صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 7

الموضوع: اخبار الهلال ليوم الاثنين [ 19 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار الهلال ليوم الاثنين [ 19 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف

    اخبار الهلال ليوم الاثنين [ 19 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف


    استغفرالله

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الاثنين [ 19 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف

    كواك يواصل التأهيل .. العابد يعود .. وموبايلي تنقل الجماهير للأحساء
    الهلال يقترب من تجديد عقد «الدوسري» .. والزلزال يغيب عن الفتح




    اقتربت إدارة نادي الهلال من حسم ملف تجديد لاعب فريقها الكروي الأول الدولي عبدالعزيز الدوسري لخمس سنوات مقبلة، بعد مفاوضات طويلة مع وكيل أعماله الأستاذ علي الرماح شهدت بعض الاختلافات على بعض شروط وقيمة العقد الجديد.

    ويشكل تجديد عقد الدوسري أولولية كبيرة بالنسبة للإدارة الهلالية، وأنصار النادي لما يمثله اللاعب من أهمية كبيرة بالنسبة لمستقبل خط وسط الفريق، وللشعبية الجماهيرية التي يمتلكها في الأوساط الهلالية، في الطرف الآخر يبدي اللاعب تمسكه الكبير بالاستمرار في صفوف الفريق الأزرق، بحكم تدرجه في الفئات السنية كافة، وللارتياح الذي وجده في النادي العاصمي في وقت مر به اللاعب بأيام عصيبة جراء الإصابات المتلاحقة التي عانى منها خلال السنوات الأخيرة.

    وقد شهد مقر النادي خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة اجتماعات بين صانعي القرار في البيت الهلالي تمت بها مناقشة ملف تجديد الدوسري وضرورة حسمه بأسرع وقت ممكن بغية عدم التشويش على اللاعب في مثل هذه المرحلة الحاسمة بمسيرة الفريق.

    إلى ذلك أجرى الفريق الكروي الأول عصر أمس تمرينه الرئيس استعدادا لملاقاة مضيفه «الفتح»، عند الساعة الـ3:25 من عصر غد، على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ضمن مباريات الدور النصف نهائي من كأس سمو ولي العهد، وتركّزت الحصة التدريبية على الجانب الفني، تخللها عدد من التطبيقات التكتيكية، اختتمها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة الثلاثي (روديغو جونيور «ديجاو»، نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري)، في الوقت الذي واصل فيه (ناصر الشمراني) برنامجه التأهيلي الذي تنوع ما بين الجري حول الملعب والدراجة الثابتة في النادي الصحي، وتأكد بذلك غيابه عن مواجهة الفتح في نصف نهائي كأس ولي العهد، على أن يتم تجهيزه لمباراة الرائد الدورية السبت المقبل، في حين أجرى المحترف الكوري الجنوبي «كواك تاي هي» مرانا لياقيا برفقة اللاعب «محمد الشلهوب» تحت إشراف الجهاز اللياقي.

    يذكر أن الفريق سيختتم تحضيراته لمباراة «الفتح» بمران مغلق يقام عند الساعة الـ11:30 من صباح اليوم، على أن يغادر الفريق مساء إلى «الأحساء».

    من جانب آخر، زار عدد من أبناء دار التربية الاجتماعية في مكة المكرمة مقر النادي عصر أمس، وكان في استقبالهم مسؤول العلاقات العامة الأستاذ «ياسر الطلاسي»، حيث تجولوا خلالها على مرافق النادي، قبل أن يلتقطوا عددا من الصور الجماعية مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.

    من جانبه، تكفل الشريك الإستراتيجي «موبايلي» بأربع حافلات لنقل جماهير «الهلال» الراغبة بحضور مباراة فريق «الهلال» الأول مع «الفتح»، حيث تم تسجيل الراغبين بحضور اللقاء مساء أمس بمكتب إدارة العلاقات العامة بالنادي، وستغادر الحافلات صباح غد الثلاثاء، على أن تعود بعد نهاية اللقاء مباشرة.

    ويأتي ذلك تحفيزا للفريق ودعما له لتحقيق الفوز والتأهل إلى نهائي كأس سمو ولي العهد.




    تقديم مواجهتي الجولة 20 لطرفي نهائي كأس ولي العهد





    قال رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة الدكتور خالد المقرن إن مواجهتي الجولة الـ20 من الدوري السعودي للفريقين المتأهلين لنهائي كأس ولي العهد من مباراتي نصف النهائي اللتين ستقامان مساء غدٍ الثلاثاء بين فريقي الهلال والفتح وفريقي النصر والشباب، سيتم تقديمهما الى يوم الثلاثاء 28 يناير بدلاً من 30 و31 يناير، حتى يتمكن الفريقان من التحضير للنهائي.

    ولفت المقرن إلى أنه تم إشعار الأندية بذلك قبل أسبوع من الآن حتى تتمكن من إجراء الترتيبات اللازمة.




    بعد عودة الدوري لنظامه الحالي .. الهلال يكتسح الأهلي 2/7





    بعد عودة الدوري الممتاز لنظامه (القديم ) والمعمول به حاليا والذي يعتمد على جمع النقاط بداية َمن عام 1428هـ وإلى لقاء الأسبوع الماضي التقى الهلال والأهلي 14 مرة استطاع فيها الزعيم فرض هيمنته على جل تلك اللقاءات ، حيث كسب 7 لقاءات مقابل لقاءين للأهلي فقط وخمس منها انتهت بالتعادل ، وسجل مهاجمو الهلال 24 هدفا مقابل 14 هدفا سجلها مهاجمو الأهلي ، وكانت أكبر النتائج من بين تلك اللقاءات فوز الهلال بـ 4/0 و4/1 ، فيما كانت أكبر نتيجة فاز فيها الأهلي هي 3/1 ، وأكبر نتيجة تعادل بين الفريقين 3/3 ، ولم يتذوق الفريق الأهلاوي طعم الانتصار على الهلال في 8 لقاءت متتالية كما يتضح ذلك من الجدول التالي والذي جاءت فيه نتائج تلك اللقاءات على النحو التالي :

    عام 1428هـ الدور الأول 3 /1 للأهلي الدور الثاني 2/1 للهلال

    عام 1429هـ الدور الأول تعادل 0/0 الدور الثاني 1/0 للهلال

    عام 1430هـ الدور الأول 2/1 للهلال الدور الثاني 3/1 للهلال

    عام 1431هـ الدور الأول تعادل 3/3 الدور الثاني تعادل أيضا 1/1

    عام 1432هـ الدور الأول 4/0 للهلال الدور الثاني 1/0 للأهلي

    عام 1433هـ الدور الأول 4/1 للهلال الدور الثاني تعادل 1/1

    عام 1434هـ الدور الأول تعادل 1/1 الدور الثاني 1/0 للهلال




    فواصل

    - فوز النهضة على الرائد كان ثميناً وأشعل بصيصاً من الأمل لبقاء الفريق رغم صعوبة الموقف.

    * *
    - أحد مرشحي الرئاسة الاتحادية تحدث عن شخص داعم بقوة خلفه يؤيّده ويدعمه!!! اعتراف صريح بأنه سيكون رئيساً صورياً!!

    * *
    - تصريح مدرب الرائد ابن زكري فيه مرارة عن وضع التحكيم في الدوري السعودي. يشعر به الجميع إلا من بيده قرار التطوير والتغيير.

    * *
    - أحد مرشحي الرئاسة الاتحادية ظهر تلفزيونياً بعد المناظرة بدلاً من أن يتحدث عن نفسه وبرنامجه راح يتحدث عن المرشحين الآخرين وأخذ يقيمهم واحداً واحداً.

    * *
    - هل يستطيع النصر المنافسة على جبهتي الدوري والكأس؟! من حيث القدرات الفنية وامتلاك العناصر يستطيع النصر ذلك. ولكن المنطق يفرض عليه اختيار واحدة والتركيز عليها حتى لا يفقد الاثنتين.



    صح لسانك

    * هناك أندية يختار لها حكام بعناية
    (مشرف الرائد)
    - الواضح لا يوضح

    * جوبسون يرفض التدريبات والعقوبة بانتظاره
    (عنوان صحفي)
    - انتهت مباراة الهلال وبدأت العقوبات

    * نبني الفريق للمستقبل
    (عنوان صحفي)
    - استثمار

    * انسحاب مرشح اتحادي
    (عنوان صحفي)
    - لا الجديد




    يقصد مباراتهم مع الشباب
    لايفوتكم القوى الثلاثه اللي تسحب البطوله من الشباب

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الاثنين [ 19 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف

    البقية مازالوا خارج الخدمة!
    التحدي مستمر بين النصر والهلال.. ولامجال للتفريط




    انحصرت المنافسة والتحدي بل المطاردة في دوري (عبداللطيف جميل) هذا الموسم بين قطبي العاصمة النصر والهلال، إذ خطفا الأنظار وحدهما والبقية مازالوا خارج الخدمة، ولا شك أن الأرقام هي من يؤكد هذا الشيء ولعلها اللغة الحاسمة والفيصل في إنهاء أي نقاش، إذ يمتلك متصدر الدوري النصر 48 نقطة والوصيف الهلال في جعبته 42 نقطة بفارق 14 نقطة عن بين الوصيف والثالث، وبالتالي من الصعب خسارة أحدهما أربع مباريات ليتم اللحاق بهما؛ وهو ما يؤكد أن الاحتدام بات محصوراً فقط بين الهلال والنصر، الأمر الذي سيجعل من الجولات المقبلة على صفيحٍ ساخن ولا تقبل أنصاف الحلول أو المجازفة، بل سيُقاتل كل منهما على عدم التفريط في أي نقطة حتى ختام الدوري على اعتبار أنه تبقت ثماني جولات ليُحسم الأمر ويذهب الذهب لمن استحقه وقدمَ له المهر المطلوب!.

    المشاهد الرياضي هو الرابح الأكبر كونه على موعد مع الإثارة والندية التي غابت طويلاً عن منافساتنا، خصوصاً وهي تجمع فريقين هما الأعلى بالأرقام كشعبية وجماهيرية في كرة القدم السعودية، إذ لم نعهد غياب عدد من الأندية عن المشهد الحاسم والمنافسة كالشباب والاتحاد والأهلي وهو سبب حصر السباق بين قطبي العاصمة كونهما يغردان خارج السرب من حيث التألق والبقية مازالوا يغطون في سبات عميق ولا توحي نتائجهم أو رغبتهم اللحاق بالمتصدر والوصيف وكأن الأمر سُلم وانتهى!.

    النصر والهلال مبارياتهما المقبلة لا تقبل أنصاف الحلول فالتفريط يعني اتساع البون خصوصاً من الجانب الهلالي كونه يبحث عن تقليص الست نقاط التي تبعده عن النصر وتأهله للصدارة؛ فالنصر سيتعامل مع باقي لقاءاته كخروج مغلوب كما هو متوقع ليوسع الفارق ويغرد وحيداً عن منافسه، أما الهلال يجب أن يتدارك نفسه وهو ما حصل بالفعل إذ رمم بعض صفوفه في صفقات جديدة عله يتدارك الوضع، فالفارق بسيط وربما يتعثر المتصدر وتتبدل الأمور وهو ما يأملهُ أنصاره ويرفضه عشاق النصر ويرونه مستحيلاً في ظل تصاعد مستويات فريقهم، ولكن كرة القدم أم المفاجآت وليس هناك مستحيل فيها فمن يعطيها تعطيه ومن يخذلها تُدير ظهرها له!.

    أسئلة عدة تبحث عن إجابات، أين النصر طيلة الأعوام الماضية من مشهد المنافسة؛ وبعد أن عاد هل أدرك مسيروه وشرفيوه أن ذلك ليس بالشيء المستحيل فها هو النصر يعود ويضرب بقوة، فهل يستمر ذلك لسنوات مقبلة لنستمتع أكثر وأكثر بدورينا كون المنافسة ستكون عنواناً لهذا الدوري؟.

    السؤال الآخر، أين تحركات الهلال بداية الموسم وليس في منتصفه؛ فدائماً الصفقات في منتصف الموسم تتأرجح من حيث النجاح، على اعتبار عامل الاستقرار والانسجام أهم عوامل بناء هوية أي فريق؛ فليس من المنطق أن يئن الهلال من خط الدفاع ولا يتم تداركه إلا منتصف الموسم وبعد أن فقد الفريق نقاطاً هو أحق بها!.

    احتدام المنافسة مؤشر إيجابي ليس لدورينا من حيث المتعة داخل الميدان فحسب؛ وإنما من الجانب الاستثماري فعودة المنافسة وقوة الدوري تعني (التسويق) له ولأنديته من حيث تهافت الشركات للفوز برعاية الأندية التي لم تجد من يرعاها لسبب أو لآخر وهو ما سينعكس على قوتها مجدداً بعد أن تجد من يضخ لها الدعم.

    قبل الختام؛ نحن على موعد (ناري) عندما يلاقي النصر الهلال في الجولة ال23، لن يكون "دربي" فقط للتاريخ بل سيحمل ندية وإثارة لم تعهد من قبل وأراهن على أن ذلك الدربي سيحظى برقم حضور جماهيري سيسجل الأعلى في تاريخ اللقاءات التي جمعت قطبي العاصمة.




    ترتيب الهدافين في دوري عبداللطيف جميل





    ركلات الجزاء






  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الاثنين [ 19 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف

    سامي يعالج النقص في الأحساء



    أحدث مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر بعض التغييرات الفنية في ملامح الفريق استعدادا لمواجهة نظيره الفتح في نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد، والتغييرات التي جسدها الجابر تتوافق مع وضعية مباريات الكؤوس التي تحتاج للحفاظ على المرمى من مغامرات الخصم بالتأمين الخلفي، كما خصص الجهاز الفني جزء كبيرا من المران لتسديد ضربات الترجيح.

    مشاركة الكوري
    لازالت الرؤية لم تتضح حول مشاركة المدافع الكوري كواك في لقاء الغد وربما يستقر على نفس العناصر التي خاضت مواجهة الاهلي دوريا وكسبها الفريق بهدف دون رد وشهدت المواجهة انضباطا تكتيكيا وتحديداً في الدفاع والذي كان منطقة ضعف خلال المواجهات الماضية، غير ان مشاركة البرازيلي ديجاو اعادت الهيبة لتلك المنطقة ونجح في تنظيم الصفوف الخلفيه إلى جانب الجهود التي يبذلها الوجه الواعد الدعيع.

    عودة كريري
    اضطر الكابتن سامي الجابر إلى الزج بلاعب المحور سعود كريري بجانب الاكوادوري كاستلو وسيلعب في الوسط الايسر نيفيز وسالم الدوسري في الشق الايمن وربما يدرج العابد ضمن العناصر الاساسية بعد المستوى الجيد الذي قدمه أمام الاهلي

    قوة هجومية
    واعتماد الجابر على مهاجمين صريحين في المقدمة بتواجد ناصر الشمراني وياسر القحطاني أعطى قوة وفاعلية هجومية وإرباكا لمدافعي الفريق الخصم، وبنهج هذا الأسلوب في مباريات الفريق المقبلة سيولد ضغطا عاليا على الفرق المنافسة.
    ويشكل لاعبو خط الوسط في الفريق العامل الأهم بتواجد توليفة متناغمة في هده المنطقة صنعت الفارق.

    طريقة جديدة
    يدخل مدرب الفريق سامي الجابر مرحلة جديدة في ايقاع الصراع خلال المواجهة التي تجمع فريقه بالفتح في نصف نهائي كأس ولي العهد وكان الفريق قد تجاوز الشعلة في دور (16) بـ(4ـ1) والرائد (1ـ0)
    ويسعى الجابر للمحافظة على لقب البطولة سيما أنها لازمت الفريق في المواسم الاخيرة ويتطلع الجهاز الفني للعمل على تجهيز عدد من اللاعبين للمشاركة في هذه البطولة. والوصول لنهائي البطولة لتحقيق كأسها ليضيف إنجاز جديد في مسيرته كمدرب.

    قوة تهديف
    اعتلى مهاجم الفريق ناصر الشمراني تصدره قائمة الهدافين بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين برصيد (14) هدفا ويأتي البرازيلي نيفيز ثالثا برصيد (12) هدفا.
    وحافظ لاعبو الهلال على صدارة ترتيب فرق دوري عبداللطيف جميل للمحترفين للعب النظيف بعد ان حقق (28) نقطة من ثماني عشرة جولة.

    محك صعب
    ستكون مواجهة الفتح غداً محكا صعبا للجهاز الفني الذي يقوده الكابتن سامي الجابر فالانظار تتجه صوب الفريق وهي تنتظر وصوله للنهائي الذي اعتاد الهلال الوقوف في هذه المحطة وتحقيق الانجازات خلال السنوات الاخيرة وبالتالي سيشكل هذا الجانب ضغطاً كبيراً على الجهاز الفني للحفاظ على المكتسبات الماضية.



    عزوز والهلال .. صفقة تتجاوز 17 مليون ريال



    ينتظر أن تعلن الإدارة الهلالية عقب مواجهة الفريق أمام الفتح غداً الثلاثاء في نصف نهائي كأس ولي العهد تجديد عقد لاعب خط الوسط في الفريق الأول لكرة القدم عبدالعزيز الدوسري (عزوز) بعد أن اتفقت الإدارة مع وكيل أعماله علي الرماح على كافة التفاصيل. وتشير مصادر خاصة لـ"الرياضية" إلى أن العقد الجديد يمتد لخمس سنوات على أن يمنح اللاعب مبلغ ثلاثة ملايين ونصف المليون في الموسم الواحد. من جانبه اطمأن مدير الجهاز الفني سامي الجابر على لاعبي فريقه قبل مواجهة فريق الفتح في نصف نهائي كأس ولي العهد عصر غد بالأحساء بعد أن أبدى ثنائي الفريق عبدالعزيز الدوسري ونواف العابد جاهزيتهما لهذه المباراة إلى جانب ناصر الشمراني الذي يخضع لتدريبات تأهيلية لن تغيبه عن هذه المباراة، في حين واصل الكوري الجنوبي كواك مراناً لياقياً برفقة محمد الشلهوب بإشراف الجهاز اللياقي.
    وكان الفريق أدى مرانه عصر أمس حيث ركز فيه الجابر على عدد من التطبيقات الفنية التكتيكية اختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب، فيما اتجه بعض اللاعبين للتدريبات على نقطة الجزاء تحسباً للجوء إلى ضربات الترجيح.
    يذكر أن الفريق سيختتم تحضيراته لمباراة الفتح بمران مغلق يقام عند الساعة الـ11:30 من صباح اليوم قبل أن يغادر الفريق مساءً إلى الأحساء لخوض لقاء الفتح. من جهة أخرى حدّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الطاقم التحكيمي الذي سيقود لقاء الهلال مع ضيفه الأهلي الإماراتي ضمن الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا 2014، والتي ستقام يوم الأربعاء الموافق 26 فبراير المقبل، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، حيث سيدير اللقاء طاقم بحريني مكون من حكم الساحة علي حسن عبدالنبي ويساعده نواف شاهين ومحمد جعفر، والأردني أدهم مخادمة حكماً رابعاً، والعراقي خادم السعيدي مراقباً للحكام، فيما سيُراقب المباراة المالديفي شاه إسماعيل.
    من جانب آخر تكفل الشريك الإستراتيجي موبايلي بأربع حافلات لنقل جماهير الهلال الراغبة في حضور مباراة الفريق أمام الفتح، حيث بدأ التسجيل مساء أمس بمكتب العلاقات العامة بالنادي، حيث ستغادر الحافلات صباح غد الثلاثاء، على أن تعود بعد نهاية اللقاء مباشرةً. ويأتي ذلك تحفيزاً للفريق ودعماً له لتحقيق الفوز والتأهل إلى نهائي كأس ولي العهد.
    وعلى صعيد آخر زار عصر أمس عدد من أبناء دار التربية الاجتماعية بمكة المكرمة مقر نادي الهلال، وكان في استقبالهم مسؤول العلاقات العامة ياسر الطلاسي، حيث تجولوا على مرافق النادي، قبل أن يلتقطوا عددا من الصور الجماعية مع لاعبي الفريق الأول.



    الكاسر في كل المراحل



    تداولت الجماهــير الهلالية أمس صورة مركبة لمهاجم الفريق الأول لكرة القدم ياسر القحطاني (بكل المراحل) من خلال مجموعة صور نادرة للكاسر ياسر منذ طفولته. وحظيت الصــورة المتداولــة باهتمام غير عادي من قبل المتابعين في وسائل التواصل ونالت نسب مشاهدة عالية.



    الرأي

    بين عالميةالدعيع وجلال
    عبد المحسن الجحلان



    إرهاصات إبعاد الحكم الدولي السعودي خليل جلال من قائمة أسياد الملاعب المختارين لنهائيات كأس العالم (2014) كانت واضحة منذ اللحظة التي لم يتجاوز فيها اختبارات اللياقة البدنية تأهباً للمشاركة العالمية .. علاوة على اهتزاز صورته في العديد من المباريات التي قادها خلال منافسات الموسم الماضي ودارت حولها العديد من الانتقادات لعل أبرزها مواجهة الهلال والاتحاد في كأس الأبطال ولقاء الكويت الكويتي أمام الجزائري عربياً ونهائي كأس الخليج الذي جمع منتخبي العراق والإمارات حيث تعالت الأصوات في ذلك الحين والتي كانت تشير بأصابعها إلى أن جلال لم يوفق. ولا شك أن ذلك الكم من الأخطاء كما يراها المراقبون وضعت حكمنا القدير في زاوية ضيقة علاوة على غياب الدعم اللوجستي الذي طال زميله البحريني نواف شكر الله فتواجد شخصية بحجم الشيخ سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي بلا شك يعد داعما معنويا ونفسيا لكل رياضي بحريني ويكفي زيادته للحكام الآسيويين في النهائيات العالمية لإيمانه بأن هناك دولا آسيوية تملك حكاما أفذاذا كاليابان وأوزبكستان وأستراليا وربما أن ذلك مؤشر ساهم في دخول البحريني (شكر الله) الذي يتعين عليه أن يشكر الله دائماً لتواجد الشيخ سلمان وما دام أن الشيء بالشيء يذكر فقد جاء استبعاد خليل من تحقيق المجد الثالث عالميا ليعيدنا بالذاكرة لما حدث للحارس السعودي محمد الدعيع الذي كان يجلس على دكة الأخضر السعودي في نهائيات كأس العالم (2006) وحرم عنوة من تسجيل اسمه في المحفل الرابع على

  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الاثنين [ 19 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف

    يتبع

    الصعيد العالمي، وكان يكفيه الدخول في جزء من المباريات الثلاث التي خاضها الأخضر السعودي لكي يدرج ضمن العمالقة الأكثر مشاركة في النهائيات العالمية كسامي الجابر وبيليه وبكنباور وكلوزا والبقية. لكن خلافه مع مدرب المنتخب السعودي آنذاك البرازيلي باكيتا ساهم في تحطيم الأمل الكبير والذي تصب مصلحته للرياضة السعودية. وربما أن هناك من ارتضى إحباط إنجاز الدعيع الأحادي تعاطفاً مع البرازيلي باكيتا الذي خطط لعقابه لأنه كشف بعض الأخطاء الفنية التي حدثت فعلاً على أرض الواقع أثناء سير المباريات وتحديداً أمام أوكرانيا.
    وبعيداً عن الخلاف كان حرمان الدعيع ضربة للمصلحة العامة. رغم إدراك المسؤولين لأهمية تكريم النجوم التي خدمت الكرة السعودية بدليل الوقوف مع أكثر من لاعب في مثل تلك الظروف حيث سبق وأن أدرج المهاجم ماجد عبدالله والمدافع محمد عبدالجواد في نهائيات كأس العالم (94م) كتثمين لتاريخهما الكروي أيضا سامي الجابر كانت مشاركته في نهائيات (2006م) هي الأخرى يحدوها التقدير أكثر من عطاء اللاعب الذي كان على عتبة إغلاق آخر ورقة في ملفه الكروي ولا شك أن تلك المواقف تحسب لساسة الرياضة ولكن ما حدث للدعيع ربما يقف المتفرج حائراً عن سبب حرمانه من حق مكتسب. علماً بأنه لا يقل عن البقية إن لم يكن الأكثر تفوقاً في البذل والعطاء على الصعيد الدولي ويكفي أنه اللاعب الوحيد الذي شارك في نهائيات (2006) من الجيل الذي حقق كأس العالم للناشئين عام (89). عموماً ما حدث للدعيع في المحفل العالمي وما أحاط بجلال مؤخراً يدعونا للتوقف أمام تلك المشاهد. وينبري سؤال من المستفيد في مثل تلك الظروف؟ ولماذا لا نحافظ على إنجازاتنا الأحادية والتي بلا شك لا تقل عن الجماعية لأنها في النهاية تصب في قالب المصلحة العامة.

    رحيل أباحسين
    ـ ودعنا قبل أيام رئيس تحرير صحيفة الجزيرة سابقا الأستاذً محمد أبا حسين أحد القامات الإعلامية التي قدمت الشيء الكثير للصحافة السعودية، حيث انطلق الراحل من بوابة صحيفة الرياض التي تعلم فيها الحرف والكلمة حتى وصل إلى منصب الرجل الثاني في الصحيفة وقضى عقودا من الزمن مع رفيق دربه المرحوم محمد الجحلان وحملا سوياً بسواعدهما الصحيفة إلى آفاق واسعة .. كلاًً يعطي بصورة جمالية تختلف عن الآخر، ولم يترك الجحلان صحيفته حتى اللحظة التي فارق فيها الحياة.
    غير أن أبا حسين خاض تجربة جديدة في صحيفة الجزيرة وتبوأ قيادتها قبل أن يترجل عن المجال الصحفي مخلفاً العديد من المآثر الجميلة وجاء خبر وفاته (رحمه الله) ليشعل جزءاً من شخصيته الهادئة العاشقة للعمل حيث كان (رحمه الله) يكره التحزبات وهدفه نجاح عمله دون الإضرار بالآخرين.
    شخصياً استفدت من الراحل دروساً في المجال الصحفي والحياة العملية رغم أن أحاديثه قليلة ولكن حينما يدلي برأيه له اعتبارية مغايرة ..
    رحم الله الأستاذ محمد أبا حسين الذي دخل للساحة الإعلامية بهدوء وخرج منها بالحب وتقدير من زملاء المهنة.

    آخر الكلام
    الدهر ليس بمسعف من يجزع




    الشلهوب بديلا لنيفيز


    كشفت مصادر أن سامي الجابر مدرب فريق الهلال الكروي قد يشرك محمد الشلهوب أساسيا في لقاء الفتح عصر غد على ستاد مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء، ضمن الدور النصف النهائي من كأس ولي العهد وذلك بديلا للبرازيلي نيفيز.

    فنيا، تركّزت الحصة التدريبية أمس على الجانب الفني، تخللها عدد من التطبيقات التكتيكية، اختتمها سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة الثلاثي ديجاو، نواف العابد وعبد العزيز الدوسري في الوقت الذي واصل فيه (ناصر الشمراني) برنامجه التأهيلي الذي تنوع ما بين الجري حول الملعب والدراجة الثابتة في النادي الصحي.

    يُذكر أن الفريق سيختتم تحضيراته لمباراة الفتح بمران مغلق في الـ 11:30 صباح اليوم، على أن يغادر الفريق مساء إلى الأحساء.

    من جانب آخر، زار عدد من أبناء دار التربية الاجتماعية في مكة المكرمة مقر النادي، حيث كان في استقبالهم مسؤول العلاقات العامة.

    على صعيد آخر، تكفل الشريك الاستراتيجي "موبايلي" بأربع حافلات لنقل جماهير الهلال الراغبة في حضور مباراة الفتح، حيث سيتم تسجيل الراغبين في حضور اللقاء مساء اليوم في مكتب إدارة العلاقات العامة في النادي، وستغادر الحافلات صباح غد على أن تعود بعد نهاية اللقاء مباشرة.



    الجعيثن: فرصة الهلال بلقب "جميل" بيد 3 أندية

    مدرب وطني يؤكد أن "الزعيم" حقق الأهم أمام الأهلي.. ولقاء الفتح "صعب"






    أكد المدرب الوطني بندر الجعيثن أن الهلال تمكن في مباراته الأخيرة أمام الأهلي الخميس الماضي من الفوز (1/صفر) بأقل مجهود ومستوى قياساً بالمستويات التي كان يقدمها الفريق في مباريات سابقة، وقال "في هذه المباراة اكتفى الهلال بهدف واقتنص النقاط الثلاثة من أجل الاستمرار في المنافسة ومطاردة النصر على الصدارة، لا سيما وأنه يعاني من النقص بغياب عبدالعزيز الدوسري والمحترف الكوري كواك تاي وغياب الأخير تم تعويضه بإضافة البرازيلي الجديد ديجاو للتشكيلة وهذا نجاح يحسب للمدرب سامي الجابر الذي زج به رغم عدم اكتمال جاهزيته وانسجامه؛ كون البرازيليون يمتازون بسرعة التأقلم والانسجام، وهذا ما اتضح مع مرور دقائق المباراة، حيث تمكن ديجاو من التصدي لسيل الهجمات الأهلاوية التي جاءت نتيجة عدم تكثيف الهلال لمنطقة الوسط ولعبه بمحور ارتكاز وحيد".
    وأضاف "كان الهلال منظماً هجومياً من الأطراف بواسطة سالم الدوسري ونواف العابد ومن العمق عن طريق نيفيز والشمراني الذي حصل على أكثر من كرة لم يحسن التعامل معها بالشكل الصحيح".
    وعن فرصة الهلال في الحصول على لقب الدوري، أجاب" النصر هذا الموسم من أفضل الفرق وهذا ما يتضح من خلال مشواره، حيث لم يخسر أي مباراة حتى الآن، ولكنه مقبل على مباريات قوية أمام الهلال والشباب والاتحاد والتعاون، والأخير يقدم مستويات رائعة هذا الموسم إضافة إلى أن الفرق المتذيلة للترتيب دائماً ما تحرج الفرق الأقوى، وهذا ما قد يحرج النصر في الجولات المقبلة، ويقلص الفارق مع الهلال، لكن إذا أراد الهلال المنافسة يجب أن يواصل حصد نقاط مبارياته في الثمان جولات المقبلة، والفوز على النصر في الجولة الـ23 التي من خلالها قد يعود الهلال للمنافسة بقوة على اللقب". ووصف الجعيثن مباراة "الزعيم" المقبلة أمام الفتح في دور الأربعة لكأس ولي العهد بالصعبة، وقال "الفتح هذا الموسم يعاني من تذبذب المستوى، نجده في قمة عطاءاته في بعض المباريات، وفي أخريات يخسر من فرق أقل منه إمكانات ومستوى، وهذا ما يزيد صعوبة المباراة على الهلال كونه لا يمكن التنبؤ بما سيقدمه الفتح في اللقاء، لكنني أرى أن خبرة الهلال في مباريات خروج المغلوب سيكون لها الكلمة الأقوى".




    14 ألف تذكرة للقاء الفتح و"الزعيم"



    طبعت إدارة التسويق والاستثمار في نادي الفتح 14 ألف تذكرة للجماهير التي ستحضر لقاء فريقها أمام الهلال في نصف نهائي كأس ولي العهد بالهفوف غداً، موزعة على مدرجات الدرجات الأولى والثانية والممتازة والمنصة.
    وستطرح التذاكر اليوم وغدا لتسهيل الحصول عليها دون ازدحام في مقر النادي بالمبرز وبوابات المدينة الرياضية الرئيسة بالهفوف.
    وجهزت إدارة الفتح برئاسة عبدالعزيز العفالق حافلات لنقل الجماهير من مقر النادي إلى ملعب المباراة بالإضافة إلى شالات تحمل شعار النادي وأدوات تشجيع للرابطة.
    من جهة أخرى، أكد مدير المكتب الرئيس لرعاية الشباب بالأحساء يوسف الخميس لـ"الوطن" أن الاستعدادات اكتملت لاستضافة اللقاء المرتقب بين الفتح والهلال، مشيداً بجهود الجميع في إنهاء الترتيبات على كافة المستويات



    91 هدفاً سُجِّلت في كأس ولي العهد ودوريس هدّافها
    تهديفياً .. النصر الأكثر والهلال الأقل




    يقف الأنجولي دوريس سالومو مهاجم وهدّاف فريق الفتح لكرة القدم، في قائمة هدّافي النسخة الحالية من مسابقة كأس ولي العهد برصيد أربعة أهداف، حيث سُجِّل في أدوار المسابقة حتى نهاية دور الثمانية 91 هدفاً.

    وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم قد حوّلت المسابقة إلى كأس خاصّة لأندية دوري عبد اللطيف جميل ودوري ركاء للمحترفين، وتم تجنيب الهلال حامل اللقب، والنصر وصيفه دور الـ 32.

    وسجَّلت الفرق المشاركة في الدور الأول 48 هدفاً، حيث شارك في هذا الدور كلٌّ من: القادسية، هجر، الكوكب، الوحدة، الخليج، النهضة، الجيل، نجران، العروبة، أحد، الأنصار، الفيصلي، الشباب، الباطن، الشعلة، الرياض، الرائد، حطين، الطائي، الفتح، الأهلي، الاتحاد، الوطني، الاتفاق، الحزم، الدرعية، والتعاون.

    وفي دور الـ 16 سجَّلت الفرق المتأهلة 32 هدفاً، وشارك في هذا الدور: النصر، نجران، التعاون، الفيصلي، الفتح، الاتفاق، الأهلي، العروبة، الاتحاد، الخليج، القادسية، الشباب، الهلال، الشعلة، الرائد، والوحدة.

    وفي دور الثمانية، سجَّلت الفرق 11 هدفاً، وشارك في هذا الدور: النصر، الهلال، الشباب، الرائد، الأهلي، الفتح، التعاون، والخليج، فيما تأهل لنصف النهائي: النصر، الشباب، الهلال، والفتح، حيث يلتقي النصر نظيره الشباب، فيما يحل الهلال ضيفاً على الفتح.

    ويعد النصر أكثر الفرق المتأهلة تسجيلاً للأهداف في أدوار البطولة برصيد ثمانية أهداف، يليه الشباب (7 أهداف)، الفتح (6 أهداف)، والهلال (5 أهداف).

    وكانت أندية: الهلال، الفتح، النصر، والشباب قد تأهلت للدور قبل النهائي عقب الفوز على الرائد، الأهلي، الخليج، والتعاون على التوالي في دور الثمانية.

    وأصبح أقرب المنافسين لدوريس سالومو خمسة لاعبين من الفرق المتأهلة لنصف النهائي برصيد هدفين، وهم: ياسر القحطاني، وسالم الدوسري من الهلال، البرازيلي إيلتون رودريجيز، وربيع سفياني من النصر، وعيسى المحياني من الشباب.

    وسجّل ثامر المشيقح "التعاون"، وحسين الخضري "الرائد" ثلاثة أهداف لكل منهما وضعتهما في المركز الثاني في قائمة الهدافين، لكن فريقيهما ودّعا المسابقة فتوقفا عند هذا الرصيد، وحل ثالثاً ثمانية لاعبين، وهم: خالد الرجيب "هجر"، صفوان المولد "الوحدة"، حمد الحمد "الاتفاق"، ريان بلال "الفيصلي"، فهد المولد "الاتحاد"، مصطفى بصاص "الأهلي"، ماجد عسيري "القادسية"، وخير الله الدوسري "الرياض".

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اخبار الاهلي ليوم الاثنين [ 19 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-01-2014, 02:14 AM
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-01-2014, 07:21 AM
  3. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-01-2014, 07:18 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-01-2014, 03:41 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-01-2014, 03:41 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52