الكركم والبشرة
الكركم ينتمي إلى عائلة الزنجبيل، وله مكانة مقدسة في "الطب الأيروفيدى" حيث يعتقد الممارسون لهذا الطب بأن الكركم هو بمثابة المادة المنقية لجميع أعضاء الجسم.
فوائد الكركم للبشرة:
يساعد الكركم على تبييض الوجه والجسم والبشرة بنسبه مائه بالمائة ويزيل البقع السوداء والنمش والكلف مع الاستمراركما أنه يرطب وينعم البشرة ويقضي على الجفاف و يهدئ الجلد ويقضي على الالتهابات الجلدية في البشرة.

كما وجد أنه يحمى الجلد من الالتهابات ويشفى منها, حيث تحضر عجينة من مخلوط الكركم بالزيت لعلاج الجروح وبعض الأمراض الجلدية مثل القوباء والحكة والجذام الإكزيما والبثور, كما يستخدم في تحضير مرطبات البشرة لما له من تأثير فعال على البثور وحب الشباب كما يخفف من أعراض الشيخوخة ويحافظ على نضارة البشرة كما يستخدم في مستحضرات التجميل و يعالج الكدمات والرضوض والالتهابات الناتجة عن الجروح و يحمى الجلد من الالتهابات ويشفى منها.
منتجات خان الصابون المكونة من المواد الطبيعية فقط قد أدخلت الكركم في منتجاتها لما له من إفادة و منفعة و من المنتجات التي يدخل الكركم فيها هي:
صابون المضاد للكلف
إنها صابونة غنية بعشبة الكركم المزيلة لتبقع على الوجه .
المكونات : زيت زيتون – زيت جوز الهند – زيت بلح – غلسرين – زيت لوز – حبة البركة – زيت السمسم – زيت الكركم – ماء الصودا –عسل .
طريقة الاستعمال: تفرك رغوة الصابونة و يدلك به الوجه حتى يتشبع الجلد ثم يشطف بالماء.

الصابون الملكي كركم:
مكوناته مركزة أكثر من صابون الكركم العادي لذلك نجد أن نتائجه تظهر أسرع
طريقة استعماله:
1- للجسم: تترك المياه الساخنة مفتوحة حتى يتعرّق الجسم و تفتح المسام و يترطب الجسم ثم يؤخذ قليلا من الكريم و يدلك به الجسم كاملاً مع القليل فقط من الماء و يترك على الجسد فقط فترة الفرك التي تتراوح بين ال 2-5 دقائق و بعدها يضاف الماء بشكل تدريجي مع التدليك ثم يشطف الجسم بالماء.
2- للوجه: يبلل الوجه بالماء و يؤخذ قليلا من الكريم و يدلك به الوجه بشكل دائري من 1-2 دقيقة ثم يغسل.
في حال أحسست بالجفاف يجب استعمال الزيت المرطب بعده.
هذا الزيت مكون من خليط من الزيوت و ماء الورد يرش رذاذا على الوجه و يستعمل بارداً لنتائج مضمونة.