بسم الله الرحمن الرحيم

طريقة علاج الزكام عند الرضع , خطوات علاج الزكام

عندما تشاهد طفلك يعاني من البرد ربما تكون محطم الأعصاب والقلب ، وخاصة عندما تظهر على طفلك اعراض وعلامات واضحة على عدم الراحة . ينبغي أن الرضع الذين تقل أعمارهم عن ثلاثة أشهر مراجعة الطبيب في أقرب وقت لأنها تظهر عليها علامات المرض . ومع ذلك ، يمكن الأطفال الأكبر سنا من ثلاثة أشهر الانتظار طالما أعراضهم ليست قاسية . يمكنك التركيز على تخفيف أعراض البرد باستخدام العلاجات المنزلية الآمنة وتجنب الدواء .
هناك العديد من الاسباب التي تسبب الزكام للرضع مع أنظمة المناعة الغير ناضجة ، مما يجعلها أكثر عرضة لل مرض . بالإضافة إلى ذلك ، هناك أكثر من 200 من الفيروسات المختلفة تسبب الحصانة الباردة لطفلك .
علاج الزكام عند الرضع
يمكن علاج الزكام عند الرضع بإضافة بضع قطرات من المنتول ، الكافور ، أو زيت الصنوبر ل المرذاذ أو حمام لمساعدة طفلك ، كما ذكرت كاثي كمبر ، أستاذ طب الأطفال وعلوم الصحة العامة ، و الطب العائلي في جامعة ويك فوريست مدرسة الطب ومؤلف كتاب ل اطفال الشمولي . ( يمكنك الحصول على هذه الزيوت في معظم محلات الأغذية الطبيعية ) . إذا كان طفلك لا يقل عن 6 أشهر من العمر ، وضعف ، والحل في الشاي الفاتر من شاي البابونج يمكن أيضا أن يكون مهدئا .
لمزيد من طرق آمنة لتهدئة أعراض طفلك ، راجع مقالنا حول العلاجات المنزلية التي تساعد حقا .

تحذير : لا تستخدم عشبة أماه الصينية هوانغ ، المعروف أيضا باسم الإيفيدرا أو الايفيدرين ، وهو احتقان العشبية . فعاليته يمكن أن تختلف على نطاق واسع ، و ربطت إدارة الغذاء والدواء إلى ردود فعل سيئة لدى البالغين ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم و عدم انتظام ضربات القلب ، والمضبوطات ، و النوبة القلبية ، والسكتة الدماغية . دائما التحدث إلى طبيبك قبل إعطاء طفلك أي نوع من الدواء ، التقليدية أو غير ذلك .
خطوات علاج الزكام عند الرضع
1 استخدام مزيج من قطرات المياه المالحة والشفط لإزالة المخاط الزائد . والضغط على قطرات من محلول ملحي أكثر من وصفة طبية في فتحتي الأنف . السماح لبضع دقائق لتمرير قبل شفط المخاط خففت خارجا مع حقنة لمبة المطاط .

2 تطبيق الفازلين لأنف طفلك . فرك طبقة رقيقة من الفازلين على السطح الخارجي للأنف طفلك للحد من تهيج ، مع التركيز على المناطق التي تبدو حمراء ومؤلمة .
3 استخدام المرطب . ليرسل الرطوبة إلى غرفة ، والتي يمكن أن تقلل من التهاب طفلك الأنفية وتخفيف احتقان . وضع المرطب في غرفة الرضع المرضى الخاص بك قد يجعل من الاسهل بالنسبة له أو لها أن تغفو .
4 الجلوس مع طفلك في الحمام إغرائي . خذ طفلك معك إلى الحمام وأغلق الباب ، وتشغيل الماء الساخن لمدة 15 دقيقة أو نحو ذلك . سوف البخار ترطيب الهواء وتخفيف احتقان .
5 تأكد من طفلك للحصول على الكثير من الراحة . جسم الإنسان يستخدم الكثير من الطاقة في مكافحة العدوى . إبقاء طفلك من المواقف العصيبة وتشجيع أشكال الهدوء في اللعب بدلا من اللعب النشط .
6 استخدام فرك بخار إذا طفلك الرضيع أقدم من ثلاثة أشهر . بخار التدليك المصنوع من الفازلين ، الزيوت ، والكافور خلق ضجة كبيرة التبريد في الأنف ، والذي يسمح يعانون من البرد ليشعر كما لو أنهم في التنفس بشكل أفضل . تدليك الرضع المنتج في صدره الخاص بك ، الرقبة ، والظهر ، ولكن لا وضعه على الجلد أي كسر أو على الوجه .
7 الحد من حمى الدواء . أسيتامينوفين هو آمن للأطفال ثلاثة أشهر وحتى ، والإيبوبروفين آمنة للأطفال ستة أشهر وما فوق . البحث عن الإفراط في مكافحة الأدوية التي يمكن أن تعطى في جرعات صغيرة وبعناية طاعة التعليمات . إذا كان لديك أي سؤال حول الجرعة يمكن أن تلقي طفلك الرضيع ، اتصل بطبيبك .
8 في مكافحة السعال وأدوية البرد تجنب إعطاء طفلك الرضيع الإفراط العقاقير بكثرة مع عدم الافراط في مكافحة الأدوية الباردة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين من العمر ، وتوقفت العديد من الشركات المصنعة مما يجعل هذه المنتجات للأطفال دون سن الرابعة . هذه الأدوية قد تخفف من الأعراض ولكن تأتي مع خطر الآثار الجانبية الحادة ، بما في ذلك سرعة دقات القلب والتشنجات .
9 إعطاء طفلك سوائل إضافية . شرب السوائل يمنع جفاف إضافية ويخفف من إفرازات الأنف . للأطفال الرضع ستة أشهر أو أكثر ، حاول الماء العادي ، وعصائر الفاكهة ، والملوثات العضوية الثابتة الجليد . للأطفال أقل من ستة أشهر ، والعصا مع حليب الثدي أو الصيغة .
10 تقديم السوائل الدافئة طفلك الرضيع . إذا كان هو أو هي ستة أشهر أو أكثر ، يمكن أن طفلك الرضيع يكون حساء الدجاج ، وشاي البابونج الدافئ ، و عصير التفاح تحسنت . يمكن المشروبات الدافئة تخفيف التهاب الحلق ، واحتقان ، وآلام ، والتعب .
11 لا تحاول العسل قبل عيد ميلاد طفلك الأول . العسل الدافئ هو وسيلة انتصاف فعالة لالتهاب الحلق والسعال يمكن ترويض ، ولكن في الرضع دون سن سنة واحدة ، فإنه يمكن أن يسبب مرض يعرف باسم التسمم الرضع .
نصائح
للحد من التعرض للجراثيم وذلك بإعطاء تعليمات العائلة والأصدقاء لغسل أيديهم قبل حمل طفلك . مع طلب تأجيل زيارة الأطفال المرضى والكبار حتى بعد أن يتعافى .

عليك باستدعاء الطبيب لطفلك عندما يبدأ في فرك أذنه أو يبكي أثناء الرضاعة . يمكن أن يكون سبب هذه الأعراض التهاب في الاذن .
أشياء تحتاج إليه
قطرات المياه المالحة
لمبة المطاط حقنة
الفازلين
المرطب
فرك بخار
الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين
السوائل

متى يجب استدعاء الطبيب ؟
إذا كان طفلك أصغر من 3 أشهر ، فيجب استدعاء الطبيب في أول نزلات البرد ، ولا سيما إذا كان طفلك لديه حمى أعلى من 100.4 درجة فهرنهايت أو السعال .
إذا كان طفلك ما بين 3 و 6 أشهر ، يمكن للطبيب أن تدعوه إذا وصلت درجة حرارة إلى 101 درجة فهرنهايت ، وإذا انها أكثر من 6 أشهر ، و 103 درجة فهرنهايت (اسأل الطبيب طفلك ل مبادئ توجيهية لها . )

دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الامريكية ان طفلك قد يمرض في كثير من الأحيان خلال أشهر الخريف و الشتاء بسبب الهواء البارد والتدفئة في الأماكن المغلقة تجف الأغشية الأنفية له ، مما يجعل من الاسهل ل فيروس البرد للحصول على موطئ القدم . يمضي أيضا المزيد من الوقت خلال الطقس البارد محبوسين في الداخل ، حيث يمكن لل فيروسات تنتشر بسهولة أكثر من شخص واحد إلى آخر .
متوسط معظم الأطفال ما بين ستة وعشرة نزلات البرد في السنة . في الأسر التي لديها أطفال في الحضانة أو المدرسة ، يمكن أن تصل إلى عدد من نزلات البرد 12 في السنة! ( متوسط الكبار يحصل 03:58 نزلات البرد سنويا . )