النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: فوائد العسل على الشعر , علاج تساقط الشعر , علاج طبيعي بالعسل

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    المشاركات
    11,800
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي فوائد العسل على الشعر , علاج تساقط الشعر , علاج طبيعي بالعسل

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فوائد العسل على الشعر , علاج تساقط الشعر , علاج طبيعي بالعسل



    هل أنت قلق حول فقدان شعرك؟ هل حاولت استخدام العسل لمعالجة شعرك؟
    هناك علاج لتساقط الشعر مع العسل هو ليس علاج جديد بل أنه موجود منذ العصور القديمة ، ولكنه ليس علاج معروف على نطاق واسع .
    العسل ، بالاشتراك مع غيرها من العناصر الطبيعية ، وفي بعض الحالات الاصطناعية ، يمكن أن تفعل المعجزات بإحتوائها على مكونات في وقف تساقط الشعر أو الصلع .
    العسل ، مع خصائصه المضادة للأكسدة قوية ، لديها مبيد للجراثيم وفطريات خصائص وكذلك الشمع الطبيعي ، مما يجعلها كبيرة للشعر مع تكييف ووقف تساقط الشعر . السؤال هو ، كيف يحدث هذا؟
    فكرة تدليك فروة الرأس وجذور الشعر مع أن العسل لزجة وحلوة ويقطر قد يبدو مخيفا وفوضوي ، ولكن قد يكون بالضبط ما تحتاجه لوقف أو الحد من تساقط الشعر .
    مع العسل ، وفقدان الشعر يمكن التقليل بشكل فعال . وبالتالي ، فإن العلاجات بالعسل لفقدان الشعر هي أخبار جيدة لأولئك الذين يعانون الصلع بسرعة ، أو لأولئك من يبدأ عليهم اعراض علامات الصلع !

    يجب على النساء ان تعلم أن فقدان الشعر والصلع ليست حكرا على الرجال . بينما تقع المرأة ايضاً ضحية لفقدان الشعر ، فإنها تبدو أكثر غرابة بكثير من الرجال الصلع .
    حتى فقدان العسل ، والشعر هو شيء فظيع بالنسبة لك أيضا ، ولكن لحسن الحظ ، فإنه يمكن معالجتها بالعسل .

    أسباب تساقط الشعر
    هناك أسباب كثيرة لتساقط الشعر ، والنشاط الميكروبي في جذور الشعر وجفاف فروة الرأس وهما من الأسباب الرئيسية ولكن استخدام العسل يمكن أن يكون مفيد جدا في علاج هذه المشاكل . الضعف الحاد يمكن أيضا أن يكون سببا رئيسيا ، وخاصة عندما يقوم شخص ما يمر ضعف لفترات طويلة ، في حالات الإصابة أو المرض .
    في مثل هذه الحالات ، يمكن أن يكون العسل مفيدا ، ولكن بطريقة مختلفة قليلا . سنحاول معالجة كل نوع على حدة وربط كيفية فقدان الشعر العلاج العسل سوف تعمل لبعضهم .

    فقدان الشعر بسبب الميكروبية في جذور الشعر في حين أن الشعر هو واحد من الأجزاء الأكثر جمالا من شخصيتنا .
    الشعر يتأثر كثيراً من الغبار والميكروبات طوال اليوم ، هذا الغبار يعمل على أرض خصبة ومثالية للميكروبات ، عث الغبار والفطريات التي تبذل قصارى جهدها لإضعاف جذور الشعر .
    في نهاية المطاف ، سوف تبدأ بفقدان الشعر .
    الخصائص المضادة للميكروبات والفطريات من العسل يمكن أن تكون مفيدة جدا في هذه الحالات . كل ما عليك القيام به هو لتدليك فروة رأسك بلطف مع أي من الخلائط التالية .

    خلطات العسل النقي
    مزيج من العسل واللبن الرائب (2 ملعقة كبيرة لكل منهما)
    خليط من العسل وعصير الليمون (2 ملعقة كبيرة لكل منهما)
    مزيج من العسل وأي من الزيوت الأساسية التالية – روزماري ، الجوجوبا ، السرو ، لافندر ، شجرة الشاي ، الارز الخشب ، البتشول والبرتقال والليمون والجريب فروت أو الكافور (2 ملعقة كبيرة أو العسل و 1-2 قطرات من أي واحد من زيوت أساسية) .

    عند هذه النقطة ، اسمحوا لي أن أضيف أن الزيوت الأساسية روزماري ، شجرة الشاي والكافور عمل أفضل في وقف تساقط الشعر من خلال القضاء على النشاط الميكروبي في فروة الرأس ، وذلك بسبب الخصائص المضادة للميكروبات والفطريات القوية .
    فقدان الشعر بسبب قشرة الرأس
    سواء قشرة الرأس ، إما الدهنية أو الجافة ، فهي واحدة من أسباب فقدان الشعر ، منذ الدراسات البحثية المختلفة التي لها وجهات نظر مختلفة .
    قد لا يكون السبب هو الصلع ، بينما بعض الباحثين يرون أن القشرة تؤدي إلى فقدان بعض الشعر ، ولكن أنها قريبة إلى مستويات عادية ولا يؤدي إلى تساقط الشعر أو الصلع بالكامل .
    انهم يعتقدون أيضا أن قشرة الرأس ليست سبب فقدان الشعر ، ولكن يمكن ببساطة تفاقم أسباب أخرى .
    تقول المجموعة الأخرى ان قشرة الرأس هي سبب رئيسي من أسباب تساقط الشعر وقشرة الرأس الشديدة يمكن أن يؤدي أيضا إلى الصلع .

    ومع ذلك ، دون إشراك أنفسنا في النقاش ، لدينا قائمة هنا لأن استخدام العسل لتساقط الشعر بسبب القشرة يمكن أن تكون مفيدة .
    العسل له خصائص مضاد للفطريات التي يمكن أن تكون مفيدة لعلاج قشرة الرأس بسبب عدوى فطرية .
    علاوة على ذلك ، يمكن للشمع الطبيعي فيه ، وخصائصه ترطيب يساعد في علاج قشرة الرأس بسبب جفاف والتعرض لالأحوال الجوية السيئة .
    أخيرا ، حتى لو كان هو قشرة الرأس بسبب نقص التغذية الجلد ، ويمكن أن تكون مفيدة العسل هنا أيضا كما هو مغذية جدا لكلا الجسم والجلد .
    الآن ، دعونا نجري بعض التدريبات العملية للتعرف على بعض التطبيقات والاستخدامات الخاصة من العسل لتعزيز الصحة وطول العمر من شعرك .

    الخسارة بسبب سوء التغذية
    تساقط الشعر أيضا يتسبب عادة بسبب سوء التغذية ونقص المغذيات (بعض الفيتامينات والمعادن) في الجسم .
    على الرغم من أنها ليست علاجا دقيقا لجميع أنواع سوء التغذية او نقص ، وفقدان الشعر بسبب أوجه القصور يمكن أن تخفض إلى حد ما مع العسل ، العسل يحتوي أيضا منذ كميات صغيرة من بعض الفيتامينات والمعادن ، مثل فيتامين B2 ، وفيتامين B6 والحديد ، المنغنيز والفوسفور و الزنك . في هذه الحالة ، والعسل ليس مهما لأن من الفيتامينات والمحتوى المعدني ، لأنه في كميات صغيرة جدا ، ولكن بدلا يرجع ذلك إلى حقيقة أن العسل يمتص جيدا من قبل الجسم . العسل قد تكون بمثابة الناقل لهذه المواد الغذائية التي ، مهما كانت صغيرة في الكمية ، يمكن أن تلعب دورا هاما في علاج سوء التغذية بسبب امتصاص في الوقت المناسب وبصورة منتظمة .

    ملاحظة
    العسل يمكن أن يكون مفيدا في علاج سوء التغذية والطاقة ، كما أنه يعتبر مصدرا غنيا بالطاقة لاستيعابها بسهولة .
    ومع ذلك ، لا ينبغي اعتبار ذلك لعلاج أعراض سوء التغذية الأخرى الرئيسية .
    وعلاوة على ذلك ، فالعسل ليس مصدرا غنيا بالفيتامينات والمعادن وينبغي الاعتماد عليها مع أخذ ذلك في الاعتبار . يتم امتصاصه بسهولة من قبل الجسم ويمكن أن تساعد في علاج تساقط الشعر .

    فقدان الشعر بسبب ضعف أو النقص الحاد في الطاقة
    الضعف أو النقص الحاد في الطاقة يمكن أيضا أن يكون سببا لفقدان الشعر ، وعلى الرغم من أن هذا الشرط هو مؤقت في معظم الحالات . باستخدام العسل ، وفقدان الشعر بسبب هذا الضعف يمكن أن تخفض بشكل فعال .
    مثل هذه الأنواع من فقدان الشعر أمر شائع في المرضى الذين يعانون من المرض لفترات طويلة أو المرض ، في فترة الحمل والرضاعة ، وخاصة في أولئك الناس الذين يخضعون لعلاج كيميائي لعلاج السرطان . على الرغم من أن العسل لا يمكن وقف تساقط الشعر بسبب السرطان ، ويمكن استخدامها لتحقيق الانتعاش السريع للمرضى من الضعف نتيجة لأسباب أخرى .
    يستخدم العسل كمصدر كبير للطاقة لاستيعابها بسهولة ، وهذا يساعد المرضى على التعافي من الضعف ، وبالتالي الحد من فقدان شعرهم .

    فقدان الشعر بسبب الشيخوخة وعمل الجذور الحرة (تأكسد)
    فقدان الشعر هو أحد أعراض معروفة من الشيخوخة ، لكنه يحدث أيضا نتيجة لتركيزات عالية من الجذور الحرة أو تأكسد في الجسم .
    الغريب ، وهذه الجذور الحرة هي المسؤولة عن كثير من الأوقات الشيخوخة المبكرة وتفاقم أعراض الشيخوخة ، بما في ذلك فقدان الشعر ، و التجاعيد ، وفقدان الرؤية ، والضمور البقعي . العسل غني بالمواد المضادة للأكسدة ، بما في ذلك فيتامين C ، وبالتالي يمكن أن تستخدم للقضاء على الجذور الحرة في الجسم .
    هذا بدوره ، يمكن أن يقلل من أعراض الشيخوخة ، وإبطاء انتشاره ، والحد من تساقط الشعر .

    خسارة بسبب عدم التوازن الهرموني للشعر
    لسوء الحظ ، لا يمكن أن يساعد هذا النوع من فقدان الشعر مع العسل . يجب عليك محاولة أكثر من الأدوية والعلاجات الرئيسية لإصلاح الهرمونات الأول .

    دراسات وابحاث
    اكدت الدراسات البريطانية انه لا ينبغي النظر في استخدام العسل بديلا عن العلاج التقليدي ، وليس المقصود ان استعمال العسل لاستعمالات علاجية .
    بينما اظهرت الابحاث ان العسل يساعد في الحد من تساقط الشعر ، وينبغي ألا يكون العلاج الوحيد . ويتسبب فقدان الشعر بسبب عشرات من الأسباب والعسل قد لا تكون فعالة في كل من الأسباب .
    العسل ليس لعلاج سوء التغذية ، بل انه انها مجرد مصدر جيد للطاقة . ينبغي ألا تعامل على أنها مصدر للفيتامينات والمعادن في حالة القصور ، كما هي موجودة بكميات صغيرة جدا في العسل .



  2. #2
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    43
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: فوائد العسل على الشعر , علاج تساقط الشعر , علاج طبيعي بالعسل

    الله يعطيك العافيه

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-01-2014, 06:51 AM
  2. علاج الشعر المتساقط والتالف والمتقصف والمصبوغ
    بواسطة ∞ Ģoğє في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-11-2012, 09:05 PM
  3. تغذيه الشعر 2014 , تقويه الشعر 2014 , منع تساقط الشعر 2014
    بواسطة ∞ Ģoğє في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-11-2012, 11:19 PM
  4. علاج تساقط الشعر
    بواسطة نورمااندى في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-10-2010, 03:27 PM
  5. علاج تساقط الشعر
    بواسطة كتاب مفتوح في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 12-03-2007, 07:40 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52