بسم الله الرحمن الرحيم

اسباب الحمل خارج الرحم , طريقة تجنب الحمل خارج الرحم




هل تعرضت لفقدان الحمل بسبب الحمل خارج الرحم ؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت لست وحدك ، فهناك 2٪ من جميع حالات الحمل خارج الرحم . النساء اللواتي تعرضن للحمل خارج الرحم غالبا ما يعانون من تلف الأنسجة ، وهذا قد يؤدي إلى العقم ، و7-15٪ لهم فرصة تكرار بسبب تندب والتصاق في قنوات فالوب . ليس فقط الحمل خارج الرحم يضر الأنسجة ، ولكن يمكن أيضا ان يسبب التندب العاطفي .
الحمل خارج الرحم يمكن أن يكون مؤلم جدا جسديا ، ومخيف ، وفي بعض الاحيان قد يؤدي إلى نزيف مما يؤدي إلى الوفاة . كل هذا قد يخلق خوفا على الحمل في المستقبل . في كثير من الأحيان النساء متحمسون جدا للحامل ، فقط لمعرفة أن لديهم الحمل خارج الرحم وأن هذا الحمل غير قابلة للتطبيق ، وهذا يمكن أن يكون فقدان مدمرة .
إذا كنت واحدا من هؤلاء النساء الذين أصابهم بهذا الضرر ، جسديا أو عاطفيا من الحمل خارج الرحم! وسوف أشارك معكم طرق لشفاء الجسم جسديا وعاطفيا من الحمل خارج الرحم . ولكن قبل أن نبدأ كل ذلك فأعتقد أنه من المهم أن أطلعكم على العوامل التي قد يضعك في دائرة الخطر لحمل خارج الرحم ، حتى نتمكن من تعلم طرق لمنع الحمل خارج الرحم .
ما هو الحمل خارج الرحم
المكان الأكثر شيوعا لحدوث الحمل خارج الرحم يحدث داخل قناة فالوب . بينما قد تحدث في بعض حالات الحمل خارج الرحم في تجويف البطن أو عنق الرحم أو المبيض ، وهذا أمر نادر للغاية . في جميع الحالات يبدأ الجنين في النمو حيث لا ينبغي أن يكون .

إذا كنت حاملا وشعرت بألم أسفل البطن طفيف على جانب واحد أو فقدان بعض الدم ، فهذا ليس طبيعيا وعليك التماس العناية الطبية لاستبعاد الحمل خارج الرحم . إذا ترك هذا النوع من الحمل دون تشخيص قد يؤدي إلى تمزق في قناة فالوب ، وهذا أمر خطير للغاية لأنه يمكن أن يسبب نزيف ويمكن ان يؤدي إلى الموت .
في كثير من الأحيان عندما يحدث هذا التلف للمبيض ، وتتم إزالة كل من قناة فالوب والمبيض جراحيا . فالألم قد يمزق قناة فالوب ويمكن أن يكون من الشدة بحيث يجوز للمرأة القيء . إذا كنت تشعر بأنك تعاني من الحمل خارج الرحم ، أو تمزق قناة فالوب ، فعليك التماس الرعاية الطبية الطارئة على الفور .
الأسباب والوقاية الممكنة من الحمل خارج الرحم
الأمراض المنقولة جنسيا
الأمراض المنقولة جنسيا ، وخصوصا الكلاميديا والسيلان يمكن أن يؤدي إلى مرض التهاب الحوض (PID) . إذا تركت دون علاج قد يتسبب هذا ندبا ، التصاق والتهاب مزمن في قناتي فالوب والرحم . استخدام الحماية مثل الواقي الذكري أثناء الجماع ، وخصوصا مع شركاء جدد للمساعدة في منع الأمراض المنقولة جنسيا .

عملية جراحية لفتح انسداد قنوات فالوب
النساء الذين تم تشخيص انسداد قنوات فالوب قد يكون الحل في العمليات الجراحية لإعادة فتحها ، ولكن قد يؤدي هذا الإجراء المزيد من الضرر من التندب والالتصاق .

انخفاض البروجسترون
أظهرت دراسة قام به الدكتور باكلي أن المرضى الذين لديهم مستويات منخفضة من البروجسترون أقل من 22 نانوغرام / مل ، يؤثر على حوالي 10٪ من الحمل خارج الرحم .

التدخين
تم ربط تدخين السجائر لمخاطر أكبر 5 مرات للحمل خارج الرحم . الأدخنة! والنيكوتين يحفز قناة فالوب في بعض النساء لتبين أن تتسبب في قناة فالوب إلى تشنج ، مع جدران فالوب يمكن التمسك مؤقتا معا ، ومنع الجنين من المرور من خلال لزرع في الرحم .
أدوية الخصوبة
أدوية الخصوبة بما في ذلك سترات chlomiphene ، pergonal والبروجستين (الشائع في تحديد النسل الهرمونية) فهو خطر على اي امرأة في الحمل خارج الرحم ، عن طريق تغيير قدرة قناة فالوب لنقل البويضة المخصبة إلى الرحم بشكل صحيح .

تدليك البطن
التدليك هو العلاج الطبيعي الذي يمكن أن يساعد في دعم الصحة لقناة فالوب بشكل عام . ليساعد التدليك على زيادة الدورة الدموية وكسر التصاقات بطريقة غير تدخلية . إذا كان هناك تلف في قناة فالوب مع ندبة الأنسجة ، فالتصاق أو انسداد ، من المستحسن التدليك!
هذا النوع من التدليك قد يساعد الجسم في كسر تشكيل الندبات القديمة ، وتعزيز الشفاء من الأعضاء التناسلية ، بينما تخفيف الأنسجة الضيقة والملتوية . زيادة المساعدات الدورة الدموية في الأنسجة القضاء ، بينما في نفس الوقت جلب دماء جديدة لتعزيز الشفاء .

الأضرار الناجمة عن الحمل خارج الرحم
الأضرار الناجمة عن الحمل خارج الرحم قد يسبب التصاق وتلف في أنسجة الأعضاء التناسلية لتعلق على أجزاء أخرى من العضلات المحيطة أو الأنسجة في الجسم ، وهذا يمكن سحب الأجهزة من الجهاز التناسلي للخروج من المحاذاة . التدليك قد تساعد على إعادة الجهاز التناسلي للوظيفة المناسبة .

التدليك قد تساعد أيضا شفاء من الصدمة العاطفية ، مما يساعد امرأة عانت من فقدان الحمل والألم الجسدي إلى جهازها التناسلي . لا يفعل ذلك من خلال تعليم كيفية التواصل مع الجهاز التناسلي لديك مرة أخرى . أنه مما يتيح لك الوقت للمشاركة في عملية الشفاء . عند القيام جلسة التدليك الخاص بك ، ويستغرق وقتا للصلاة ، تصور ، أو يبارك هذه المنطقة من الجسم . مباشرة تربط فعليا إلى الخصوبة الخاص بك هو مهم جدا عند العمل نحو الشفاء . الاستماع إلى جسمك ، فإنه له حكمة تفوق الخيال .
هناك ثلاثة خيارات للتدليك عندما يتعلق الأمر بدعم الجهاز التناسلي . يمكنك العثور على التدليك المعالج الذي يتخصص في تدليك البطن أو الخصوبة مثل تدليك البطن مايا المعالج ، قم بزيارة مركز مثل مسح الممرات أو يمكنك معرفة كيفية تطبيق الذاتي الخصوبة التدليك في المنزل .
زيت الخروع
التئام الجروح بالجهاز التناسلي بإستخدام زيت الخروع ، عن طريق تحفيز الدورة الدموية والتسبب في الجهاز الليمفاوي . الجهاز الليمفاوي هو المسؤول عن إزالة النفايات الأيضية والخلايا المريضة والأنسجة القديمة . وهذا مهم جدا ، وخاصة إذا قد يكون ناجما الحمل خارج الرحم عن طريق الأمراض المنقولة جنسيا (STD) ، والعدوى من الجراحة الماضية ، بطانة الرحم ، الأورام الليفية الرحمية ، كيسات المبيض أو PID .
زيت الخروع هو واحد من الطرق الوحيدة لتحفيز الجهاز اللمفاوي للتحرك . يعتمد الجهاز اللمفاوي علينا لحملها على التحرك . يدير قلب نظام الدورة الدموية لدينا ، ولكن ممارسة الرياضة ، بالفرشاة الجافة ، وبعض الأعشاب وزيت الخروع وبعض الطرق الوحيدة للحصول على الليمفاوية للتحرك . حزم زيت الخروع شفاء الأنسجة الكامنة بشكل جيد للغاية ، عندما تستخدم باستمرار مع مرور الوقت . نحن ننصح باستخدام هذا النوع من العلاج على الأقل 2-3 مرات في الأسبوع . يعمل كبيرة بالتزامن مع التدليك الذاتي للخصوبة .

دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الامريكية ان هناك العديد من الأسباب المحتملة للحمل خارج الرحم ، مع عدم وجود وقاية معروفة . وقد تبين أن العديد من النساء اللواتي تعرضن للحمل خارج الرحم لديهم مستويات هرمون البروجسترون منخفض ، لكنه لا يزال من غير الواضح إذا ان البروجسترون وحدها سوف تساعد على منع حالات الحمل خارج الرحم . يرجى التحدث مع طبيبك حول هذا الموضوع . إذا واجهت أو تواجه الحمل خارج الرحم للتأكد من اتخاذ بعض الوقت لرعاية ورعاية كل من جسمك وعقلك من خلال استخدام إنزيمات النظامية ، تدليك البطن ، وحزم زيت الخروع ويمزج العشبية ، وتقديم المشورة ، EFT ، والتأمل أو النظر في الانضمام إلى مجموعة دعم .