بسم الله الرحمن الرحيم

اسباب الضعف الجنسي عند النساء , علاج الضعف الجنسي لدى النساء

العديد من النساء يعانين من مشكلة مع الوظيفة الجنسية من وقت لآخر . ومع ذلك ، عندما المشاكل المستمرة ، فإنها يمكن أن يسبب ضيق للمرأة وشريكها ، ويمكن أن يكون لها تأثير سلبي على العلاقة بينهما . إذا كنت باستمرار تواجه هذه المشاكل ، راجع طبيبك للتقييم والعلاج .
هناك العديد من الدراسات تبين أن محركات الجنس ما بين الرجال والنساء ، ولكن لأكثر وضوحا هناك مصادر لطاقات انفعالية للمرأة ، على النقيض من ذلك ، هي اصعب بكثير من الحصر .
“الرغبة الجنسية عند النساء هي حساسة للغاية تبعاً للبيئة والسياق المحيط” ، كما يقول إدوارد لومان ، أستاذ علم الاجتماع في جامعة شيكاغو ، والمؤلف الرئيسي للدراسة واسعة عن الممارسات الجنسية ، والتنظيم الاجتماعي للالجنسانية: الممارسات الجنسية في الولايات المتحدة .
هناك سبعة أنماط من محركات الجنس من الرجال والنساء حيث وجد الباحثين انه يجب ان نضع في اعتبارنا أن الناس قد تختلف من هذه المعايير .
هناك ادوية لزيادة الدافع الجنسي عند الإناث حتى تبلغ قيمته مليارات إلى الشركة التي تدير للحصول على انها وافقت عليها ادارة الاغذية والعقاقير . في الآونة الأخيرة ، مما جعلت هناك اثنين من العلاجات الجديدة كخطوات نحو تحقيق هذا الهدف . ولكن البعض يشككون في القيمة الحقيقية لهذا الدواء لدى النساء ، حيث أنه من المفترض أن يساعد .
هناك مشكلة العجز الجنسي ، والتي تشير إلى وجود مشكلة في أي مرحلة من مراحل دورة الاستجابة الجنسية التي تمنع الفرد أو زوجين من الارتياح التي تعاني من النشاط الجنسي . دورة الاستجابة الجنسية من أربع مراحل: الإثارة ، الهضبة ، والنشوة ، والقرار .
بينما تشير البحوث إلى أن العجز الجنسي هو أمر شائع (43٪ من النساء و 31٪ من الرجال في تقرير لبعض درجة الصعوبة) ، بل هو موضوع أن الكثير من الناس يترددون أو بالحرج لمناقشة هذا الموضوع . لحسن الحظ ، فإن معظم حالات العجز الجنسي قابلة للعلاج ، لذلك من المهم تقاسم مخاوفك مع شريكك والطبيب .
علاجات للأمراض المنقولة جنسيا
لا تحاول علاج الأمراض المنقولة جنسيا ، بنفسك . هذه الأمراض معدية وخطيرة .يجب عليك مراجعة الطبيب . ويمكن الشفاء من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي البكتيري بالمضادات الحيوية ، ويكون نتيجة العلاج افضل عند البدأ في العلاج في وقت مبكر بما فيه الكفاية . لا يمكن علاج الأمراض المنقولة جنسيا الفيروسية ، ولكن يمكنك إدارة الأعراض مع الأدوية . هناك لقاح ضد التهاب الكبد B ، لكنها لن تساعد إذا كان لديك بالفعل هذا المرض . إذا أعطيت لك المضادات الحيوية لعلاج الأمراض المنقولة جنسيا ، فمن المهم أن تأخذ كل من المخدرات وصفه لك .
ما هي أسباب الضعف الجنسي؟
العجز الجنسي يمكن أن يكون نتيجة وجود مشكلة جسدية أو نفسية .
• أسباب مادية
كثير من الظروف المادية / أو طبية يمكن أن يسبب مشاكل مع الوظيفة الجنسية . وتشمل هذه الشروط السكري ، وأمراض القلب ، والأمراض العصبية ، والاختلالات الهرمونية ، وانقطاع الطمث بالإضافة إلى هذه الأمراض المزمنة مثل مرض الكلى أو فشل الكبد ، و إدمان الكحول أو تعاطي المخدرات . بالإضافة إلى ذلك ، الآثار الجانبية لبعض الأدوية ، بما في ذلك بعض المضادة للاكتئاب يمكن أن المخدرات تؤثر الرغبة الجنسية والوظيفة .
• الأسباب النفسية
تشمل هذه الضغوط المرتبطة بالعمل والقلق ، والقلق حول الأداء الجنسي ، المشاكل الزوجية أو العلاقة ، و الاكتئاب ، والشعور بالذنب ، أو آثار صدمة جنسية الماضية .
الذي يتأثر بالضعف الجنسي؟
تتأثر كل من الرجال والنساء والعجز الجنسي . لتحدث المشاكل الجنسية لدى البالغين من جميع الأعمار . بين المتضررين شيوعا هم كبار السن ، وأنها قد تكون ذات صلة إلى انخفاض الصحية المرتبطة بالشيخوخة .
كيف يؤثر الضعف الجنسي على النساء؟
المشاكل الأكثر شيوعا المتعلقة بالعجز الجنسي عند النساء ما يلي:
• الرغبة الجنسية
هذا ينطوي على انعدام الرغبة الجنسية أو الرغبة في ممارسة الجنس . ويمكن لعوامل كثيرة تساهم في عدم وجود الرغبة ، بما في ذلك التغيرات الهرمونية ، والظروف الطبية والعلاجات (على سبيل المثال ، والسرطان والعلاج الكيميائي) ، والاكتئاب ، و الحمل ، والإجهاد ، والتعب . الملل الجنسي مع إجراءات العادية أيضا قد تسهم في عدم وجود الحماس لممارسة الجنس ، كما يمكن لعوامل نمط الحياة ، مثل وظائف ورعاية الأطفال .
• الافتقار إلى النشوة الجنسية (anorgasmia)
غياب الذروة الجنسية (هزة الجماع) . يمكن أن يكون سبب تثبيط المرأة الجنسي ، وقلة الخبرة ، والافتقار إلى المعرفة ، والعوامل النفسية مثل الشعور بالذنب ، والقلق ، أو صدمة جنسية الماضية أو سوء المعاملة . العوامل الأخرى التي تسهم في anorgasmia تشمل التحفيز كافية ، بعض الأدوية ، والأمراض المزمنة .
• الجماع المؤلم
ألم أثناء الجماع يمكن أن يكون سبب لعدد من المشاكل ، بما في ذلك التهاب بطانة الرحم ، كتلة الحوض ، تكيسات المبيض ، التهاب المهبل ، وجود ندبا من عملية جراحية ، أو الأمراض المنقولة جنسيا . هناك حالة تسمى التشنج المهبلي وهو مؤلم ، وتشنج لا إرادية للعضلات التي تحيط بمدخل المهبل . قد تحدث في النساء الذين يخشون من الاختراق التي تكون مؤلمة ، وأيضا قد تنبع من تجربة قاسية أو مؤلمة سابقة .
كيف يتم تشخيص الضعف الجنسي للنساء؟
لتشخيص الخلل الوظيفي الجنسي للإناث ، يقوم الطبيب بالاختبار البدني وإجراء تقييم شامل للأعراض . يمكن للطبيب أن إجراء الفحص الحوضي لتقييم صحة الجهاز التناسلي و مسحة لعنق الرحم للكشف عن تغيرات في خلايا عنق الرحم (للتحقق من السرطان أو شرط ما قبل سرطانية) . انه أو انها قد تأمر غيرها من الاختبارات لاستبعاد أي مشاكل طبية التي يمكن أن تساهم في العجز الجنسي للمرأة .
وتقييم المواقف الخاصة بك فيما يتعلق بالجنس ، فضلا عن غيرها من العوامل المساهمة الممكنة (مثل الخوف والقلق والصدمة الماضية الجنسي / سوء المعاملة ، ومشاكل العلاقة ، أو الكحول أو تعاطي المخدرات) تساعد الطبيب على فهم السبب الكامن وراء المشكلة وجعل توصيات العلاج المناسب .
كيف يتم علاج الضعف الجنسي عند النساء ؟
النهج المثالي لعلاج العجز الجنسي للإناث ينطوي على جهد فريق بين المرأة والأطباء والمعالجين المدربين . معظم أنواع المشاكل الجنسية يمكن تصحيحها عن طريق علاج مشاكل جسدية أو نفسية الأساسي . تركز استراتيجيات العلاج الأخرى على ما يلي:
• توفير التعليم
التعليم عن تشريح جسم الإنسان ، والوظيفة الجنسية ، والتغيرات الطبيعية المرتبطة بالشيخوخة ، وكذلك السلوكيات الجنسية والاستجابات الملائمة ، قد يساعد في التغلب على امرأة لها القلق بشأن الوظيفة الجنسية والأداء .
• تعزيز التحفيز
قد يشمل ذلك استخدام المواد المثيرة (الكتب) ، و الاستمناء ، والتغيرات في الروتين الجنسي .
• توفير تقنيات الهاء التخيلات المثيرة أو الغير المثيرة؛ التمارين مع الجماع ، والموسيقى ، والفيديو ، أو يمكن استخدامها لزيادة التلفزيون الاسترخاء والتخلص من القلق .
• تشجيع سلوكيات اخرى غير الجماع
سلوكيات غير الجماع (النشاط المحفز جسديا لا يتضمن الجماع) ، مثل التدليك الحسي ، ويمكن استخدامها لتعزيز الراحة وزيادة التواصل بين الشركاء .
• التقليل من الألم
عن طريق المواقف الجنسية التي تسمح للمرأة أن تتحكم في عمق الاختراق قد يساعد في تخفيف بعض الألم . يمكن مواد التشحيم المهبل تساعد على تقليل الألم الناجم عن الاحتكاك ، وحمام دافئ قبل الجماع يمكن أن تساعد على زيادة الاسترخاء .
دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان نجاح العلاج من العجز الجنسي الإناث يعتمد على السبب الكامن وراء المشكلة . التوقعات جيدة لضعف ما يمت للحالة جسدية يمكن علاجها أو عكسها . ضعف اللطيفة التي يرتبط الإجهاد ، الخوف ، أو القلق غالبا ما يمكن علاجها بنجاح مع الإرشاد ، والتعليم ، وتحسين التواصل بين الشركاء .
الهرمونات تلعب دورا هاما في تنظيم الوظيفة الجنسية لدى النساء . مع انخفاض في هرمون الاستروجين الأنثوي الذي يرتبط الشيخوخة وانقطاع الطمث ، والعديد من النساء يعانين من بعض التغييرات في الوظيفة الجنسية مع تقدمهم في السن ، بما في ذلك تزييت المهبل الفقراء وتناقص الإحساس التناسلية . تشير البحوث إلى أن انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون يسهم أيضا في انخفاض الشهوة الجنسية ، والإحساس في الأعضاء التناسلية ، والنشوة . لا يزال الباحثون يحققون فوائد الهرمونات وغيرها من الأدوية ، بما في ذلك عقاقير مثل الفياجرا ، لعلاج المشاكل الجنسية لدى النساء .