نقدم لك طريقة سهلة لإعداد الدجاج المشوي مع الصوص اللذيذ



الدجاج المشوي من الأكلات المحببة لدى كثير من الناس ولكن أحيانا يصعب على ربة المنزل إعدادها لأنها تحتاج إلى وقت ومجهود. لهذا، نقدم لكِ طريقة سهلة وسريعة لإعداد الدجاج المشوي مع الصوص اللذيذ في الفرن بدون مجهود كبير. جربيها وسوف تحصلين على نتيجة رائعة واستمتعي بمذاقها الرائع مع عائلتك.


يمكنك تقديم الدجاج المشوي مع الأرز



المقادير:


دجاجتان متوسطتا الحجم.
ملعقة صغيرة من الملح.
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
نصف كوب من الزبد.
كوب من البصل المقطع صغيرا جدا.
ملعقة صغيرة ثوم مقطع صغيرا.
ملعقتان كبيرتان من الملح.
ملعقة صغيرة ونصف الملعقة من مسحوق الفلفل الحار.
ملعقة كبيرة من صوص البابريكا.
كوبان من الماء البارد.
كوب وربع الكوب من الخل الأبيض.
كوب صغير من السكر البني.
كوب من معجون البندورة المعلّب.
زيت زيتون أو نباتي (حسب رغبتك).


طريقة التحضير:




- اغسلي الدجاج جيدا، قطعي كلا منهما إلى ثماني قطع ثم بواسطة حد السكين قومي بعمل فتحات طولية في كل قطعة حتى يتخللها الصوص.
- ضعي قطع الدجاج في طبق حجمه مناسب ثم انثري عليها ملعقة صغيرة من الملح وربع ملعقة من الفلفل الأسود وضعيها في الثلاجة لمدة 8 ساعات أو يفضل لمدة يوم كامل.
- لعمل الصوص، احضري قدرا متوسطة الحجم، ضعيها على النار وسخني فيها الزبد ثم أضيفي البصل المقطع، الثوم وكمية من الملح وقلّبي جيدا.
- أضيفي مسحوق الفلفل الحار، صوص البابريكا والفلفل الأسود وقلّبي لمدة دقيقة.
- أضيفي كوبي الماء، الخل الأبيض والسكر البني مع الاستمرار في التقليب، أضيفي معجون البندورة واخفضي درجة الحرارة ثم اتركي القدر على النار بدون غطاء لمدة من 10 إلى 15 دقيقة حتى يصبح قوام الصوص متماسكا.


صحتين وهنا!

- ارفعي القدر من على النار، ضعي كوبا ونصف الكوب من الصوص جانبا لتغطية قطع الدجاج. ثم ضعي ما تبقى في طبق وغطيه ثم ضعيه في الثلاجة.
- سخني الفرن لدرجة حرارة 325 درجة.
- أحضري صينية متوسطة الحجم، ضعي فيها الزيت، ضعيها في الفرن لتسخين الزيت، أخرجي قطع الدجاج من الثلاجة ثم ضعيها في الصينية وقلبي قطع الدجاج على الجانبين، كل جانب فيها لمدة 5 دقائق حتى يصبح لونها بنيا.
- أخرجي الصينية من الفرن واغلقيه ثم أحضري 2 طبق زجاجي من البايركس، قومي بفصل قطع الدجاج بحيث تكون صدور الدجاج في طبق وأفخاذ الدجاج في طبق آخر.
- افردي الصوص على قطع الدجاج جيدا بحيث تغطى كل قطعة تماما.
- ضعي ورقة من الورق الشفاف على سطح الدجاج ثم ضعي عليها ورقة من رقائق الألومنيوم واحكمي غلقها جيدا ثم ضعي صحون الدجاج في الثلاجة لمدة من 3 إلى 4 ساعات.
- سخني الفرن مرة أخرى لدرجة حرارة 170 درجة.
- أخرجي صحن البايركس من الثلاجة وضعيه في الفرن.
- اتركي أفخاذ الدجاج في الفرن لمدة من 70 إلى 75 دقيقة، أما صدور الدجاج اتركيها لمدة من 40 إلى 45 دقيقة.
- أخرجي صحون الدجاج، أزيلي غطاء الألومنيوم والغطاء الشفاف من كل صحن ثم ارفعي درجة حرارة الفرن إلى 475 درجة وأعيدي صحون الدجاج إلى الفرن مرة أخرى ثم اتركيها لمدة من 10 إلى 15 دقيقة.
- أخرجي الدجاج من الفرن، ضعيه في طبق التقديم ثم أخرجي الصوص المتبقي من الثلاجة وقدميه إلى جانب الدجاج واستمتعي بالمذاق الرائع مع عائلتك. (يمكنك تقديم الدجاج المشوي مع الأرز، المكرونة، البطاطس المقلية إلى جانب طبق من السلطة الخضراء حتى تكون الوجبة متوازنة).