بسم الله الرحمن الرحيم

صور من الفضاء لثلاثة قطع يتوقع انها من اجزاء الطائرة الماليزية



أظهرت الصور المأخوذة من القمر الصناعي الصيني، "ساستيند" وجود 3 قطع كبيرة نوعا ما إلى الشمال الشرقي من العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتظهر الصور التي تم التقاطها، الأحد، أي بعد يوم من فقدان الطائرة، 3 قطع يبلغ حجم القطعة الأولى 13X18 مترا والثانية بحجم 14X19 مترا، فيما حجم القطعة الثالثة يبلغ 24X22 مترا، وهي قطع يمكن أن تكون من حطام طائرة البوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية، وفق ما نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الخميس.

اللافت للنظر أن الموقع الذي كشفت عنه صور ما يشتبه بأنه حطام الطائرة المنكوبة هو في منطقة قريبة نوعا ما وعلى بعد نحو 140 ميلا (نحو 225 كيلومتر) إلى الجنوب الشرقي من آخر منطقة بثت فيه الرحلة 370 إشارتها.

وهذه الصور لا تؤكد أن هذه الأجسام الطافية هي بالفعل تابعة للطائرة الماليزية المفقودة حتى كتابة هذا التقرير؛ حيث توجهت عدد من السفن والطائرات إلى الموقع الذي حددت إحداثيات السلطات الصينية بأنه عند الدرجة 105.63 شرقا و6.7 شمالا.

وكانت البحرية الفيتنامية أعلنت السبت الماضي فقدان طائرة ماليزية قرب سواحل فيتنام، وعلى متنها 239 راكبًا، بعدما فقدت الاتصال بها أثناء توجهها في رحلة إلى بكين.

وقالت الخطوط الجوية الماليزية إن الاتصال بطائرة الرحلة "إم إتش 370" وهي من طراز بيونج 200-777 فقد، بعدما أقلعت من العاصمة الماليزية.

وتقل الطائرة 152 صينيًّا، و38 ماليزيًّا، و12 إندونيسيًّا، وسبعة أستراليين، و3 أمريكيين، و3 فرنسيين، وراكبين من كل من نيوزيلندا وأوكرانيا وكندا، وواحدا من كل من إيطاليا وتايوان وهولندا والنمسا.