النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الزعيم في الصحف | الثلاثاء 27 / 3 / 1435 - اخبار الهلال اليوم الثلاثاء 2014

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي الزعيم في الصحف | الثلاثاء 27 / 3 / 1435 - اخبار الهلال اليوم الثلاثاء 2014

    رسمياً .. هرماش لوحدة الإمارات
    الهلال يواجه التعاون الليلة بجملة غيابات




    كتب - عبدالله الحنيان:

    أنهى لاعبو فريق الهلال الكروي أمس تحضيراتهم استعداداً لملاقاة ضيفهم التعاون هذه الليلة في استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن لقاءات الجولة الـ20 من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّز المران على النواحي الفنية، طبّق خلاله مدير الجهاز الفني سامي الجابر التكتيك المناسب الذي سينتهجه في اللقاء وسط مشاركة اللاعب نواف العابد في الوقت الذي أجرى فيه المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي مراناً لياقياً تنوع مابين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، في حين واصل الثنائي سعود كريري وسالم الدوسري برنامجيهما التأهيليين تحت إشراف الجهاز الطبي.

    يذكر بأن الهلال سيدخل لقاء التعاون بثلاثة غيابات كواك وكريري «عدم الجاهزية» وسالم الدوسري «إيقاف بثلاث بطاقات صفراء «, فيما ينتظر ان يواصل المدرب سامي سياسة التدوير بين اللاعبين.

    إلى ذلك، أتمّت إدارة النادي إجراءات انتقال المحترف المغربي «عادل هرماش» لصفوف نادي «الوحدة الإماراتي»؛ وذلك بعد تنازلها عن المدة المتبقية من عقد اللاعب والبالغة موسم ونصف.



    ضمن المواجهات المقدمة من الجولة الـ20 بدوري جميل
    ظروف الفتح تغري النصر ... والهلال يطمح إلى نقاط التعاون



    كتب - عمار العمار:

    الفتح والتعاون طريق المنافسة المحمومة لفريقي النصر والهلال في المنافسة على لقب الدوري والتفريط لا مجال له إطلاقاً، فضمن لقاءات الجولة العشرين التي تم تقديمها لهذا اليوم الثلاثاء يحل النصر ضيفاً على الفتح في الأحساء بينما يستضيف الهلال نظيره التعاون في الرياض في مباراتين حاسمتين قبل الديربي الكبير على نهائي كأس ولي العهد يوم السبت القادم الذي سيجمع الهلال بالنصر.

    المباراتان غاية في الأهمية؛ ليس للهلال والنصر فقط، بل لفريقي التعاون والفتح، فالتعاون يبحث عن المنافسة على المركز الثالث والتأهل الآسيوي، بينما الفتح يبحث عن تأمين نفسه والابتعاد عن خطر الهبوط، مما يجعلنا أمام لقاءات نارية للغاية.

    الفتح × النصر

    في الأحساء وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي يحل الفريق النصراوي ضيفاً ثقيلاً للغاية على مضيفه الفتح في مباراة لا مجال فيها للخسارة، وستكون المنافسة شديدة على اقتناص الثلاث نقاط التي ستريح الفائز بشكل كبير.

    الفتح يدخل هذه المباراة بعد تعرضه لهزة عنيفة جداً بعد تأزم وضعه في جدول الترتيب بعد خسارتين متتاليتين أمام العروبة والفيصلي ليجد نفسه في الصراع المرير من أجل البقاء بعدما تقلص الفارق مع الفيصلي إلى 3 نقاط، وسيتأزم وضعه أكثر في حال الخسارة، ولذا لا يفكر سوى في الفوز ولا شيء غيره، وجاءت خسارة الفتح لتعيده للمركز العاشر برصيده السابق 21 نقطة ليدخل منطقة الخطر بشكل كبير ويتوجب عليه تحقيق النقاط الثلاث ليؤمن نفسه خصوصاً في حال تعثر منافسيه سواء الاتفاق أو العروبة أو الفيصلي، ومن هنا نلحظ بأن الفريق الفتحاوي سيلجأ للطريقة الدفاعية لتأمين مرماه والبحث عن الفوز عبر المرتدات التي يجيدها الفريق، وتتركز قوة الفريق في البرازيلي ألتون كأبرز الأوراق الفتحاوية إلى جانب دوريس سالمون وحمدان الحمدان وبدر الخميس ومحمد الفهيد وحسين المقوي.

    في المقابل، يدخل الفريق النصراوي بمعنويات مرتفعة للغاية بعد تأكيده لصدارته إثر فوزه الصعب على العروبة بهدفين لهدف ضمن له الحفاظ على فارق الست نقاط مع منافسه الوحيد الهلال، ورفع الفريق النصراوي رصيده النقطي إلى 51 نقطة وسيحاول الحفاظ على سجله خالياً من الخسائر الاقتراب أكثر من ملامسة اللقب، ومن المتوقع أن يدخل الفريق النصراوي بتشكيله الأساسي خصوصاً بعودة الموقوفين لتجهيزهم للنهائي الكبير يوم السبت، وتكمن قوة الفريق النصراوي في وسطه وهجومه بشكل واضح لقدرته على التحكم بمجريات المباراة كيفما شاء، ويبرز في الصفوف النصراوية كل من يحيى الشهري وابراهيم غالب وعمر هوساوي ومحمد السهلاوي وحسن الراهب وعوض خميس.

    الهلال × التعاون

    وعلى استاد الملك فهد الدولي بالرياض يستضيف الفريق الهلالي نظيره التعاون في مواجهة صعبة للغاية على الفريقين، فالمنافسة الهلالية على اللقب لا بد أن تمر عبر هذه المباراة قبل خوضه للنهائي المرتقب أمام النصر يوم السبت فيما حظوظ الفريق التعاوني معلقة في هذه المباراة لمواصلة رحلة البحث عن دوري أبطال آسيا.

    يدخل الفريق الهلالي بعد تحقيقه لفوز صعب على الرائد بهدف للاشيء في الجولة الماضية ضمنت له الحفاظ على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري بعدما رفع رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني، وسيدخل الفريق برغبة كبيرة في تحقيق النقاط ودعم المعنويات قبل النهائي، وربما يعود لاعبو الفريق الأساسيين الذين غابوا عن لقاء الرائد، وسيلعب الفريق الهلالي بطريقة هجومية كما هو متوقع لأنه لا يمتلك خياراً سوى الفوز ليواصل المنافسة، وتكمن قوة الفريق الهلالي في وسطه القوي بوجود نيفيز وكاستيلو ونواف العابد وسالم الدوسري بجانب ناصر الشمراني ويبرز إلى جانبهم أيضاً المدافع البرازيلي ديقاو.

    في الجهة المقابلة، يدخل الفريق التعاوني بعد تراجعه للمركز الخامس برصيد 28 نقطة وبفارق الأهداف عن الشباب بعد خسارته الموجعة أمام الشعلة 0/1، ويسعى الفريق التعاوني للتمسك بالأمل في المنافسة على مقعد آسيوي من خلال البحث عن الفوز أو على الأقل التعادل مع انتظار نتائج المباريات الأخرى، وربما يعتمد الفريق على الطريقة المتحفظة بعض الشيء بإغلاق منطقته الخلفية والاعتماد على الهجوم السريع والمرتد، ويبرز في صفوف التعاون مهاجمه الكاميروني أيفولو وشادي أبو هشهش وفهد حمد والمدافع أوتشي وعدنان فلاتة.



    في مؤتمر صحفي وقبل مواجهة التعاون الليلة
    الجابر: دفاعنا يتحسن .. الطريق طويل يا «دعيع» .. وهذا سبب تأخرنا في حسم المباريات




    كتب - فيصل المرشدي / تصوير - طلال العتيبي:

    أكد المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي الهلال سامي الجابر بأن مباراة فريقه أمام التعاون اليوم تعد بالغة في الأهمية، معللا ذلك بدخول الدوري للمنعطف الأخير. وأشاد الجابر بمستوى فريق التعاون هذا الموسم، مشيراً إلى أن لاعبيه جيدون ويقدمون عطاءات متميزة ومدربهم متمكن جداً وعمله واضح على الفريق.

    وحول توقعه بلعب فريق التعاون بتكتيك دفاعي أمامه قال: «هذا من حق الجميع، ونحن لدينا الحلول التي تساعدنا على التسجيل في كل المباريات مثل الكرات الثابتة والتسديدات من خارج منطقة الجزاء والكرات العرضية التي تستثمر بالرأس».

    وأضاف: «لدى لاعبي فريقي ثقافة الفوز دائما، من أول دقيقة وحتى آخرها، وكما قال قائد الفريق ياسر القحطاني بأن لاعبي الفريق يدركون جيداً حجم مسؤولية كل مباراة».

    وعن مشكلة الدفاع التي بدأت بالزوال تدريجياً قال: «مستوانا الدفاعي تحسن كثيراً ففي آخر 3 مباريات لم يلج مرمانا أي هدف، وهذا يدل على العمل الذي يقوم به اللاعبون داخل الملعب باللعب ككتلة واحدة»، وأضاف: «لازال لدينا عمل كبير لتحسين مستوى الدفاع بشكل أفضل».

    وعن اللاعب سلطان الدعيع ومستوياته، وحظوظه بالمشاركة أساسياً بعد عودة الكوري كواك قال: «الدعيع أمامه مشوار طويل جداً وهو يعرف ذلك وأتمنى التوفيق له، وعودة كواك ستكون مفيدة لنا خصوصا في ظل وجود ضغط مباريات في هذه الفترة، فنحن نحتاج جميع اللاعبين، ولدينا أيضاً لاعب لايقل تميزاً عن الدعيع وهو أحمد شراحيلي وينتظر فرصة مشاركته فقط».

    وعن إن كان هناك استهتار من قبل لاعبي الفريق بإضاعة الكثير من الفرص قال: «هذا غير صحيح، لاعبو الهلال يحرصون دائما على التسجيل، ولن ننظر لضياع الفرص وإنما لكيفية خلقها وصناعتها».

    وعن حسم الفريق الأزرق لغالب مبارياته في الربع ساعة الأخيرة قال: «لو بيدي لتمنيت أن نحسم المباراة من بداياتها، ولكن قد يكون سبب حسمنا لأغلب المباريات بهذا الشكل يعود إلى تكتل الفرق دفاعيا وبذلها مجهود أكبر في الشوط الأول وبدايات الشوط الثاني، ثم يبدأ المستوى اللياقي والذهني في الانخفاض مما يسمح لنا بمواصلة الضغط حتى التسجيل».

    من جهته شدد قائد الفريق ياسر القحطاني على أهمية المباراة، مشيراً إلى أنهم يرغبون في مواصلة المنافسة بحصد النقاط الثلاث، مبينا أن المباراة أشبه بمباراة خروج مغلوب.

    وعن تشتت ذهن لاعبي الهلال بين مباراة التعاون ومباراة النهائي ضد النصر قال: «هذا السؤال يوجه للاعبي الفرق الأخرى، فلاعبو الهلال معتادون دائما على المنافسة على كل البطولات، ولدينا حالياً مباراة مهمة وهي التعاون، تليها مباراة النصر المهمة».

    وعن لعبه خلف المهاجمين قال: «إجابة هذا السؤال عند المدرب سامي الجابر، فهو الذي يوعز لنا بالتكتيك، ودورنا كلاعبين هو تطبيقه».

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الزعيم في الصحف | الثلاثاء 27 / 3 / 1435 - اخبار الهلال اليوم الثلاثاء 2014

    قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين:
    دور الـ32 .. الهدوء الذي يسبق العاصفة
    أجريت أمس قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي التي يشارك فيها ( 32 ) فريقاً، هي أندية دوري جميل و دوري ركاء وفريقا الزلفي والسروات، وشهدت القرعة تبايناً في مستوى المواجهات، وإن كانت سهلة لحامل اللقب الاتحاد حين يواجه السروات، فيما أشارت إلى مواجهات ثقيلة في دوري الـ 16 والثمانية و الأربعة، وتبدو حظوظ الأهلي

    والاتحاد قوية باللعب في نصف النهائي فيما تشير أيضاً إلى احتمال قوي لمواجهة بين الشباب و النصر في دور الـ 16 .... وربما يلتقي الفائز منهما بالهلال في دور الثمانية... وهنا جدول مواجهات البطولة:






    الهلال والنصر يتنافسان على الأفضلية في الجولة الـ19 .. وإجماع على سوء التحكيم
    العودة: ديجاو أعطى الثقة .. تدوير الهلال رائع .. وروح الزلزال تميزه




    تواصل الجزيرة تقديم استفتائها حول الأفضلية في جولات الدوري السعودي، وفي استفتائنا للجولة التاسعة عشرة استضفنا كلا من المدرب الوطني عبد العزيز العودة والدكتور محمد باريان والزميل الإعلامي عبد العزيز البكر, وكانت الاختيارات مختلفة في جل المراكز.

    العودة: شيعان الأفضل في حضوره الأول

    * أفضل فريق: الهلال
    سبب الاختيار: استمر في تحقيق النقاط على الرغم من أنه يجد صعوبة حينما يلعب مع فرق تتكتل دفاعياً, أيضاً تحسن على مستوى الدفاع، حيث لم يلج مرماه أي هدف منذ ثلاث مباريات, وتنوع في تدوير اللاعبين, وما زال يطارد المتصدر.

    * أفضل حارس: حسن شيعان
    سبب الاختيار: أول مشاركة له مع فريقه الهلال وأنقذه من عدة كرات خطيرة.

    * أفضل لاعب محلي: ناصر الشمراني
    سبب الاختيار: هداف وحريص ومتألق, واستمر في روحه العالية لتحقيق الفوز لفريقه.

    * أفضل لاعب أجنبي: ديجاو
    سبب الاختيار: أعطى الدفاع الهلالي الكثير الثقة, وأزاح الكثير من الحمل على هذا المركز.

    * أفضل مدرب: سامي الجابر
    سبب الاختيار: بالنظر للضغوط التي عليه, والمشاركات المتعددة, وتدويره للاعبين, أعتقد أنه الأفضل.

    * أفضل حكم: لا يوجد.

    باريان: الأفضلية لفريقين

    * أفضل فريق: الهلال والنصر
    سبب الاختيار: مستواهما ثابت, وهما الفريقان البارزان حالياً.

    * أفضل حارس: عبد الله المعيوف
    سبب الاختيار: كان جيدا في مباراة الديربي بين الأهلي والاتحاد؟

    * أفضل لاعب محلي: مصطفى بصاص
    سبب الاختيار: تحركه في الملعب أثمر عن فوز الأهلي في الديربي.

    * أفضل لاعب أجنبي: نيفيز
    سبب الاختيار: متميز في كل الجولات وبكل المقاييس.

    * أفضل مدرب: سامي الجابر وكارينيو
    سبب الاختيار: كل منهم يقرأ الخصم في الشوط الأول ومن ثم تتضح بصمتهما في الشوط الثاني واعتدال موازين فريقيهما.

    أفضل حكم: لا يوجد.

    البكر: النصر عاد بقوة

    * أفضل فريق: النصر
    سبب الاختيار: بغض النظر عما حصل في المباراة إلا أنه عاد للفوز بعد أن كان خاسراً.

    * أفضل حارس: عبد الله العنزي
    سبب الاختيار: أسهم مع ناديه في حصد النقاط.

    * أفضل لاعب محلي: سلطان الدعيع
    سبب الاختيار: حقق لفريقه ثلاث نقاط, وملأ مركزه الدفاعي شكل جيد, ويقدم مستويات متصاعدة.


    * أفضل لاعب أجنبي: التون
    سبب الاختيار: سجل لفريقه «النصر» هدفين.

    * أفضل مدرب: خوان فيريزي
    سبب الاختيار: دخل أجواء الدوري بسرعة حيث كان قريب من التعادل في مباراة الديربي.

    * أفضل حكم: أترك هذه للمختصين.
    صح لسانك

    * إبراهيم البلوي رئيساً للاتحاد ومشرفاً على الفريق
    (عنوان صحفي)
    - عادي السلة والقدم كلها كرة

    * سمعت ألفاظاً لا يقولها إنسان طبيعي

    (عبد الإله ذيب)
    - لا جديد

    * مساعدو الحكم طالبوا بضربة جزاء للعروبة لكنه رفض
    (عنوان صحفي)
    - هو يشوف شيء ما يشوفونه.

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الزعيم في الصحف | الثلاثاء 27 / 3 / 1435 - اخبار الهلال اليوم الثلاثاء 2014

    مــقــــالات

    أولاً وأخيراً
    من أجل الفوز .. استعدوا للكوارث !!!
    محمد السياط



    هناك مقولة : (إذا أردت الفوز فكن مستعدا للخسارة) .. هذه المقولة أو الحكمة لم تعد مجدية ولا يمكن الأخذ بها في منافسات دوري عبداللطيف جميل لكرة القدم كما أوردتها آنفا بعد أن لعب التحكيم دورا أساسيا في تغيير مجرى العديد من المباريات، وأدى ذلك بأن دفع بالمتصدر بعيدا عن أقرب منافسيه وألقى بفرق أخرى في مراكز متأخرة مما أثر بشكل كبير على مستوى المنافسة، ومما أصاب الكثير من المتابعين بالإحباط وأدى بهم لـ (الترحّم) على المنافسة الشريفة بعد الحال الذي آلت إليه..! ، ولذا حري بنا أن نعدّل هذه المقولة أو الحكمة وبما يتفق مع واقع الحال في هذا الدوري لتكون : (إذا أردت الفوز فكن مستعدا لكوارث التحكيم) !!!

    لقد بُحّت الحناجر وجفت الأقلام ولازالت كوارث التحكيم تتوالى، بل أنها بلغت حدا لا يقبل السكوت عليه، ولم يبلغ السيل الزبى فحسب بل تجاوزه..! وستتوالى هذه الكوارث التحكيمية غير المسبوقة لأنها لازالت وبحسب رأي المسئول الأول عن الحكام وأعني رئيس لجنة الحكام وعلى حد قوله : ((جزء من اللعبة)) .. وعلى المتضرر أن يصمت و(يبلع العافية) .. شاء أم أبى وإلا فلجنة ألـCD له بالمرصاد والويل والثبور له..!!!

    لقد تجاوزت أخطاء التحكيم كل الخطوط لتتحول إلى كوارث بعد أن أعيت هذه الأخطاء الباحثين عن مبررات لها بسبب فداحتها ولم يعد هناك مجال لإدراجها ضمن الأخطاء التقديرية بعد أن أصبح (الشق أكبر من الرقعة)..! وإن كان من يقف وراء هذه الكوارث التي ترتكب في التحكيم هم حكام النخبة، فماذا عسانا أن نقول، وماذا نرتجي من الحكام الآخرين إذا كان هذا مستوى قدوتهم..؟! وطالما هذا مستوى حكام الصفوة لدينا فعلى التحكيم السلام وبالتالي حري بنا أن لا نلوم الفيفا حينما لم يقم باختيار أي حكم سعودي للمونديال القادم فما يجري في ملاعبنا من أخطاء للحكام لا يؤهلهم لقيادة مباريات حواري..!

    قرأت خبرا مفاده أن لجنة الحكام الرئيسية دعت حكامها لاجتماع طارئ يوم غد في الرياض ولا أدري ما جدوى هذا الاجتماع والذي لن يخرج بجديد وسيكون تكرارا لما يحدث في التجمعات الشهرية السابقة للحكام، وأقول التجمعات وليست اجتماعات لأنها لم تخرج لنا بأي مفيد، بل إن حال التحكيم من سيئ إلى أسوأ..!

    إن لجنة الحكام بحاجة ماسة لقرار جريء لعله يحفظ للتحكيم السعودي بعضا من هيبته التي فقدت، وذلك بأن يتقدم رئيس لجنة الحكام الرئيسية وأعضاء اللجنة باستقالة جماعية بعد الكوارث التي شهدتها مباريات دوري عبداللطيف جميل لعل البديل يكون أفضل وأكفأ ليعيد للتحكيم هيبته بما يتفق مع ميزان العدالة، وإن لم يفعل عمر المهنا ومعاونوه ذلك فليقرروا وعلى أقل تقدير إسناد ما تبقى من لقاءات الهلال والنصر على وجه التحديد لحكام أجانب لنضمن المنافسة الشريفة في المنعطف الأخير والهام جدا من دوري عبداللطيف جميل.. وفي تصوري أن أياً من هذين القرارين لا يحتاج استدعاء الحكام لاجتماع طارئ..!

    على عَجَل

    • ليس عيباً الفوز بصعوبة حتى وإن كان أمام فريق ذي إمكانات متواضعة .. لكن العيب حينما يتحقق الفوز من خلال قوة لا يقدر عليها إلا رب العالمين..!

    • أتمنى أن تكون القوة التي لا يقدر عليها سوى رب العالمين غائبة عن اللقاء المرتقب يوم السبت القادم بين الهلال والنصر على كأس ولي العهد..!

    • جماهير هذا النادي قالت : (.......) وجماهير ذلك النادي رددت : (........) .. الأمر لا يحتاج لاجتهادات .. أين دور مراقب المباراة..؟ ماذا يفعل المراقبون إن لم يدونوا إساءات الجماهير وهتافاتها المرفوضة بكل أنواعها .. المراقبون يتحملون جزءاً من المسئولية ، ولو قام المراقب بدوره كاملا لما تكررت الإساءات بأنواعها في مدرجاتنا.. إذا فليعاقب المقصر منهم..!

    • أسهبوا بالحديث عن هدف الهلال بالرائد وتجاهلوا حالتي الطرد التي لم يختلف عليها المراقبون، والتي كان من الممكن أن تتسبب في مضاعفة النتيجة لو كان الحكم منصفا للهلال..!

    • هناك أيدٍ خفية تعبث بالرياضة السعودية وبالتحديد في كرة القدم فمن يجتثها..؟!

    • من لجنة الانضباط إلى لجنة الحكام .. ومن جرف لدحديره ، فتشوا عن السبب..!

    • بعض حكام دوري عبداللطيف جميل .. الكرة في منطقة الجزاء وهو في منتصف الملعب.. مثل هؤلاء يحتاجون (سكوتر) لعله يساعدهم لياقيا..!

    • أمور عديدة ليست طبيعية في دوري هذا العام لا تتعلق بالتحكيم فقط.. بل حتى غياب لجنة الفحص عن المنشطات من الأمور المستغربة والمثيرة للجدل أيضا..!

    • مباريات فريق النصر هي المحك الحقيقي لمستوى الحكام..!

    • ليس هناك أبشع من بعض الأخطاء إلا محاولة تبريرها وتمريرها..!


    msayat@hotmail.com



    بعض من ...
    (مقص الضمير)
    غسان محمد علوان




    ئحدثنا مراراً عن أن هذا الموسم لا يشابهه أي موسم في تاريخنا الرياضي. فرغم كل الجوانب المظلمة والمسيئة التي أطلت برأسها باعثة في نفوسنا بعض الاشمئزاز وكثيراً من القلق، إلا أنها تعد فرصة سانحة لنضع أيدينا على مواضع خلل نهشت طويلاً في جسد (رياضة وطن) لنتخلص منها متى وجدنا في أنفسنا القدرة والرغبة الحقيقية لاستنشاق بعض من الهواء النقي.

    وسائل التواصل الاجتماعي وأخص بالذكر (تويتر)، أظهرت لنا وجوهاً بالغة القبح تجملت لسنين طوال بحبر المطبوعات الورقية وبالكثير من عمليات التجميل من مشرط (الرقيب). لا نطالب هنا بعودة مقص الرقيب لتكميم الأفواه و(فلترة) الآراء كما يوافق نظرته، أولاً لاستحالة التطبيق، وثانياً لتجاوزنا هذه المرحلة، بل نطالب هنا بتفعيل دور (مقص الضمير) والرقيب الذاتي على 140 حرفاً فقط قادرة على نشر سموم لا تؤمن عواقبها، أو إشعال فتيل فتنة بين جمهورين قد تتسبب بمشاكل قد تخرج من نطاق المشاحنات الجماهيرية الكروية (المقبولة) إلى قضايا مجتمع مؤرّقة قد توجد بعض التشريعات التي تعيق التعاطي الطبيعي مع كرة القدم والرياضة بشكل عام.

    كنت متابعاً لأحد الحسابات الرياضية التي اختار صاحبها أن يكتب تحت اسم مستعار ويتابعها عدد كبير جداً من المتابعين في تويتر، وقادتني الصدفة للتعرّف على صاحب الحساب بشكل شخصي. فسألته: (لم أرك يوماً تشتم أحداً، أو تقوم بنشر فضائح شخصية لمن يخالفون ميولك رغم تخفيك خلف الاسم المستعار، ومعرفتي الأكيدة بامتلاكك مثل هذه المعلومات. فلم الاختباء؟ فكانت إجابته كالتالي: الاسم المستعار كان لإيصال صوتي وأفكاري بصورة مجردة بعيداً عن شتى أنواع التصنيفات التي نعشق البحث عنها لوضع الأحكام المسبقة، أما الإساءات الشخصية للغير وإن كان ضدي، فهي تسيء لي أكثر مما تسيء لهم). مثل هذه الرقابة الذاتية من شخص يقبع خلف اسم مستعار، نفتقدها بشدة في طرح العديد مِن مَن يطلق عليهم مجازاً (إعلاميون مخضرمون). يكذبون بلا خجل، يختلقون أحداثاً لإثارة الضغينة والكراهية بلا وجل. ثم يظهرون في القنوات الفضائية في نفس الليلة ليتحدثوا عن مكارم الأخلاق وعن فروسية الرياضة وعن قلة وعي الشباب المهتم بالرياضة. هذه النوعية وللأسف، أصبحت المطلب الأساسي في البرامج الرياضية. يصبون الزيت على النار، ويلعنون الحريق. يثيرون البغضاء بين الشباب، ويشتمون التعصب. عبثٌ لا مسؤول من أشخاص يفترض بهم أن يكونوا سبباً في رفع ذائقة المتلقي، والارتقاء بفكرٍ شاب يقتدي بهم كأمثلة لأسماء بارزة في الوسط تقدّم دروساً في فنون الاختلاف وجمالية المنافسة.

    رقعة هذا العبث بدأت بالانتشار بشكل مرعب، محرقةً في طريقها كل جميلٍ في وسطنا الرياضي لترسخ مبدأً واحداً لا ثاني له: (البقاء للأكذب).

    بقايا...

    - في صبيحة لقائنا بمنتخب العراق على النهائي الآسيوي للمنتخبات أقل من 22 سنة، ظهر لنا مانشيت عراقي ينضح كراهية وطائفية أساء لجميع السعوديين. فهل من رجل رشيد يوقف هذه الإساءات النتنة التي امتهنها (عجول الرافدين)؟

    - العبارات المسيئة أو العنصرية التي ظهرت مجدداً في ملاعبنا يجب إيقافها فوراً بقوة القانون وليس بالجدال الإعلامي. فالخطر يزداد بلا حسيب أو رقيب.

    - الحكم الأجنبي الخبير ذو السمعة الجيدة والتاريخ المحترم، هو ضرورةٌ لا ترف. فلا تخاطروا بنهائي لا مجال للعب في مصيره.

    - باشتداد المنافسة، زادت الأخطاء التحكيمية. فهل تعي لجنة الحكام ومن قبلها الاتحاد السعودي أن منتجهم التحكيمي أقل بكثير من مستوى المنافسة؟ فكوا قيود الاستعانة بالأجانب حباً ورحمةً بحكامنا المحليين.

    خاتمة...

    يسهل خداع الشباب، لأنهم يستعجلون الأمل.

    (أرسطو)



    فواصل

    - باتت الأخطاء التحكيمية في الدوري السعودي على كل لسان وأصبح الجميع يشعر بالخجل من هذا التردي في مستوى التحكيم الذي أثّر بشكل قوي ومباشر على مسار المنافسة، حيث قدّم فرقاً وأبعد أخرى. وأصبحت الأخطاء السمة الغالبة.

    * *
    - ما قاله لاعب العروبة عبدالله ذيب ليس أمراً غريباً أو جديداً فكثير من اللاعبين اشتكوا من ذلك. وهذا سلوك من الصعب تغييره للاعب شارف عمره على الأربعين.

    * *
    - الفرق المهدَّدة بالهبوط باتت تخشى على نقاطها أن تجير للفريق الآخر بأخطاء تحكيمية سافرة مثلما حدث للرائد والعروبة ليصبح عندئذ هبوطها أمراً محتوماً. أو كما حدث للشباب وحرمه المنافسة!

    * *
    - الجميع يتحدث عن أخطاء تحكيمية كارثية تغيّر من مسار بطولة الدوري وتخدم فرقاً معيّنة إلا اتحاد الكرة ولجنة الحكام فهما يلوذان بصمت غريب وكأن الأمر لا يعنيهما. أو راضيان عمَّا يحدث ويؤيّدان هذه الفوضى والكوارث التحكيمية.

    * *
    - منتخبنا للشباب أبلى بلاءً حسناً في بطولة آسيا وقدَّم مستويات ونتائج جيدة للغاية واستطاع بلوغ النهائي ورغم أنه خسر الكأس إلا أنه كسب احترام وتقدير الجميع.

    * *
    - من الصعب على الإدارة الاتحادية الجديدة أن تعمل شيئاً وهي تتسلَّم قيادة العمل في منتصف الموسم.. مهمتها القادمة والعاجلة ستتركز على تعديل بعض الأخطاء وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.




  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الزعيم في الصحف | الثلاثاء 27 / 3 / 1435 - اخبار الهلال اليوم الثلاثاء 2014

    ياسر: هدفنا المنافسة على جميع البطولات
    الجابر: دخلنا المنعطف الأخير للدوري


    الجابر وياسر

    الرياض - حمد الصويلحي

    شدد مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجابر على اهمية مواجهة التعاون مرجعا ذلك الى دخولهم في المنعطف الأخير لدوري جميل للمحترفين وضرورة التركيز في عدم التفريط بالنقاط في هذه المرحلة الحساسة.

    وأضاف: "التعاون فريق مميز هذا الموسم وينافس على المركز الثالث في الدوري لأن لديه لاعبون جيدون يقدمون مستويات عالية ومدرب متمكن استطاع ان يضع له بصمة واضحة في عمله مع الفريق".

    وعن توقعه لطريقة لعب التعاون وهل ستكون دفاعية بحته مثل الفرق الأخرى قال: "سبق ان تحدثت عن المبالغة في تراجع الاندية للدفاع بشكل مستميت ولكن يبقى هذا التكتيك من حق الجميع وكل ناد يحق له اللعب بالطريقة التي يراها مناسبة، ويجب علينا ان نوجد الحلول المناسبة التي تساعدنا على التسجيل في كل مباراة مثل الكرات العرضية والثابتة والتسديد من خارج منطقة الجزاء، والأهم أن لاعبي الهلال يملكون ثقافة الفوز دائما ويبحثون عنه منذ اول دقيقة وحتى نهاية المباراة ويدركوا حجم مسؤولية المباريات التي يلعبوها".

    وحول تحسن مستوى الدفاع الفترة الأخيرة قال: "بالتأكيد أن المستوى الدفاعي بالنسبة لنا تحسن بشكل كبير، وفي آخر ثلاث مباريات لم يدخل مرمانا اي هدف مما يدل على العمل المميز الذي يقدمه لاعبو الفريق في الملعب إذ يلعبوا كتلة واحدة ويبدأ الدفاع من خط الهجوم، ولا يزال لدينا عمل أكبر لتحسين الدفاع بشكل أقوى باذن الله".

    وحول مستوى المدافع سلطان الدعيع واثبات نفسه بحجزه لمقعد اساسي في الفريق وحظوظه في المشاركة مع عودة المدافع الكوري كواك قال: "سلطان لاعب مميز ولا يزال امامه مشوار طويل جدا وهو يعي هذا الأمر واتمنى له التوفيق في مشواره المقبل، وبالتأكيد أن عودة كواك مفيدة للفريق في ظل ضغط المباريات الذي سنواجهه الفترة الحالية وحاجتنا لجاهزية جميع اللاعبين، كما أننا نملك المدافع احمد شراحيلي الذي لا يقل تميزا عن الدعيع وينتظر الفرصة للمشاركة". وعن ضياع الفرص المحققة أوضح أنه ليس استهتار من اللاعبين، مؤكدا انهم يحرصوا دائما على التسجيل واستثمار الفرص ولكن قد لا يحالفهم التوفيق، مبينا أنهم لا ينظروا لضياع الفرص وإنما لكيفية صناعتها وتوفرها لهم.

    وأبان الجابر أن تأخر حسم المباريات بالفوز يعود لتكتل الفرق دفاعيا أمامهم وبذلها لمجهود كبير يبدأ في التراجع مع مرور الوقت مما يتيح لهم الفرصة بالضغط والتسجيل.

    من جانبه أكد قائد الفريق ياسر القحطاني رغبتهم في تحقيق الفوز والخروج بالنقاط الثلاث للبقاء في دائرة المنافسة لتحقيق لقب الدوري، وقال: "مواجهة التعاون مهمة جدا بالنسبة لنا وسنسعى خلالها الى الفوز والتعامل معها كمباريات خروج المغلوب".

    وعن تأثير اهتمامهم بنهائي كأس ولي العهد على تركيزهم في مواجهة التعاون اليوم قال: "لاعبو الهلال اعتادوا دائما على تداخل المسابقات ومنافستهم على جميع البطولات، وهذا السؤال يوجه للاعبي الأندية الأخرى وليس للهلال الذي اعتاد على هذا الأمر، وتركيزنا حاليا منصب على مواجهة التعاون المهمة جدا بالنسبة لنا".

    وأكد القحطاني أن مشاركته داخل الصندوق او خلف المهاجمين تعود للمدرب سامي الجابر، مبينا أن عليهم كلاعبين تطبيق التكتيك الذي يطلبه منهم الجهاز الفني.

    الحكام يكتفون بدور المتفرج!
    خشونة موندومو المفرطة خطر يهدد مسيرة اللاعبين



    أثناء اعتدائه على الدعيع

    يعد محور الرائد الكاميروني اليكس موندومو من أكثر اللاعبين خشونة هذا الموسم إن لم يكن الوحيد في ملاعبنا؛ إذ لايزال يواصل العنف والقوة المفرطة في تدخلاته مع الخصوم، بل وأضحى عالقا في ذهن كل لاعب يواجهه يتوجب عليه أن يضعه بالحسبان ويحذر منه خوفاً من أن يتعرض بسبب عنفه لإصابة ربما تكتب نهايته في الملاعب أو تفقده المشاركة إلى أجل غير معلوم!.

    موندومو تداخل بعنف وخشونة مع عدد كبير من لاعبي الفرق التي تواجهه وباتت لقطاته القوية عالقة بالأذهان، إذ كاد أن ينهي مشوار لاعب الهلال البرازيلي تياغو نفيز عندما دهس على مفصل قدمه على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في لقاء ربع نهائي كأس ولي العهد والذي كسبه الهلال بهدف سالم الدوسري بالقرب من حكم اللقاء شكري الحنفوش الذي لم يمنح اللاعب البطاقة الحمراء على إثر القوة المفرطة التي استخدمها مع نيفيز؛ وها هو اللاعب ذاته والحكم نفسه شكري الحنفوش في لقاء الجولة ال19 يعيد السيناريو هذه المرة بعد أن كاد أن ينهي مشوار قائد المنتخب ومحور الهلال سعود كريري بعد دهس ساقه بخشونة مفرطة، ومع ذلك لم يحرك الحنفوش ساكناً أمام الحالة الثانية وفي اللقاء ذاته استخدم القوة المفرطة والإهمال الذي كاد أن يذهب ضحيته مدافع الهلال سلطان الدعيع بعد توجيه اليكس باطن قدمه على منطقة خطرة للدعيع كتمت أنفاس المتابعين خوفاً من تبعات ذلك التداخل الأكثر خشونة ليكتفي الحنفوش بتوجيه البطاقة الصفراء للاعب وكأن الحالة لا تستدعي الطرد؛ على الرغم من أن محللي التحكيم جزموا باستحقاق الكاميروني الطرد مرتين!.


    موندمو أثناء تدخله العنيف على كريري

    التكرار والإصرار للعب العنيف الذي اعتاد عليه الكاميروني موندومو وحتى غيره من اللاعبين يحتاج وقفة صارمة وعاجلة من لجنة الانضباط، فليس من المنطق تركهم يمارسون أساليبهم الخشنة وأشد عقوبة بطاقة ملونة، إذ لعب الكاميروني موندومو حتى الآن 1699 دقيقة منذ بداية الموسم الحالي ولم يتعرض للطرد حتى الآن أو أي عقوبة، بل وصل إلى الجولة ال19 وليس بجعبته سوى بطاقتين صفراوتين.

    السؤال الذي يطرح نفسه، أين لجنة الانضباط من حالات موندومو التي تستحق التدخل العاجل؟، فالمعهود من لجنة الانضباط التدخل بإصدار عقوبة للاعبين الذين يفرون من أعين الحكام أو يتغاضون عنهم، لأن ذلك من صميم عمل اللجنة، أم أنهم ينتظرون أن تنهى مسيرة لاعب بسبب عنف لاعب تمرد على إيذاء الخصوم، تداركوا الوضع قبل فوات الآوان يالجنة الانضباط!.



    في الشباك

    * الدفع الرباعي أصبح واضحاً للجميع حتى المتابعين من الدول المجاورة تحدثوا عنه.

    * مقدم البرنامج الرياضي الشهير لا يحترم المشاهدين بسبب استضافته مشجعين دائماً ما يخرجون عن النص ويوزعون التهم بشكل عشوائي.

    * مقدم البرنامج الرياضي استضاف معد البرامج الاجتماعية في القناة ذاتها لينظر عن الرياضة!

    * لا يزال رئيس النادي يقتحم الملاعب بعد كل مباراة ويتلفظ على الحكام أثناء وبعد كل مواجهة دون أن يجد من يردعه أو يعاقبه!

    * المحترف الجديد كاد أن يفقدهم الدوري لولا صفارة الحكم التي أنقذت الفريق من الهزيمة المحققة!

    * يجب على المسؤولين اتخاذ اجراءات صارمة في حق مروجي التعصب في البرامج الرياضية وتويتر ومن يرمون التهم على الجميع ويثيرون الجماهير!

    * الرئيس ورط النادي بعقود عالية جداً وتعاقد مع لاعبين كثر إضافة إلى تجديد عقود اللاعبين بمبالغ فلكية، ماذا سيفعل النادي لو ترك الرئاسة نهاية العام الجاري!



  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الزعيم في الصحف | الثلاثاء 27 / 3 / 1435 - اخبار الهلال اليوم الثلاثاء 2014

    سامي يصل الـ 80 عالمياً



    واصل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر تقدمه السريع في التصنيف العالمي لمدربي كرة القدم World Coach Ranking
    الذي أعلن أمس الإثنين بعد أن حل في المركز 80 بـ 4921 نقطة متقدماً 12 مركزاً عن الترتيب السابق، وكان الجابر قد دخل قائمة أفضل 100 مدرب في العالم الأسبوع الماضي لأول مرة، وقدم مع فريقه الهلال مستويات رائعة بعد أن وصل للمباراة النهائية في كأس ولي العهد التي ستقام السبت المقبل وينافس على صدارة دوري جميل حيث يحل في وصافة الترتيب.
    وجاء مدرب الأهلي بيريرا (برتغالي) في المركز 40 عالمياً والأول في ترتيب مدربي أندية جميل، يليه مدرب النصر كارينيو الذي جاء في المركز 45 متقدماً مركزين عن الترتيب السابق، ويليهما سامي الجابر، وتصدر مدرب تشلسي الإنجليزي جوزيه مورينيو (برتغالي) قائمة أفضل مدربي العالم، وحل مدرب برشلونة الأسباني مارتينو (أرجنتيني) في وصافة الترتيب.



    سامي يؤكد ان اهمية مواجهة التعاون تكمن بالنقاط .. وياسر لايفكر بنهائي الكاس




    شدّد مدير الجهاز الفني لفريق "الهلال" الأول لكرة القدم "سامي الجابر" على أهمية مباراتهم مساء يوم الثلاثاء التي ستجمعهم بنظيرهم "التعاون" ضمن لقاءات الجولة الـ20 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، موضحاَ أن أهمية المباراة تكمن في تحقيق النقاط الثلاث، نظير أن الدوري في منعطفه الأخير، موضحاً أنهم أمام تحدي كبير سيسعون لكسبه، لاسيما وأن التعاون يملك عناصر جيدة على المستوى الفني، وجهاز فني على مستوى عالٍ، إضافةً إلى منافستهم على المركز الثالث في مسابقة الدوري .. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عصر يوم الاثنين في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي.

    وأشاد "الجابر" بإمكانيات لاعبيه وقيامهم بأدوراهم المناطة بهم في اللقاءات، مشيراً إلى أن الفريق يملك ثقافة الفوز بعد مرور تسعة عشر جولة في الدوري، ويتضح ذلك من خلال إصرار اللاعبين على تحقيق الفوز وإحراز الأهداف في أي دقيقة من عمر المباراة.

    وعن تميز سلطان الدعيع خلال اللقاءات الماضية ومشاركته بعد جاهزية المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي؟،أجاب:" سلطان الدعيع يقدّم أداء جيد مع الفريق، كونه يملك عقلية احترافية وجاهزية كواك ستمنحنا خياراً أكبر وأفضل في الخطوط الخلفية، خصوصاً أن خطوط الفريق بالكامل شهدت تغييرات في اللقاءات الماضية عدا خط الدفاع، وإضافةً إلى الثلاثي لدينا اللاعب "أحمد شراحيلي" الذي متى ما سنحت الفرصة سيكون من ضمن المشاركين مع الفريق".

    من جانبه، أوضح قائد الفريق "ياسر القحطاني" أن الفريق يخوض جميع مبارياته في مسابقة الدوري بمثابة النهائي، مشيراً إلى أنّ لقاء التعاون مهم بالنسبة لهم كونهم يبحثون عن تحقيق لقب الدوري، مبيناً سعيه الدائم في كل لقاء لتطبيق ما يطلبه المدير الفني "سامي الجابر" واتباع تعليماته.

    وعن تفكيرهم كلاعبين في لقاء نهائي كأس ولي العهد؟ أجاب," لاعبو الهلال تعودوا على المنافسة وتداخل البطولات، وتفكيرنا بعد مباراة الرائد يقتصر على لقاء التعاون".



    الرأي

    “ما ني مصدق”
    فهد الروقي



    (كشفت مصادر خاصة لـ(الجزيرة) أن مساعدَي الحكم محمد الهويش والحكم الرابع وجَّهوا نداء للحكم باحتساب ركلة جزاء للعروبة في الوقت بدلاً من الضائع من اللقاء، ورغم وضوحها للهويش نفسه، ورغم تكرار النداء لأكثر من مرة، لكنه لم يتجاوب معهم، وأصر على تجاهلهم وتجاهل ضربة الجزاء الأوضح في هذا العام. وفي غرفة الملابس الخاصة بالحكام دار حديث بين المراقب سعد ربيعة والهويش، فحاول إنكار الحادثة، لكن عند مواجهته بالمساعدَين والحكم الرابع اعترف بما دار بينه وبينهم عبر أجهزة التواصل؛ ما حدا بالمراقب للخروج وهو في حالة غضب بعد أن دوّن هذه المعلومات، ووثقها في حادثة تُعدّ الأولى، وربما تتسبب ـ وهذا هو المنطقي ـ في إبعاد الهويش وسحب الشارة، ولاسيما أن الحكام اضطروا لكشف الحادثة بتفاصيلها لئلا تطولهم العقوبة إن وُجدت لوضوح ضربة الجزاء).
    هذا الخبر التقطته حرفياً من الغراء الجزيرة، وسبق للوردية أن طرحته بطريقة متقاربة، وكذا الحال مع أكثر من صحيفة، وفي ذلك خطورة كبيرة ففي الحياة عامة والرياضة خاصة ليس من غير المألوف أن يخطئ الإنسان ولا عيب في ذلك لكن العيب كل العيب الإصرار على الخطأ وهذه التفاصيل الموضوعة بين قوسين في حال صحتها ودقة معلوماتها تكشف بجلاء إصرار الحكم محمد الهويش على الخطأ وعدم الاستماع لمشورة مساعديه وتجاهله التام لهم وهذا مؤشر خطير على قدرته على الاستمرار كحكم دولي فمن شروط الحكم الناجح الاستماع لمشورة المساعدين وتوجيهاتهم خصوصا وأن الحكم دولي وكنا ومازلنا نمني النفس بقدوم حكم سعودي مميز يشغل فراغ اعتزال الحكم خليل جلال يبعد عن المؤثرات الخارجية والضغوطات المستمرة سواء قبل اللقاء أو أثنائه ويعطي كل ذي حق حقه.
    ولكنني شخصياً أصبت بخيبة أمل كبيرة في الهويش ومازلت أبحث عن مبرر منطقي للخطأ الكارثي الذي وقع فيه ورغم أن هناك من مارس التضليل والتدليس باختلاق شائعة تصريح مفبرك للمدرب يبرر فيه عدم ضربة الجزاء بأن هناك خطأ على السهلاوي وهذا ما يتنافى مع اللقطات المفتوحة التي أظهرت اللقطة واضحة دون رتوش فالحكم لم يصفر ويوقف اللعب لوجود خطأ وزاوية الرؤية مفتوحة وهو في موقع تموضع رائع يدل على حسن تمركزه وتحركه لكن ما أثار استغرابي الإشارة التي صدرت من الحكم للاعبي العروبة المحتجين على القرار "الطامة" بأن هناك حالة "الشد" وكل ما شاهدناه أن الخطأ الآخر غير ممارسة كرة الطائرة هو عملية الشدّ التي قام بها " دعدوعة".
    نقطة الختام هو ممارسة التبرير الغبية من بعض الزملاء وكأني بهم يمارسون الضحك على المتلقين ولا أدري كيف سيتعامل المتلقون معهم في المرات القادمة خصوصاً وعندما تكون الحادثة بمثل وضوح "يد دلهوم".

    الهاء الرابعة
    أنت هرجك حلى ومبيسمك حلوى
    يابن آدم ذبحت ابن آدم الثاني
    ويش أبي بالدفا والمن والسلوى
    وأنت جنبي تحت سقفي وجدراني


    انتهت الاخبار ..الله يوفق الهلال اليوم

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-01-2014, 09:25 AM
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-01-2014, 09:22 AM
  3. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 16-01-2014, 09:54 PM
  4. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-01-2014, 01:09 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-01-2014, 03:44 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52