فجر اليوم الغواصون ينتشلون غريقتي عرمة رماح 2014




انتشلت فرق الدفاع المدني في وقتٍ مبكرٍ من فجر اليوم، غريقتَي المستنقع المائي بمنطقة العرمة على طريق رماح - الرياض، ليرتفع عدد ضحايا الفاجعة إلى ٦ فتياتٍ ما بين شقيقات وبنات عمومة تراوح أعمارهن بين ١٨ و٢٥ سنة.

وكان قد جرى، أمس، انتشال ٤ حالات فيما كثّفت فرق الدفاع المدني عمليات البحث بالمستنقع وتمّ تجفيف الموقع إلى أن عُثر اليوم على الغريقتين وتمّ انتشالهما.
الدفاع المدني أصدر بياناً عن الحادثة قال فيه: إن ست فتيات لقين حتفهن أمس (السبت)، وذلك في مستنقع في منطقة العرمة (25 كيلو متراً جنوبي رماح) خلال رحلة تنزهٍ لعائلاتهم.

وبيّن الدفاع المدني أنه بُلغ ظهر أمس، ببلاغٍ يفيد بوجود حالات غرق لأربع فتياتٍ، فيما توجد حالتان داخل المستنقع، وعلى الفور هرعت فرق إنقاذ وغوّاصي الدفاع المدني من محافظة رماح وروضة خريم لتقوم بعمليات البحث والانتشال، فيما نُقلت الجثث إلى مستشفى رماح.

عملت فرق الدفاع المدني على تجفيف المستنقع من خلال آليات ومعدات ثقيلة وأيضاً مواطير شفط من قِبل أمانة منطقة الرياض وذلك لسرعة انتشال الغرقى من داخل السد.
وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني الرائد محمد الحمادي، أن إحدى الفتيات سحبتها المياه، وحاولت شقيقاتها وقريباتها إنقاذها؛ ما أدّى إلى غرق خمس فتيات معها.

وأشار إلى أن "الدفاع المدني" عزّز الموقع بآلياتٍ ثقيلة لتجفيف وشفط المياه وتسريع آلية انتشال الجثث، بمشاركة أمانة منطقة الرياض،
ودعا الدفاع المدني المتنزهين إلى الابتعاد عن تجمّعات المياه والمستنقعات ومراقبة الأبناء في أثناء الرحلات.