بسم الله الرحمن الرحيم

طريقة التخلص من الماء الزائد في الجسم


اسباب وجود الماء الزائد في الجسم :
الماء الزائد في الجسم يكون بسبب احتباس البول ، وهو الذي يحدث عندما لا يستطيع الجسم التخلص من المياه الزائدة ، يمكن أن يحدث احتباس السوائل لمجموعة متنوعة من الأسباب ، ولكن الأكثر شيوعا هو سببه متلازمة ما قبل الحيض في النساء ، الكثير من الملح في النظام الغذائي الخاص بك أو كأثر جانبي من الدواء ، نتيجة لاحتباس السوائل ، قد يكون هناك بعض تورم في الجسم وخاصة في الساقين والكاحلين واليدين والقدمين والبطن ، هناك العديد من الطرق الطبيعية لعلاج احتباس السوائل عن طريق طرد الماء الزائد من الجسم وترطيب صحيح ،
خطوات حول كيفية علاج احتباس السوائل :
إذا كنت تعاني من احتباس في البول ، وتشعر بالتضخم بشكل غير عادي ، وفقدان وزن المياه هو حل مؤقت لتبحث عن شعور أفضل في فترة قصيرة من الزمن ، اتبع الخطوات السهلة لتنرى الفائدة المباشرة ، مع فقدان الوزن وتبلغ ذروتها بعد 2-4 أيام اعتمادا على جسمك .
خطوات التخلص من الماء الزائد في الجسم :
1. شرب المزيد من المياه :
صدق أو لا تصدق ، نقص المياه يؤثر على الكليتين ، وهذا بدوره يؤثر على الكبد ، والذي يتوقف عن القيام بعمله في حرق الدهون ، ليس ذلك فحسب ، لا يملك الجسم السوائل التي يحتاجها لاخراج النفايات ، لذلك يحمل المياه على ما لديه ، مما تسبب لك أن تشعر بالدهون المتضخمة .
يمكن شرب المزيد من المياه لتجلب وظائف الجسم إلى التوازن وتساعد جسمك على التخلص من مشاكل احتباس الماء .
المياه العذبة تدفع الماء إلى خلايا جديدة ويسمح جسمك للافراج عن المياه من خلال التنفس والبول والعرق والبراز .
المياه يعزز عملية التمثيل الغذائي إلى حد ما ، عند شرب الماء (الماء البارد خاصة) تأثير حرارة أن لديها على النظام الخاص بك بالإضافة إلى زيادة كفاءة الجسم جيدا المائية سيتيح عمليات الأيض الخاصة بك تعمل على النحو الأمثل ، ويمكن إضافة لفقدان الوزن .
الماء الكافي سوف يخفيف الإمساك لديك اذا كنت تعاني من الامساك ، وحركات الأمعاء النادرة هي الجاني شيوعا من هذا الشعور المتضخم أو منتفخ .
أفضل طريقة لأخذ الماء للشرب كميات صغيرة بشكل مستمر طوال اليوم ، جسمك مع الماء الكثير ينتقل إلى المثانة ويتم امتصاص كمية ضئيلة فقط من قبل الجسم .
2. تعديل النظام الغذائي الخاص بك :
الحد من تناول الملح ، وهذا هو واحد من أهم الخطوات في الحد من المياه لأن له تأثير فوري على طريقة سيطرة الكليتين على توازن الماء في الجسم ، يسبب الكثير من الملح في الجسم مما يؤدي إلى الاحتفاظ الانتفاخ والتورم ، ولا سيما المياه في الأطراف
تجنب الأطعمة المالحة واضح . الابتعاد عن الرقائق ، المعجنات والوجبات الخفيفة المملحة ، توجيه واضح من التوابل مثل صلصة الصويا وصلصة الطماطم ونكهة وعصير الخضار والحساء .
التحقق من وجود الملح المخفي ، المصنع والوجبات السريعة يتم تحميلها مع الملح . اختيار المواد الطازجة كلها والغذاء بدلا من السلع المعلبة والمجمدة والمقبلات .
3. أكل الفاكهة والخضراوات :
الفواكه والخضار تحتوي ليس فقط على الكثير من الماء ، وانهم أيضا عالية في فيتامين C وبيوفلافونويدس ، وهما من المواد التي تعزز الأنسجة وتقليل الميل من الشعيرات الدموية إلى تسرب السوائل في مساحات الأنسجة المحيطة بها .
الفواكه التي تحتوي على معظم بيوفلافونويدس هي تلك الزاهية أو الملونة بالبرتقالي والأصفر والأحمر والبنفسجي والأزرق أو الأخضر الداكن .
الفواكه ذات المحتوى العالي لا سيما من المياه تشمل البطيخ والبرتقال والشمام والجريب فروت والخوخ والأناناس والفراولة والعنب البري .
شرب عصائر الفاكهة الطازجة ، وعصير التوت البري وخاصة ، والتي هي معروفة لخصائصه المدر للبول . كن حذرا ، يمكن شرب عصير الفاكهة أكثر من اللازم يعني الكثير من السعرات الحرارية والسكر الزائد في النظام الغذائي الخاص بك ، لذلك قد ترغب في مجرد إضافة عصير الفاكهة غير المحلى إلى الماء لإعطائه بعض النكهة .
تقطيع بعض الخيار ، الخيار ليست فقط ولكن أيضا مدر للبول ملين الطبيعية التي يمكن أن تشجع فقدان الوزن المؤقت ، خيار غنية الكبريت والسيليكون لتحفيز الكلى في أفضل إزالة حمض اليوريك .
الاعتماد على مادة الكافيين . القهوة والشاي ومشروبات الكولا هي مدرات البول والمسهلات معتدل ، والقضاء على المياه من الجسم . تشرب منها بكميات صغيرة ولا تشرب ما يكفي ليسبب الجفاف .
البقدونس عشب مدر للبول هو أفضل المعروف . لصنع الشاي والبقدونس ، واتخاذ اثنين ملاعق صغيرة من الأوراق المجففة لكل كوب من الماء المغلي وتتسرب لمدة عشر دقائق . شرب ثلاثة أكواب في اليوم .
ويخمر المدرب جيليان مايكلز حتى وصفة لشاي مدر للبول وهذا ما يعني لتخليص الجسم من الماء الزائد الوزن ، تأخذ 16 أوقية من الماء المقطر وإضافة 1 ملاعق . عصير التوت البري الخالي من السكر ، 2 ملعقة شاي . عصير الليمون و 1 الهندباء الجذر كيس الشاي .
الذهاب منخفض الكربوهيدرات . واتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يؤدي إلى فقدان الماء في الجسم وفقدان الوزن أسرع من انخفاض في السعرات الحرارية من شأنه أن يشير .
استخدام مدرات البول بحذر هذه الأدوية التي يشار إليها أحيانا حبوب ماء المتوفرة دون وصفة طبية من قبل للمساعدة على الحد من تراكم السوائل . تكون على علم بأن أخذ الإيبوبروفين أو غيرها من المخدرات ومدرات البول المضادة للالتهابات في نفس الوقت يمكن أن يسبب تلف الكلى .
4. التمارين :
التمارين يمكن أن تساعد كثيرا مع مشاكل احتباس السوائل لأن الجسم سوف تصل الحرارة والعرق ويخرج المياه الزائدة ، وتحسين الدورة الدموية وخفض ومنع احتباس السوائل في المستقبل .
ندخل في ممارسة روتينية منتظمة . يمكن 30-40 دقيقة من التمارين يوميا تساعد في مكافحة احتباس الماء وزيادة معدل التمثيل الغذائي الخاص بك ، ومنع الإمساك .
5. إجراء تغييرات نمط الحياة :
الحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم هو عامل رئيسي في التخلص من الوزن المياه . الراحة الكافية يعني أن جسمك يعمل في ذروته ، وبالتالي الاستفادة من المياه .
إيلاء الاهتمام بالفيتامينات والمعادن ، وإذا كنت لا تحصل على ما يكفي من البوتاسيوم ، الكالسيوم أو المغنسيوم في النظام الغذائي الخاص بك ، قد يكون وضع نفسك للاحتفاظ السوائل
الحصول على فحص. في كثير من الأحيان لاحتباس الماء غير المؤذية والناجم عن القضايا المشمولة هنا مثل تناول الصوديوم عالي ، والجفاف والتقلبات الهرمونية ، في بعض الحالات ، ومع ذلك ، قد تكون زيادة الوزن المياه علامة على تجلط الدم ، وارتفاع أو انخفاض ضغط الدم ، والحساسية والكلى والكبد وأمراض القلب والشرايين ، رؤية الطبيب إذا كان لديك خبرة لفترات طويلة الانتفاخ والتورم و / أو الانزعاج من احتباس السوائل .
دراسات وابحاث :
ذكرت احدى الدراسات الامريكية ان جمعية القلب الأمريكية توصي ان تستهلك أقل من 1500 ملغ من الصوديوم كل يوم ، البوتاسيوم 3،500 ملليغرام في اليوم ، والتي يمكن الحصول عليها من خلال تناول خمس حصص على الأقل من الفواكه والخضروات ، يتم فقدان البوتاسيوم في الماء الطهي ، لذلك البخار ، شواء أو مشوي الخضار الخاص بك بدلا من الغليان لهم ، المغنيسيوم – 400 ملليغرام في اليوم من المكسرات والبقول والحبوب الكاملة توريد معظم المغنيسيوم ؛ غيرها من مصادر الغذاء الجيدة هي الخضروات الخضراء والموز ،الكالسيوم يوصي تسعى لـ 1،000 إلى 1،500 ملليغرام في اليوم . واحد لتر من الحليب الخالي من الدسم يحتوي على حوالي 1،400 ملليغرام من الكالسيوم ، فيتامين B6 يساعد الهرمونات عملية الكبد مثل هرمون الاستروجين والبروجسترون بشكل أكثر كفاءة ومستويات الصوديوم التوازن ، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض في الاحتفاظ بالماء . يحتاج البالغين ما بين 1.2 و 1.7 ملليغرام من B6 في اليوم .