أجعلي مسام بشرتك تبدو أصغر



بسبب تأثير السن والشمس والعوامل الخارجية قد تلاحظي ظهور مسامك بشكل أكبر من المعتاد ومن المعروف أن مسام البشرة الواسعة تقلل من جمال البشرة وخاصة بشرة الوجه لذا اليكي بعض النصائح السريعة لتجعلي مسامك أصغر.
1- الغسول المنظف :
أحد الخطوات الهامة لجمال البشرة وخاصة لكل من تعانى من مشكلة المسام الواسعة هو تنظيفها وغسلها يومياًمرتين بغسول منظف عميق التأثير مناسب لنوع بشرتك فهو يخلصك من الاتربة والزيوت التى تجعل مسامك تبدو أوسع بوجودها وبوجودها قد تسبب لك البثور فقط تأكدى من احتوائه على الزنك لكى يساعدك فى التحكم فى مقدار الزيوت التى تفرزها بشرتك .
2- المرطب:
ترطيبك لبشرتك الدائم ليلاً وصباحاًليس فقط سيساعدك فى الحفاظ على شباب ونعومة بشرتك بل كلما كانت بشرتك رطبة ظهرت متساوية اللون أكثر وبمسام اقل ويفضل فى حالة المسام الواسعة ان تستخدمى مرطب يحتوى على زيوت و مستخلصات طبيعية لتضييق مسام البشرة لمفعول افضل.
3- ماسك الطمى المنظف :
أحرصى على عمل ماسك اسبوعى من الطمى بخلاصة الاعشاب ويفضل دائماً احتوائه على حمض السالسيليك ليساعدك على تصغير المسام ولانه قوى المفعول يفضل استخدامه مرة واحدة بالاسبوع فقط.
4- خافي العيوب 'الكونسيلير' :
الكونسيلير هو حيلتك الذكية لمكياج كل يوم ضعى طبقة خفيفة منه فوق المناطق التى يظهر فيها المسام الواسعة قبل وضعك لكريم الاساس المعتاد فهذا سيجعل بشرتك تبدو متناسقة اكثر وملساء
5- اختاري كريم أساس به عامل حماية للشمس :
عادة ما يزيد التعرض لاشعة الشمس كثيراً حالة المسام الواسعة سوءا ويظهرها أكثر اتساعاً لذا احرصي على كريمك الواقي من الشمس على البحر او الشاطئ وبالاخص اشترى كريم اساس لاستعمالك اليومى يحتوى على عامل حماية كبير من الشمس لتحافظى على بشرتك من التضرر وتسمحى لمسامك بان تصبح أكثر ضيقاً بدون تعب .
5 نصائح بسيطة قدمناها لك للعناية ببشرتك وللحصول على مسام بشرة اصغر بشكل فعال وبدون تعب وتذكري تناول الكثير من الماء لتحافظي على نضارة بشرتك وجمالها.