صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 7

الموضوع: اخبار الزعيم ليوم الجمعه 7/ 4 / 1435 هـ

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار الزعيم ليوم الجمعه 7/ 4 / 1435 هـ

    اخبار الزعيم ليوم الجمعه 7/ 4 / 1435 هـ

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الزعيم ليوم الجمعه 7/ 4 / 1435 هـ

    محلل الجزيرة القانوني:
    البرتغالي أغفل ركلة جزاء للهلال .. والمساعد الأول يشاركه في المسؤولية


    قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم البرتغالي داودتي قوميز أجاد في كل شيء في لقاء الشباب والهلال ما عدا في الدقيقة 37 عندما فات عليه عدم احتساب ركلة جزاء للهلال بعد أن قام مدافع الشباب عبدالله الاسطا بإعاقة مهاجم الهلال سالم الدوسري، الحكم كان موقفه غير مناسب والمساعد الأول كان الواجب عليه أن يتدخل ويعطي إشارة للحكم.

    الحكم أعلن عن 23 مخالفة جميعها صحيحة ما عدا مخالفتن لم يكن موفقا فيهما.

    البطاقات التي أشهرها كانت مستحقة، وأجاد بشكل جيد جدا في تطبيق العقوبات الإدارية الخاصة بسوء السلوك.

    لياقته عالية وأجاد التمركز عند تنفيذ الأخطاء أو الركنية أو رمية التماس ولكن مواقفه عندما تكون الكرة في اللعب لم يكن قريبا من منطقة اللعب في بعض الأوقات كان متواصلاً مع مساعديه ومنتبها لإشاراتهم.

    المساعد الأول بيدوقارسيا أجاد بشكل كبير في ضبط التسلل ولكن يتحمل جزءا من المسؤولية في الخطأ الذي حصل للهلال داخل منطقة جزاء الهلال ولكن لم يساعد الحكم ويعلن عن ركلة جزاء للهلال. المساعد الثاني نونو بيريرا أجاد بشكل جيد جدا في كل شيء سواء ضبط التسلل أو الأخطاء القريبة منه.

    ركلة جزاء للشباب صحيحة، وقرار الحكم صحيح لم يكن لفريق الشباب ركلة جزاء في الدقيقة 50 و45 ثانية ولم يقم مدافع الهلال سلطان الدعيع تجاه لاعب الشباب حسن معاذ، وكان قرار الحكم صحيح باستمرار اللعب.

    الحكم الرابع محمد القرني قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية.

    الحكم يستحق 7.5 من 10، المساعد الأول 7.6 من 10، المساعد الثاني 8.9 من 10.

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الزعيم ليوم الجمعه 7/ 4 / 1435 هـ

    الليث يقدم الدوري للنصر
    الشباب يكشف تدهور الهلال


    مهد الشباب طريق النصر نحو حسم بطولة دوري عبد اللطيف جميل وقدم له خدمة لاتنسى حينما قضى على بصيص الأمل الذي كان يملكه الهلال بفوزه عليه بهدف وحيد حمل توقيع مدافعه الأيمن حسن معاذ في الدقائق الأخيرة من المواجهة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الملك فهد, قبل يضيع معاذ نفسه فرصة تعزيز التقدم بإهداره ضربة جزاء شبابية في الوقت بدل الضائع.

    وفي بريدة حقق الأهلي فوزا ثمينا على مضيفه الرائد بهدف وحيد حمل توقيع مهاجمه المحترف لويس ليال .. وفي الجوف تعادل العروبة وضيفه نجران بهدف لمثله, سجل للعروبة لاعب نجران حمد الصقور « خطأ في مرماه « فيما سجل لنجران لاعب العروبة عدي عمرو « خطأ في مرماه».

    الهلال × الشباب

    كتب - أحمد العجلان

    نجح الشباب في خطف فوز ثمين أمام الهلال بهدف دون رد سجله حسن معاذ في الدقيقة 90 من ركلة حرة مباشرة من مسافة حوالي 35 مترا وذلك في اللقاء الذي أقيم في استاد الملك فهد الدولي بالرياض وسط حضور جماهير كبير, وشهد اللقاء إضاعة حسن معاذ لركلة جزاء للفريق الشبابي في آخر دقيقة, وظهر اللقاء بمستوى فني ضعيف من الجانبين.

    المباراة

    جاء الشوط الأول أقل من المتوسط ولم يقدم الفريقان أي مستوى وحضرت الاجتهادات وسط غياب الأداء الفني المنظم من الجانبين، وظهرت الكرات الطويلة وغابت الجمل التكتيكية وكانت الفرص المواتية للتسجيل نادرة ولم تظهر إلا في أواخر الشوط, ولاحت أول الفرص الخطرة لمهند عسيري مهاجم الشباب من ركله ركنية « 18 « عندما لعب حسن معاذ كرة لافة خلصها شيعان تعود لمهند الذي سددها برأسه ذكيه من فوق الحارس ولكنها إلى الشباك العلوية للمرمى خارج الخشبات الثلاث.

    وطالب الهلاليون بركلة جزاء « 36 « عندما تحصل سالم الدوسري على كرة طويلة تجاوز فيها الأسطا الذي أعاقه ولكن الحكم لم يعلن عن شيء . ولاحت فرصه للهلال عندما لعب سالم كرة عرضية على رأس تياقو نيفيز الذي سددها برأسه خطيرة بجانب القائم « 39» .

    وحصل مهند عسيري على كرة مرتدة خطيرة مررها له بنجاح رافينها «40 « وكانت مهاجم ضد مدافع، لكن مهند يخطئ في التمرير ولا ينجح في وضعها أمام المرمى للمندفع البرازيلي فرناندو .

    وجاءت أخطر فرصة على الإطلاق لصالح الهلال عندما لعب نفيز كرة بينية جميلة للمنطلق الزوري الذي عكسها على خط الستة للمواجه للمرمى سالم الدوسري، وعلى الرغم من سهولة الفرصة إلا أن سالم يسددها عالية فوق العارضة .

    الشوط الثاني جاء امتدادا للأول من حيث العشوائية في الأداء على الرغم من أن السيطرة دانت للهلال أكثر من نظيره الشباب ولكن الأداء من الفريقين كان يميل للعشوائية .

    ولاحت أول الفرص (47) عندما تلقى نيفيز كرة ساقطة داخل المنطقة من الزوري ولعبها ذكية عرضية ولكن الأسطاء يخلصها لركنية لم يستفاد منها .

    ويتحصل الهلال على خطأ على مسافة 27 مترا عن المرمى في الدقيقة 57 بعد مخاشنة عمر الغامدي لعبد العزيز الدوسري استحق عليها الأول ورقة صفراء ويتقدم للخطأ تياقو نيفيز الذي سددها في حائط الصد .

    وصد حارس الشباب وليد عبد الله هدفا محققا لناصر الشمراني «62 « وذلك بعد كرة مثالية للهلال تناقلها اللاعبون لتصل للشهراني، الذي لعبها عرضية رائعة على رأس ناصر الذي سددها قوية بالرأس ولكن وليد ينجح في صدها بروعه .

    وفي ظل أفضلية الهلال في الاستحواذ وسط سلبية في خلق الفرص يحاول مدرب الشباب تنشيط وسط فريقه بدخول عبد المجيد الرويلي « 72 « بدلا من رافينها الذي أبدى استياءه من التغيير، وأطلق إشارات بيده على مدرب فريقه اعتراضا على التغيير.

    كما أجرى مدرب الهلال تغييرا بدخول سلمان الفرج بدلا من نواف العابد « 73». بعد ذلك وفي ظل عدم قردة الهلال على صنع الخطورة يجري مدربه تغييره الأخير «80 «بدخول يوسف السالم بدلا من عبد العزيز الدوسري .

    ويتحصل السالم على كرة خطرة منذ دخوله عندما لعب له الزوري كرة عرضية ارتطمت في الأرض ليسددها السالم فوق العارضة « 82». ويجري مدرب الشباب تغييره الثاني بدخول عيسى المحياني بدلا من مهند عسيري « 83».

    وتأتي أخطر فرص المباراة على الإطلاق من المحياني « 87 «عندما حصل على تمريرة من عطيف واجه بها المرمى وسددها رائعة ولكن القائم يصدها .

    (معاذ يسجل هدف الرمق الأخير للشباب)

    من خطأ على بعد 35 مترا يتقدم للكرة حسن معاذ ويسدد قذيفة قوية ترتطم في الأرض قبل أن تتخطى شيعان في الطريق للشباك هدف شبابي يسأل عنه حارس الهلال .

    ويجري مدرب الشباب تغييره الأخير بدخول عبد المجيد الصليهيم بدلا من عطيف .

    (ركلة جزاء ضائعة للشباب)

    في الوقت بد الضائع وفي الدقيقة 95 يتحصل فرناندو على ركلة جزاء بعد عرقلة ديجاو لفرناندو، ويتقدم لها حسن معاذ ويسددها بطريقه غريبة فوق العارضة. ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الشباب بهدف دون رد.

    من المباراة

    الفريق الشبابي بهذا الفوز حقق تقدما مهما في طريق العودة للمقدمة وكذلك بحثا عن الوصول للمراكز الأربعة الأولى .

    الهلال واصل مستوياته الضعيفة وظهر الفريق مفككا وغير مترابط، وبهذه الخسارة ابتعد بشكل كبير جدا عن بطولة الدوري .

    هبوط جماعي لمستوى لاعبي الهلال ظهر جليا في اللقاء .

    لاعبو الهلال لم يكن لديهم حلول على مستوى الأداء الجماعي وكان يكثرون من تدوير الكرات في المناطق الخلفية مما يتسبب في الخطورة على مرماهم .

    الرائد × الأهلي

    بريدة - صالح الغفيص

    زادت أوجاع فريق الرائد الكروي بعد خسارته من ضيفه الأهلي بهدف دون رد، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين البارحة في ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في بريدة في إطار الجولة «21» من منافسات دوري « عبد اللطيف جميل « للمحترفين.. سجل هدف الأهلي الوحيد المحترف البرتغالي لويس ليال « 49».

    شهد شوط اللقاء الأول أفضلية للأهلي الذي فرض نفوذه على مجريات اللعب وكان أكثر استحواذا على الكرة وشن جملة من الهجمات على مرمى الرائد الذي عمد لاعبوه على التكتل في المناطق الخلفية والسعي لغلق المنافذ الموصلة لمرماهم مع الاعتماد الكلي على الهجمات المرتدة، إلا أنها لم ترتق للمأمول إذ كان يعاب عليها البطء وعدم المتابعة الأمر الذي سهل مهمة دفاعات الأهلي، في الوقت الذي شهدت الدفاعات الرائدية ضغطًا كبيرًا كاد أن يكلفهم التأخر بهدف لولا لطف الله أولاً وبراعة الكسار ببعض الكرات التي لاحت لمهاجمي الأهلي لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي دون أهداف.

    جاءت بداية هذا الشوط امتدادًا لسابقه من حيث الاستحواذ والسيطرة والكثافة بالغزو على المرمى من قبل لاعبي الأهلي باحثين عن هدف السبق، وكان لهم ما أرادوا عندما نجح البرتغالي لويس ليال في غمز عكسية في الطرف الأيمن لتعانق شباك الكسار هدف أول للأهلي «49» .. بعد هذا الهدف شعر لاعبو الرائد بالخطر وشنوا عددا من الهجمات بحثًا عن هدف يعدل الكفة، لكن تلك الهجمات لم تكن بذات التركيز إلى جانب افتقادها اللمسة الأخيرة وإن كانت أخطرها تلك التي واجهها ماهر هوساوي المرمى وسددها قوية تصدى لها المعيوف ومن ثم العارضة في الوقت الذي لم يستكن لاعبو الأهلي، بل واصلوا السعي لزيادة الغلة التهديفية بالبحث عن هدف ثان.

    مدرب الرائد الجزائري نور الدين زكري أجرى تغييرين دفعة واحدة بإخراج المهاجم ماهر هوساوي وفؤاد المطيري وأشرك محلهما عبد الحليم العمودي والعماني حسين الحضري وأعقبهما بالزج بمشعل العنزي عوضًا عن سعيد العيسي بغية تنشيط خطي الوسط والمقدمة .. مرت دقائق الأخيرة للمباراة بين هجمة هنا وأخرى هناك إلا أنه لم يكتب لأحد منها النجاح لينتهي اللقاء بفوز أهلاوي مستحق بهدف دون رد.

    العروبة × نجران

    الجوف - صلاح الدغماني

    تقاسم فريقا العروبة ونجران مجريات شوطي المباراة التي جمعتهم على ملعب العروبة مستوى ونتيجة في إطار منافسات دوري عبد اللطيف جميل في الجولة 21بهدف

    لهدف.. وكان العروبة الأفضل من خلال مجريات الشوط الأول وتقدم في الدقيقة23 بعد خطأ لاعب نجران حمد الصقور الذي وضعها في مرمى فريقه بالخطأ كهدف أول للعروبة.

    وقد حاول فريق العروبة التعزيز بهدف ثان كان أبرزها كرة مشاري العنزي التي ارتطمت بالعارضة، إلا أن فريق نجران دخل الشوط الثاني بشكل مغاير عن الحصة الأولى حيث استحوذ على مجريات الشوط وشكل خطورة على مرمى العروبة، مستغلا تراجع العروبة في هذا الشوط.. وبنفس طريقة هدف العروبة أهدى لاعب العروبة عدى عمر نجران هدف التعادل بعد أن استقبل كرة داخل خط الستة بشكل خاطئ وضعها هدف بمرماه ليرتفع رصيد نجران إلى 24 نقطة والعروبة إلى 21 نقطة.

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الزعيم ليوم الجمعه 7/ 4 / 1435 هـ

    بعد خسارة فريقه وتضاؤل أمله في المنافسة .. مدرب الهلال :
    الخسارة غير مستحقة وأنا مسؤول عنها.. وليس شرطا أن أغيّر العناصر


    أكد الكابتن سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال أن فريقه لا يستحق الخسارة من الشباب أمس، معللا ذلك بإضاعة اللاعبين للكثير من الفرص في المباراة بالإضافة إلى أن الهدف جاء من كرة ثابتة بأخطاء اللاعبين.

    وحمّل الجابر نفسه مسؤولية الخسارة، مقدماً شكره للاعبين على ماقدموه من أداء في المباراة.

    وقال في رد على سؤال حول عدم تغييره للعناصر التي شاركت في النهائي:» ليس شرطا أن نغير العناصر.

    وبرر تغييراته في المباراة بأنها جاءت على حسب حاجة الفريق، مشددا على أن التأخر في التغيير ليس بالمشكلة.

    واختتم الجابر بقوله: أتمنى من الله زوال عدم التوفيق الهجومي للاعبينا في المباريات المقبلة، فقد أضعنا الكثير من الفرص .



    الهلال وانعدام الوزن


    عندما تقدم الأمير عبدالرحمن بن مساعد قبل قرابة خمس سنوات كمرشح لرئاسة الهلال تباشرمحبو النادي بحقبة جديدة في تاريخه تزيده وهجاً على وهجه وبريقاً ساحراً للمعانه، حيث كانت الرؤية المطروحة والأدوات المستقطبة تدل على شيء من هذا.

    وبالفعل استقطب مديرا فنيا ذا تاريخ عريق وتجربة مميزة وخبرة كبيرة (جريتس) في مجال التدريب بعد ما تعرض له كوزمين من مؤامرة في الإعلام المحلي أطاحت به وتزامن ذلك مع تعاقدات قوية وأسماء مميزة في بلدانها تم التعاقد معها من أجل خدمة رؤى الإدارة للرقي باسم وقيمة الهلال، وكانت أهداف الإدارة المعلنة هو وجود الهلال بقيمته الكبيرة على المستوى الآسيوي في كأس العالم للأندية وهو الهدف الذي تطمع إليه جميع الأندية الكبيرة في العالم.

    واستبشرت الجماهير خيرا وبزغ الهلال وحضركعادته فارسا لا يشق له غبار وجندل خصومه فنياً مع قوتهم وبروزهم ذاك الموسم واستطاع أن يجعل الهلال بعبعاً مخيفاً محليا ولسوء الطالع لم تستمر مغامرته الآسيوية مع امكانياته الكبيرة وخرج منها بضربات الترجيح ذاك الموسم، تزامن ذلك الخروج مع ما أشيع عن نية مدرب الهلال أنذاك بترك النادي في خطوة كانت مثار استغراب محبي النادي خاصة والشارع الرياضي السعودي عامة، وكان مثار الاستغراب هو تساهل الإدارة في حق النادي وحق الجمهور في الثبات والاستقرار الفني وتركوا ذاك المدرب يرحل بمجاملات أضرت بالهلال،ولحسن الحظ أن من تبعه شخص لديه خبرة فنية عالية وسجل تدريبي جيد مع علاقته المميزة آنذاك بسامي الجابر كلاعب وذلك ساهم في عدم مرور الهلال بمطب هوائي فني عنيف حيث جاء كالديرون ولكن للأسف لم يتم الحفاظ عليه وتم الاستغناء عنه في خطوة زلزلت المنحنى الفني الصاعد الذي كان الفريق يسير فيه، وبدأت السقطات الإدارية ودوامة التعاقد مع مدربين أقل قدرات وقيمة فنية ومن عينة لم تربح مثل هاسيك ثم كمبورايه اللذين لم يقدما أي إضافة فنية بل اختيارهما كان دليلا كامنا وكاملا على عدم قدرة الإدارة على التعامل مع احتياجات الفريق وأن التخبط هو عنوان العمل الإداري في الهلال.

    لحسن حظ ابن مساعد أن الهلال لم يغب عن البطولات المحلية التي تعتبر بالنسبة للهلال أمراً معتادا فبعد أن تم الاستغناء عن كمبوراية جاء زلاتكو لينقذ موسم الهلال بعد توفيق الله الهلال بالبطولة التي حفظت ماء وجه الإدارة المحظوظة بناد كالهلال.

    وانتهت فنرة ابن مساعد مع ما صاحبها من نجاح مقبول في بداياتها وفشل ذريع في نهاياتها ومع عدم تحقيق الهدف الأساسي والمعلن من ابن مساعد مع توليه إدارة الهلال وهو أن يلعب الهلال في مكانه اللائق به كزعيم لآسيا في كأس العالم للأندية توقع الجميع أن يترجل ابن مساعد ويترك رئاسة الهلال بعد اكتمال مدته، وكانت المفاجأة تمسكه وحرصه على فترة ثانية مع أنه في محطات من فترته الأولى كان قد عزم على ترك الهلال نهاية الموسم الثالث فما الذي جد لدى الرجل كي يغير رأيه ويتمسك برئاسة الهلال، وقام الرجل بعمل مكوكي واستطاع أن يقنع الدائرة المغلقة في النادي وأعضاء الشرف المحيطين به كي يستمر رئيسا.

    لا بأس قلنا لعل لدى الرجل الآن تخطيط إداري واستراتيجية جديدة واستفاد من أخطائه السابقة وسيضع الأمور في نصابها وسيأتي بما لم يأت به الأوائل (تلك أماني كانت في رأسي) لكن إذ به يخوض بالهلال تجربة خطيرة غير محمودة العواقب ووضوح اعوجاجها لا يخفى على صاحب بصيرة بالزج بسامي الجابر مدربا أول للفريق وهو بهذا (جعل العقدة في المنشار) وأراد أن يتخلص من الحرج في حال فشل تجربة سامي المبتدئ في عالم التدريب بضرب الجماهير بأحد نجومه المميزين ليتخلص من التبعات.

    ألهذا الحد هان الهلال قيمة وتاريخا وجماهير على ابن مساعد، سامي من أهم وأبرز لاعبي المملكة على الإطلاق ولكن نجاحه كلاعب ليس بالضرورة أبداً أن ينسحب عليه كمدرب، فللمدرب أدوات وإمكانات وخبرات يجب أن يكتسبها في سنوات طوال قبل أن يتسلم مهام قيادة فرق من الطراز الرفيع والقيمة الهائلة كالهلال، لا ألوم سامي فهو طموح والعرض المادي مغر لكن اللوم كل اللوم على ابن مساعد الذي غامر بقيمة الهلال وبتاريخ سامي وجعل السهام توجه نحو المدرب ليتخلص من التبعات لكن هيهات فسامي لبى النداء مغامراً بتاريخه وحباً في الهلال، والكل يعلم ذلك والكل يعلم أن من أوكل المهمة له مسئول بالكامل عن الفشل حال وقوعه وهو قريب.

    خلاصة القول سامي ابن للهلال لم ولن ينسى جمهور الهلال ذلك وقبوله تدريب الهلال الذي يعتبر فخرا لأي مدرب لا يلام عليه لكن سامي بكل وضوح غير قادر على عمل الفرق وهو فاقد للأداوات اللازمة خبرة وقدرةً وتجربةً وهو بحاجة ماسة لمن ينقذه من هكذا مغامرة، المؤشرات كلها تدل على فشل تجربة سامي التدريبية ونهاية تجربة ابن مساعد الإدارية والتي بلاشك سقطت بالكامل لدى شريحة كبيرة من محبي الهلال، وإن كان ابن مساعد في شك فليعمل استبانة لذلك وستصعقه النتيجة.

  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الزعيم ليوم الجمعه 7/ 4 / 1435 هـ

    مــقــــالات

    كل جمعة
    النصر انضم للأبطال
    صالح الهويريني



    تعجبت كثيراً من الهلاليين الذين استغربوا الأفراح التي بلغت حد الهسترية وعاشها بعض النصراويين ومحاولات التجني التي قاموا بها بحق الهلال وضد نجومه عقب فوز فريقهم ببطولة ولي العهد.. وعندما أقول تعجبت ذلك من الهلاليين فلأن ما فعله النصراويون، أو صدر منهم هو نتاج طبيعي لسنوات (كبت وإحباط) عاشوها من جراء الغياب الطويل لفريقهم عن منصات التتويج..

    ** باختصار .. الجماعة كانوا مكبوتين وعانوا كثيراً من حالات الإحباط والقهر فوجدوها فرصة بعد فوز فريقهم بكأس ولي العهد (لتفريغ) ما في نفوسهم ضد كل من له علاقة بالهلال خصوصاً وأن الهلال وفي المقابل كان يعيش سنوات (عز وأمجاد) وسيطرة شبه تامة على نتائج مبارياته أمام النصر، وأخرجه أيضاً من عدة بطولات.. فهل يعقل أن نقول الأفراح النصراوية الهسترية غير طبيعية؟؟.. بالتأكيد لا يعقل!!

    ** انضم النصر بعد فوزه في نهائي السبت الماضي إلى ركب الفرق التي حققت بطولة ولي العهد بعد استئنافها من جديد قبل (25) عاماً وتحديداً في موسم 1411هـ.. والفرق التي حققت هذه البطولة خلال تلك الحقبة الزمنية هي: الهلال (11) مرة.. الاتحاد (4) مرات.. الشباب (3) مرات.. الأهلي (3) مرات.. القادسية (1).. والرياض (1).. وأخيراً النصر مرة واحدة أيضاً..

    ** مع العلم.. ان استئناف بطولة ولي العهد في موسم 1411هـ جاء بعد فترة توقف لهذه البطولة دامت (16) عاماً ابتداءً من عام 1395هـ..

    ** النصر في هذا الموسم تطور عن المواسم السابقة (عناصرياً.. إدارياً.. وفنياً).. في حين أن الهلال مازال يقدم نصف مستواه.. في نهائي ولي العهد كان العنوان الأنسب: بهدية هلالية (هدف بالخطأ).. وأخرى تحكيمية (ضربة جزاء غير صحيحة) عاد النصر لمنصة بطولة ولي العهد بعد (41) عاماً..

    ** غاب النصر عن البطولات لفترة طويلة فأصبح التغني بماضيه وبإنجازات بعض نجومه المعتزلين هو ديدن جماهيره، والسبيل الوحيد لتفريغ بعض مما في نفوسها ضد الناجحين وما لا يروقون لها.. ولهذا فإن عودة النصر للمنافسة بقوة على بطولة الدوري وللمنصات من خلال بطولة ولي العهد ربما أنسى الجماهير النصراوية (كل ما يتعلق بماضي فريقها) والتغني فقط بحاضره ونجومه الحاليين.. وهذا ما أتوقعه والنجوم السابقون ولا شك هم المتضررون..

    ** ولعل أقرب مثال لتأكيد منطقية وواقعية ما كتبته آنفاً هو أن جماهير النصر نسيت عبارة (العالمية صعبة قوية) واستبدلتها بعبارة (متصدر لا تكلمني) بمجرد احتلال فريقها لصدارة الدوري واستمرار تمسكه فيها..

    ** مبادرة الهلال بتسجيل هدف السبق (في النهائي) ومن خلال وقت مبكر جداً (في الدقيقة الثانية) كان إيجابياً على نفوس لاعبيه.. الهلال كان بإمكانه أن يضيف هدفاً ثانياً لو استغل خط هجومه ووسطه ارتباك لاعبي النصر (في الخطوط الخلفية) وكان هناك تركيز أكبر وتعاون أفضل في إنهاء الهجمات المرتدة على المرمى النصراوي.. لكن (هدف الغلطة) كان هو نقطة التحول في المباراة لمصلحة النصر..

    كلام في الصميم

    ** آخر ثلاث بطولات محلية حققها النصر على صعيد الفريق الأول (الدوري 1415هـ - وكأس الاتحاد 1418هـ - بطولة ولي العهد في هذا الموسم).. كل هذه البطولات دار حولها جدل كبير وواسع تجاه التحكيم ولمصلحة النصر..

    ** حتى بطولة الأمير فيصل الأولمبية التي حققها النصر في موسم 1428هـ من أمام الهلال دارت الشكوك حول حكامها وقراراتهم ولمصلحة النصر أيضاً.. المشكلة أن النصراويين هم أكثر من يشكك في أحقية الآخرين ببطولاتهم..

    ** المشرف الإداري على منتخبنا الوطني سلمان القريني (احتفل) مع النصراويين داخل الملعب وفي المنصة بفوز فريقهم ببطولة ولي العهد.. تخيلوا لو أن فهد المصيبيح احتفل مع الهلاليين بإحدى بطولاتهم إبان كان مشرفاً على المنتخب.. (شخصياً) أتوقع أن يقال المصيبيح من منصبه في اليوم التالي..

    ** من الصور التي استوقفتني في الاحتفالات النصراوية هي صورة ماجد عبدالله مع كأس ولي العهد لأنها أول صورة له وعلى مر التاريخ مع هذه الكأس ولأن النصر في أيام ماجد عجز عن تحقيقها..

    ** قرار لجنة الانضباط بمعاقبة جماهير الأهلي بسبب (ألفاظها العنصرية).. وقرارها أيضاً بمعاقبة جماهير الاتحاد جراء رميها لقوارير المياه على جماهير الأهلي كانا قرارين منتظرين لتحقيق العدل والمساواة في قرارات وعقوبات لجنة الانضباط..

    ** بعد فوز النصر ببطولة ولي العهد رفع عدد بطولاته إلى الرقم (22)، كما رفع محمد نور أيضاً عدد البطولات التي ساهم في تحقيقها وعلى مر التاريخ إلى ذات الرقم (22 بطولة).. محمد نور حقق مع الاتحاد (21) بطولة كأعلى رقم يحققه لاعب اتحادي.. نور هو اسطورة الاتحاد.

    ** النصر الذي توقف عن تحقيق البطولات المحلية الكبيرة منذ (19) عاماً كان لابد أن يضع حداً لهذا التوقف الطويل فكانت بطولة ولي العهد.. مبروك..

    ** كتبتها قبل أكثر من شهر عند حصول النصر على بطولة في هذا الموسم سيخرج علينا أناس ليكشفوا عن ميولهم النصراوية لم نكن نتوقع (أنا.. وأنت) أن اهتماماتهم الكروية وصلت إلى درجة التعصب في تشجيع أحد الأندية.. والنيل من الآخرين.. وهذا ما حدث بعد فوز النصر بكأس ولي العهد.. قالوها من زمان: (الكبت يولد الانفجار).

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-01-2014, 03:24 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-01-2014, 05:07 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-01-2014, 05:07 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-01-2014, 05:06 AM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-01-2014, 05:05 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52