صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 17

الموضوع: اخبار نادي الهلال يوم الاحد 1/ 5 - اخبار الزعيم من الصحف 1435

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار نادي الهلال يوم الاحد 1/ 5 - اخبار الزعيم من الصحف 1435

    ::




    شويات

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار نادي الهلال يوم الاحد 1/ 5 - اخبار الزعيم من الصحف 1435

    الدوسري يطمئن على جراحته في ليون
    الهلال يعود للتدريبات اليوم بقيادة «الجابر»




    يستأنف لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تدريباتهم الاعتيادية في الساعة 6:30 من مساء اليوم بعد إجازة اليومين التي منحها إياهم الجهازان الفني والإداري تزامناً مع فترة توقف المنافسات المحلية المستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل بسبب مشاركات المنتخبات الدولية.

    وينتظر أن يقود التدريبات الهلالية اليوم مدير الجهاز الفني سامي الجابر بعد تحسن حالته الصحية التي غيبته عن مباراة الفريق الأخيرة أمام الأهلي الإماراتي وتدريب اليوم التالي ، في وقت يغيب به عن التمارين رباعي منتخبنا الوطني «ناصر الشمراني ، سالم الدوسري ، ياسر الشهراني ، عبد الله الزوري» إضافة إلى المحترفين الأجنبيين « كاستيلو ، كواك تاي هي» لإنضمامهما لمنتخبي بلديهما.

    من جانبه ينتظر أن يصل إلى الرياض مساء اليوم اللاعب «عبد العزيز الدوسري» قادماً من باريس بعد أن أجرى فحصاً طبياً وكشفاً إشعاعياً اعتيادياً على موضع العملية الجراحية التي خضع لها في الأوردة الدموية بالساق قبل عدة أشهر في أحد المراكز الطبية المتخصصة بفرنسا، وسيصل برفقته طبيب الفريق الأول لكرة القدم «جان مارسيل» الذي وقف على نتائج الفحوصات.




    اليوم الأحد ضمن مواجهات الجولة 18 بدوري الأمير فيصل
    الهلال يأمل في التعزيز أمام الاتفاق والأهلي في لقاء سهل أمام الفتح والفيصلي مؤهل لتجاوز الشعلة




    تلعب اليوم الأحد مواجهات الجولة الثامنة عشرة بدوري الأمير فيصل بن فهد، وستكون المواجهات على النحو التالي:

    الهلال × الاتفاق

    على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز يلتقي الهلال بنظيره الاتفاق في مواجهة يسعى من خلالها الفريق الهلالي لتعزيز صدارته ومواصلة التحليق بعيدًا عن منافسيه بعد تحقيقه لفوز مهم على الشباب في الجولة الماضية بهدفين للا شيء ليواصل صدارته رافعًا رصيده إلى 45 نقطة، بينما يدخل الاتفاق بعد فوزه الكبير على الرائد 4 - 0 ويريد تحسين موقعه في سلم الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز السابع.

    الأهلي × الفتح

    وفي جدة وعلى ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل يستقبل الأهلي نظيرة الفتح في مواجهة تصب لصالح الفريق الأهلاوي الساعي للتشبث بالمنافسة ومطاردة الفريق الهلالي بعد تحقيقه لفوز كبير على نجران 4 - 0 في الجولة الماضية وواصل مطاردته للهلال بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني، وعلى الطرف الآخر تعادل الفتح مع الشعلة بهدف لمثله ليستقر به المطاف في المركز الثامن برصيد 23 نقطة ويسعى لتحسين مركزه في الترتيب.

    الشعلة × الفيصلي

    ويأمل الفريق الفيصلاوي في مطاردة المتصدرين والمحافظة على أمله في المنافسة عندما يحل ضيفًا ثقيلاً على الشعلة في المواجهة التي تقام على ملعبه بالخرج، ويدخل الفيصلي بعد فوزه على النهضة 1 - 0 وحافظ على المركز الثالث في الترتيب برصيد 25 نقطة، فيما يدخل الفريق الشعلاوي وهو في المركز الأخير برصيد 8 نقاط بعد تعادله مع الفتح 1 - 1 في الجولة الماضية.

    العروبة × النصر

    ويستضيف العروبة نظيره النصر على ملعبه بالجوف في مواجهة يأمل الفريق النصراوي من خلالها بالظفر بالنقاط الثلاث وإيقاف مسلسل التفريط بالنقاط من أجل التمسُّك بالفرصة الصعبة في اللحاق بالمنافسة، وتعادل النصر مع الاتحاد بهدف لمثله في الجولة الماضية واستمر رابعًا في الترتيب برصيد 32 نقطة، بينما يدخل العروبة بعد خسارته أمام التعاون 1 - 5 التي أبقت الفريق على رصيده السابق 16 نقطة في المركز الحادي عشر.

    النهضة × الشباب

    ويلتقي النهضة بالشباب على ملعب الأول بالدمام، وتبدو المباراة بعيدة عن المنافسة لذا سيحاول كل منهما تحسين مركزه في سلم الترتيب، فالنهضة خسر أمام الفيصلي 0 - 1 وتوقف رصيده على 17 نقطة في المركز العاشر، فيما الشباب خسر فرصته في اللحاق بالمنافسة بشكل كبير بعدما خسر من الهلال 0 - 2 وتوقف رصيده على 28 نقطة في المركز الخامس.

    الرائد × الاتحاد

    ويلعب الرائد مع الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبد الله ببريدة وهي مباراة بعيدة عن أجواء المنافسة والضغوطات ولكن يسعى كل فريق الخروج بالنقاط الثلاث، فالرائد تلقى خسارة كبيرة من الاتفاق 0 - 4 وبقي في مركزه السابق الثالث عشر برصيد 11 نقطة، أما الفريق الاتحادي فيحتل المركز السادس برصيد 27 نقطة ويريد تعديل مساره وتحسين موقعه في سلم الترتيب، ويمتلك في رصيده 27 نقطة بعد تعادله الأخير مع النصر 1 - 1.

    نجران × التعاون

    ويحلّ التعاون ضيفًا على نجران في المواجهة التي تقام على ملعب نادي الأخدود، ويدخل الفريق التعاوني بنشوة انتصاره الكبير على العروبة 5 - 1 والذي قفز به للمركز الثامن برصيد 18 نقطة ويسعى لمواصلة التقدم لتحسين مركزه، فيما يدخل نجران وهو في المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة وخسر أمام الأهلي 0 - 4 في الجولة الماضية.

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار نادي الهلال يوم الاحد 1/ 5 - اخبار الزعيم من الصحف 1435

    في استفتاء الجزيرة للجولة الـ 23
    خالد الباتلي: سامي هزم كل الفرق وأعداء النجاح .. وياسر أوجع فئة وأسعد فئات









    في استفتاء (الجزيرة) للجولة الـ 23 استضفنا كلاً من حمزة إدريس لاعب فريق الاتحاد والمنتخب السابق والمحلل الرياضي الحالي، وخالد العجلان رئيس نادي الطائي السابق، والزميل الإعلامي والكاتب الصحفي خالد الباتلي.

    حمزة إدريس

    - أفضل فريق: الهلال
    - سبب الاختيار: مدد حسم بطولة الدوري وبذلك أضاف نكهة للبطولة، وهزم المتصدر الذي لم يهزم قبل هذه المباراة، وأنعش حظوظه في المنافسة على البطولة، وفاز في مباراة قد تكون الأهم في هذا الموسم.

    - أفضل حارس: أحمد كسار
    - سبب الاختيار: تصدى لأكثر من فرصة كانت خطرة على مرماه، وقاد فريقه لكسب ثلاث نقاط من أمام فريق الاتحاد، وساعده على الهروب من الهبوط.

    - أفضل لاعب محلي: ياسر القحطاني
    - سبب الاختيار: لعب مباراة كبيرة ومهمة وكان تحت الضغوط ومع ذلك سجل هدفين، وأعاد اكتشاف نفسه بعد فترة من الغياب.

    - أفضل لاعب أجنبي: بابا وايغو
    - سبب الاختيار: في مثل هذه الجولات يكون الاختيار ليس على المستوى فقط، بل حتى على الحسم، ولذلك بابا سجل هدفين حاسمة لفريقه الذي يعتبر من ضمن المهددين بالهبوط.

    - أفضل مدرب: سامي الجابر
    - سبب الاختيار: الكل توقع إقالة سامي بعد مباراة فريق النصر وبالتالي دخل في ضغوط رهيبة، ولكنه استطاع اختيار التشكيلة المناسبة، واستطاع أن يدير المباراة بشكل جيد، وكانت تدخلاته إيجابية، واستطاع أن ينجح في مباراة مفصلية، وبذلك استحق الأفضلية.

    - أفضل حكم: أتركها للمختصين.


    خالد العجلان

    - أفضل فريق: الهلال
    - سبب الاختيار: بدأ يتلافى الأخطاء السابقة، ويأخذ مساره الصحيح.

    - أفضل حارس: فايز السبيعي
    - سبب الاختيار: تصدى لعدد من الهجمات الخطيرة وأبدع في مباراة الهلال والنصر.

    - أفضل لاعب محلي: سلمان الفرج
    - سبب الاختيار: رغم أنه حصل على كرت أحمر إلا أنه يعتبر اللاعب الأبرز في هذه الجولة.

    - أفضل لاعب أجنبي: نيفيز
    - سبب الاختيار: استعاد مستواه المعروف عنه، وأبدع في الجولة السابقة.

    - أفضل مدرب: سامي الجابر
    - سبب الاختيار: رغم أنه واجه حملة عشواء إلا أنه طور نفسه، وأثبت نجاحه وذلك بعكس توقعات المنتقدين، وأدار المباراة بكفاءة عالية.

    - أفضل حكم: التحكيم متذبذب لدينا، وحتى الحكم الأجنبي الذي أدار لقاء الهلال والنصر كان في مستوى حكامنا.


    خالد الباتلي

    - أفضل فريق: الهلال
    - سبب الاختيار: الأربعة.. ولا سواها دليل كبرياء الكبار.

    - أفضل حارس: فايز السبيعي
    - سبب الاختيار: استطاع أن يمنع اجتهادات إلتون مهاجم النصر بيسر وسهولة.

    - أفضل لاعب محلي: ياسر القحطاني
    - سبب الاختيار: معادن الكبار لا تصدأ أبداً.. يعرف متى يعود، وإذا عاد أوجع فئة وأسعد فئات.

    - أفضل لاعب أجنبي: نيفيز
    - سبب الاختيار: حتى وهو بربع مستواه ما يزال يعرف الطريق.

    - أفضل مدرب: سامي الجابر
    - سبب الاختيار: في أول موسم له كمدرب.. هزم كل الفرق وهزم أعداء النجاح، ورفع ضغط محللين ومذيعين ومجانين كثر.

    - أفضل حكم: الحكم الإيطالي باولو
    - سبب الاختيار: رغم أنه تجنى على الهلال قليلاً، إلا أنه استطاع أن يعبر بها رغم خذلان رجال الخطوط له.

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار نادي الهلال يوم الاحد 1/ 5 - اخبار الزعيم من الصحف 1435

    بكل تجرد
    الإشاعة انطلقت من هنا!
    سليمان الجعيلان



    ظن الطيبون وتوهموا أن تحقيق أي فريق بعيد عن البطولات لأي بطولة سيخفف من الاحتقان ويقلل من التعصب، وان المحتقنين والمتعصبين سيعودون إلى رشدهم ويتعاملون مع ثقافة الرياضة السامية بروح عالية ومنافسة شريفة, لكن أبى المغفلون إلا أن يخذلوا من راهن عليهم فظل ديدنهم وشعارهم «يسقط المنافس» مسيطراً على فكرهم ومبادئهم.. ففي الأسبوع الماضي تعرض مدرب الهلال سامي الجابر إلى وعكة صحية - شفاه الله وجميع مرضى المسلمين - غاب على أثرها عن قيادة مباراة فريقه أمام الأهلي الإماراتي، فأظهر المحتقنون الوجه القبيح للرياضة الغارقة والغائرة في وحل التعصب، فشككوا وكذبوا مرض سامي وحوره إلى أمر لا ينطلي على العقلاء ولا يمكن تمريره إلا على البسطاء، لان الموضوع ببساطة يتعلق بالاتحاد الآسيوي الصارم والحازم بأنظمته ولوائحه!!.. فالاتحاد الآسيوي القوي في نظرهم الذي اجبر الاتحاد السعودي على تحسين بيئة الملاعب وفرض على الاتحاد السعودي عدة معايير لمشاركة الأندية السعودية في البطولة الآسيوية تجاهل وتنازل عن شروطه وأنظمته من أجل عيون (المتدرب) سامي الجابر، وسمح له بإقامة المؤتمر الصحفي قبل المباراة بحضور (المنسق الآسيوي) بل وجامله واخرج له بطاقة المدير الفني للهلال!!..

    الغريب والعجيب والمريب أن أول من روج لكذبة بطاقة سامي التدريبية هو (مراسل) في القناة الرياضية ومحسوب عليها وعلى المسؤولين عنها، ومع هذا كله وما أحدثه هذا المراسل من لغط وصخب مر فعله مرور الكرام على المشرفين عن قناة الوطن خاصة أن الهلال ومدربه سامي الجابر كان يمثل الوطن في تلك المباراة!!.. على كل حال من فوائد تدريب سامي الجابر للهلال وبعيداً عن الأمور الفنية إلا أنه فضح أصحاب العقول المريضة وكشف أقنعتهم الزائفة ومهنيتهم الإعلامية الكاذبة.. وبالمناسبة أزعم أن فوز الهلال في كثير من المباريات انتصار إلهي للعبد الفقير لربه سامي الجابر وبالتأكيد هذا يزيدهم غبناً وقهراً وحسرة على ما هم عليه!!.

    عقدة النجومية

    فاز الهلال في مباراة الديربي وتعثر النصر في الدوري فتبعثروا وعادوا إلى دوامة المشكلات، فيما بينهم ورجعوا إلى التشكيك وتوجيه الاتهامات بين بعضهم وهو الذي يتكرر عندهم بعد كل خسارة من الهلال، كما حصل في العام الماضي بعد فوز الهلال على النصر (3 - 1) وتوجيه اتهامات خطيرة من بعض النصراويين لمدرب النصر الكولومبي ماتورانا، فألغت إدارة النصر عقده!!.. وبعد فوز الهلال الأخير على النصر بالأربعة أعاد نجم السابق ماجد عبد الله نغمة الاتهامات من جديد إلى البيت النصراوي (المستقر)، واتهم بكل صراحة وبدون أدنى مواربة لاعب النصر (الحالي) حسين عبد الغني (بالتهرب) من المباراة بعد استبداله خلال الشوط الثاني بسبب الإصابة التي أعلن عنها الجهاز الطبي في النصر، وسيغيب عبد الغني على أثرها (10) أيام!!.. صحيح غالبية الوسط الرياضي لديهم تحفظ كبير على سلوكيات وتصرفات عبد الغني داخل الملعب، لكن وللأمانة كان ومازال عبد الغني من اللاعبين القلائل الذين عرفوا بالروح والإخلاص للشعار الذي يرتديه سواءً في المنتخب أو في ناديه السابق الأهلي أو الحالي النصر، وهذا يفند اتهام ماجد غير المسؤول لعبد الغني والبعيد عن أهم واجبات ومسؤوليات المحللين الفنيين للمباريات!!.. فقد انتظر النصراويون والمتابعون من المحلل الفني ماجد عبد الله بعد مباراة الهلال والنصر تحليلا فنيا للمباراة يشرح لماذا خسر النصر، ويفند أخطاء مدربه وقد فعل ماجد هذا وكذلك يتحدث كيف فاز الهلال ويوضح دور مدربه بعد إداراته الفنية الرائعة، وهو يلعب بعشرة لاعبين معظم الشوط الثاني بعد طرد لاعب الهلال سلمان الفرج، ولكن ماجد لم يفعل (كالمعتاد) في كل مباراة يكون طرفها الهلال ومدربه سامي الجابر وإذا عرف السبب بطل العجب!!..

    حقيقة تعجبت كما تعجب الكثير من صمت إدارة النصر حول هذا الاتهام الباطل الذي طال لاعب الفريق حسين عبد الغني خاصة انه يقدم مستويات كبيرة هذا الموسم بشهادة النصراويين أنفسهم، ومع ذلك لم تكن هناك ردة فعل لهم توازي وتعادل ما يبذله وما يقدمه عبد الغني للنصر فنياً ومعنوياً ومادياً وكأنهم يصادقون ويبصمون على هذا التجني الذي لحق عبد الغني!!.. لذا أزعم أن اتهام عبد الغني لن يكون الأخير بالنسبة لماجد الذي فهم الحظوة والمعاملة الخاصة التي يجدها من النصراويين بطريقة خاطئة، فأصبح الانتقاص والسخرية من لاعبي النصر عنوانا له في جميع أحاديثه وتصاريحه منذ عدة سنوات، والسبب ببساطة لان ماجد لديه عقدة النجومية التي يريد أن ينفرد بها لوحده عند النصراويين وكأن القمة النصراوية لا تتسع إلا لماجد أحمد عبد الله فقط!!.

    العنزي اللغز المحير

    تحولت قضية انضمام لاعب النصر عبد الله العنزي للمنتخب إلى ما يشبه كرة الثلج حتى كبرت شيئاً فشيئاً؛ بسبب سوء التعامل معها وعدم الوضوح فيها ففي السابق كان السؤال المطروح والمشروع حول عدم ضم العنزي للمنتخب على الرغم من مستوياته الكبيرة التي يقدمها مع فريقه النصر، وبعد ذلك تحول الموضوع إلى طرح التساؤلات والاستفهامات حول استبعاد العنزي من المنتخب بعد انضمامه عدة مرات بحجج متفاوتة ومختلفة حتى أصبح الأمر لغزا محيرا للوسط الرياضي!!.

    بصراحة من يتحمل هذا اللغط حول قضية عبد الله العنزي وانضمامه للمنتخب واستبعاده منه هو الاتحاد السعودي وإدارة المنتخب الذين لم يتعاملوا مع القضية بكل شفافية وصراحة، خاصة أن ما يتم تداوله حول القضية أصبح يطرح علانية بعدما كان يناقش همساً!!.. الآن وبعد استبعاد عبد الله العنزي من المنتخب بسبب تخلفه عن المعسكر الذي يقام في مدينة الخبر استعداداً لمباراة إندونيسيا، اعتقد آن الأوان أن يفتح ملف قضية العنزي بكل صراحة وبصورة مغايرة عما سبق من الاتحاد السعودي وإدارة المنتخب، لان بيانا مقتضبا عن استبعاد اللاعب لا يكفي فإما نفي وتكذيب ما يطرح بالوثائق والبراهين، وبالتالي الإعلان عن عقوبة مستحقة لعبد الله العنزي مثله مثل بقية اللاعبين السعوديين الذين تم إيقافهم في حالات مشابهة سابقة، أو التصريح بكل وضوح بأن العنزي بالفعل لديه مشكلة ومازالت عالقة وربما يتم علاجها أو حلها قريباً، ولا سيما أنها حالة طبيعية ودولية ولا تتحمل كل هذه الحساسية وبهذا يقفل باب الاجتهاد ونسد الطريق أمام من يريد الإساءة للاعب!!.

  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار نادي الهلال يوم الاحد 1/ 5 - اخبار الزعيم من الصحف 1435

    في الوقت الأصلي
    حين يضرب (الزعيم)؟!
    محمد الشهري


    العقلاء وحدهم، هم من يؤمنون بحقيقة أن الأيام دول، ولهذا لا تفاجئهم تقلباتها، بعكس الطارئين والدخلاء على المشهد، ومن يسير في ركابهم، إذ بمجرد أن تعترضهم واحدة من عِبر الأيام وتقلباتها، أي التي من المفترض أن توقظهم من غفلتهم وسباتهم، تراهم (صرعى) بدلاً من أن تعيد لهم توازنهم؟!!.

    ** في عالم كرة القدم مثلاً: سنجد هذه الشواهد والمشاهد ماثلة وشاخصة دون أي تكلف، ودون عناء أيضاً، سنجد بأن لكل من تلك المشاهد والشواهد أبطالها وفرسانها وتداعياتها وضحاياها.. كل هذا على الرغم من اليقين الراسخ بأن دوام الحال من المحال، وأن من المستحيلات أن يظل هذا الفريق أو ذاك ممسكاً بزمام الكسب والتفوق وحيداً إلى أبد الآبدين.. وتبقى الفوارق المعتبرة في أن هناك (ثابت) وآخر(متحرك) وثالث (محدث)، و، و إلخ.. ولكي نأخذ مثالاً حياً ومدعماً بالوثائق.. لن نجد من هو أجدر من (الزعيم) كحقيقة لا يضاهيها في وضوحها سوى وضوح الشمس في رابعة النهار.

    ** ولأنه (ثابت)، والبقية بين متحرك و(متحرّف) وطارئ، ومحدث.. فلا تسل حين يضرب عن عدد الضحايا من جميع الأوان، ولاعما يحدثه ذلك في أوساط تكتلات (بني خيبان) من إعلاميي المسيار الذين ألقوا بألوان فرقهم المفضلة في (...) وتهافتوا على الترزز، والتزين بألوان المتصدر.. ليس من أجل سواد عينيه، وإنما هرباً من واقعهم وواقع فرقهم، وتنفيساً عن تراكمات وترسبات مريرة، وعُقد نفسية مستعصية، نتيجة تفوق وهيمنة الزعيم، وتفرده بالقمة وحيداً دون منافس أو منازع، ولاسيما وهم لا يخجلون أو يتحرجون من التعبير صراحة عما يحدث لهم من انكسارات كلما (صفعهم) الزعيم وخيّب ظنونهم، لعل آخر الشواهد في هذا الصدد هو ما عبروا عنه بخط أيديهم وبألسنتهم في أعقاب لقاء الديربي الأخير، ناهيك عن الهستيريا الفرائحية التي أعقبت موقعة (اغتصاب) كأس سمو ولي العهد عن طريق جزائية خيالية.. بمعنى أننا لا نتجنى عليهم، فهم الذين يدينون أنفسهم بأنفسهم.. وهذا لا يعني بأي حال أنه ليس كغيره من الفرق التي تفوز وتخسر و تتعادل ولكنها لا تفقد (صوابها).

    مصائب قوم عند قوم فوائد

    ** تختلف المصائب في أنواعها وأبعادها وتأثيراتها بحسب ما تمثله من قيمة ومن معنى للطرف المستفيد، وبحسب وقدر ما يتمتع به من قيم إنسانية وأخلاقية، ولاسيما إذا كانت المصيبة من النوع الذي يصيب الجميع دون استثناء مثل (المرض).. أجارنا الله وإياكم من المصائب بكافة أشكالها.

    ** القصد: ليس خافياً ما تعرض له مدرب الهلال (سامي الجابر) من حروب طاحنة ممتدة، بدءاً من مسيرته كلاعب، مروراً بتجربته كإداري، وانتهاء بوضعه على قمة هرم العمل الفني لكبير آسيا.. وما قامت عليه تلك الحروب من أساليب وأدوات غاية في (الدناءة والقذارة والخِسّة)، إذ بلغت حد التحريض والعمل على القضاء عليه وإنهائه كلاعب بمقابل مادي يسيل له اللعاب حينذاك، لولا وازع من ضمير كامن في وجدان العنصر المكلف بالمهمة.. وما تعرض له منذ أن تم الإعلان عن توليه مهمة قيادة الهلال فنياً، ما هو إلاّ حلقة في مسلسل العمل الممنهج الطويل بغية التخلص من ذلك (الكابوس) الذي ظل يجثم على الصدور، ويسلب النوم من العيون.

    ** قلت في المقدمة ما معناه: أن حجم ونوع وقيمة الفائدة للطرف المستفيد من مصائب الآخرين، إنما هي مرهونة بقدر ما يختزنه من قيم، ومن قدرة على التمييز بين المباح وضده، بين النافع والضّار، وبخاصة الحالات الاستثنائية مثل المرض.. من هنا أتساءل بألم؟؟:

    ** أيّ قيمة أو فائدة جعلت من مرض الجابر الذي تعرض له مؤخراً -شفاه الله- مدعاة للشماتة الممزوجة بالفرح والابتهاج، فضلاً عن استغلال حادثة المرض لإضافة المزيد من الشائعات حوله بدلاً من مواساته والدعاء له، فما أصابه قد يصيبنا في أية لحظة.. تخيل أيها الشامت الفرِح أن (والدة سامي) رفعت كفيها إلى السماء وسألت الله أن يريها عجائب قدرته في من فَرِح وتشمت وأشاع كذباً وتجنياً على ابنها في مرضه، خاصة إذا علمنا بأن دعوة الوالد والمظلوم ليس بينها وبين الله حجاب، ومع ذلك أطالبها وأنصحها بدلاً من هذا بأن (تتوسل إلى الله جَلَّ في علاه) لهم بالهداية والشفاء من أمراضهم التي تتضاءل أمامها كافة الأمراض البدنية.


صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-02-2014, 02:54 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-02-2014, 04:05 AM
  3. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 19-01-2014, 05:20 PM
  4. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 06-01-2014, 12:08 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-12-2013, 10:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52