بسم الله الرحمن الرحيم

غذاء طبيعي مفيد لعلاج مرض السرطان



السرطان هو مرض يحدث فيه النمو الخبيث من الخلايا التي يمكن كما جاء تقسيم المستمر للخلايا . هذا يبدو وكتل ، ولكن إذا لم يتم الكشف في مراحله الأولى ، قد يؤدي إلى سرطان في أجزاء أخرى من الجسم عن طريق الجهاز اللمفاوي والدم ، مما يؤدي في النهاية إلى موت الفرد .
يتسبب السرطان عن طريق عدد من المؤثرات الخارجية أو الداخلية . أنواع مختلفة من السرطان تظهر أعراضها بطرق مختلفة .بينما هناك بعض العلاجات المنزلية الموجودة والتي تهدف إلى الوقاية من السرطان ، في حين يركز البعض الآخر على تحفيز العديد من أنشطة الجهاز المناعي . وهناك أيضا أنواع معينة من الأطعمة التي هي مفيدة عند تناولها من قبل المرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي .
أنواع من السرطان
السرطان يمكن أن يعبر في مجموعة متنوعة من أنواع مختلفة استنادا إلى أصولهم أو طريقة نمو الخلايا . بعض أنواع السرطان التي تحدث على نطاق واسع معظم هي كما يلي:
 سرطان الدم
سرطان خلايا الدم تشكيل .
 سرطان الغدد الليمفاوية
سرطان خلايا الجهاز المناعي .
 سرطان اللجلد
سرطان الجلد أو الأنسجة المكونة للغلاف الخارجي
 ساركوما
سرطان الأنسجة الداعمة مثل الغضاريف والأوعية الدموية .
وبفعل الخلايا على الانقسام بسبب بعض المؤثرات الخارجية أو الداخلية . في هذه الحالة ، إذا تم المترجمة لنمو الخلايا ، يمكن كشفها ، ويمكن إزالتها ، ويسمى ورم حميد .هذه يمكن علاجها أو إزالتها عن طريق الجراحة . إذا سافروا الخلايا إلى أجزاء الجسم البعيدة والتي التقسيم من جديد ، بل هو ورم خبيث أو السرطان . هذا لا يمكن علاجه وغالبا ما ينتهي بها المطاف في وفاة فرد .
يظهر سرطان علامات مختلفة تبعا لنوع من السرطان ، ولكن بشكل عام ، يتميز الأعراض التالية:
 التفريغ الغير عادي من الجسم
 السعال المستمر
 كتل في مكان الورم
 التغييرات في المثانة أو الأمعاء الحركات
 بطء التئام الجروح
 عسر الهضم
 التغيرات في شكل أو حجم الشامات الموجودة
على الرغم من تعذر الشفاء مباشرة ، والسرطان يمكن منعها من خلال تدابير وقائية معينة وأسلوب حياة متوازنة . مرة واحدة وقد بدأت ذلك ، فإنه يمكن أن يبطئ أو وضع إلى السكون ، ولكنه لا يمكن أبدا القضاء عليها كليا . ومع ذلك ، من خلال تناول غذاء صحي ومغذ ، يمكنك درء مسببات الأمراض واردة وتنشيط الجهاز المناعي لمحاربة الخلايا السرطانية . نظام غذائي إضافي هو الواجب اتباعها كما يخضع المريض العلاج الكيميائي أو الإشعاع التي تميل إلى إظهار آثار جانبية مختلفة مثل تساقط الشعر والغثيان .
العلاجات المنزلية للسرطان
البروكلي
يتم العثور على القرنبيط بكل فوائده في علاج أنواع معينة من سرطان القولون والمستقيم . ينبغي أن تؤخذ هذه في شكل براعم . البروكلي يحتوي على بعض المواد الكيميائية النباتية التي لديها القدرة على محاربة الخلايا السرطانية ، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد المركب بالضبط . هذه بمثابة مضادات الأكسدة وتحتوي على الانزيمات التي تساعد في إزالة السموم من الجسم .
العنب
يحتوي العنب أيضا على مركب يطلق بروانثوسيانيدينس التي تقلل من إنتاج هرمون الاستروجين في الجسم . هذا يؤدي إلى علاج فعال لسرطان الرئة والبروستاتا والقولون وسرطان الثدي .
الجينسنغ
الجينسنغ يساعد في بناء المقاومة ، وتحارب من العوامل المعدية التي تسعى إلى تلف الجسم .
المر
المر هو عشب مع مجموعة واسعة من الخصائص بما في ذلك المضادة للالتهابات ، مضاد للجراثيم ، والصفات المضادة للفطريات . بل هو البيت علاج جيد لعلاج جميع أنواع السرطان .
الشاي الاخضر
الشاي الاخضر إعداد العشبية من الغليان في بعض كوب من الماء حتى يتم تقليل حجم بمقدار النصف . هذا له خصائص مضادة للالتهابات وكذلك هي فعالة جدا ضد سرطان الثدي والبروستاتا والكبد والبنكرياس وسرطان الجلد .
فول الصويا
وفقا ل مركز إم دي أندرسون للسرطان ، وفول الصويا تحتوي على فيتويستروغنز وعدد من الكيانات الأخرى التي تعمل على منع الخلايا السرطانية من استخدام هرمون الاستروجين . كما أنه يحتوي على الايسوفلافون أن هناك حاجة للوقاية من السرطان في المراحله المبكرة . يمكن أن تؤخذ إما لبراعم أو الخضار المطبوخ ليوضح الوقاية الإيجابية ضد سرطان الثدي والبروستاتا والقولون وسرطان الرئة .
القمح غراس
ويعرف هذا ليكون من المفيد لكثير من مرضى السرطان . يظهر عشب القمح التي اتخذت في شكل عصير أو في شكله الخام على تأخير نمو الخلايا السرطانية كما تبين من مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان . فمن لديه القدرة على تعزيز الجهاز المناعي ويتخلص من السموم والفضلات .
العصر
ومن الحقائق الثابتة أن العصائر هي مصادر غنية من الفيتامينات والمواد المغذية . وينبغي إيلاء عصير الحصول عليها طازجة من الفواكه مثل التفاح والموز والمانجو ، والكرز لمرضى السرطان على أساس منتظم . هذا يساعد في تعزيز جهاز المناعة للفرد ، مما يجعلها قوية بما يكفي لمحاربة مسببات الأمراض واردة .
الألوة فيرا
هذه العشبة يمكن أن تستهلك الخام في شكل هلام . وهو فعال ضد كل من البروستاتا وسرطان الرئة .
الليكوبين
وفقا للأكاديمية التغذية وعلم التغذية ، تم العثور على الليكوبين بكميات وفيرة في الطماطم والجوافة والبابايا ، والعنب والمشمش والبطيخ و . هذه المركبات المضادة للأكسدة ، بل هي أكثر فعالية ثم الكاروتينات في إزالة الجذور الحرة التي تحفز انقسام الخلايا . الليكوبين فعال في علاج البروستاتا والرئة ، وسرطان المعدة .
الفطر مايتاكي
مايتاكي أو “الفطر الراقص” هي جيدة لعلاج بديل للسرطان . هي معروفة لزيادة فعالية العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي .كما أنها تقلل من الآثار الجانبية لهذه العلاجات عن طريق منع تساقط الشعر والغثيان . أنها يمكن أن تستهلك نيئة أو مشوية لأن الطبخ لهم تمتص الكثير من الزيوت المفيدة التي تحتويها .
زيت الزيتون
زيت الزيتون هو معروف عن فوائده الصحية . كما أنه يقلل من خطر الاصابة بالسرطان . مؤخرا لدراسة بحثيةتشير إلى أن hydroxytyrosol ، عنصرا رئيسيا من زيت الزيتون قد يساعد في الوقاية من سرطان الثدي في النساء بعد سن اليأس .
انه لامر جيد ان يكون الخيار والجزر والموز والذرة والسبانخ والبازلاء والعدس إذا كنت مريض يعاني من مرض السرطان . هذه يمكن استهلاكها في الحساء ، التي تثبت أن تكون مغذية جدا . وينصح مرضى السرطان أيضا أن يكون العدس أو براعم كما أنها غنية في البروتين .
ينصح لخفض تناول لحم البقر والضأن ولحم الخنزير لأنها تحتوي على كمية عالية من الدهون المشبعة . أن تناول كميات أقل من اللحوم الحمراء يقلل من خطر سرطان البروستاتا وسرطان القولون أيضا .
دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن امكانية العلاجات المنزلية للسرطان وتشمل استهلاك البروكلي ، والعنب ، الجينسنغ والمر ، والشاي الأخضر ، الصبار ، الليكوبين ، مايتاكي الفطر ، فول الصويا ، والقمح والعشب في أشكال مباشرة أو غير مباشرة الأثير . السرطان هو المرض الذي يتميز بوجود تقسيم الخلايا بشكل مستمر . المترجمة مبدئيا في نقطة تسمى الورم ، وهذه الخلايا في وقت لاحق توزيع في جميع أنحاء الجسم عن طريق الدم أو الجهاز الليمفاوي ، والنتائج في نهاية المطاف إلى الموت .