صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 7

الموضوع: اخبار الهلال ليوم الاربعاء 28 / 3 / 1435 هـ

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار الهلال ليوم الاربعاء 28 / 3 / 1435 هـ

    قال: طوينا صفحة الدوري وفتحنا صفحة الكأس .. سامي الجابر:
    الإرهاق أجبرنا على الظهور بهذا المستوى .. والفرص المهدرة صعبت الفوز




    كتب - فيصل المرشدي:

    برر المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر ظهور فريقه بهذا المستوى في مباراة التعاون أمس, وبالأخص في الشوط الثاني لإرهاق اللاعبين وحجم الضغط الذي يقع عليهم, مشيراً إلى أنهم كانوا يلعبون مباراة كل 3 أيام تقريباً, مشيراً في الوقت ذاته الى أن الأهم في ذلك هو خروج الفريق بالفوز وحصده للنقاط الثلاث في مباريات الدوري, ووصوله لنهائي كأس ولي العهد.

    وأضاف: أضعنا الكثير من الفرص في المباراة والتي لو تحقق بعضها لسهلت علينا المباراة كثيراً, لكن الحمدلله, خرجنا بالأهم وهو الفوز والنقاط.

    وأكد بأنه هو ولاعبي فريقه سيطوون صفحة الدوري مؤقتاً وسيصبون كل تفكيرهم على نهائي الكأس مشيراً الى أن لاعبيه على قدر كبير من المسؤولية.

    وعن تحسن مستوى الدفاع في المباريات الأخيرة وانخفاض مستوى الهجوم في الفريق قال: منذ مباراة الأهلي وحتى مباراة التعاون اليوم كنا في فترة مرهقة وصعبة, وكانت المباريات عالية التنافسية, ولكن الحمدلله تعاملنا معها بشكل أفضل, وهو الخروج بالفوز مهما كانت النتيجة, والمهاجمون يعون أهمية كل مباراة يلعبون فيها, وخصوصاً مباراة نهائي الكأس التي تحسم دائماً بفرصة.

    وأردف: التنظيم الدفاعي كان مميزاً, وأتمنى أن يستمر هذا المستوى في التطور .

    وعن مستوى حارس الفريق حسين شيعان قال: هو حارس متمكن وجيد, ووجوده معنا يعطي قوة لجميع الحراس, وتفاهمه مع الدفاع متميز وسنرى الأفضل منه بإذن الله .




    ياسر: حققنا الأهم .. ومعتادون على المنافسة



    كتب - عبدالله الحنيان:

    شدد قائد الهلال ياسر القحطاني على ان فريقه حقق الأهم في مباراته مع التعاون وقال : الحمد لله حققنا النقاط الكاملة ، وهذا الأهم في سبيل الإبقاء على حظوظنا في المنافسة على الصدارة.

    وعن صعوبة فوزهم أرجع ياسر ذلك لضغط المباريات التي يتعرض لها فريقه هذه الأيام، إذ يلعب مباراة كل ثلاثة أيام تقريباً مشيدا بفريق التعاون وانضباط لاعبيه التكتيكي .

    مضيفاً: سجلنا هدفا مبكرا ، ورغبنا في الحفاظ عليه ومضاعفة النتيجة لكننا لم نوفق في تسجيل أكثر من فرصة أخرى.

    واختتم ياسر حديثه بالتأكيد على أن فريقه معتاد على المنافسة على كل البطولات مشدداً على أنهم قادرون على إسعاد أنصار الزعيم كافة .




    بعد اجتماع ونقاش امتد ساعتين بين عيد والمهنا
    رسميا .. طاقم تحكيم أجنبي لنهائي كأس سمو ولي العهد



    كتب - فهد السميح:
    اتفق احمد عيد رئيس اتحاد القدم وعمر المهنا رئيس لجنة الحكام على إسناد قيادة المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد التي ستقام مساء السبت القادم في ستاد الملك فهد بالرياض لطاقم تحكيم أجنبي بعد اجتماع دام ساعتين بينهما عقداه ظهر أمس الثلاثاء في مقر اتحاد الكرة توصل خلاله الاثنان إلى ضرورة اناد المباراة لطاقم اجنبي , وأن الصافرة الأجنبية هي الحل الأمثل في هذا الوقت خاصة بعد السقوط المريع والفشل الذريع للحكم المحلي.




    الوحدة الإماراتي يتعاقد مع المغربي هرماش حتى 2017



    أعلن نادي الوحدة الإماراتي لكرة القدم أنه تعاقد مع المغربي عادل هرماش لاعب وسط الهلال السعودي حتى عام 2017 دون ذكر القيمة المالية للصفقة.

    وأكد الوحدة أن هرماش (27 عاما) سيقيد بديلاً للتشيلي ماركو استراداً الذي انتهى موسمه مع فريقه بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها. وانضم هرماش، اللاعب السابق لنيس ولنس الفرنسيين، إلى الهلال عام 2011 قبل أن يعيره الأخير إلى تولوز الفرنسي قبل نحو عام.

    وقال هرماش بعد التوقيع «فضلت اللعب مع الوحدة رغم العروض التي تلقيتها من فرنسا وقطر، وأنا أثق في نجاحي مع فريقي الجديد كوني معتاداً على الأجواء الخليجية من خلال لعبي لمدة عامين مع الهلال».

    ومن المتوقع أن يخوض هرماش أولى مبارياته مع الوحدة أمام العين في 13 فبراير المقبل ضمن المرحلة الثامنة عشرة من الدوري.




    البريد السعودي يوزع تذاكر مباراة نهائي ولي العهد



    الجزيرة - سلطان المواش:

    برعاية و مباركة الاتحاد السعودي لكرة القدم وقعت مؤسسة البريد السعودي وشركة صلة الرياضية اتفاقية للتعاون المشترك، تتضمن قيام البريد السعودي بإستلام كافة تذاكر الدرجة الموحدة لمباراة نهائي كأس ولي العهد، التي ستقام يوم السبت القادم في ملعب الملك فهد في الرياض، وتوزيعها من خلال مكاتب البريد السعودي المنتشرة في مدينة الرياض، وتوفيرها للجمهور الرياضي، وتمكينه من الحصول على التذاكر عبر عدد كبير من المنافذ القريبة من الجماهير الرياضية مما ييسر شراء التذاكر و يجنب الجمهور الزحام و التدافع أمام بوابات الملعب ويساهم في سهولة و انسيابية وتنظيم المبارة، وذلك دعماً لتوجهات مؤسسة البريد السعودي في تفعيل دور المكاتب البريدية لتقديم خدمات حديثة تتفاعل مع فئات المجتمع المختلفة ومن أهمها فئة الشباب كما تعكس توجه المؤسسة للمشاركة في رعاية الأنشطة الرياضية. وقد أوضح المهندس سامي العويضي نائب رئيس مؤسسة البريد السعودي للخدمات البريدية أنه سيبدا بيع التذاكر يوم الأربعاء القادم وأشار إلى أنه تم تحديد ستة عشر مكتباً بمدينة الرياض لتوزيع التذاكر وهذه المكاتب هي مكاتب البريد المركزي في طريق الملك عبد العزيز، البريد الممتاز في طريق الملك فهد، العليا، المرسلات ،الملز،السليمانية، الممتاز بالملقا، الشفاء، البديعة، حي الوادي، النسيج، السفارات، المصيف، الممتاز حي السلام،الصناعية الاولى،الصناعية الثانية وتأتي هذه الاتفاقية بين البريد السعودي وشركة صلة الرياضية، تأكيداً للثقة في إمكانيات مؤسسة البريد السعودي وقدرات موظفيها خصوصاً بعد نجاح المؤسسة في توفير وتوزيع التذاكر في مباراة نهائي كأس ولي العهد بين الفريقين العام الماضي وكذلك مباراة السعودية والارجنتين التي أقيمت في الرياض العام الماضي.




  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الاربعاء 28 / 3 / 1435 هـ

    محلل (الجزيرة) القانوني:
    الهذلول أغفل ركلتي جزاء للفتح وطرد «الجمل»

    الجزيرة - الدمام:

    قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم صالح الهذلول في مباراة الفتح والنصر أغفل ركلة جزاء للفتح في الدقيقة 75 و35 ثانية عندما قام مدافع النصر محمد عيد بإعاقة مهاجم الفتح حمدان الحمدان.

    أيضاً في الدقيقة 90 و5 ثواني حصل احتكاك بين مدافع النصر محمد عيد والجمل لاعب الفتح، المساعد الأول شاهد الحالة حيث كان هناك مسك من المدافع لم يعلن عنه الحكم أي شيء، بعد ذلك قام لاعب الفتح الجمل بضرب محمد عيد وأيضاً لم يتخذ الحكم أي قرار بعد خروج الكرة.

    المساعد الأول عبدالله الشلوي استدعى الحكم ودار بينهما حديث، بعدها أشهر البطاقة الصفراء للجمل، كان الواجب على المساعد عدم الانتظار وإعطاء القرار الصحيح، ركلة جزاء للفتح وبطاقة حمراء للاعب الفتح الجمل؛ إذ كان المسك واضحاً للمساعد، إصابة لاعب الفتح قبل هدف النصر الثاني لم تتضح لنا من قبل الكاميرات.

    وفي المباراة الأخرى بين الهلال والتعاون تجاهل الحكم فهد العريني احتساب ركلة جزاء للتعاون في الدقيقة 43 و48 ثانية عندما قام مدافع الهلال رودريقو جونير بإعاقة مهاجم التعاون مدالله العليان، الحكم أمر باستمرار اللعب، وقرار خاطئ أيضاً.

    هناك ركلة جزاء أخرى للهلال في الدقيقة 59 و42 ثانية عندما قام لاعب التعاون باعتراض الكرة بيده متعمداً والحكم أيضاً كان قراره خاطئا باستمرار اللعب




    ممثل الهلال في قرعة كأس الملك .. فهد الحميدي:
    نتائج القرعة سترهقنا .. والهلال منافس على كل البطولات




    كتب - عبدالله الحنيان:

    أكد الأمين العام المساعد بنادي الهلال فهد الحميدي أن نتائج قرعة كأس الملك للأبطال لم تخدم فريقه، بحكم أنه سيلعب كل مبارياته خارج أرضه حتى في حال وصوله لدور الثمانية، ما سيتسبب في زيادة الإرهاق على الفريق لاسيما وأنه في انتظار مشاركة آسيوية، وقال: سنخوض مباراة خارج أرضنا مع القادسية وفي حال تأهلنا سنلعب مباراة دور الـ16 مع الشعلة أو الزلفي خارج أرضنا، وهذا الأمر سيكون مزعجاً بعض الشيء وعن النظام الجديد للبطولة أوضح الحميدي أنه منصف لجميع الأندية لكنه مرهق للأندية المشاركة في البطولة الآسيوية. ونحن سنلعب في 1 فبراير النهائي وستكون المباريات من هذا التاريخ حتى 26 حوالي 5ـ6 مباريات أمر مرهق بالنسبة لنا وأضاف مختتما حديثه: الهلال مطلوب منه دائماً المنافسة وتحقيق جميع البطولات، وبالتأكيد نريد كأس الملك غالية، وسنسعى لضمها لخزينة البطولات الزرقاء.




    السهل الممتنع
    صالح السليمان
    دلهوم تكرار الكاتو


    الحديث عن الأخطاء التحكيمية في الدوري المحلي . غدا تحصيل حاصل.. ومستمرا بوتيرة إن لم تتزايد فهي ثابتة.. وممكن القول إن الأخطاء تتوزع على الفرق بنسب متقاربة.. أو متفاوتة إلى حد ما.. وقد تجد للحكم ألف مخرج ومخرج..

    * لكن يوجد أخطاء تحكيمية لا يمكن إدراجها ضمن قائمة الخطأ الطبيعي أو الدارج.. ولا يمكن تحويلها على بند (أخطاء اللعبة) أو (الحكم بشر) .. أبدا أبدا أبدا .. وتزداد فداحتها عندما تؤثّر على المنافسة على القمة ولقب الدوري ..

    * هناك أخطاء تحكيمية قد تجد لحدوثها ألف عذر وتبرير .. الحالة صعب رصدها .. أو موقف الحكم أو ما يسمى زاوية الرؤية معتمة.. أو حدث بشكل خاطف .. أو حدث وسط تكتل وغابة من السيقان.. بالأخير سنجد للحكم عذراً ما ونضعه في خانة المجتهد .. أو أقلها المهمل أو الضعيف فنيا ..

    * لكن توجد أخطاء تبحث وتنقب يمين شمال عن أي عذر أو ثغرة لتقف بصف الحكم.. فلا تجد.. وآخرها الكارثة التحكيمية التي ارتكبها الحكم محمد الهويش.. فالحكم قريب وزاوية الرؤية واضحة تماماً له.. وأمامه خطأين كل واحد منهما عقابه ركلة جزاء.. شد قميص وضرب الكرة باليد بشكل صارخ.

    * خرجت مبررات تحاول أن تجد مخرجاً للهويش لتبرير عدم احتساب ضربة الجزاء.. وكلما فشل مبرر . صدروا مبررا غيره.. هكذا كان شغل البرامج والإعلام..

    * بل نسب للحكم قوله إنه صفر لوجود خطأ للسهلاوي.. ولكن ثبت من خلال الإعادة ومن المحللين التحكيميين.. أنه لايوجد أي خطأ.. ولم يظهر أن الحكم كان في وضعية إطلاق صافرة..

    * فلما سقط هذا العذر خرج عذر جديد.. مساعد الحكم أشار إلى وجود خطأ برمية التماس.. ولكن ما ثبت وتم تأكيده إعلاميا أن مساعد الحكم والحكم الرابع .. كانا يؤكدان للهويش من خلال (اللاسلكي) بوجود ضربة جزاء واضحة وينصحانه باحتسابها!..

    * ولكن منحهم إذن من طين وأخرى من عجين.. وضرب بنداءاتهم عرض الحائط.. فلقب الدوري غال وثمنه كبير.. وكل نقطة لها قيمتها.. فكيف وهي نقطتان.. بل نسب للحكم قوله في اجتماع الحكام مع مقيم المباراة بعد اللقاء.. أنه مقتنع أنها ضربة جزاء .. ولم يحتسبها بهذا الوقت الحرج .. خشية من شخص يجلس على الدكة الصفراء!..

    * ولو صدق بهذه الرواية فهو لا يستحق أن يستمر حكماً .. وكان عليه الاعتذار إذا رأى أن ليس لديه الشجاعة لمنح الفرق حقوقها بحجة الخوف من فلان وعلان!!

    * وحتى اللاعب دلهوم من خلال (حساب بتويتر) اعترف بإيقاف الكرة بيده ولكن بررها بوجود خطأ لفريقه وأنه لا يريد إضاعة الوقت (رغم أن فريقه فائز) !!.. ولم يخبر ما هو مبرر شده لقميص اللاعب!!..

    * ولم يتوان الإعلام المضلل في معرض تبرير هذا الخطأ وتغطيته.. محاولة

    تمييع هذه الحادثة.. على طريقة تفريق دمها على القبائل .. فزعموا أن هدف الهلال بالرائد أيضاً غير صحيح!!..

    * رغم أن التدافع والتنافس البدني بين اللاعبين في الضربات الحرة والثابتة أمر طبيعي .. ولا يتدخل الحكم إلا إذا جزم بخطأ واضح من لاعب تجاه الآخر.. وبهذه الدقة المتناهية يمكن القول أن هدف ايلتون الأول بالعروبة (مباراة الكارثة) مشتبه أنه باليد..

    * وتجاهل هؤلاء المدلسون أنه في نفس اللقاء أجمع المحللون التحكيميون أن الحكم شكري الحنفوش جامل محترف الرائد اليكس وأبقاه بالملعب وكان يستحق الطرد مرتين بسبب الركل المتعمد الذي استعمله مع لاعبي الهلال الدعيع وكريري الذي خرج مصابا ولازال !!..

    * وفي سبيل صرف الأنظار والتبرير.. عمدوا إلى استدعاء الماضي البعيد.. لتبرير كوارث الحاضر!.. فكانت كالعادة يد النزهان الملاذ الأخير .. هذه اليد التي استهلكت على مدار 13 عاماً وبررت بها عشرات الكوارث التحكيمية لصالح فرقهم..

    * وإذا أرادوا نبش الماضي فالحادثة الأنسب هي ضربة جزاء الكاتو الشهيرة في لقاء الهلال بالنصر.. فهي ضمن الأخطاء التي لا يمكن أن تجد للحكم مبرراً في تجاهلها.. وبسببها خرج الهلال من مربع الدوري.

    * والطريف أن بطل هذه الحالة هو رئيس لجنة الحكام الحالي الأستاذ عمر المهنا.. والذي اعترف في لقاء تلفزيوني.. بأنه ظلم الهلال بهذه اللقطة ولقطات أخرى كهدف العويران الملغي واعتذر عما حدث.. وبرر عدم احتساب ضربة الجزاء بالقول إن شيئا ما غطى على عينيه فلم يشاهدها!!..

    * النتيجة النهائية.. هو أن (لقب الدوري) هذا الموسم يتم توجيهه عنوة نحو هدف محدد من خلال أخطاء تحكيمية غريبة.. في مطلع المقال تحدثت عن هذه النوعية من الأخطاء.. التي لا يمكن تبريرها ولا تجد للحكم عذرا في ارتكابها..

    * وأول هذه الأخطاء كان في الجولة الأولى هدف نجران الملغي في مباراة النصر وبطلها الفنيطل .. وتبعتها أخطاء مباريات النصر مع (الشباب والرائد والعروبة).. وأبطالها على الترتيب مرعي والأحمري والهويش.. هذه غير الأخطاء التحكيمية التي تجد للحكم ثغرة للقول إنه قد يكون اجتهاد وخطأ بشري..

    * شبهة هذه الأخطاء غير المبررة.. أو توجهها لمصلحة فريق واحد.. لاتجد له تفسيرا إلا المقولة الشهيرة للاعب الشباب عمر الغامدي بعد لقاء النصر (واجهنا قوة لا يقدر عليها إلا رب العالمين).


  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الاربعاء 28 / 3 / 1435 هـ

    فواصل

    - أكثر ما يؤسف له أن هناك محسوبين على الإعلام الرياضي ضربوا بقيم وأخلاق الإعلام عرض الحائط وتحولوا مضللين ومزوري حقائق خدمة لميولهم الكروي.

    * *
    - النفس الطائفي البغيض الذي يتعامل به الإعلام الرياضي العراقي في منافساته مع أشقائه العرب والخليجيين منذ مجيء المالكي رئيساً لوزراء العراق أمر مؤسف ومستغرب من أشقاء يكن لهم الجميع الحب والمودة، ومن المؤكد أن الإعلام الرياضي العراقي غير مقتنع وغير راض بهذا ولكنه ينفذ تعليمات تأتيه من أعلى في بلاده.

    * *
    - الذي يشاهد الأخطاء ويصمت هل هو محايد، أم شيطان أخرس؟.. فما بالكم بالذي يقلب الحقائق ويعتبر تلك الأخطاء عدالة؟.

    * *
    - مدرب النصر كارينو بدأ يشتكي من الضغط والإرهاق وتأثير ذلك على فريقه ولاعبيه، وهذا أمر طبيعي لفريق بذل جهداً كبيراً من بداية الدوري وتصدر وحافظ على صدارته طويلاً.

    * *
    - من حسن حظ بعض الفرق أن إيقاف بعض لاعبيها لحصولهم على ثلاثة كروت أو تعرضهم للطرد أن المباريات التي تصادف هذه الحادثة تكون سهلة وتجاوزها مضمون بعض الفرق تتعامل بذكاء مع مثل هذه الحالات ولا تتركها الظروف.

    * *
    - نهائي كأس ولي العهد لا يحتمل أخطاء تحكيمية مستفزة كالتي شاهدها الجميع تتكرر في الدوري فيجب أن يكون هناك طاقم تحكيم أجنبي على مستوى عال ليضمن كل طرف أنه استوفى حقه بعدالة.




    صح لسانك

    * لم أشاهد أخطاء تحكيمية مثل هذا العام من عشر سنوات
    (سليمان الهويمل).


    - حولوها طائرة!

    * أطالب الانضباط لمشاهدة الحالة قبل عقابي
    (لاعب النهضة).

    - عندك سي دي.

    * سأعتزل التدريب إذا كانت جزائيتنا أمام النصر غير صحيحة
    (مدرب العروبة).


    - ها الدوري هبل بالمدربين واللاعبين الأجانب.







  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الاربعاء 28 / 3 / 1435 هـ

    سباق الصدارة النصراوي الهلالي يتواصل
    النصر يتجاوز «كمين» الفتح والهلال يعبر التعاون




    الهلال - التعاون

    قاد المهاجم ياسر القحطاني الهلال إلى تحقيق فوز ثمين على التعاون ١- صفر في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الثلاثاء) على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة ال ٢٠ من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين، وكان الهلال هو الطرف الأفضل في المباراة إذ سيطر عليها منذ دقائقها الأولى حتى نهايتها وساهم في ذلك الهدف الذي سُجل في توقيت باكر وبالتحديد في الدقيقة الثالثة، وذهبت نقاط المباراة الثلاث لمن يستحقها عطفاً على مجريات المباراة وأحداثها.

    بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى ٤٨ نقطة متمسكاً بالوصافة، بينما تجمد رصيد التعاون عند ٢٨ نقطة في المركز الخامس.

    لم يمهل الهلال ضيفه التعاون سوى ثلاث دقائق إذ نجح في تسجيل هدف باكر عن طريق مهاجمه ياسر القحطاني الذي تلقى كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من زميله ناصر الشمراني حولها القحطاني بقدمه في الشباك التعاونية هدفا هلاليا أول الدقيقة الثالثة، وكاد المهاجم ياسر القحطاني أن يسجل الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة عرضية من لاعب الوسط البرازيلي نيفيز داخل منطقة الجزاء لكن حارس التعاون فهد الثنيان أبطل خطورة تسديدته وحولها إلى ركلة زاوية (١٣)، التعاون كان قريباً من تعديل النتيجة لكن مهاجمه الكاميروني ايفولو لم يستغل خروج الحارس حسين شيعان الخاطيء من مرماه إذ سدد كرة ساقطة مرت من فوق العارضة (١٤).

    الهلال سيطر على وسط الملعب وكان هو الأكثر استحواذاً على الكرة واستطاع الوصول إلى مرمى التعاون وتهديده في هجمات عدة أبرزها الكرة التي تهيأت داخل منطقة الجزاء للاعب الوسط نواف العابد إذ سددها لكن القائم تكفل بالتصدي لها (٣٣)، وفرط نواف العابد مجدداً في هجمة محققة عندما تلقى كرة رائعة من لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري داخل منطقة الجزاء سددها العابد لكنها مرت خطرة من فوق العارضة (٣٩)، بعدها بدقيقة حرم القائم التعاون من تعديل النتيجة عندما تصدى للكرة التي سددها المدافع ماجد هزازي (٤٠).

    مع بداية الشوط الثاني تكفل لاعب وسط الهلال البرازيلي نيفيز بتنفيذ خطأ من منتصف ملعب التعاون وسدد كرة قوية لم يتمكن حارس التعاون فهد الثنيان من ابعادها بيد أن القائم الأيسر لمرماه وقف لها بالمرصاد (٥١)، وتهيأت كرة داخل منطقة الجزاء للمهاجم الهلالي ناصر الشمراني سددها قوية لكن الحارس فهد الثنيان تصدى لها (٦٠)، الهلال واصل سيطرته على المباراة لكن من دون خطورة على مرمى التعاون فيما كانت هناك محاولات خجولة للتعاون لتسجيل هدف التعادل لم يكتب لها النجاح حتى أطلق الحكم فهد العريني صافرته معلناً نهاية المباراة ١-صفر.




    رئيس الهلال يطالب بإسناد جميع مباريات المتصدر ووصيفه في الدوري لحكام أجانب


    الأمير عبدالرحمن بن مساعد

    الرياض – حمد الصويلحي

    طالب رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد الاتحاد السعودي لكرة القدم بإسناد جميع مباريات الهلال والنصر المتبقية في دوري جميل للمحترفين إلى حكام أجانب بعد الأخطاء التحكيمية المؤثرة التي أثرت في المنافسة خصوصا أن التنافس على لقب الدوري انحصر بين الفريقين بصدارة النصر ووصافة الهلال بفارق ست نقاط، وقال رئيس الهلال: "نرجو من الاتحاد السعودي أن يسند جميع المباريات المتبقية للفريقين إلى طاقم حكام أجانب ونحن مستعدون لتحمل الأعباء المادية المترتبة على الاتحاد السعودي لإحضار الأطقم التي يختارها في الجولات الست المقبلة بواقع 12 مباراة للفريقين".

    وأكد رئيس الهلال أن هذا الطلب لا يعني التشكيك في نزاهة الحكم السعودي بقدر ما أنها قد تكون ضغوطا نفسية خشية من ردة الفعل في أي مباراة يكون طرفها النصر أو الهلال، مستشهدا بركلة الجزاء التي وصفها بالواضحة جدا للعروبة أمام النصر في آخر الوقت ولم يجرؤ الحكم على احتسابها ولا يوجد أي تبرير أو رأي يؤكد صحة القرار الذي اتخذه حكم اللقاء، مبينا أن تنافسهم مع النصر يحتم عليهم النظر إلى الأخطاء التي استفاد منها منافسهم، ويجب أن يكون هناك استعانة بالحكام الأجانب لأن هذا الموسم استثنائي حسب وصفه.




    القرار ضاع بين تصريحات عيد والمهنا
    قضية تعيين الطاقم الأجنبي تكشف هشاشة الخطاب الإعلامي لاتحاد الكرة



    سلطان السيف

    في وقت يترقب فيه المتابعون الإعلان الرسمي عن تعيين طاقم تحكيم أجنبي لنهائي كأس ولي العهد الذي سيجمع قطبي العاصمة الهلال والنصر، بعدما رجحت مصادر عدة اتجاه اتحاد الكرة لتعيين طاقم أجنبي، لايزال الأمر حتى يوم أمس معلقاً على الصعيد الرسمي وسط تضارب في التصريحات وعدم وضوح في الرؤيا من قبل اتحاد الكرة، ممثلاً برئيسه أحمد عيد، وعضو الاتحاد رئيس لجنة الحكام عمر المهنا، حول هوية الطاقم الذي سيدير القمة المرتقبة.

    في أحاديث إعلامية عدة، يقول رئيس اتحاد الكرة أحمد عيد إن الأمر لم يُحسم بعد، وإن فرص تواجد طاقم التحكيم المحلي في قيادة المباراة مساوية لحظوظ الطاقم الأجنبي، في حين كان حديث عيد الذي نشرته "دنيا الرياضة" (الجمعة) يشير إلى أن القرار بيد رئيس لجنة الحكام عمر المهنا. وفي المقابل يذهب عضو الاتحاد رئيس لجنة الحكام عمر المهنا إلى التأكيد على أنه يفضل إسناد قيادة المباراة لطاقم تحكيم محلي خصوصاً بعد نجاح الحكمين تركي الخضير وفهد العريني في قيادة مواجهتي الدور نصف النهائي من المسابقة، بل إن المهنا أكد في أحاديث إعلامية أخرى على أن مواجهات الهلال والنصر تعد من المواجهات السهلة بالنسبة للحكام. ومن خلال الحديثين المتناقضين لرئيس اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، لا يمكن للقارئ والمتابع أن يخرج إلا بمحصلتين اثنتين من هذين الحديثين، الأولى، أن اتحاد الكرة لايزال متردداً ولا يعرف إلى أي اتجاه يذهب، وهنا سيكون اتحاد الكرة مطالباً باتخاذ القرار الأنسب والأسهل وتجنب الضغوطات والوقوع تحت مقصلة النقد الإعلامي والجماهيري في حال تم تكليف طاقم تحكيم محلي ولم ينجح في إخراج المباراة مثلما ينبغي، إذ لابد وأن يعي اتحاد كرة القدم أن مواجهة الغريمين التقليديين الهلال والنصر في هذا الموسم وفي هذه المباراة تحديداً مختلفة ولا تحتمل عواقب اتخاذ أي قرار خاطئ، فاتحاد الكرة مُطالب بالنظر للأمر من جوانبه كافة، وعدم المكابرة والخروج بمكاسب قبل اللقاء تتمثل بإسناد المباراة النهائية لطاقم محلي، وهو قرار إن تم سيكون محفوفاً بالمخاطر، خصوصاً وأن مستوى التحكيم هذا الموسم يشهد انحداراً كبيراً، وهذا واقع ملموس في معظم مباريات الموسم، إذ لم تخلُ جل المباريات من أخطاء يمكن وصفها بالكوارثية. أيضاً يتوجب على اتحاد الكرة النظر إلى المنافسة الشرسة بين الغريمين التقليديين على مستوى دوري (عبداللطيف جميل)، إذ سيلقي أي إخفاق للحكم المحلي في المباراة النهائية بظلالة على الحكام المحليين الآخرين عندما يعود الهلال والنصر لمواصلة السباق نحو لقب الدوري مايُنذر بالمزيد من الأخطاء والاحتقان في الشارع الرياضي، وبالتالي فإن من الحكمة أن يتجنب اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام مايمكن تسميته ب"الصداع" الذي سيجلبه لهما أي إخفاق، في حين نجد أن المتابع لواقع المنافسات الكروية السعودية لا يلحظ بروز أي حكم بشكل ثابت، وهو مايثير القلق، فضلاً عن الضغوطات التي بات يمارسها الفريقان على اتحاد الكرة بضرورة جلب حكام أجانب، وهو أمر يعزز من مطالبات الشارع الرياضي، حتى يتفرغ الفريقان الكبيران للعب وإظهار ختام بالبطولة بما يليق باسم راعيها وكرة القدم السعودية.



    الأمر الآخر والذي يمكن اعتباره محصلة لتصريحات أحمد عيد وعمر المهنا هو التضارب في الأحاديث الإعلامية بين الجانبين اللذين يمثلان منظومة عمل واحدة، إذ أظهرت تصريحاتهما اختلافاً كبيراً، إذ ظهر الرجلان وكأنهما يتقاذفان كرة من نار، فالرئيس يقول إن القرار يعود للجنة الحكام فيما يؤكد رئيس اللجنة أن القرار من صلاحيات اتحاد الكرة، فيما بقي المهتمون بشؤون الكرة السعودية تائهين بانتظار كلمة الفصل لتحديد مصير المواجهة التاريخية.

    لقد ظهر الرئيس والعضو بصورة ربما يفهم منها عدم توافق على اتخاذ القرار بين الجانبين، إذ بدا وكأن الشخصيتين البارزتين في كرة القدم السعودية تنتظران من يرشدهما على القرار الصحيح، في غياب واضح لروح المبادرة في اتخاذ القرار المناسب وتحمل تبعاته، وبالتزامن مع بطء في اتخاذ القرار، وهو أمر ربما يكلف اتحاد الكرة الكثير من حيث اختيار الطاقم الأجنبي، خصوصاً وأن الوقت يمر وساعة الصفر تقترب، مع الأخذ بالاعتبار أن أمراً كهذا يحتاج الكثير من الوقت حتى تتم المخاطبات بين اتحادي الكرة السعودي والاتحاد الذي ينتمي له الطاقم الأجنبي والذي من المؤكد أنه سيكون أوروبياً، فالتأخر في المخاطبات ربما يدفع اتحاد الكرة الأجنبي لإرسال أسماء مغمورة وغير متمرسة على الحضور إلى مثل هذه المناسبات.



    التواجد الإعلامي المرتبك لرئيس اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، طرح سؤالاً مهماً عن جدوى وجود متحدث رسمي باسم الاتحاد يقطع دابر الشك والتأويلات تجاه أي مسألة تتعلق بكرة القدم في ظل الطفرة والتسابق الكبير على المعلومة إن في وسائل الاعلام أو حتى مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أصبح ظهور المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة عدنان المعيبد خجولاً في الآونة الأخيرة، خصوصاً بعد إخفاقه غير مرة في توضيح مسائل عدة وظهوره الضعيف في غير مناسبة، إذ نتذكر جميعاً ماحدث في بطولة (OSN) الدولية التي أقيمت في الرياض العام الماضي والتضارب بين تصريحاته وتصريحات رئيس اتحاد الكرة أحمد عيد ونائبه محمد النويصر قبل أن يتدخل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل لتوضيح مسألة تواجد النساء في مدرجات ملاعب كرة القدم السعودية، قبل أن يخفق المعيبد من جديد في ظهوره الإعلامي المتعلق بنقل دورة كأس الخليج (خليجي ٢٢) من جدة إلى الرياض، حين نفى المعيبد الأمر وعاد ليؤكده في ظرف دقائق، وهو أمر لا يتحمله المعيبد وحده في ظل غياب المعلومة حتى عن المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة.

    أخيراً، أصبح من واجب الإعلاميين والمتابعين مطالبة اتحاد الكرة بتوحيد الخطاب الإعلامي خصوصاً فيما يتعلق بالتوضيحات الرسمية الصادرة عن الاتحاد والمعلومات التي يحتاجها الإعلاميون، إذ من غير المعقول أن يخرج مسؤول ليؤكد على أمر معين قبل أن يظهر زميل له ينفي حديثه، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بمعلومات حساسة يمكن أن تزيد الاحتقان في شارع رياضي هو محتقن أصلاً، وتوحيد الخطاب الإعلامي لن يكون إلا من خلال معرفة الاسباب التي أدت إلى ظهور المتحدث الرسمي بهذا الارتباك، وما إذا كان الخلل يتعلق بالمتحدث الرسمي نفسه أو بضعف وقلة المعلومات التي يستند عليها المتحدث الرسمي حين يظهر إعلامياً.


  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الاربعاء 28 / 3 / 1435 هـ



    في الشباك

    * اسناد مهمة قيادة المواجهات المقبلة للهلال والنصر إلى حكم أجنبي مطلب لتحقيق العدالة.

    * بعد انتهاء 20 جولة من الدوري، نرى أن ذلك الفريق لم يطلب إلا حكما أجنبيا واحدا.

    * اجتياز اختبار اللغة الانجليزية شرط أقره "فيفا" للحصول على رخصة وكالة لاعبين، لكن معظم وكلائنا لا يجيدون حتى رد التحية باللغة الانجليزية.

    * ما تفعله لجنة الحكام من تخبط واضح أضر بالمنافسة، يتوجب تدخل أحمد عيد، لأن المهنا لا يزال يمارس المكابرة وحكامه يخترعون قوانين جديدة لكرة القدم!

    * إشادة الصحف السعودية بإنجاز المنتخب العراقي قابله إهانة للسعوديين من الصحيفة العراقية سيئة الذكر!

    * إن كان ما ذكر أن الهويش لم يستجب للحكام المساعدين بعد أن أشاروا له باحتساب ركلة جزاء للعروبة، فعلى المسؤولين محاسبته!

    * إذا استمر المهنا على مكابرته وقناعته بالحكم المحلي فإننا على موعد مع كوارث مقبلة أقربها النهائي الكبير.

    *واضح ان الكثير من البرامج اصبحت توظف نفسها لخدمة ميول من يعدها ويقدمها والدليل الانتقائية التي تتعامل معها حتى في اختيار التصريحات والتغريدات، والغريب انها تتجاهل احداثا واضحة!

    *أصبحت الاستوديوهات التحليلية مجرد حكي وتخمينات لاتعتمد على أي معلومة، وثقافة تمكن المتابع من الاستفادة، وباستثناء خالد الشنيف والدكتور عبدالعزيز الخالد ويوسف خميس فبقية الأسماء غير قادرة على ايصال الفكرة وشرح الجديد في اداء الفريقين المتباريين!

    *اذا كانت لجنة الحكام ترى ان جيل محمد الهويش سيكون القاعدة التي ينطلق منها التحكيم السعودي لاستعادة هيبته فهي كمن يراهن على كسب السباقات، ولكنه لايملك الادوات والاسلحة التي تعينه على ان يكون في مستوى التحدي!

    *ليس من الممكن ان يكون الحكم قريبا من الأحداث التي شاهدها القاصي والداني ثم لايتخذ القرار المناسب حيالها وبرهنة ان ما يفعله عن حسن نية!

    *كانت «التعتعة» حاضرة لدى بعض ضيوف البرامج الذين باتوا يتجاهلون الحقيقة ويركزون على الاشياء التي تحدث في الأندية الاخرى من دون ان يشيروا الى ما يحدث في انديتهم!

    *لم يعد ذلك «المخترق» قادرا على مقاومة ميوله فبعد ان بدأ تحت ستار الحياد (الى ان تمكن) عاد الى ممارسة الكثير من التعصب وانتقاء بعض الاحداث وغض الطرف عما يخص فريقه!

    * ما تحدث به لاعب العروبة الاردني عبدالله ديب أمرا لايمكن السكوت عليه، فالاساءات باتت سمة بعض اللاعبين الذين وجدوا الأبواب مشرعة أمامهم لممارسة الكثير من التجاوزات، ويفترض ان يكون هناك تحقيق حتى ينال المذنب العقاب الرادع!

    * كان الوصف دقيقا والبعض يشبه عمومية اتحاد الكرة بالمجالس البلدية التي لاحضور لها فأعضاء هذه العمومية شبه غائبين عما يحدث او هم مغيبين، والمضحك ان حضورهم بعض فقط عبر الملاسنات والاساءات للأندية التي ينافسها فريقه!




    أبرز مباريات اليوم





صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-01-2014, 01:43 AM
  2. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-01-2014, 01:36 AM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-01-2014, 01:31 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-01-2014, 03:53 AM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-01-2014, 06:26 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52