بسم الله الرحمن الرحيم

فوائد تناول الزبادي قبل النوم

يمكن اختيار أفضل الوجبات الخفيفة لتتناولها ليلا قبل النوم حتى تشعر بالاسترخاء وايضا تساعد في فقدان الوزن . يوفر الزبادي المنخفض في السعرات الحرارية ، الخيار المناسب لوجبة خفيفة عالية من البروتين للحد من الرغبة الشديدة بالجوع . فهم كيفية تأثير التغذية الخاص بك مساء على جسمك يمكنك من تناول الاطعمة المناسبة مع الشعور بالشبع دون الاحساس بالذنب في تناول الاطعمة التي تؤثر على وزنك وصحتك .
فائدة اكل الزبادي قبل النوم
السعرات الحرارية المنخفضة
تتصاعد الرغبة الشديدة في الجوع عادة في ساعات الليل قبل النوم. وتحتاج حينئذ إلى تناول وجبات خفيفة ليلا فيمكنك تناول الزبادي بدلا من الحاجة الفعلية للسعرات الحرارية العالية . إذا كان يجب أن تأكل قبل النوم، فإليك اختيار مصدر الغذاء المنخفض في السعرات الحرارية والتي توفر أصح خيار لمنع زيادة الوزن غير المرغوب فيها . الزبادي يقدم حلا منخفض السعرات الحرارية إلى الرغبة الشديدة في النومالخاصة بك ، مع 8 أوقية . لخدمة تحتوي على 180 من السعر الحرارية .
البروتين
الزبادي يوفر لك البروتين في وجبة مسائية وقد يساعدك في منع فقدان العضلات أثناء النوم. مابين ست إلى ثماني ساعات من النوم، فإن جسمك يتوجه إلى أقرب حالة تقويضي بسبب نقص السعرات الحرارية التي تتلقاها . والبروتين الموجود في اللبن بمثابة لبنة لبناء العضلات الهزيل . يمكنك ان تستهلك 11 غرام من البروتين للحفاظ على العضلات ليلا .
السكر
لا يتم تصنيع جميع منتجات الألبان بشكل متساوي ، فعليك قراءة المحتويات بعنايةمع مراعاة عدم تناول كميات زائدة من السكر . يشير اللاكتوز إلى السكريات الطبيعية الموجودة في الزبادي . وأصناف الزبادي الفاكهة بالنكهة التي تحتوي على السكريات المضافة ، والتي يمكن أن تضر بك في تقدم لفقدان الوزن .
التخطيط
التخطط للتغذية مساءاً يسمح لك بمواصلة منع استهلاك السعرات الحرارية الزائدة قبل النوم. جدولة العشاء في وقت لاحق لمساعدتك التحكم بالجوع في ساعات الليل وتجنب الحلويات . بدلا من ذلك ، تناول وجبة من اللبن والزبادي باعتباره وجبة خفيفة بعد العشاء . لتحاول السيطرة والهجوم الذي يساعدك في الحفاظ على الكيلوجرامات الغير مرغوب فيها في محيط الخصر .
تأثيرات أخرى
تجنب اللبن تماما إذا لديك حساسية من الحليب واللبن الزبادي يحتوي على البروتينات لأن الحليب ، والتي هي مسببات الحساسية الخاصة بك . رد الفعل التحسسي يمكن أن يؤدي إلى التنفس ، وخلايا النحل ، والتقيؤ ، وحتى الموت ، وفقا لمايو كلينيك ، ولكن معظم الأفراد الذين لديهم حساسية من الحليب ربما تتفوق الحساسية الخاصة بهم في الوقت الذي تتحول 3 سنوات من العمر . ومن الآثار الجانبية المحتملة من تناول الكثير من اللبن مع السكر المضافة هي مستويات الدهون الثلاثية العالية في الدم نتيجة السكر الأبيض أو شراب الذرة عالي الفركتوز .
دراسات وابحاث
أظهرت البحوث الامريكية ان الحليب واللبن والجبن كلها مصادر ممتازة للكالسيوم ، ويجب أن تهدف لحصص من منتجات الألبان يوميا ، وفقا للمبادئ التوجيهية الغذائية لعام 2010 من وزارة الصحة والخدمات البشرية . فهناك فوائد أخرى من اللبن ، لكن تناول الكثير من اللبن أو اختيار أصناف غير صحية يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية ، مثل انه قد يسبب أعراض غير سارة مثل الإسهال ، والتشنج ، والانتفاخ أو الغازات ، وفقا لمدرسة هارفارد للصحة العامة . اللاكتوز هو السكر الطبيعي الموجود في الحليب ، والكثير من البالغين التي تفتقر إلى القدرة على هضمه بشكل صحيح . ويمكن لبعض الأفراد مع عدم تحمل اللاكتوز في التعامل مع كميات صغيرة من اللاكتوز ، وكنت قد تكون قادرة على أكل الجبن أو اللبن حتى لو كنت لا يمكن شرب الحليب . بدائل أخرى لتناول الزبادي حتى إذا كان لديك عدم تحمل اللاكتوز هي للحصول على اللبن اللاكتوز الحرة ، أو لتناول الطعام أو لبن الصويا والتوفو بدلا من اللبن على أساس الألبان