‏‫ باشرت مديرية الدفاع المدني بالباحة عدداً من الحوادث الناتجة من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، شملت محافظات العقيق والقرى، وتمكنت من إنقاذ 12 مركبة و11 شخصاً كانوا محتجزين، وتم إخراج جميع المركبات وإنقاذ الأشخاص العالقين، وجميعهم بصحة جيدة.
وفي التفاصيل، قال نائب الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالباحة المقدم عبدالله الظبية: "استنفرت الأمطار دوريات السلامة التي باشرت مواقع الأودية لتحذير المواطنين من خطورة عبور الأودية، ونفذت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة خطة مواجهة الأمطار والسيول في ظل انقطاع بعض الطرق والمداخل، وذلك بمتابعة مباشرة ووجود ميداني من قِبل مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة اللواء علي بن عبدالله السواط، وتم فوراً إزالة الأضرار باستخدام معدات الدفاع المدني، وبمشاركة آليات أمانة الباحة وإدارة الطرق التي قامت بجهودها في فتح وتمهيد الطرق".

وتابع: ورد لمركز القيادة والسيطرة بالباحة عدد من البلاغات عن ارتفاع منسوب المياه في أودية العاصد والوية والسوسية والنعرة واللحيان وثراد ووراخ والسريح وماعل؛ ما تسبب في احتجاز 12 مركبة و11 شخصاً. وقد تم التعامل مع جميع هذه الحوادث حسبما يقتضيه الموقف؛ إذ باشرتها فرق الإنقاذ، وتم إخراج جميع المركبات، وإنقاذ الأشخاص العالقين، وجميعهم بصحة جيدة - ولله الحمد.

من جهته، أهاب اللواء السواط بجميع الإخوة المواطنين والمقيمين ضرورة الاستجابة للتحذيرات والنداءات التي تطلقها دوريات السلامة على مداخل الأودية، والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية ومجاري السيول، واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات. مؤكداً جاهزية جميع الفرق الميدانية لمواجهة حوادث الأمطار والسيول في عموم محافظات المنطقة.