بسم الله الرحمن الرحيم

الخس لعلاج الأمساك , الخس يساعد على الهضم , فوائد الخس


الخس هو مصدر ممتاز للألياف وفيتامين K وفيتامين (أ) وهو مصدر جيد جدا لفيتامين C والحديد وحمض الفوليك و ، ومصدر جيد للثيامين والبوتاسيوم والمنغنيز . مزيد من المعلومات عن الفوائد الصحية من الخس وغيرها الخضر الورقية
الخضر الورقية الخضراء الداكنة تحتوي على السعرات الحرارية ، وربما المصدر الأكثر تركيزا من التغذية من أي طعام . فهي مصدر غني من المعادن (مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم ، والمغنيسيوم) والفيتامينات ، بما في ذلك الفيتامينات K ، C ، E ، والعديد من فيتامينات ب . كما أنها توفر مجموعة متنوعة من المغذيات النباتية بما في ذلك بيتا كاروتين ، لوتين ، وزياكسانثين التي تحمي خلايانا من الضرر وأعيننا من المشاكل المرتبطة بالعمر . الأوراق الخضراء الداكنة تحتوي على كميات صغيرة حتى من أوميغا 3 الدهنية .
ربما هذه المواد الغذائية تحتوي على فيتامين K . فكوب من الخضر المطبوخة توفر معظم تسع مرات على الأقل الحد الأدنى من السعرات الموصى بها من فيتامين K ، وحتى بضعة أكواب من سلطة الخضر الداكنة عادة ما توفر الحد الأدنى فقط من تلقاء نفسها . وقد وفرت الأبحاث الحديثة دليلا على أن هذا الفيتامين قد يكون أكثر أهمية مما كنا نظن مرة واحدة (الحد الأدنى الحالي قد لا يكون الأمثل) ، وكثير من الناس لا يحصلون على ما يكفي من ذلك .
فوائد فيتامين K :
• ينظم تخثر الدم
• يساعد على حماية العظام من مرض هشاشة العظام
• قد يساعد في المنع وربما حتى تقليل تصلب الشرايين عن طريق الحد من الكالسيوم في الشرايين
• قد يكون المنظم الرئيسي للالتهاب ، ويمكن أن تساعد في حمايتنا من الأمراض الالتهابية
• قد يساعد في منع مرض السكري
فيتامين K هو فيتامين للذوبان في الدهون ، لذلك تأكد اضافته على سلطتك .
كما أنه يحتوي على كميات جيدة من المعادن مثل الحديد والكالسيوم و المغنيسيوم ، والبوتاسيوم ، والتي هي ضرورية جدا لعملية التمثيل الغذائي في الجسم . البوتاسيوم هو عنصر هام من عناصر الخلية وسوائل الجسم التي تساعد على السيطرة على معدل ضربات القلب وضغط الدم . ويستخدم المنجنيز من قبل الهيئة باعتبارها عامل مساعد للانزيم المضادة للأكسدة ،
الخس غني بمجموعة ب المركب من الفيتامينات مثل الثيامين ، وفيتامين B-6 (البيريدوكسين) ، riboflavins .
الخس يؤثر على الهضم . بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي بالإمساك ، وفيما يلي بعض فوائد الخس للإمساك :
الخس ومحتوى الألياف
الخس هو مصدر جيد للألياف الغذائية التي تشتهر بقدرتها على مساعدة في الهضم . محتوى الألياف من الخس يساعد على تخفيف الإمساك ، وتوفير العلاجات الفورية لأولئك الذين يعانون من آلام في المعدة . عندما تستهلك على أساس منتظم ، سوف تجد نفسها تعاني من حركة الأمعاء العادية . محتويات هذه الخضار يساعد في التقديم مع عسر الهضم الحمضي والمضاعفات الغذائية الأخرى .
الخس يساعد مع عملية الهضم
أنه يساعد على عملية المعدة لأنواع الطعام المختلفة ، والسماح لهم بالمرور بسهولة من خلال الجسم . في الواقع ، فإن تناول الخس بإعتباره واحدة من أفضل الطرق لتقليل المخاطر من وجود سرطان القولون . كما أنه يساعد المصابين بأمراض المسالك البولية وفعال ليبطئ هضم الطعام .
دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الامريكية ان الخس معروف على نطاق واسع لقدرته على المساعدة في عملية الهضم ، فهذه ليست فقط الفائدة الصحية من الخس . حزمت الخضار أيضا تحتوي على فيتامين C التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة . كما أنه يساعد مع الحفاظ على صحة القلب . في بعض الحالات ، الخس يعتبر وسيلة فعالة لمنع سرعة القذف عند الرجال .
لعل الميزة الأكثر شعبية من أكل الخس هو حقيقة أن لديها نسبة منخفضة جدا من السعرات الحرارية . وهذا يعني أن الأفراد الذين يرغبون في انقاص الوزن هي موضع ترحيب لأكل الخضار كل يوم . ما هو أفضل هو أنه غني بالألياف . وبالتالي ، الخس تنص على أن “كامل” الشعور ، والسماح لشخص لمراقبة ما يأكلون .
نأخذ في الاعتبار على الرغم من أن فوائد الخس على الصحة و الهضم قد لا تزال تعتمد على كمية من الخس التي تؤكل . من المهم السيطرة عليها من قبل الأفراد التي يمكن أن تسبب مشاكل الهضم بدلا من منعه .