صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 7

الموضوع: العميد في الصحف | الاربعاء 21 / 3 / 1435 - اخبار الاتحاد اليوم الاربعاء 2014

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي العميد في الصحف | الاربعاء 21 / 3 / 1435 - اخبار الاتحاد اليوم الاربعاء 2014

    العميد في الصحف | الاربعاء 21 / 3 / 1435 - اخبار الاتحاد اليوم الاربعاء 2014


    سبحان الله وبحمده


    شويات :)

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: العميد في الصحف | الاربعاء 21 / 3 / 1435 - اخبار الاتحاد اليوم الاربعاء 2014

    العميد في أزمة قبل الديربي.. مختار مريض وعسيري مصاب

    الأهلي يواصل الاستعدادت بحضور فهد بن خالد

    تركي أبوعيشة ، ياسر النهدي ، سعيد سعد - جدة


    دخل الفريق الاتحادي في حالة أرتباك قبل مواجهة الديربي أمام الغريم التقليدي الأهلي ضمن الجولة الـ 19 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين التي ستقام يوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع حيث غيبت وعكة صحية هداف الفريق مختار فلاته عن مران الأمس فيما لازالت الشكوك تحوم حول اللاعب أحمد عسيري جوكر الفريق الذي يجيد اللعب بمركزين المدافع والمحور في المشاركة بالديربي حيث أجرى أمس فحوصات طبية على موضع إصابته في المفصل وسيخضع عسيري لاختبار أخير اليوم تتأكد من خلالها مشاركته من عدمها في اللقاء.
    وكان المحترف البرازيلي جيبسون قد شارك في تدريبات فريقه مساء أمس بعد أن نجح إبراهيم البلوي رئيس النادي في حل إشكاليته مع الإدارة بسبب الأمور المالية، وشهد مران الاتحادي روحا وحماسا كبيرا من قبل اللاعبين انعكست بتأديهم للتدريبات وسعى المدرب الأرجواني فيريزي الذي وجه بإغلاق التدريبات نظرًا لحساسية اللقاء وفرض السرية في استعدادت فريقه الأخيرة إلى وضع التكتيك المناسب للفريق وذلك بعد أن أخذ خلفية كاملة عن الفريق الأهلاوي، وتشير المعلومات إلى أن فيريزي سينتهج أسلوبا مغايرا على المباراة الماضية أمام التعاون التي تعادل من خلالها.
    وقد حظي تدريب الاتحاد أمس بمتابعة من رئيس النادي إبراهيم البلوي وأعضاء مجلس إدارته وعضو الشرف أحمد كعكي والمشرف السابق على الفريق حامد البلوي اللذين تناولوا وجبة العشاء مع اللاعبين والجهازين الفني والإداري بمعسكر النادي.
    وعلى صعيد الاستعدادات الأهلاوية للديربي فقد ركز الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي فيتور بيريرا في المران على الإعداد الفني حيث أجرى مناورة أوعز من خلالها للاعبين بتنفيذ بعض الجمل التكتيكية المراد تطبيقها في اللقاء المقبل.
    وقد تابع الأمير فهد بن خالد رئيس النادي ونائبه المهندس خالد عبدالغفار مران الفريق الكروي الأول بالنادي مساء أمس استعداداً للقاء الاتحاد.
    وكانت مجموعة من أطفال دار أيتام أبها قد زارت مقر نادي الأهلي مساء أمس وتابعت جزءاً من التدريب برفقة الأمير فهد بن خالد رئيس النادي.
    وفي جانب آخر تواصلت الدورات التدريبية التي ينظمها النادي الأهلي بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومبادرة «باسمح» لليوم الثاني على التوالي على مسرح النادي، حيث أقيمت في الخامسة من عصر أمس وحتى التاسعة مساءً الدورة التدريبية «مهارات ما قبل الوظيفية - أخلاقيات العمل» ألقاها الدكتور غازي العوفي عضو الهيئة التدريبية في جامعة كاوست الملك عبدالله، وستقام عصر اليوم دورة تدريبية بعنوان «كيف تسوق لنفسك وتنمي قدراتك» كما سيتم استلام السيرة الذاتية الخاصة بالمتقدمين على الوظائف التي ستطرحها الشركات بعد غد الخميس.






    البلوي يرتب البيت الاتحادي من الداخل باجتماعات على مدار الساعة

    الشركة العالمية بدأت مهامها لتجهز العميد للخصخصة

    تركي أبوعيشة - جدة


    واصل إبراهيم البلوي رئيس نادي الاتحاد ترتيباته للبيت الاتحادي من الداخل حيث اجتمع بأعضاء مجلس الإدارة وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة أمور لمستقبل العميد سيتم الإعلان عنها بعد اكتمال كافة الترتيبات ووضع اللمسات الأخيرة عليها ومنها ما يختص بالهيكلة الإدارية في النادي بالإضافة إلى الاستعانة بمتخصصين في مجالاتهم حيث سبق للبلوي وأن أعلن أن النادي سيدار من خلال لجان متخصصه، وفي سلسلة الاجتماعات التي عقدها البلوي عقد اجتماعا مع المدرب الأرجواني خوان فيزيري والجهاز الإداري وناقش معهم أوضاع الفريق الكروي وأطلع على سير الأمور كما التقى بعضو الشرف أحمد كعكي أثناء الحصة التدريبية وتابعا التدريب بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وعقب المران احتفى اللاعبون برئيس المنتخب بوليمة عشاء في ملعب الأمير فيصل بن فهد انعكست خلاله الأجواء الصحية التي استجدت على نادي الاتحاد خلال اليومين الأخريين وجسدت الواقع الأسري للنادي.
    من جهة أخرى باشرت شركة أرنست أند يونج العالمية مهامها وهي التي أحضرها وتكفل بها عضو الشرف أحمد فتيحي والتي ستهتم بالأمور المالية وكذلك الهيكلة الإدارية وألية الربط المالي مما يهيأ النادي مبكرا لمرحلة الخصخصة المرتقبة.
    وكانت الشركة قد بدأت باجتماع في مكتب فتيحي يوم أمس الأول تمهيدا لبداية المهمة التي يعلق عليها رئيس النادي وأعضاء الشرف أمال عريضه في جعل الأمور المالية في نادي الاتحاد واضحة للجميع.



    الكرواتي يبحث عن حقوقه





    جدة ـ نجيب الجداوي

    يصل مساء اليوم الأربعاء وكيل نادي هايدروك الكرواتي إلى مدينة جدة للتفاوض مع الإدارة الاتحادية حول تسديد مبلغ 2 مليون يورو، يمثل الحكم الصادر من فيفا على نادي الاتحاد بسبب قضية لاعب الفريق الأول لكرة القدم السابق أنس الشربيني. ورفضت إدارة نادي هايدروك استلام الدفعة التي تم إرسالها بواقع 500 ألف يورو قبل أن تحصل على ضمانات بنكية من الإدارة الاتحادية بما تبقى من المبلغ، كون استلامها للدفعة المرسلة يعني وجوب تنازلها عن الشكوى المرفوعة منها لدى فيفا. وفي نفس السياق ماليا ينتظر اللاعبون والعاملون بنادي الاتحاد استلام الأربعة رواتب المتأخرة من أصل ستة رواتب يطالبون بها بعد أن تلقوا وعدا بتسليمها لهم منذ الأحد الماضي، وحتى موعد كتابة الخبر لم يتم ذلك، في وقت تنتظر الفريق مباراة الديربي أمام الأهلي بعد غد الجمعة

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: العميد في الصحف | الاربعاء 21 / 3 / 1435 - اخبار الاتحاد اليوم الاربعاء 2014

    سبورت
    هايدوك يوقف قرار الفيفا ضد الاتحاد بعد تسديد البلوي




    أوقف نادي هايدوك الكرواتي قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” بتطبيق العقوبات الدولية على نادي الاتحاد على خلفية قضية المستحقات المالية للفلسطيني أنس الشربيني بعد نهاية الفترة المحددة والمقررة اليوم 21 يناير وذلك بعد أن بعث نادي هايدوك تقرير عاجل إلى الاتحاد الدولي ” الفيفا ” يبلغه بتسديد نادي الاتحاد مبلغ 500 ألف يورو كجزء من المبلغ المستحق والاتفاق على دفع المبالغ المتبقية على دفعات إقساط حيث تسبب مماطلة الإدارة الاتحادية السابقة في عدم تسديد مستحقات الشربيني بإضافة 200 ألف يورو من قبل الفيفا كتعويض مالي لهايدوك الكرواتي بسبب التأخير والذي تم إضافة ذلك المبلغ إلى المستحقات المالية الأصلية والمقدرة بمليون و800 ألف يورو ليصبح إجمالي المبالغ المستحق 2 مليون يورو تم دفع منها 500 ألف يورو وتبقى مبلغ مليون و500 ألف يورو سيتم دفعها من قبل الإدارة الحالية على طريقة دفعات شهرية وذلك بعد الاتفاق بين الطرفين على عملية تسديد المستحقات المالية.

    الجدير بالذكر أن منصور البلوي قد سدد مبلغ 500 ألف يورو خلال الأسبوع الماضي لنادي هايدوك حتى يتم إيقاف القرار الصادر من قبل الفيفا والتي تسببت به الإدارة السابقة في عدم تسديد مستحقات الشربيني وعلى آثرها نال هايدوك حكم نهائي من قبل محكمة الكأس الدولية التابعة للاتحاد الدولي وذلك في شهر يونيو الماضي






    الشرق


    بصاص الأهلي.. أولى هدايا البلوي للاتحاد





    جدة – بدر الحربي


    وضع الاتحاديون لاعب فريق الأهلي لكرة القدم مصطفى بصاص تحت المجهر في إشارة إلى إمكانية شراء ما تبقى من عقده الذي ينتهي 2016 مع ناديه الأهلي. وقالت مصادر مقربة من داخل أروقة النادي إن رئيس مجلس الإدارة الجديد إبراهيم البلوي وضع ملف اللاعب ضمن اهتماماته التي ينوي تقديمها كهدية للجماهير الاتحادية خلال الفترة المقبلة.
    وعلى صعيد مختلف، فتح الاتحاديون باب التحضيرات للِّقاء المرتقب الذي سيجمعهم بالأهلي يوم الجمعة المقبل في الجولة العشرين من دوري جميل للمحترفين، من خلال مأدبة العشاء التي أقامها رئيس النادي البلوي للاعبي الفريق بعد نهاية الحصة التدريبية أمس، قبل أن يعدهم بتقديم مكافآت مجزية في حال نجاح الفريق في تجاوز المباراة التي ستقام على ملعب الشرائع في مكة المكرمة. وشاهدت التدريبات حضور عضو الشرف أحمد كعكي الذي وعد بتقديم الدعم للرئيس الجديد على الرغم من تنافسهما خلال الجمعية العمومية الماضية.
    إلى ذلك، كشفت تقارير صحفية برازيلية النقاب عن أن الإدارة الأهلاوية ستصدر قرارها بالموافقة على رحيل برونو سيزار لنادي بالميراس البرازيلي خلال الأسبوع الجاري وذلك بنظام الإعارة مدة عام.
    وقالت الصحف إن انفراجة شهدتها المفاوضات بين الجانبين بعد مرور ما يقارب المائة يوم على بدئها، وكان الأهلي قد وافق على قرار البرتغالي فيتور بيريرا بإبعاد اللاعب عن التشكيلة الأساسية للفريق













    احذر «البعبع» يا بلوي!


    محمد الشيخ

    رابط الأخوة الذي يجمع رئيس الاتحاد (الجديد) إبراهيم البلوي برئيس الاتحاد (القديم) منصور البلوي يعد سلاحاً ذو حدين، وبمعنى أبسط فإن كون منصور شقيقاً لإبراهيم فقد كانت هذه الرابطة الأسرية بمثابة الرافعة التي حملته لكرسي الرئاسة، لكن في المقابل فإن هذه العلاقة قد تكون سبباً رئيساً في إفشال مشروعه كون غالبية المصوتين إن لم يكن كلهم قد وضعوا ورقة انتخابه في صندوق الاقتراع لمجرد أن صورة منصور كانت تخيم على مخيلتهم.

    هذه الحقيقة لا ينكرها أحد حتى إبراهيم نفسه، ولذلك فإن الاتحاديين سواء الداعمين أو المناوئين سيتعاطون مع رئيس ناديهم الجديد على أنه منصور البلوي أو «البعبع» كما يروق لأنصاره تسميته، لا على أنه شقيقه، ولن يقبلوا بأي حال من الأحوال أن يكون غير ذلك، خصوصاً وأن الورقة الرابحة التي استخدمها إبراهيم لاكتساح منافسيه في الانتخابات هي ورقة «الدعم المفتوح» التي وعده بها شقيقه الأكبر أمام الملأ، حيث رأى الاتحاديون هذه الورقة وكأنها العصا السحرية التي ستقلب واقع ناديهم الحالي رأساً على عقب.

    الحقيقة الأنصع أن منصور البلوي نفسه يرى في وجود إبراهيم على مقعد الرئاسة تعويضاً له عن عدم قدرته على العودة رئيساً للاتحاد، وقد اعترف بأنه لا يزال يحلم بكرسيه الذي انتزع منه في العام 2007، وأنه قد سعى للجلوس عليه من جديد مع كل فتح لباب الجمعية العمومية لولا أنه ظل يتلقى «اتصالاً» يأمره بتأجيل الترشح، وبذلك يكون منصور -بالفعل- قد عاد مع فوز أخيه وإن كمتنفذ على الاتحاد وليس كرئيس بالضرورة.

    الآن وقد فاز إبراهيم بالرئاسة، أو بمعنى أدق فاز بها منصور، ما الذي يمكن أن يحدث في الاتحاد؟، هل سيعود (العميد) كما كان حتى ما قبل 2007 البطل المتوج فوق العادة داخلياً، والمنجز المبهر قارياً، والعابر بثقة لمونديال الأندية، والمتحكم الأقوى في بورصة الانتقالات المحلية، حيث كان القادر على استمالة النجوم لمعقل النمور، في الوقت الذي كان قد ضرب بالمتاريس على لاعبيه مانعاً إياهم من مغادرة «البيت الأصفر»، وقبل ذلك يحلمون بعودة الهيبة لناديهم الذي صدعت جدرانه الخلافات، وزعزعت أركانه المصالح.

    كل تلك الأمور هي بمثابة أحلام وردية ظلت تدغدغ منامات من كانوا يترقبون عودة منصور البلوي، وهم يرونها اليوم وقد استحالت إلى حقيقة، فهم ينتظرون إبراهيم البلوي وفي يده عصاه السحرية التي ستجلب لهم كل ما ضاع منهم في السنوات الأخيرة، من بطولات، ونجوم، وهيبة، ولا يلامون وإن طاولت أحلامهم عنان السماء؛ وكيف يلامون وقد وعدوا ب (الدعم المفتوح) من «البعبع»، وهو الذي يرونه يستطيع فعل كل ذلك وأكثر.

    الآن لم يعد لدى إبراهيم أي عذر في إعادة (العميد) إلى مراتبه السابقة، لا على مستوى الصعيد الإداري وقد قبل العمل مع إدارة كان يراها سبباً في قيادة النادي لهاوية الفشل، ولا على المستوى المالي وقد طاف على الاتحاديين بشيكه (المصدّق)، قبل أن يأتيه (الدعم المفتوح) من الشقيق الداعم، ولذلك فإن سقف الطموحات لن يقل عن ما حمله برنامجه الانتخابي الذي قيل بأنه كان الأفضل يوم مناظرة المرشحين، وهو ما يجعل الواقع الراهن «بعبعاً» في وجه الرئيس الجديد، خصوصاً بعدما ذهبت السكرة وحضرت الفكرة!

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: العميد في الصحف | الاربعاء 21 / 3 / 1435 - اخبار الاتحاد اليوم الاربعاء 2014

    التسابق على "كراسي الأندية".. حب وانتماء أم شهرة وأضواء؟


    حمد الصنيع: العلاقات تغري رجال الأعمال


    أحمد المصيبيح: أهداف بعض الشخصيات اقتصادية[/CENTER]





    [CENTER]جدة: يمن لقمان



    يشكل التهافت على رئاسة الأندية السعودية علامة استفهام كبيرة وسط ما تعاني منه هذه الأندية من تخبطات إدارية وديون متراكمة وأزمات خانقة وانتقادات إعلامية وغضب جماهيري، ومع ذلك فإن هناك تسابقا على الترشح من أجل الوصول إلى الكراسي.
    وما يثير العجب أكثر أن الرغبة في الوصول إلى الكراسي دفعت شخصيات رياضية للتقدم لانتخابات أندية لا تنتمي إليها، أبرزهم عبدالرحمن العطاس، الذي تقدم لرئاسة نادي الاتحاد رغم أنه يحمل عضوية شرف في الغريم التقليدي الأهلي، والأهلاوي الآخر ماهر بندقجي، الذي خاض غمار انتخابات العميد قبل 3 أيام، ومن قبلهم رئيس الشباب الحالي والحزم سابقاً، عضـو الشرف النصراوي خالد البلطان. يرى رئيس نادي التعاون سابقاً محمد السراح، أن رئاسة الأندية إغراء مثير أمام بعض رجال الأعمال الذين يمتلكون المال لأنها تحقق لهم واجهة اجتماعية حتى أكثر من تلك التي تتحقق للاعبين، فبعض رجال الأعمال أصحاب الثروات يصلون عن طريق كراسي الرئاسة إلى المجتمع بسرعة بل وعن طريقها يتحقق لهم عدد من الصفقات الاستثمارية المربحة. ويضيف "البعض يقدم على المنصب لإيمانه أنه يمكن أن يضيف شيئا أو يقدم عملا أو ينقذ الفريق مثلا بالاعتماد على شركات الرعاية التي يكون قد اتفق معها مسبقا لحل جزء من المشاكل المالية".
    من جهته، يؤكد نائب رئيس نادي الاتفاق خليل الزياني، أن الصراع على الإدارات أشبه بصراع على "تركة وقف" لأن هؤلاء الرؤساء لا يستفيدون منها مالا ولا يجدون مردودا ماديا بل إن الرئيس يدفع أموالا طائلة ربما من باب حب الشهرة والأضواء والرغبة في استقطاب وسائل الإعلام، وبالتالي يحصل على مكانة اجتماعية كبيرة مع أنه من المفروض أن يكون العمل مشروعا لا يتسم بالنزاعات واتخاذ الطرق الملتوية في لعبة الكراسي، وأن ينطوي على التعاون والجماعية وروح الفريق الواحد بعيدا عن الديكتاتورية وتحقيق الاستثمارات الشخصية".
    من جانبه، يوضح مدير فريق كرة القدم بنادي الاتحاد سابقا حمد الصنيع، أن الكرة هي عشق يسعى كثير من الناس لتوفير الوقت من أجل متابعتها أو المساهمة بها بأي شكل من الأشكال، ولهذا تشغف بها الجماهير ويقدم على العمل في أنديتها رجال الأعمال ممن يملكون القدرة المالية لإضافة شيء للنادي كتحقيق البطولات ولأنفسهم أيضا من شهرة وصيت.
    يقول: "تدخل وتخرج أسماء عدة في الأندية حسب نتائج الفرق التي تحققها فهي من تؤثر على استمرارية الرؤساء أو انسحابها. وإذا ضربنا المثل بنادي الاتحاد نجد أسماء ارتبطت بأذهان الناس مثل حسين لنجاوي، وطلعت لامي، ومنصور البلوي، ممن تحققت إنجازات للاتحاد خلال فترات رئاستهم. وهؤلاء لا يجدون مردودا سوى الشهرة والزخم الإعلامي وتسجيل أسمائهم في التاريخ. وكل شخصية اجتماعية لها خلفية استثمارية سترغب أن تخوض التجربة خصوصا أن الأندية الآن تحقق مردودا ماليا أفضل من السابق وناد مثل الاتحاد يحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة قادرة على دعم الرئيس من خلال أعضاء الشرف والمحبين إذا ما رأت أن الإدارة تسير في الطريق الصحيح وبطريقة احترافية".
    ويرى مدير العلاقات العامة والإعلام في رابطة دوري المحترفين أحمد المصيبيح، أن الهدف الأول من البحث عن كرسي الرئاسة هو خدمة الكيان، إضافة إلى حب الأضواء من قبل البعض خصوصا في الأندية الجماهيرية والتي عن طريقها تصل الشخصيات إلى المجتمع وتحقق غايات اقتصادية، تساعدهم في ذلك شركات رعاية لتخفيف الضغط المالي عليهم. والبعض الآخر يرى في نفسه الكفاءة لإدارة الأندية ويريد تقديم خدمة للنادي من خلال برنامج عمل ناجح.






    الجزيره


    البلوي يحفز اللاعبين بالمكافآت لهزيمة الأهلي


    الاتحاد يفرض السرية قبل الديربي

    والمفصل يبعد عسيري .. وجبسون خارج الـ18





    جدة - علاء سعيد:


    فرض الجهازان الفني والإداري بنادي الاتحاد إغلاق تدريبات الفريق الكروي الأول تحضيراً للقاء الديربي أمام الأهلي الجمعة المقبلة على ملعب الشرائع في مكة المكرمة، وتم أمس فتح التدريبات خلال ربع الساعة الأولى أمام وسائل الإعلام، وبعدها تم إغلاق التدريبات بطلب من مدرب الفريق الأوروجوياني خوان فيرسيري. إلى ذلك، وُجد مدافع الفريق أحمد عسيري في العيادة الطبية بالنادي بعد تعرضه لإصابة عبارة عن كدمة قوية في مفصل القدم، وسيتحدد اليوم إمكانية مشاركته في لقاء الأهلي من عدمه؛ إذ إن المؤشرات الأولية تؤكد صعوبة مشاركته ضمن القائمة الأساسية في المباراة، خاصة أن مدرب الفريق بدأ أمس البرامج التكتيكية للمباراة، ولم يقُم بالاعتماد عليه. هذا، وقد تأكد غياب المحترف البرازيلي جبسون عن قائمة الـ18 لاعباً في لقاء الأهلي المقبل، وذلك بعد أن رفض المشاركة في تدريبات الفريق خلال الأيام الماضية بحجة عدم استلامه مستحقاته المالية لدى النادي. وكان إبراهيم البلوي قد اجتمع مع اللاعب لإنهاء مشكلته وإعادته من جديد للمشاركة مع زملائه اللاعبين في التدريبات الجماعية. وعلى الصعيد الإداري، فقد قام رئيس النادي إبراهيم البلوي بعقد سلسة من الاجتماعات المتواصلة مع أعضاء مجلس إدارته، خاصة نائبه عادل جمجوم، لوضع خطوط العمل خلال المرحلة المقبلة، وتمت مناقشة مسيرات رواتب اللاعبين والعاملين، إضافة إلى المستحقات المالية التي لم يتم تسديدها للاعبين بعد أن تم دفع مبلغ 30 % من مستحقاتهم المالية. وقد كشفت مصادر (الجزيرة) أن إبراهيم البلوي قام برصد مكافأة مالية ضخمة للاعبين في حال تمكنوا من تحقيق الفوز على الأهلي والحصول على نقاط المباراة الثلاث. ويأتي هذا الأمر من أجل تحفيز اللاعبين معنوياً لتقديم أفضل المستويات وتحقيق النتائج الإيجابية في المباريات المقبلة








    المحمادي يحتفي بالرئيس ونزلة تبعد مختار


    توقيع البلوي غير معتمد والعاملون يطالبون بحقوقهم





    جدة - ممدوح العويضي


    يواجه الرئيس المنتخب لكرسي رئاسة نادي الاتحاد ابراهيم البلوي اشكالية كبيرة بعد ان اكتشف ان توقيعه إلى الآن لم يعتمد من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم ، هذا وقد أعلن البلوي في وقت سابق عن صرف مستحقات اربعة أشهر مكافأة مع نصف شهر لجميع العاملين بالنادي لصبرهم على تأخر مستحقاتهم إلا ان هذه الإشكالية اوقفت تلك الخطوة. يذكر ان البلوي قد حصل على وعد من مسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم بحل تلك المعضلة خلال الساعات القادمة القريبة.هذا وقد أكد أحد العاملين بنادي الاتحاد لـ” البلاد” انه لم يستلم حقوقه منذ "15" شهر وان البعض الاخر لم يستلموا حقوقهم منذ "8" أشهر. وفي ذات الاطار كشفت الفحوصات التي أجراها اللاعب الدولي احمد عسيري في موضع الإصابة التي لحقت به في تمرين مساء امس الاول عن سلامته وانه باستطاعته ان يشارك في اللقاء المرتقب مع منافسة الاهلي يوم الجمعة القادم . كما غادر مختار فلاته النادي بعد ان شعر بألم اتضح بعد الكشف عليه انه يعتني من نزله معوية وسوف يشارك في تمرين اليوم المسائي بعد ان طلب منه الطبيب ان يرتاح من اداء التمارين ليوم امس .وفي ما يخص المحترف البرازيلي جبسون فقد تواجد في مكتب الرئيس ابراهيم البلوي وتم الاجتماع معه واتفق الطرفان على ان يستلم حقوقه وحل مشكلته وقد وافق اللاعب على المشاركة مع زملائه في تمرين امس . من جهة اخرى ، أقام مدير الكرة بنادي الاتحاد ناصر المحمادي بعد تمرين الفريق المسائي يوم امس مأدبة عشاء في وسط ملعب النادي احتفاء برئيس النادي المنتخب من خلال الجمعية العمومية الغير عاديه ابراهيم البلوي وقد حضر المناسبة كلا من المنافس السابق مع البلوي على رئاسة النادي احمد كعكي ونائب الرئيس عادل جمجوم وحامد البلوي واللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية




    البلوي وجمجوم يفتحان صفحة جديدة





    عماد ناصر– جدة


    استقبلت الجماهير الاتحادية بسعادة التقارب الظاهر بين رئيس مجلس إدارة النادي الجديد إبراهيم البلوي ونائبه المحامي عادل جمجوم، والذي جاء على عكس ما كان متوقعا في ظل الخلاف المعلن بينهما قبل ذلك وتبادل الاتهامات، حيث شهد اليومان الماضيان تقارب الاثنين وظهرا سويا لدرجة حضورهما معا في سيارة واحدة إلى مقر النادي، هذا التغيير في موقف الجانبين جاء فور إعلان نتيجة التصويت في الجمعية العمومية غير العادية والتي أصبح بعدها تعاملهما معا أمر حتميا، مما جعل كلا منهما يعيد حساباته بشكل سريع في ظل المعطيات الجديدة، وأن العناد أو عدم المبادرة لطي الخلاف سوف تكون نتيجته كارثية على نادي الاتحاد، الذي يمر بظروف استثنائية على الصعيد المالي والشكاوى التي يواجهها في الاتحاد الدولي لكرة القدم.
    الاجتماعات المتتالية بين أعضاء مجلس الإدارة شهدت تعاهدا جماعيا بنبذ الخلافات السابقة، والعمل من أجل مصلحة نادي الاتحاد بعد أن أظهر الجميع استعداده على فتح صفحة جديدة في هذا الإطار، ويتوقع أن تشهد الأيام المقبلة المزيد من الاجتماعات؛ من أجل التوصل إلى آلية واضحة لسير العمل في النادي خلال الفترة المقبلة منعا لحدوث أي تضارب في الأدوار أو المهام بين الأعضاء قد يؤدي الاختلاف فيما بينهم.
    ويعمل حاليا الرئيس الجديد بدعم مباشر من شقيقه عضو الشرف البارز منصور البلوي على تسوية مشكلة نادي اللاعب أنس الشربيني، والتي تهدد كثيرا مسيرة الفريق الاتحادي في ظل تعنت موقف النادي الكرواتي المطالب بسداد كافة مستحقاته، بعد حصوله على حكم نهائي من الاتحاد الدولي لكرة القدم وينتظر أن يحسم البلوي هذا الأمر بأي شكل وثمن.





    حقق نجاحات كبيرة في الكرة الخليجية


    كالديرون يوجه بوصلة الإعلام الأسباني نحو الاتحاد






    عماد ناصر- جدة


    ورد اسم نادي الاتحاد السعودي كثيرا في تغطية وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية التابعة لنادي ريال بتيس الاسباني بعد التعاقد مع المدرب الارجنتيني كالديرون الذي جاء خلفا للمدرب خوان جايد الذي تمت إقالته بعد أن تلقى الفريق خسارة قاسية أمام فريق ريال مدريد بخماسية نظيفة.
    وورد اسم نادي الاتحاد عبر التذكير للمباراة الكبيرة التي قدمها الفريق السعودي تحت قيادة كالديرون في بطولة السلام الدولية عندما تواجه الفريقان في الدور التمهيدي من البطولة على ملعب ريال مدريد سنتياجو برنابيو، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
    حيث كان نادي ريال مدريد البادي بالتسجيل عبر اسطورته راؤول كونزاليس ورد الاتحاد برأسية المغربي هشام بوشروان وهو اللقاء الذي كان الظهور الأول لنجم الفريق وأفضل لاعب في العام البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد انتقاله للنادي الملكي, وهو اللقاء الذي صنع اسما لفريق الاتحاد وكالديرون في اسبانيا بعد المستوى الكبير الذي ظهر به الفريق في ذلك اللقاء.
    كالديرون سوف يخوض تحديا صعبا هذه المرة مع فريق ريال بتيس القابع في مؤخرة ترتيب فريق الليقا الاسبانية برصيد 11 نقطة، ويحتاج الفريق لمعجزة لتجنب شبح الهبوط إلى مصاف أندية دوري الدرجة الثاني مع تبقي 18 مباراة في المسابقة إلى نهايتها.
    يذكر أن المدربين الارجنتينيين باتوا يحظون بثقة أكبر في الكرة الاسبانية بتواجد العديد منهم على رأس الفرق الاسبانية بتواجد الثنائي تيتو وسيموني مع فريقي المقدمة حاليا في الدوري الاسباني برشلونة واتليتكو مدريد على التوالي.
    ويمتلك كالديرون اسما قويا في الكرة السعودية والخليجية بعد أن أشرف على منتخبات السعودية وعمان والبحرين وفرق الاتحاد والهلال وبني ياس وحقق معها نتائج جيدة عبر التأهل مع الأخضر إلى نهائيات كأس العالم في المانيا 2006 دون خسارة وتحقيق بطولة دوري المحترفين السعودي في مناسبتين مختلفتين مع الاتحاد والهلال والوصول مع الاتحاد للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا في عام 2009






    لعب عيال





    حمد الدبيخي


    خلال السنوات القليلة الماضية لم يستطع أي رئيس تم انتخابه في البيت الاتحادي إنهاء فترته كاملة.
    ففي كل مرة يستقيل المجلس أو الرئيس، فإبراهيم البلوي قد سبقه ثلاثة: المرزوقي وابن داخل والفايز، ولا أعلم كم سيستمر ابراهيم البلوي في هذا المنصب (غير المستقر).
     الوضع الاتحادي فيما يخص الديون التي تم الإعلان عنها أصابني بالدهشة فلم أكن أتصور ان يكون الاتحاد مديونا، فيكف هو مديون بمائة وعشرين مليونا؟ من تسبب في ذلك ؟ أين هم وما الذي يجب اتخاذه ضدهم ؟ أليست الرئاسة العامة لرعاية الشباب جزءا من تلك المشكلة المالية على اعتبار ان الأندية تحت مظلتها ولا بد من متابعتها ومحاسبتها ؟
    أعتقد أن الأمور لن تتغير كثيراً وكان من الأفضل للاتحاد ان يحل المجلس كاملا ثم تتم انتخابات جديدة لا تقصر على منصب وحيد
     لماذا أصرت الرئاسة العامة لرعاية الشباب على انتخاب رئيس في ظل ان هناك إدارة منتخبة يقع عليها إكمال الفترة المحددة لها؟ وأين كان المرشحون لهذا المنصب في الانتخابات السابقة؟ وكيف قبلوا فكرة دخول هذا المنصب في ظل إدارة منتخبة قد لا تتوافق أو تلتقي معها في الأفكار؟
    وهل البيئة صحية للعمل في ظل المشاكل المالية والتحزبات البشرية ادارية أو شرفية أو إعلامية؟
     أعتقد أن الأمور لن تتغير كثيراً وكان من الأفضل للاتحاد ان يحل المجلس كاملا ثم تتم انتخابات جديدة لا تقصر على منصب وحيد، وكم كنت أتمنى ان تقدم العملية الانتخابية الاتحادية أنموذجا مثاليا يحتذى به بعيدا عما حدث من تهجم وسب وطرد بعيدا عن الروح الرياضية من أشخاص محسوبين على العمل الرياضي. والسؤال المطروح: هل سيكمل المجلس الحالي دورته المقررة؟ أم سيكون هناك كلام آخر ومسلسل جديد في بيت العميد؟
     أعتقد أن نتائج الفريق الاول لكرة القدم ستكون إحدى أهم الأدوات التي ستجيب عن ذلك السؤال.
    ففريق كرة القدم هو الباب الكبير الذي يفتح كل الأبواب التي تليه.
     أما فيما يخص موضوع طلب إدارة المنتخب ورفض الناديين (الاتفاق والاتحاد) طلبهم بسفر كنو الاتفاق وغامدي الاتحاد فان إدارة المنتخب لا يحق لها أثناء المشاركة -والأندية تستعد للجولة المقبلة- ان تقدم مثل هذا الطلب وكان من حقها ان تمارس حقها منذ البداية وقبل المشاركة.
     أما ان تسكت عن حقها ثم تطالب به اثناء البطولة فهذا ما نطلق عليه لعب عيال.
    وبعيدا عن العمل الاحترافي والاحترام للأندية ثم كيف لجهاز فني وإداري ان يطلب اللاعبين قبل مباراة مهمة بيوم؟ أين اللاعب البديل؟ كيف تستدعي لاعبا من بلد الى بلد واللاعب البديل متواجد معاك قبل البطولة؟
     اذا لم تكن هناك ثقة في اللاعب البديل الذي تم ضمه للمنتخب فلمن ستكون الثقة؟ أين الانسجام مع المجموعة والدخول في أجواء البطولة والعمل الاحترافي.
     بالأمس لعبت الفرق نصف نهائي كأس ولي العهد وبناء على مؤشرات فنية ونفسية سابقة فإنني أعتقد ان الهلال والنصر هما الأقرب للفوز والتأهل للمباراة النهائية.
    فهما الأبرز والأفضل وإذا لم يتأهلا جميعا أو أحدهما فعلينا ان نعترف بأن كرة القدم قد لا تكون منصفة في أوقات كثيرة مع كامل احترامي للشباب والفتح وتوقعي بناء على ما قدمته الفرق الأربع خلال هذا الموسم






    وعند البلوي الخبر اليقين





    خالد الغانم

    هرج ومرج وشد وجذب صاحب أهم انتخابات في تاريخ نادي الاتحاد، استخدم المرشحون فيها جميع الوسائل الشرعية المتاحة في حملتهم الانتخابية، وتسلط الضوء على الكثير من الأمور التي كانت اظهارها على السطح من المحرمات، لكنها في قانون الانتخابات أمور ووسائل شرعية يستعين بها الناخبون لإظهار عيوب منافسيهم.
    هذه الانتخابات في أجواء مشحونة رافقها الكثير من الصخب الإعلامي المتابع لهذا الحدث الهام، فما كان يحدث في الاتحاد أمور غير طبيعية وغير صحية، كادت أن تقود عميد الأندية السعودية إلي نفق مظلم لا يعلم غير الله سبل الخروج منه.
    لكن حرص الرئاسة العامة لرعاية الشباب لوضع حد لهذا التدهور الإداري الكبير الذي ساهم في تدهور فرق النادي وحوله من ناد جاذب للاعبين لبيئة طاردة، يسعى بعض اللاعبين للنجاة بأنفسهم قبل غرق السفينة وصورت لهم رؤيتهم انه أمر حتمي الحدوث لكنهم لا يعرفون الاتحاد ورجاله رغم السنين التي عاشوها في هذا الكيان الذي صنع لهم المجد والنجومية، فتخلوا عنه في أحلك الأوقات.
    كذلك النجوم لا تظهر إلا بالظلام ومعادن الرجال لا تظهر إلا في الشدائد.
    يسعى بعض اللاعبين للنجاة بأنفسهم قبل غرق السفينة، وصورت لهم رؤيتهم انه أمر حتمي الحدوث هؤلاء الرجال لم يرضهم ما وصل إليه حال معشوقهم الأول "الاتحاد"، فهبوا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه لتجاوز العقبات التي كادت حول دون عودة النمور الاتحادية وضعها الطبيعي، وأهمها العقبات المالية التي تسيء لا للاتحاد فقط بل للكرة السعودية بشكل عام، وكان من نتائجها خصم 6 نقاط من فريق يعد ركناً رئيساً من أركان الكرة السعودية أو هبوطه لمصاف الدرجة الأولى!!!
    الانتخابات ما صاحبها من أحداث أكدت ان للاتحاد خصوصية وميزة تميزه عن باقي الأندية السعودية، فقد نجح القائمون عليها في تنظيم المناظرة والاقتراع والفرز بديمقراطية وشفافية تدل على الرقي والفكر الحضاري لدى أعضاء شرف الاتحاد، على الرغم مما شاب الجمعية العمومية من خروج عن النص من قبل بعضهم، لكن عقلاء الاتحاد استطاعوا احتواء هذه الاختلافات في وجهات النظر رغم حدتها.
    أجمل ما في المشهد الأخير من الانتخابات ما حدث ففور إعلان نتائج الانتخابات بفوز المرشح الجماهيري إبراهيم البلوي، فقد تعالت الأهازيج التي تدعو للاتحاد لصالح "كيان الاتحاد"، وهو ما استجاب له البلوي بعناق منافسه لكعكي بكل روح رياضية والجمجوم رغم الاختلاف في وجهات النظر، مؤكداً بأنه سيعمل مع الجميع لعودة العميد أفضل مما كان عليه.
    ختاماً نتمنى بأن تسود هذه الروح وهذه الكلمات وان يصطف الجميع خلف الرئيس الاتحادي المنتخب لمصالح الاتحاد والكرة السعودية، اذا ليس من صالح الرياضة السعودية أن ينهار كيان مهم كالاتحاد الذي يسعدنا جميعاً عودته رافداً قوياً لمنتخباتنا في جميع الألعاب.
    فهل ستكون هذه آخر صفحة في الرواية الدراماتيكية؟!






  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: العميد في الصحف | الاربعاء 21 / 3 / 1435 - اخبار الاتحاد اليوم الاربعاء 2014

    [CENTER]«5» خرفان تجهـز العميد للأهلي ..و الفيفا يؤكد


    الاتحــــاد فــي السلـيـم





    عادل الماس (جدة)


    تنفس الاتحاديون الصعداء بخروجهم من مأزق عقوبات الفيفا حيال مستحقات نادي هايدوك الكرواتي جراء بيع عقد لاعبهم السابق أنس الشربيني، بعد أن أفلحت جهودهم أخيرا في تحقيق تقدم جيد على مستوى التسوية بينهم وبين إدارة النادي الكرواتي، التي خاطبت الاتحاد الدولي بشأن التطورات الأخيرة والاتفاق الذي جرى بين الطرفين وجدولة الأمور على نحو إيجابي، وهو الأمر الذي جنب الاتحاد عقوبات الحسم أو التهبيط للدرجة الأدنى بحسب اللوائح، وفقا لخطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي تلقاه الاتحاد وصادق على تسوية الأمور، على النقيض من تصريحات نائب رئيس الاتحاد عادل جمجوم الذي صرح في اجتماع الجمعية العمومية على أن الأمر لم يحل وأن النادي مازال يعيش في مأزق القضية.
    وكانت إدارة نادي هايدوك الكرواتي قد ضمنت في تقريرها الذي أرسلته لاتحاد للعبه على قيام الطرف الآخر «نادي الاتحاد» بسداد 500 ألف يورو تمثل دفعة من المستحقات على أن يتبقى مليون و500 ألف يورو سيتم دفعها وفق جدولة متفق عليها.
    وكان إجمالي المبلغ المستحق دفعه في وقت سابق مليونا و800 ألف يورو وارتفع إلى مليوني يورو بعد تأخر الإدارة الاتحادية السابقة في دفعه مما أسهم في إضافة الغرامة 200 ألف يورو ليصبح إجمالي المبلغ المتبقي على نادي الاتحاد مليونا وخمسمائة ألف يورو على الإدارة الاتحادية الحالية دفعه خلال عامين.
    ولعب عضو شرف الاتحادي منصور البلوي دورا مهما في حل الأزمة بتكفله بدفع نصف مليون يورو قبل ساعات من انتهاء المهلة المحددة من الفيفا، مجنبا النادي خطر الإقصاء من دوري الدرجة الممتازة أو الحسم ومضاعفة العقوبة.
    على صعيد آخر ينتظر أن يقوم عدد من أعضاء الشرف بزيارة الفريق الأول قبل مواجهة الديربي في مقدمتهم منصور البلوي وطلعت لامي وآخرون، لتحفيز اللاعبين للظفر بالنقاط وإعادة الفريق لجادة الانتصارات بعد موجة التعادلات والخسائر التي تعرض لها.
    من جهة أخرى، فاجأ مدير عام الكرة في نادي الاتحاد ناصر المحمادي الجهاز الإداري والفني بمأدبة عشاء احتفالية شملت (5) خرفان، أولمها تحفيزا للاعبين قبل مواجهة الديربي بحضور رئيس النادي الجديد إبراهيم البلوي وعضو الشرف أحمد كعكي وبعض أفراد الجهاز الإداري.
    وسادت أجواء الاحتفاء تدريبات الفريق التي وعد خلالها ﻻعبو اﻻتحاد رئيسهم الجديد بتحقيق الفوز في لقاء الديربي، وعاد المهاجم البرازيلي لينادرو جيبسون للتدريبات بعد أن وعده البلوي بحل أزمة مستحقاته في الأيام المقبلة..
    وغاب المهاجم مختار فلاتة بسبب نزلة معوية وفضل الجهاز الطبي إراحته، ومن المتوقع مشاركته في تدريب اليوم، في الوقت الذي تحوم الشكوك حول مشاركة اللاعب أحمد عسيري الذي يعاني من إصابة في مفصل القدم، وسيتحدد بشكل نهائي اليوم مشاركته من عدمها في لقاء الديربي، هذا وسيضع مدرب الفريق خوان فيرسيري اللمسات الفنية النهائية على التشكيلة اﻷساسية اليوم، على هامش المناورة الكروية الرئيسية

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 22-01-2014, 09:46 PM
  2. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 22-01-2014, 09:40 PM
  3. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 15-01-2014, 01:17 PM
  4. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-01-2014, 01:36 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-01-2014, 03:53 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52