بسم الله الرحمن الرحيم

خطوات يومية بسيطه للمحافظة على جسم رياضي

هل تعلم أن اتباع خطوات صغيرة يوميّاً له دور مهمّ في الحصول على جسد رياضي وصحي؟ اذ انت لست مضطراً الى ركض ماراتون. يميل الناس عادةً الى تأجيل البدء بالرياضة بحجة أنّها ستتطلّب مجهودا يوميا ووقتا طويلا ولكن هذا الأمر غير صحيح. اليك هذه النصائح.
*كل لحظة حركة مهمّة: إن كنت تنتظر سيّارة أجرة أو تنتظر اصدقاءك قم بالركض في مكانك أو على الطريق المجاورة لمنزلك الى أن تجد سيّارة أجرى.
*لا تكن كسولاً: بدلاً من أن تبحث عن أقرب موقف للسيّارة من باب المكان الذي تقصده، قم بركنها في أبعد نقطة.
*لا تتناول الأطعمة غير الصحيّة: قد تأكل يوميّاً البرغر والمقالي، ولكن هل تعلم كم من الوقت يتطلّب حرق الوحدات الحراريّة التي تحصل عليها لدى تناول هذا النوع من المأكولات؟ الطريق نحو الرشاقة لا تتطلّب الحركة فقط وإنّما الإنتباه الى ما نتناوله أيضاً.
*الوحدات الحراريّة تختلف بين نوع طعام وآخر: فالـ100 كالوري الموجودة في الموزة ليست مثل الـ100 الموجودة في كيس البطاطا Chips. ففي الموزة تحصل على الفيتامينات الضروريّة والمكوّنات الصحيّة.
*استخدام الدرج: لا تنتظر حتى انقطاع الكهرباء كي تستخدم الدرج، بل قم باستخدامه يوميّا. وإن كنت تعمل في مكتب حيث تجلس طوال النهار، استرح كل بضع ساعات وقم بالمشي وشرب المياه.
*استخدم رجليك: حاول الذهاب على الأقدام الى الأماكن التي لا تبعد كثيراً عنك، فبدل استخدام السيّارة يمكنك التوفير والمحافظة على البيئة كما على لياقتك من خلال المشي.