صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 7

الموضوع: اخبار النصر من الصحف ليوم الجمعة 30-3-1435هـ

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار النصر من الصحف ليوم الجمعة 30-3-1435هـ

    اخبار النصر من الصحف ليوم الجمعة 30-3-1435هـ

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار النصر من الصحف ليوم الجمعة 30-3-1435هـ

    امتداداً لمبادراته الداعمة
    النصر يرتدي شعار جمعية الأمير سلمان للاسكان الخيري في النهائي



    امتدادا لمبادرات نادي النصر الرائدة في دعم الأعمال الخيرية ومساهماته الفاعلة فقد تقرر أن يرتدي لاعبي الفريق الأول لكرة القدم على قمصانهم أثناء دخولهم للملعب في المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد شعار ( جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري ) .
    وسيقوم اللاعبين بحمل لافتة تحمل كود التبرع لصالح الجمعية (5040 ) وتقدم الجمعية خدمات جليلة من خلال تسكين الأسر المحتاجه والأيتام علاوة على الدور الاجتماعي البارز في مجال تنمية وتدريب وتأهل وتوظيف الساكنين .



    صاحب الحظ الجيد سيفوز باللقب
    كارينيو : جاهزون للنهائي وسنلعب مباراة كبيرة أمام منافس كبير



    قال مدرب النصر دانيال كارينيو أن النصر جاهز للمباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد وأضاف الوقت الذي يسبق مباراة الكأس لم يكن كافياً للعمل التكتيكي الكامل حيث كان التركيز فيه على الجانب البدني والنفسي وجانب تكتيكي محدود جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المدرب بمقر المركز الإعلامي بنادي النصر إلى جانب المهاجم عماد الحوسني .
    وأضاف كارينيو ” سنلعب مباراة كبيرة أمام فريق كبير في مناسبة كبيرة والمباراة ستكون متوازنة وصاحب الحظ الجيد سيفوز بالكأس وأضاف ثقتي كبيرة بلاعبي الفريق الذين سيعملون من اجل أن يكون الكأس لنا متمنياً أن يقدم الفريقين مباراة تليق بالمناسبة ” .
    وعن الفارق بين نهائي العام الماضي وهذا النهائي قال كارينيو ” بعد خسارة الفريق لنهائي الكأس العام الماضي فكرت كثيراً وأنا من المدربين الذين ينتقدون أنفسهم وأعترف دائماً بأخطائي رغم أننا خسرنا بضربات الترجيح ومباراة السبت ستكون مختلفة عن مباراة العام الماضي حيث تغير المدرب بالهلال وحدث تغيير في اللاعبين كما أن النصر تغير للأفضل في هذا العام ” .
    وعن أفضلية النصر في النهائيات أمام الهلال قال كارينيو ” الإحصائيات لا تفيد في هذه المباريات هي سجل تاريخي فقط أما في المباراة فالمهم العطاء والجهد واستغلال الفرص في المباراة حتى يتم التتويج ” .
    وبين كارينيو أن حظوظ النصر والهلال متساوية في بطولتي الكأس والدوري وقال ” كل فريق يسعى لتحقيق البطولتين وأضاف نعرف إننا نتصدر الدوري بفارق ست نقاط ولكن هذا لا يجعلنا نركن لذلك ونريح اللاعبين فالدوري يتطلب منا تحقيق الفوز في كل المباريات الست الباقية كما أن الكأس له حساباته المختلفة ” .
    وقال كارينيو ” كل اللاعبين جاهزين وأنا اتيحت لهم فرصة المشاركة واثبتوا وجودهم وجاهزيتهم مشيراً إلى أن ذلك ثمرة التدريبات الجيدة التي يقومون بها وتطبيقهم للتكتيك الذي يطلب منهم مشيراً إلى أن دفاع النصر هو أفضل دفاع في الدوري مقارنة بنسبة الأهداف رغم انه خلال العشرين مباراة الماضية بالدوري لعب أربعة حراس وأربعة أظهره وتغير لاعبي قلبي الدفاع كما لعب خمسة لاعبين في الوسط الدفاعي إلا أن الفريق كان يسير بنسق جيد في كل مبارياته ونحن حريصون على معالجة أي أخطاء تظهر لنا خلال المباريات . كما بين إن اللاعبين يتدربون على الكرات الثابتة وهناك أكثر من لاعب مكلف بالتسديد مثل حسين عبدالغني ويحيى الشهري وعبده عطيف وجمعان والجيزاوي .
    وجدد كارينيو تأكيده على انه يحترم الهلال كما يحترم جميع الأندية وقال أنا تفكيري منصب على إعداد فريقي للمباراة وعلى الحلول التي يمكن أن نتخذها من أجل أن يفوز فريقنا بالبطولة .
    وشدد كارينيو على الدور الكبير لجماهير النصر وقال هم دائماً داعمون للفريق بأساليبهم الجيدة التي تبث الحماس في اللاعبين وهم بذلك يرسلون رسائل للاعبين ويدفعونهم لتقديم أفضل المستويات سعياً لتحقيق أفضل النتائج ولهذا هناك ثقة كبيرة ومتبادلة بين الجماهير واللاعبين ونتمنى أن نسعدهم في كل مباراة .



    من جانبه قال المهاجم عماد الحوسني المباراة قوية والكفة في مباريات الكؤوس متساوية نحن جاهزون وكلنا عزيمة وإصرار على تحقيق اللقب وأتمنى ان نوفق في ذلك . وأضاف نحن في النصر مجموعة واحدة مكملين بعضنا البعض جميعنا على قلب واحد وهدفنا واحد وهو أن يعود النصر لمنصات البطولات ولهذا سنقاتل لتحقيق هدفنا في هذا الموسم ونتمنى أن تكون البداية بكأس سمو ولي العهد .
    وبين الحوسني جاهزيته الفنية وقال أنا لعبت في الدوري السعودي خمس سنوات والكل يعرف من هو الحوسني وقبل أن أوقع للنصر كنت قد شفيت من الإصابة التي لحقت بي وشاركت في عدد من المباريات الماضية وارى أنني في طريقي لاستعادة مستواي وأتمنى أن يكون لي بصمتي مع النصر . وقال إن جماهير النصر تستحق منا كلاعبين الكثير من العطاء والبذل في كل خطواتنا لنسعدهم ونحقق أمانيهم ونعدهم بأننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل ذلك .





    حكم سلوفيني لإدارة نهائي كأس ولي العهد



    أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تعيين طاقم حكام أجانب من سلوفينيا لقيادة المباراة الختامية لكأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي 1434 /1435 هـ بين فريقي النصر والهلال مساء السبت المقبل 1 فبراير 2014 علي استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
    وجاء اختيار الحكام بناء على ترشيح لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويتكون طاقم الحكام من:
    سكومينا دامير حكم ساحة و بوجان يوي حكم مساعد اول و جوري برابروتنك حكم مساعد ثاني والحكم الرابع مرعي العواجي ,مقيم الحكام زيد المهنا
    ويعتبر حكم الساحة سكومينا دامير من حكام النخبة في الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.



    قطر والإمارات والسعودية أنفقوا 110 ملايين دولار على اللاعبين



    أصدر FIFA TMS تقريره السنوي الثالث على التوالي الذي يسلط الضوء على الانتقالات الدولية للاعبين المحترفين، حيث أظهر استعراض انتقالات السوق العالمية لعام 2014 ارتفاعاً في صفقات الانتقالات بنسبة أربعة في المائة، إذ بلغ عدد الانتقالات 12.309 العام الماضي وبقيمة مالية إجمالية وصلت إلى 3.7 مليار دولار أمريكي.
    وحسب التقرير السنوي لعام 2013 الذي يوضح أن كل من أندية قطر بجانب الإمارات والسعودية قد أنفقوا 110 مليون دولار على الصفقات.
    وذكرت الأرقام الصادرة من الفيفا أن أندية البلدان المذكورة، تم انفاق غالبية المبالغ الضخمة على اللاعبين الذين اقتربت حياتهم المهنية على النهاية.
    في حين أن فريق باريس سان جيرمان ضمن الأندية الخمسة الأعلى في العالم من حيث الانفاق على اللاعبين بجانب موناكو، مانشستر سيتي، توتنهام، وريال مدريد الذين أنفقوا على الصفقات حوالي 830 مليون دولار.
    أبرز النقاط الواردة في التقرير ما يلي:
    • في 2013، قام FIFA TMS بتحليل ما مجموعه 12.309 من الانتقالات الدولية (بزيادة قدرها أربعة في المائة مقارنة بعام 2012) حيث بلغت القيمة المالية الإجمالية للانتقالات مجتمعة 3.7 مليار دولار (بزيادة قدرها 41 في المائة).
    • البرازيل، بما مجموعه 1.402 من صفقات الانتقال، كان مرة أخرى هو البلد الأكثر نشاطاً في سوق الانتقالات على مستوى التصدير والاستيراد على حد سواء.
    • أنفقت إنجلترا أكثر من أي بلد آخر على رسوم الانتقالات حيث صرفت أنديتها 913.000.000 دولار أمريكي، وهو ما يمثل 25 في المائة من المجموع.
    • 25 عاما و3 أشهر هو متوسط ​​أعمار اللاعبين المنتقلين دوليا.
    • سُجلت زيادة قدرها 30 في المائة على مستوى المستحقات المدفوعة لوسطاء الأندية، ولكن لوحظ في المقابل انخفاض في العدد الفعلي للانتقالات التي تمت بمساهمة الوسطاء – 14 في المائة فقط مقابل 17 في المائة عام 2012.



    تسعة ملايين ريال تنعش خزينة اتحاد القدم
    أكثر من 15 ألف تذكرة.. حصيلة مبيعات اليوم الأول لنهائي الكأس



    أعلن البريد السعودي أن أكثر من 15 ألف تذكرة لنهائي كأس ولي العهد بين النصر والهلال, تم بيعها خلال اليوم الأول من طرح التذاكر عبر مكاتب البريد المنتشرة في العاصمة الرياض.
    ومن المتوقع أن تنفذ التذاكر خلال يومي الخميس والجمعة نظراً للجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها الفريقين اضافة الى انها مباراة نهائية على كأس ولي العهد.
    من جانب آخر, نجحت لجنة التسويق والمالية في الاتحاد السعودي لكرة القدم في تسويق المباراة النهائية.
    واتفقت اللجنة مع جهات تجارية عديدة ومتنوعة لتكون ضمن الرعاة للمباراة النهائية بمبلغ يفوق تسعة ملايين ريال بخلاف الدخل المالي من مبيعات التذاكر.



    للحديث عن نهائي كأس ولي العهد
    المؤتمر الصحفي لمدربي النصر والهلال عصر الجمعة



    سيعقد المؤتمر الصحافي لمدربا فريقا الهلال والنصر، “السعودي” سامي بن عبدالله الجابر و”الأوروجوياني” خوزيه دانيال كارينيو الخاص بالمباراة النهائية لمسابقة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، يوم غداً الجمعة (الساعة الثالثة ظهراً) بمشيئة الله تعالى، وذلك في فندق “ماريوت كورت يارد) بحي الهدا في مدينة الرياض (الواقع بجانب كوبري حي السفارات).
    بدورها، يسر لجنة الإعلام بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم دعوة جميع رجال الصحافة والإعلام ومراسلي القنوات ووكالات الأنباء من مختلف وسائل الإعلام لتغطية الإجتماع الفني والمؤتمر الصحافي.
    والله ولي التوفيق ؛ ؛ ؛

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار النصر من الصحف ليوم الجمعة 30-3-1435هـ

    كارينيو: الهلال حرمني النوم!




    الرياض - علي المرشود
    كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الأوروغوياني جوزيه دانيال كارينيو عن أنه لم يذق طعم النوم بعد خسارة فريقه، الموسم الماضي، أمام الهلال في نهائي كأس ولي العهد، مؤكداً أنه دائماً يقف مع نفسه وينتقدها كثيراً، وقال في حديثه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد البارحة، وبرفقته العُماني عماد الحوسني، والمخصص لنهائي غد (السبت): «تعود بي الذاكرة كثيراً إلى لقاء الفريقين في الموسم الماضي في نهائي هذه البطولة، وأنا من المدربين الذين دائماً ينتقدون أنفسهم، وخصوصاً عندما أرتكب أي خطأ، ولا أخفي سراً أنني لم أستطع النوم بعد الخسارة في الموسم الماضي، ومن حسن الحظ بالنسبة إلي أن أمنيتي تكررت هذا الموسم فجمعنا القدر بالهلال في البطولة ذاتها».
    وأضاف: «سأحاول عمل كل ما كنت أتمنى القيام به في الموسم الماضي، وباعتقادي أن اللقاء غداً سيكون مختلفاً من كل النواحي سواء من مدرب الهلال أم من بعض اللاعبين الذين تغيروا، كما أنني أعتقد أن التكتيك سيتغير، وللعلم فنحن لم نخسر في مباراة الموسم الفائت، وإنما توج الهلال بركلات الترجيح».
    ورفض كارينيو الإبحار في الحديث عما بعد المباراة في حال تحقيق اللقب، وقال: «بصفتي مدرباً فأنا لا أفكر في هذا الأمر إطلاقاً، وأحترم فريق الهلال ومدربه سامي الجابر، وتفكيري ينصب في ما قبل المباراة، وكذلك في ما هو العمل الذي أقوم به قبل اللقاء؟ إضافة إلى الحلول الفنية، وحتى لو فزت أو خسرت فليس لدي برنامج معين، أنا دائماً أعيش اللحظة ذاتها، وما من مخططات لدي». وانتقل كارينيو بالحديث مفنداً الأخطاء التي يقع فيها الدفاع وينتج منها أهداف في شباك الفريق والتي كان آخرها مباراة الفتح في الدوري، وزاد: «نسبة الأهداف التي ولجت شباكنا قليلة جداً مقارنة بكل فريق، ولكن من الطبيعي أن نقبل الأهداف لأننا لسنا من كوكب آخر، والدفاع في الفريق حتى مع نهاية الجولة الماضية يقوم بعمل كبير ومميز على رغم أنه لعب بالحراس الأربعة كلهم، وكذلك عدم ثبات العناصر الدفاعية في أكثر من مباراة، وأتمنى ألّا تشاهدوا الأخطاء السلبية فقط، ففي مباراتنا الأخيرة من فرصة واحدة فقط سجل دوريس وهو مهاجم هداف».
    ونفى كارينيو كل الأنباء الإعلامية التي أكدت أنه وجه الدعوة إلى أحد أصدقائه من بلاده لحضور المباراة: «لم أوجه أية دعوة لأي شخص في بلدي، ولا يوجد لدي أصدقاء كثر».
    وعن عدم استفادة الفريق من خلال الهجمات المرتدة في المباريات الماضية أمام الخصوم، قال: «في المباريات الأخيرة لم يكن لدينا هجمات مرتدة كثيرة لأن الفرق التي واجهتنا تغلق ملعبها في شكل كبير، وتحديداً في المستوى الدفاعي، وبالعكس إذا كنا نلعب أمام الفرق التي تفتح الملعب تكتيكياً وفي مستوى النصر نفسه، وأعتقد أن لدينا الثلاثي محمد نور وإلتون وعبده عطيف، وهم بكل أمانة يجيدون الاستحواذ على الكرة والثبات أكثر من الهجمات المرتدة، وبالعكس فهناك لاعبون مميزون في المرتدات مثل جيزاوي والراهب والحوسني والسهلاوي، وهذه تبقى خصوصية لكل لاعب».
    ووجه كارينيو رسالته إلى جمهور النصر التي قال فيها: «جماهير النصر تفاجئنا في كل مباراة وفي كل الملاعب التي نوجد فيها، وهم بكل أمانة يساعدوننا في شكل مباشر في صناعة الانتصارات، ومن أبرز ما لاحظته هو العلاقة المميزة التي تربط الجمهور باللاعبين داخل الملعب، وأتمنى وجودهم مع اللاعبين غداً لدعم الفريق، وعليهم أن يثقوا بأنهم سيكونون في الموعد».






    استغرب الحديث عن قميصه وأعلن التحدي قبل القمة
    كارينو : حان الوقت لرد الدين للهلاليين


    جانب من المؤتمر الصحافي


    الرياض-بندر العتيبي
    أكد مدرب النصر دانيال كارينيو بأنه كان ينتظر نهائي كأس ولي العهد أمام الهلال بفارغ الصبر كونه لم يذق طعم النوم بعد خسارة فريقه في الموسم الماضي أمام الهلال بركلات الترجيح وحان الرقت لرد الدين، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده كارينيو بمعية المهاجم العماني عماد الحوسني وذلك في مقر المركز الإعلامي بالنصر أمس(الخميس).
    وأعلن مدير المركز الإعلامي حمود العصيمي بأن المدرب الأورجواني دانيال كارينيو لن يتواجد في المؤتمر الصحفي اليوم(الجمعة) لمخاطبة المركز الاعلامي بالنصر وسائل الإعلام بموعد المؤتمر الصحفي لكارينيو قبل وصول الخطاب من الاتحاد السعودي لكرة القدم.

    الحوسني : أنا متفائل بتتوج النصر باللقب الكبير

    وكشف كارينيو بأنه لايزال يتذكر نهائي العام الماضي وقال: "أنا من المدربين الذين دائما ما انتقد نفسي خصوصا عندما ارتكب اي خطأ واعترف وقتها بهذه الأخطاء ولا اخفي سرا بأن من حسن الحظ بالنسبة لي بأن امنيتي تكررت هذا الموسم بأنني سوف العب مع الهلال في البطولة ذاتها وسأحاول عمل كل ماكنت اتمنى القيام به، وبإعتقادي أن المباراة ستكون مختلفة من كل النواحي سواء من قبل مدرب الهلال وبعض اللاعبين الذين تغيروا عن العام الماضي والتكتيك سيتغير وللعلم نحن لم نخسر في المباراة إلا بركلات الترجيح".
    وابدى كارينيو احترامه لفريق الهلال ومدربه سامي الجابر، وقال: "تفكيري ينصب على ماهو قبل المباراة وكذلك عن العمل الذي سأقوم به ماقبل اللقاء وكذلك في الحلول الفنية وحتى لو فزت أو خسرت ليس لدي برنامج معين ودائما اعيش في اللحظة نفسها ولا يوجد اي مخططات بعد النهائي".
    ورفض كارينيو وصف الدفاع النصراوي بالضعيف، ,أضاف: "فريقي هوالوحيد في الدوري بهذا الموسم الذي استقبلت شباكه عددا قليلا من الأهداف، ولكن من الطبيعي أن تقبل شباكنا الأهداف لأننا لسنا الفريق الذي لايمكن أن يسجل به وخط الدفاع وحتى مع نهاية الجولة ٢٠ يقوم بعمل كبير ومميز رغم أن الفريق لعب بكل الحراس الأربعة بالاضافة لعدم ثبات العناصر الدفاعية في اكثر من مباراة، ففي مباراتنا الأخيرة ومن فرصة واحدة سجل مهاجم الفتح سالمو".
    واستغرب كارينيو الحديث عن القميص الذي يرتديه وقال: "ليس للقميص الذي ارتديه اي علاقة بأي شي آخر واخر اهتماماتي نوعية القميص الذي ارتديه في المباريات". وارجع كارينيو عدم تسجيل النصر من هجمات مرتده لتراجع الفرق في مناطقهم الدفاعية، ووقال: "اعتقد ان لدى النصر الثلاثي محمد نور والبرازيلي إيلتون وعبده عطيف وهم يجيدون الاستخواذ والثبات على الكرة أكثر من الهجمات المرتدة وعلى العكس هناك لاعبون مميزون في المرتدات مثل عبدالرحيم الجيزاوي وحسن الراهب وعماد الحوسني ومحمد السهلاوي".
    من جهته شدد المهاجم العماني عماد الحوسني بأنه سيقاتل من أجل ارضاء طموحات عشاق النصر.
    واعترف الحوسني بعدم رضاه عن مستواه الفني في المباريات الماضية.
    وابدى الحوسني تفاؤله بحصول النصر على بطولة كأس ولي العهد وقال: "لست غريبا على الأجواء في الملاعب السعودية فأنا اقضي موسمي الخامس بدءا من تجربتي الأولى في الرياض وكذلك مع الاهلي، وبعد نهاية عقدي مع الأهلي وبعد مرحلة الإصابة دخلت في تدريبات اللياقة البدنية والتكتيكية وكنت بعيدا عن أجواء المباريات الرسمية واحتاج فقط لمزيد من الوقت وسأعود لتقديم المستويات الفنية التي يعرفها عني الجميع سواء في السعودية أو في الخليج وبدايتي مع النصر كانت جيدة ولكن تراجع المستوى في الفترة الأخيرة".




    نصراوي يتكفل بنقل الجماهير للرياض

    كشف المركز الاعلامي بنادي النصر عن تكفل أحد محبي النادي بنقل جماهير النصر من القصيم والإحساء إلى الرياض للوقوف مع الفريق ومساندته في المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد امام الهلال يوم السبت المقبل , ونشر اعلامي النصر وفقاً لـ"النادي" طريقة تجمع الجماهير في القصيم حيث ستكون أمام البوابة الرئيسية لملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة الساعة 10 من صباح يوم السبت على أن تتحرك الباصات للرياض الساعة 11 ظهراً.

    وبالنسبة للجماهير في الأحساء فستتواجد الحافلات أمام مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية وحافلة بحي الطرف عند مسجد الفرقان وسيكون التجمع الساعة 10 صباح السبت على أن تتحرك الباصات للرياض الساعة 11 ظهراً.

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار النصر من الصحف ليوم الجمعة 30-3-1435هـ

    النصر يسحب مدربه من مواجهة سامي

    فارس المحيميد ـ فهد بن سويلم ـ عادل الخنين من الرياض
    أفسدت إدارة نادي النصر، المؤتمر الصحافي الذي كان مزمعا أجراؤه اليوم بين سامي الجابر مدرب الهلال، والأوروجوياني دانيال كارينيو مدرب النصر للحديث عن مباراة فريقيهما غدا في نهائي كأس ولي العهد، بعد أن تقدمت باعتذارها لاتحاد كرة القدم عن عدم حضور الأخير، مكتفية بعقده مؤتمره الصحافي أمس.
    وعللت إدراة النصر، اعتذارها على خلفية وصول إخطار اتحاد الكرة متأخرا، ولاسيما أنها سبق أن أبدت التزامها أمام الإعلاميين وحددت موعدا مسبقا لكارينيو للحديث عن المباراة، وأبلغت وسائل الإعلام بذلك.
    وكان مقررا أن يلتقي في الثانية والنصف عصرا، الجابر وكارينيو وجها لوجه في فندق ماريوت كورت يارد، حيث كان موضوعا أن يمنح كل مدرب دقيقتين في البداية للحديث عن المباراة بعدها سيتم فتح باب الأسئلة للصحافيين لمناقشتهما وطرح الاستفسارات عليهما.
    ومن جهة ثانية، تواصل الإدارة النصراوية، دورها الاجتماعي، حيث ستضع إعلانا لجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري في المباراة، على قمصان يرتديها اللاعبون قبل انطلاقتها، وفي وقت التتويج والسلام على راعي المباراة.
    وفنيا، واصل الفريق تدريباته المغلقة، حيث هدف من خلالها إلى فرض السرية على تكتيكه الذي سيعتمد عليه.
    وفي المقابل، أشارت لـ"الاقتصادية" مصادر، إلى أن مكافأة لاعبي الهلال وصلت إلى نحو 250 ألف ريال لكل لاعب، في حال تحقيق اللقب، وهو الأمر الذي شكل حافزاً كبيراً لهم من أجل المحافظة عليه.
    وأشارت المصادر نفسها إلى أن الإدارة الهلالية رصدت 150 ألف ريال لكل لاعب، بناءً على بند المكافآت التي تم تحديدها في الفترة الماضية، فيما الـ 100 ألف المتبقية هي تبرع من الشرفيين أبرزها كان من العضو الداعم.
    من جانب آخر، أقامت إدارة النادي حفلاً مبسطاً للاعب المغربي عادل هرماش، الذي ودع زملاءه اللاعبين منتقلا لتمثيل الوحدة الإماراتي، بعد ثلاثة مواسم قضاها مع الفريق قدم خلالها مستويات مميزة.
    ميدانياً، بدأ الهلال أمس تحضيراته، وتركّزت التدريبات على الجوانب الفنية، طبّق خلالها سامي الجابر عددا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها، وسط مشاركة كل اللاعبين عدا المحترف الكوري الجنوبي كواك الذي واصل برنامجه اللياقي المُعد لهُ مسبقاً، علما أن الفريق دخل عقب نهايتها معكسرا لمدة يومين.

    «صلة» تتخوف .. و«البريد» يفتح أبوابه
    تذاكر الهلال والنصر.. ضد التزوير

    فهد بن سويلم من الرياض
    أبدى مصدر خاص في شركة صلة الرياضية تخوفه الشديد من تزوير تذاكر مباراة الهلال والنصر غدا في نهائي كأس ولي العهد، التي طبعتها، ويتولى بيعها البريد السعودي للجماهير.
    وقال المصدر لـ "الاقتصادية": "نحن اتخذنا جميع الاحتياطات لمنع التزوير الذي نعانيه عادة، ولكن هذه المرة وضعنا شعارات وطبعات يصعب تزويرها، ونأمل ألا نتضرر من التزوير في حال تم بيع كامل التذاكر قبل بدء المباراة بوقت مبكر".
    وكان اتحاد كرة القدم قد كلف شركة صلة بتشغيل المباراة وطباعة التذاكر، فيما أحضرت الأخيرة عرضا من البريد السعودي يشمل بيع وتسويق تذاكر المباراة بمبلغٍ مجزٍ ووافق الاتحاد عليه.
    وأعلن البريد السعودي عن 18 نقطة بيع، إضافة إلى مقر الناديين ومتاجرهما، فيما سيكون البيع يوم المباراة في الملعب الرئيس.
    من جانب آخر، نفدت جميع تذاكر المنصة الرئيسة بعد أن تم توزيع 250 تذكرة لكل ناد من أطراف النهائي فيما ذهبت 30 تذكرة للرابطة.
    وتوزعت بقية التذاكر بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي، حيث تطلب الأولى عادة عددا من التذاكر لضيوفها، إضافة إلى مرافقي راعي المباراة، كما يقوم الأخير بطلب التذاكر لمنحها أعضاءه وضيوفه، علما بأن تذاكر المنصة تبلغ 1200 تذكرة.
    من جهة ثانية، شهدت مكاتب مؤسسة البريد السعودي في الرياض أمس، إقبالا كبيرا من جمهور الفريقين، لشراء التذاكر.
    وأبدى العديد منهم سعادتهم بتوافرها في مكاتب البريد المنتشرة في معظم الأحياء والشوارع، ما أسهم في سهولة حصولهم عليها قبل وقت مبكر من المباراة.
    وكانت مؤسسة البريد السعودي وشركة صلة الرياضية قد وقعتا اتفاقية للتعاون المشترك برعاية ومباركة الاتحاد السعودي، تتضمن قيام البريد السعودي بتسلم كل تذاكر الدرجة الموحدة لمباراة نهائي كأس ولي العهد، التي ستقام يوم السبت المقبل في ملعب الملك فهد في الرياض، وتوزيعها من خلال مكاتب البريد السعودي المنتشرة في مدينة الرياض، وتوفيرها للجمهور الرياضي، وتمكينه من الحصول على التذاكر عبر عدد كبير من المنافذ القريبة من الجماهير الرياضية.
    وخلال جولة على مكاتب البريد، أبدى كثير من الجماهير سعادتهم بالحصول على التذاكر وبالكميات التي يرغبون فيها، حيث إن بعضهم اشترى أكثر من عشر وعشرين تذكرة دفعة واحدة، وذلك تلبية لرغبات أصدقائهم أو أقاربهم.
    وأكدوا أن توافر التذاكر في مكاتب البريد يجنبهم تلاعب الباعة في السوق السوداء، مطالبين في الوقت نفسه بضرورة أن تكون معظم المباريات المهمة والكبيرة عبر مكاتب البريد، كونها قريبة ومنتشرة بشكل واسع، وتخفف على الجماهير من الحضور بوقت مبكر والتدافع أمام شباك التذاكر عند الملاعب.
    وتأتي هذه الخطوة بهدف تيسير شراء التذاكر، ويسهل على الجمهور تجنب الزحام والتدافع أمام بوابات الملعب، ويسهم في سهولة وانسيابية وتنظيم المباراة، وذلك دعماً لتوجهات مؤسسة البريد السعودي في تفعيل دور المكاتب البريدية لتقديم خدمات حديثة تتفاعل مع فئات المجتمع المختلفة، ومن أهمها فئة الشباب كما تعكس توجه المؤسسة للمشاركة في رعاية الأنشطة الرياضية.
    وأوضح المهندس سامي العويضي رئيس مؤسسة البريد السعودي بالإنابة، أن بيع التذاكر بدأ اعتبارا من الأربعاء الماضي، مشيرا إلى أنه تم تحديد 16 مكتباً في مدينة الرياض لتوزيع التذاكر.


    الحوسني: في النصر.. جميعنا على «قلب واحد»
    كارينيو: درس الماضي استوعبته.. انتقدت نفسي


    الحوسني يبتسم بعد إحدى المداخلات

    عادل الخنين من الرياض
    شدد الأورجوياني دانيال كارينيو مدرب فريق النصر لكرة القدم، على أن نهائي كأس ولي العهد غدا أمام الهلال، لن يكون كسابقه في الموسم الماضي الذي خسره فريقه عن طريق ضربات الترجيح، مشيرا إلى أنه انتقد نفسه كثيرا ووقف على الأخطاء التي ارتكبها. وقال خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس "بعد خسارة الفريق لنهائي الكأس العام الماضي فكرت كثيراً وأنا من المدربين الذين ينتقدون أنفسهم وأعترف دائماً بأخطائي، رغم أننا خسرنا بضربات الترجيح والمباراة ستكون مختلفة عن تلك، حيث تغير المدرب في الهلال وحدث تغيير أيضا في اللاعبين، كما أن النصر تغير للأفضل في هذا العام". وعن أفضلية النصر في النهائيات أمام الهلال قال "الإحصائيات لا تفيد في هذه المباريات هي سجل تاريخي فقط، المهم العطاء والجهد واستغلال الفرص حتى يتم التتويج، النصر جاهز رغم أن الوقت الذي سبقها لم يكن كافياً للعمل التكتيكي الكامل، حيث كان التركيز فيه على الجانب البدني والنفسي وجانب تكتيكي محدود".


    كارينيو يشرب الماء خلال المؤتمر الصحافي

    وبين أن حظوظ النصر والهلال متساوية في بطولتي الكأس والدوري وقال "كل فريق يسعى لتحقيق البطولتين، نعرف أننا نتصدر الدوري بفارق ست نقاط، ولكن هذا لا يجعلنا نركن لذلك ونريح اللاعبين، فالدوري يتطلب منا تحقيق الفوز في كل المباريات الست الباقية كما أن الكأس له حساباته المختلفة. وأشار إلى أن دفاع النصر هو أفضل دفاع في الدوري مقارنة بنسبة الأهداف رغم أنه خلال الـ 20 مباراة الماضية في الدوري لعب أربعة حراس وأربعة أظهره وتغير لاعبي قلبي الدفاع كما لعب خمسة لاعبين في الوسط الدفاعي إلا أن الفريق كان يسير بنسق جيد في كل مبارياته "ونحن حريصون على معالجة أي أخطاء تظهر لنا خلال المباريات"، مبينا أن اللاعبين يتدربون على الكرات الثابتة وهناك أكثر من لاعب مكلف بالتسديد مثل حسين عبد الغني ويحيى الشهري وعبده عطيف وجمعان والجيزاوي. وجدد كارينيو تأكيده على أنه يحترم الهلال كما يحترم جميع الأندية، وقال "تفكيري منصب على إعداد فريقي للمباراة وعلى الحلول التي يمكن أن نتخذها من أجل أن يفوز بالبطولة". ولفت إلى الدور الكبير لجماهير النصر وقال "هم دائماً داعمون للفريق بأساليبهم الجيدة التي تبث الحماس في اللاعبين وهم بذلك يرسلون رسائل لهم ويدفعونهم لتقديم أفضل المستويات". من جانبه قال المهاجم عماد الحوسني "المباراة قوية والكفة في مباريات الكؤوس متساوية نحن جاهزون وكلنا عزيمة وإصرار على تحقيق اللقب وأتمنى أن نوفق". وأضاف "نحن في النصر مجموعة واحدة مكملين بعضنا البعض جميعنا على قلب واحد وهدفنا واحد وهو أن يعود النصر لمنصات البطولات ولهذا سنقاتل لتحقيق هدفنا في هذا الموسم". وبين الحوسني جاهزيته الفنية وقال "أنا لعبت في الدوري السعودي خمسة أعوام والكل يعرف من هو الحوسني وقبل أن أوقع للنصر كنت قد شفيت من الإصابة التي لحقت بي وشاركت في عدد من المباريات الماضية وأرى أنني في طريقي لاستعادة مستواي وأتمنى أن يكون لي بصمتي مع النصر".

    انتقال باستوس للوكرة يتعقد .. والنصر يهدد



    مشاري الفهد من الرياض
    دخلت صفقة انضمام المهاجم البرازيلي رافائيل باستوس لاعب فريق النصر السابق إلى نادي الوكرة القطري مرحلة التعقيدات في ظل تعنت نادي النصر الذي يمتلك البطاقة الدولية للاعب بالسماح في الرحيل لقطر وقبول العرض المقدم من النادي القطري البالغ نحو نصف مليون دولار وهو ما أدى إلى اشتعال بعض المناوشات بين الأطراف الثلاثة الناديين واللاعب البرازيلي بحسب تأكيدات صحيفة الراية القطرية.
    وكانت إدارة نادي الوكرة القطري قد أنهت مفاوضاتها بنجاح مع اللاعب البرازيلي المتمرد تمهيداً لضمه بنظام الإعارة في فترة الانتقالات الشتوية غير أنها اصطدمت برفض نادي النصر لتفاصيل الصفقة واعتراضه عليها بحجة أن باستوس مرتبط بعقد سارٍ مع النادي السعودي.
    وفي المقابل كان البرازيلي باستوس قد أعلن رحيله نهائياً عن النصر الذي انضم إليه من نادي كلوج الروماني قبل عام مقابل نحو أربعة ملايين دولار وقرر عدم استكمال عقده مشيراً إلى أنه لا يشعر بالراحة في السعودية فضلاً عن قيامه بتقديم شكوى إلى الفيفا بسبب تأخر حصوله على راتبه لمدة أربعة أشهر متتالية الأمر الذي يسمح له بفسخ هذا التعاقد إلى جانب رفضه اللعب في مواجهة نادي الهلال بالدوري وخروجه من المعسكر النصراوي ليلة المباراة وتحريضه زميليه إيفرتون داسيلفا وإلتون برنداو على عدم اللعب في المباراة بحسب تأكيدات إدارة النصر احتجاجاً على تأخر صرف مستحقاتهم المالية الأمر الذي حدا بمسيري الفريق الأصفر إلى استبعاد باستوس واستبداله بالمهاجم العُماني الدولي عماد الحوسني.

  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار النصر من الصحف ليوم الجمعة 30-3-1435هـ

    النصر لإعادة مجده.. والهلال لمواصلة سطوته


    ينتظر عشاق الكرة السعودية في الوطن العربي كافة اللقاء المرتقب مساء غد السبت الذي سيجمع قطبي الكرة السعودية الهلال والنصر (وكذلك العكس) على نهائي كأس سمو ولي العهد في اللقاء الذي يحتضنه استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
    في لقاء لا يقبل أنصاف الحلول، كون نتيجة المباراة يراها الكثير أنها ستؤثر بشكل كبير على مسيرة الفريقين في دوري جميل للمحترفين، ولن يرضى أي من الطرفين الخروج بلا الكأس الذهبية التي ستكون الدافع الأكبر لمسيرتهما في الدوري.
    الهلال الطامح لمواصلة رقمه القياسي وبحثه عن اللقب السابع، يواجه النصر الساعي لكسر عجاف الأربعين عاما التي من خلالها فشل في تحقيق الكأس، بالإضافة إلى سعيه للعودة للبطولات من خلال بوابة غريمه التقليدي الهلال.
    ويطمح سامي الجابر من خلال مواجهة الغد إلى مواصلة تفوقه على الغريم النصر بعد أن تمكن من الفوز عليه لاعبا وإداريا، في المقابل يطمح السيد كارينيو مدرب النصر إلى تحقيق الانتصار الثالث له على الهلال من خلال المواجهات المباشرة.
    والمطلع على بوادر الأمور في البيتين الأزرق والأصفر يجزم أنه لاعذر للفريقين في عدم تحقيق البطولة، لما يمتلكانه من أسماء قوية قادرة على صناعة الفارق وتحقيق اللقب بالإضافة للصلاحيات الكاملة التي منحتها إدارة الفريقين للمدربين، إلا أن كرة القدم لا تعترف بجميع تلك التكهنات وفي النهاية يكون البطل واحدا.
    ويعتبر النهائي المرتقب مساء الغد اللقاء الثامن على نهائي البطولات، حيث التقى الفريقان عام 1389هـ في نهائي كأس الشهداء على مستوى أندية المنطقة الوسطى وأحرز النصر بطولته بنتيجة (4/1) جاءت عن طريق هاتريك ناصر الجوهر ومحمد سعد وللهلال مرشد العتيبي، والتقى الفريقان على نهائي الدوري التصنيفي موسم 1395هـ وفاز النصر بنتيجة (3/1) عن طريق محمد سعد وحسن أبوعيد وفايز البيشي فيما جاء هدف الهلال عن طريق ناجي عبدالمطلوب، وفي العام 1401هـ التقىا على نهائي كأس الملك وجدد النصر تفوقه بنتيجة (3/1) سجل للنصر ماجد عبدالله ويوسف خميس وصالح اليحيى وأحرز هدف الهلال البرازيلي ريفلينو، وفي عام 1407هـ واصل النصر سطوته على النهائيات في كأس الملك وبرعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (ولي العهد) حفظه الله وانتصر بهدف ماجد عبدالله، ليحمل عام 1409هـ أول انتصارات الهلال (3/0) سجلها حسين البيشي وعبدالرحمن التخيفي وحسين الحبشي، وعاود النصر تفوقه في العام 1415هـ وانتصر في نهائي كأس الدوري (3/1) جاءت عن طريق ماجد عبدالله هدفين ومحيسن الجمعان وللهلال منصور الموينع، وفي موسم 1420هـ انتصر الهلال في البطولة العربية (2/1) جاءت عن طريق عبدالله الجمعان ومحمد الشلهوب وللنصر ناصر حلوي، ليأتي نهائي العام الماضي وينتصر الهلال في اللقاء الجماهيري بركلات الترجيح (5/3) بعد تعادلهما (1/1).
    ويعتبر لاعب النصر والمدرب الوطني الحالي ناصر الجوهر اللاعب الوحيد الذي سجل هاتريك في تاريخ لقاءات الفريقين، ويأتي الحكم المغربي الشهير سعيد بلقوله أول حكم أجنبي يقود لقاءات الفريقين في النهائيات.
    الصراع على المدرب الأميز
    وفي العودة لمدربي الفريقين نجد أن الأرجواني مدرب النصر دانيال كارينيو نجح في إعادة فريقه إلى المسار الصحيح بعد الصفقات المميزة التي أبرمتها إدارة الفريق برئاسة الأمير فيصل بن تركي الأمر الذي جعل عناصر الفريق يتشربون ثقافة الفوز التي قادت الفريق إلى صدارة الدوري محليا، ويسعى كارينيو إلى إعادة صياغة مجد النصر الجديد من خلال تحقيق البطولة الأولى للفريق بعد غياب دام سنوات بالرغم من اقترابه من تحقيق لقب الدوري إلا أنه بات محظوظا ليسجل اسمه كأول مدرب نصراوي يحقق بطولة كأس ولي العهد بمسماها الجديد وبعد غياب طويل.
    في المقابل يسعى المدير الفني للهلال سامي الجابر إلى تسجيل انطلاقة قوية وتوثيق علاقته بالمنجزات المحلية إذ بات على بعد خطوة من تحقيق بطولته الأولى على المستوى التدريبي في أول موسم له، وإذا ما حقق البطولة الجابر فإنها تعد دفعة معنوية قوية للأمام، كما أنه يسعى على المحافظة على إبقاء لقب ولي العهد لفريقه بعد أن ساهم به كلاعب وإداري، فالملاحظ أن كلا المدربين يبحثان عن فتح خط جديد وتوثيق علاقتهما بالبطولات بشكل مبكر.
    قائدا الفريقين والهدف المنشود
    على اثر ذلك يسعى قائد الهلال ياسر القحطاني إلى تسجيل اسمه كأحد القادة الذين ساهموا في الحفاظ ورفع بطولة كأس ولي العهد بعد أن تشرب البطولات منذ انتقاله للفريق ولتكون خير هدية للجماهير الهلالية التي دعمته خلال المرحلة الماضية وساهمت في عودته لخارطة الفريق الأزرق.
    وينطبق الحال على القائد الأصفر حسين عبدالغني الذي يمني النفس في أن يكون أول قائد نصراوي يرفع الكأس الذهبية بعد غياب طويل ويسعى لتسجيل اسمه مع نجوم النصر الذين ساهموا في كتابة المجد الأصفر.
    وعلى صعيد الاستعدادات الفنية والنفسية للفريقين، أغلقت إدارة الفريقين جميع الممرات المؤدية للاعبين بل قطعت وسائل الاتصالات مع الخارج سعيا منها بإبقاء اللاعبين في أجواء المباريات، خاصة أنه تنتظرهم مباراة مصيرية يطمح كلاهما في الحصول على لقب الكأس.
    اجتماعات الرؤساء.. التحفيز
    في الهلال عقد رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد اجتماعات مطولة مع الأجهزة الفنية واللاعبين وحثهم على مواصلة الجهد والسعي وراء خطف البطولة ومواصلة السطوة الهلالية الجامحة على الكأس الذهبية.
    وعلى المثل تماما التف أعضاء شرف النصر وإدارته حول الفريق وصب جل تركيزهم على القمة المنتظرة في إشارة واضحة إلى أن الفريق يسعى إلى الحصول على أكبر عدد ممكن من بطولات الموسم بعد العودة القوية للفريق وتصدره للدوري بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه الهلال.
    ولعل من الأمور التي اتفق عليها الفريقان هو طي صفحة الدوري بكامل تفاصيلها وركنها جانبا بشكل مؤقت لحين الانتهاء من «لقاء حبس الأنفاس»، خاصة أن لقب ولي العهد سيعطي دفعة قوية للفريق الفائز في تكملة مشواره في الدوري. كما حرص مدربا الفريقين خلال الجولتين الماضيتين على إراحة أكبر عدد ممكن من اللاعبين والسعي خلف إشراك البدلاء إلا أن هذه السياسة كادت أن تفقدهما عددا من النقاط إذ اتضح صعوبة الفوز المحقق لهما خلال الجولتين الأخيرتين من الدوري. فلمن تكون الغلبة، ومن يحمل الكأس الغالية حسين النصر أم ياسر الهلال؟.


    النهائي.. مواجهة بين جماعية النصر ومهارية الهلال


    يلتقي الهلال والنصر الأول والثاني في نهائي لن يكون سهلا عليهما أبدا، فالفريقان يتشابهان في كثير من الأمور الفنية.
    النصر يلعب بطريقة أربعة أربعة اثنين والهلال يبدأ دائما بها ويختلف في طريقة تنفيذها دخل الملعب.
    النــصـــر
    يتميز في حراسة المرمى فالعنزي تختفي معه أخطاء الدفاع وينهي خطورة التسديد من خارج المنطقة
    ويبقى دفاعه متماسكا كخط واحد والثغرات به قليلة وإن كان هناك فراغ بسيط خلف عبدالغني الذي يقود خط الدفاع بامتياز وكذلك الغامدي ومشكلتهما في ارتكاب الأخطاء بكثرة خصوصا من عمر هوساوي ومحمد عيد إذا تمت الاستعانة به وهذا قد يكون خطيرا على الفريق خصوصا في وجود نيفيز لأنه يجيد تنفيذ الكرات الثابتة.
    خط وسط متقارب جدا وخانة المحور ممتازة بوجود إبراهيم غالب والشراحيلي، فيما يحيى الشهري ومحمد نور يقومان بصناعة اللعب يساعدهما في ذلك غالب أحيانا بالكرات الطويلة للمهاجمين واختراقات شراحيلي الخطرة فوسط النصر يعتبر جيدا جدا ويقوم بالأدوار الدفاعية عند فقد الكرة سريعا وهو متقارب فلا توجد به مساحات كبيرة يستغلها الهلال.
    ويظل هجوم النصر مشاغبا بوجود التون والسهلاوي أو الراهب عندما يتم الاستعانة به ويستغلون الفرص بامتياز خصوصا السهلاوي المتمركز دائما بينما لم يقدم الحوسني نفسه حتى الآن، مما يعني أن طريقة لعب النصر الهجوم من العمق والحفاظ على الكرة قدر المستطاع وتبادل الأماكن، ولكنهم لا يجيدون اللعب على الأطراف ويعتمدون في ذلك على الاظهرة فقط والاظهرة تبذل مجهودا كبيرا للقيام بذلك باستمرار لذا يمر وقت طويل حتى يتم لعب كرة من الطرف، ويتميز عبدالغني بلعب الكرات ومن بعيد للمهاجم المندفع من منتصف الملعب، فالنصر يعتبر من الفرق التي تلعب اللعب الجماعي ولا تجد لاعبا يحتفظ كثيرا بالكرة إلا نادرا، لذا يتضح أن خط وسط الفريق مليء باللاعبين المتقاربين من بعضهم البعض.
    الــهـلال
    حراسة مرماه بوجود حسين شيعان لم تختبر بعد وإن كانت إمكانياته جيدة ولكن وجوده في الاحتياط لمدة طويلة عندما كان في نادي الشباب قد تؤثر على مستواه.
    الدفاع كعناصر فردية ربما يتفوق على النصر ولكنه ضعيف تنظيميا ومازال يعاني من ذلك ويرتكب أخطاء كثيرة، فسلطان الدعيع شاب مستقبله ممتاز إذا حافظ على مستواه وتغطيته جيدة وكذلك اللاعب ديجاو وكواك فأيهم يلعب سيكون جيدا فرديا إنما التنظيم يظل ضعيفا.
    في الاظهرة الزوري لا يجيد التوقيت في التغطية الخلفية والشهراني جيد جدا.
    خط الوسط يعتبر من أفضل الخطوط في دوري عبداللطيف جميل كعناصر ولكن خانة المحور تعاني ضعفا لسبب وهو أن اثنين من لاعبي وسط الهلال يلعبان على الأطراف باستمرار وهما العابد وعبدالعزيز الدوسري أو سالم الدوسري ونيفيز يلعب متقدما كصانع لعب فيبقى كاستيلو وحيدا ويصبح وسط نادي الهلال فارغا وهذا ما سبب فراغا بين الوسط والدفاع وترك مساحات خطيرة جدا على الفريق.
    فيما الهجوم بوجود ناصر الشمراني يعتبر من أفضل الخطوط في الدوري فهو مهاجم متحرك بفاعلية خطيرة ويهرب من الدفاع دائما لذا سيشكل خطورة مستمرة على دفاعات النصر وياسر القحطاني لاعب جيد وخبرة خطيرة داخل الصندوق وإن كان يتذبذب مستواه من مباراة لأخرى.
    الهلال عموما يعتمد على مهارات لاعبيه الفردية خصوصا من الأطراف العابد والدوسري ومن ثم لعب عرضية للمندفع، ومن العمق مهارات نيفيز وناصر، وهو ما يميز لعب الهلال.
    الهلال عندما يلعب بأربعة خمسة واحد أفضل لأن ناصر يجيد اللعب وحيدا في المقدمة فهو يتنقل بين الجهتين باستمرار ويتميز بذلك وتقل خطورته عندما يلعب بجانبه لاعب آخر لأنه لا يجيد التقيد بمكان معين.
    ستكون المباراة بين وسطي الفريقين النصر سيلعب من العمق ويستغل الفراغ الموجود في وسط الهلال خصوصا في خانة المحور وسيشكل خطورة إلا إذا استعان سامي الجابر بمحور آخر ككريري مثلا، والفريق سيستغل قوته على الأطراف وارتداده السريع للأمام وسيرهق النصر كثيرا بهذه الطريقة بينما يتفوق النصر بجماعتيه.
    وتبقى الكرات الثابتة خطيرة بشكل أكبر على فريق النصر سواء الركنيات أو الأخطاء لوجود نيفيز وتسديداته وطول ديجاو وكاستلو في الركنيات.
    البدلاء
    دكة النصر متفوقة ودائما ما تصنع الفارق فهي أفضل من الدكة الهلالية ووضحت من خلال تدوير اللاعبين أثناء المباريات، وهذا ما يجعل فوز النصر أقرب.

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اخبار الزعيم من الصحف ليوم الجمعة 30-3-1435هـ
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-02-2014, 03:13 AM
  2. اخبار الاهلي من الصحف ليوم الجمعة 30-3-1435هـ
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-01-2014, 07:07 AM
  3. اخبار الاتحاد من الصحف ليوم الجمعة 30-3-1435هـ
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-01-2014, 07:06 AM
  4. اخبار النصر ليوم الجمعة [ 16 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-01-2014, 10:04 PM
  5. اخبار النصر ليوم الجمعة [ 9 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-01-2014, 06:46 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52