كيف تحلين مشكلات جمال العيون؟!


للعيون مكانة بارزة في وصف جمال النساء، وفي قصائد الشعراء؛ فهي ليست عضوا للرؤية فحسب، ولكنها أيضاً عضو جمالي له جاذبيته الخاصة فيما ينطق به من نظرات.. وفيما يظهر به من ألوان.. وفيما يزينه كذلك من حواجب ورموش وأجفان.

ومن المسلَّم به أننا لا نستطيع أن نغير شكل أعيننا لتكون أجمل مما هي عليه، لكن من الممكن للمرأة أن تضيف لمسات من الجمال لعينيها فتبرز جمالها. كما يمكنها أيضا حل أي من مشكلات العيون الجمالية التي يمكن أن تواجهها، حيث يقدم لها خبراء التجميل بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدها في ذلك ..

تبييض جلد العينين

كثيرا ما تشكو الفتيات من وجود اسوداد بالجلد أسفل العينين، أو ما يسمى بالهالات الغامقة.. وعلاج هذه المشكلة سهل ميسور.. وذلك بالمداومة على عمل كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين.. وذلك بتغميض العينين ووضع شريحة الخيار فوق كل عين، بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين. مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة.

كما يمكن علاج هذه المشكلة بوسائل أخرى، مثل:

* كمادات عصير النعناع.

* كمادات شرائح البطاطس كبديل لشرائح الخيار.

* دهان الهالات الغامقة بخليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع .

* كمادات شاي دافئ لمدة 10 دقائق تليها كمادات شاي باردة لمدة 5 دقائق. ولا تنسى أن من أهم طرق علاج هذه الهالات تجنب الإجهاد النفسي أو الجسماني، وأخذ قسط كاف من النوم، والاهتمام بتناول غذاء صحي متوازن في عناصره الغذائية وغني بالحديد على وجه الخصوص..

علاج التورم تحت العينين

تعانى بعض النساء من التورم الذي يظهر تحت العينين، ويرى المختصون أن هذا قد يرجع لأسباب بسيطة منها: قلة النوم، أو كثرة النواح أو البكاء، أو احتجاز كمية من الماء بالجسم لأي سبب قد يتعلق بوجود مرض بالكلية. ويمكن العمل على زوال هذا التورم بالمداومة على عمل كمادات للجلد المتورم بهذه العجينة المكونة من:

- أوراق نعناع طازجة.

- شرائح خيار طازجة.

- أوراق كزبرة.

- أوراق شاي.

- وصفات أخرى:

* كمادات للعين بمحلول ملح دافئ .

* مسح العينين بالماء المثلج.. ثم تجفف .

* وضع شريحة من البطاطس على كل عين مع الاسترخاء.

علاج التجاعيد حول العينين

تتعرض زاوية العين الخارجية لظهور التجاعيد بصورة أكثر من غيرها من مناطق الوجه، وذلك لتعرض الجلد بهذه المنطقة للشد المتكرر أثناء تعبيرات الوجه المختلفة كالضحك مثلاً. ويساعد استعمال الوصفة التالية بصفة منتظمة على تليين الجلد بهذه المنطقة؛ مما يجعله أشد مقاومة لظهور التجاعيد والانكماشات.



* المكونات: 2 ملعقة كبيرة من اللانولين - ملعقة واحدة صغيرة من زيت اللوز.

* التحضير والاستعمال: يسخن اللانولين على نار هادئة حتى يذوب، ثم يضاف إليه زيت اللوز، ويقلب الاثنان جيداً حتى تتكون عجينة متماسكة. تدهن منطقة التجاعيد بهذه العجينة يومياً، مع مراعاة ألا يصل المستحضر إلى فتحة العين،