بسم الله الرحمن الرحيم

فوائد الثوم للحامل , الكمية المقدرة من الثوم للحامل , الأثار الجانبيه من الثوم للحامل



يوفر الثوم مجموعة متنوعة من الفوائد الطبية منذ آلالاف السنين .
الثوم قد يساعد على علاج بعض المشاكل الصحية التي تحدث عادة أثناء الحمل ، مثل ضعف الدورة الدموية و ارتفاع ضغط الدم . قبل البدء بتناول الثوم سواء كنت حاملا أو اثناء الرضاعة الطبيعية ، فعليك بإستشارة طبيبك لمناقشة الجرعة الآمنة والأخطار المحتملة .

وظيفة الثوم
يحتوي الثوم على alliin التأسيسية ، وهو مشتق من الأحماض الأمينية الكبريتية الذي يحول إلى الأليسين ، ويوضح مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان . الأليسين يبدو نوم من المضادات الحيوية ، لخفض الكولسترول ، له تأثيرات على ترقق الدم وتأثيرات مضادة للأكسدة . يبدو ان الثوم أيضا يساعد على خفض ضغط الدم وتقليل مخاطر سرطان المعدة والقولون والمستقيم . بالإضافة إلى ذلك ، الثوم يريح العضلات الملساء ، ويوسع الأوعية الدموية ، ويحفز المناعة في حين انه تمنع ردود فعل الأجسام المضادة ، ويحسن امتصاص السيلينيوم ويقلل من الإجهاد التأكسدي .

فوائد الثوم للحامل
الفوائد الصحية المحتملة للثوم أثناء الحمل ، في استهلاك 2-4 فصوص من الثوم الطازج كل يوم ، أو تأخذ 600 إلى 1 ،200 ملليغرام ، بناءاً على ابحاث جامعة ميريلاند للمركز الطبي . بدلا من ذلك ، يمكن أن تأخذ 0 ،03-0 ،12 ملليلتر من الثوم الضروري النفط ثلاث مرات يوميا ، 5 ملليلتر من السوائل يوميا أو استخراج 20 ملليلتر من الاطعمة كل يوم .
مكملات الثوم غالبا ما تأتي في أشكال أقراص الثوم المجففة بالتجميد ، والتي قد تأخذ بمعدل جرعة 400 مليجرام ثلاث مرات يوميا . إسأل طبيبك حول جرعة الثوم إذا كنت حاملا ، لأن هذه الجرعات قد تكون غير آمنة للحالة الصحية الخاصة .

الثوم قد يساعد على تحسين الدورة الدموية ، وخفض ضغط الدم وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم ، حسب تقارير سلون كيترينج . الثوم يمكن أن يقلل التعب أثناء الحمل ، فضلا عن تدمير البكتيريا الضارة والفطريات والفيروسات ، وتلاحظ جامعة ميريلاند للمركز الطبي إلى الخصائص المضادة للميكروبات والثوم على حد سواء في العلاجات الموضعية التي تطبق على الجلد والفم وأشكال تؤخذ عن طريق الفم . الثوم يمكن أن يساعد في علاج الالتهابات المهبلية ، بما في ذلك متلازمة فرط الحساسية الخميرة والمبيضات المزمن ، وفقا لمركز الطبي لجامعة بيتسبرغ . كما هو الحال مع أي علاج طبيعي ، فعليك بالتحدث مع الطبيب المعالج قبل استخدام الثوم لأغراض طبية أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية .
استخدامات أخرى
الثوم قد يساعد أيضا في منع المرض ، ويوضح المركز الطبي لجامعة بيتسبرغ . الثوم يمكن أن يساعد في علاج التهابات الأذن الوسطى ، والقدم الرياضي ، ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم . الأشخاص الذين يعانون من تصلب الشرايين ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، وارتفاع الكوليسترول في الدم ، واضطرابات الدورة الدموية والالتهابات الجلدية قد تستفيد من استخدام الثوم ويضيف سلون كيترينج . كما تم استخدام الثوم طبي للتخلص من الطفيليات ، وعلاج القرحة ومنع أو علاج السرطان ، وفقا لمركز الطبي في جامعة ميريلاند . تدعم البحوث العلمية المقبولة على نطاق واسع لاستخدام الثوم لمنع أو علاج أي حالة صحية .

كميات الثوم للحامل
بالإضافة إلى الثوم الخام المجروش أو فصوص الثوم ، كل شكل من أشكال الثوم يحتوي على كميات متفاوتة من المكونات النشطة . على سبيل المثال ، الثوم ومسحوق الثوم والزيت الأساسي لا يحتوي على الأليسين ، ولكن المسحوق يحتوي على كمية صغيرة من alliin .
تحذير
كغذاء من الطبيعية فإن استهلاك الثوم على نطاق واسع يعتبر غذاء آمن ، حتى خلال فترة الحمل . ولكن هناك آثار جانبية للثوم في منع تجلط الدم التي قد تسبب النزيف المحتمل والغير منضبط أثناء الجراحة أو المخاض والولادة ، كما تحذر جامعة ميريلاند للمركز الطبي . يجب أن لا تأخذ الثوم قبل أو أثناء أو بعد المخاض والولادة أو العملية القيصرية .قد يتفاعل الثوم سلبا مع بعض الأدوية ، مثل مضادات التخثر مثل الكومادين ، الانسولين ، والسيكلوسبورين وساكوينافير ، كما يحذر مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان . الثوم يمكن أن تزيد إفراز الأنسولين الخاصة بك وخفض مستويات السكر في الدم ، وكذلك الحد من امتصاص اليود ، والذي يمكن أن يؤدي إلى قصور الغدة الدرقية ، ومايو كلينيك يحذر .
خلال فترة الحمل ، يجب أن لا تأخذ كميات كبيرة من الثوم التي تتجاوز الكمية المعتادة من الثوم قد تستهلك في نظامك الغذائي اليومي .

خلال فترة الحمل إلا أنه من المهم البقاء في صحة جيدة قدر الإمكان . ولكن العديد من العوامل ، مثل الإجهاد أو عدم الحصول على ما يكفي من ممارسة الرياضة ، ويمكن أن يضعف الجهاز المناعي ، وأترك لكم عرضة لنزلات البرد والأمراض الشائعة الأخرى .
هناك وسيلة سريعة وسهلة وميسورة لتعزيز مناعتك ، عند اكل بعض الثوم الذي يحتوي على كنز من الفوائد الصحية . المركب النشط في الثوم ، الأليسين ، يتم تحريره عندما يتم قطع أو سحق القرنفل (وهي مسؤولة عن الرائحة السيئة في الثوم) . الأليسين من المواد الطبيعية المضادة للبكتيريا وخصائص مضادة للالتهابات (التهاب في الجسم يمكن أن تسهم في عدم التوازن في الهرمونات) . يحتوي الثوم أيضا غيرها من المغذيات تعزيز المناعة مثل مركبات الكبريت ، وفيتامين C والسيلينيوم المعدنية .
دراسات وابحاث
وقد أظهرت الأبحاث الامريكية أن الثوم يحتوي على أكثر من 100 مادة كيميائية مفيدة من الناحية البيولوجية ، مع فوائد صحية هائلة ، وانه مفيد خلال فترة الحمل ، حيث يمكن للثوم ان يقلل من ضغط الدم في الربع الثالث من الحمل .
كما ان أخذ الثوم يعزز وزن الرضع في الرحم . وبالتالي ، عند ولادتهم يصبح وزن الطفل أثقل مما كان يمكن أن يكون إذا كنت لم تتناول الثوم .