بسم الله الرحمن الرحيم

اسباب الكحه المستمره , علاج السعال المتكرر , دراسات و ابحاث عن السعال

السعال المستمر هو امر مزعجة جدا وخطير . ومع ذلك فإنه من غير المألوف استمرار السعال لفترة أطول من ثمانية أسابيع . إذا كانت المشكلة مثيرة للقلق فمن الأفضل زيارة الطبيب . السعال قد لا تعني شيئا أو قد لا يكون علامة على وجود مرض خطير . ويمكننا ان نلقي نظرة حول بعض الأسباب الأكثر شيوعا من السعال المزمن .
اسباب السعال المستمر
الربو
الربو هو احد الامراض التي تؤثر على الرئتين الهوائية لتصبح ملتهبة ومنتفخة . والتي تؤثر على ضيق الصدر والسعال والصعوبات في التنفس . هذا يمكن أن يسبب السعال المستمر وهو من الامور التي تزداد سوءا في الليل واحيانا في الصباح ايضا . وتشمل مسببات نوبات الربو للطقس البارد ودخان السجائر أو بعض الأطعمة . غالبا ما يمكن وصف بعض الادوية في شكل الاستنشاق .
الحساسية
قد يعاني الناس الذين يعانون من الحساسية في تجربة السعال المستمر . بما يتحقق من خلال طريق الحساسية في الهواء الذي يهيج الممرات الأنفية بما في ذلك الغبار وحبوب اللقاح أو وبر الحيوانات .
• الحمض الجزري
كثير من الناس لا يدركون أن الاضطرابات المعوية يمكن أن تسبب السعال المزمن . وغيرها من الاسباب الشائعة التي تؤثر على المعدة والمريء . الحمض الموجود في المعدة له حواف تصاعدية مع الحرقة . السعال هو تنهد الشيوعي لهذا الاضطراب ويمكن أن يزول مع بعض الأدوية .
• نزلات البرد
تعد نزلات البرد من أكثر الأعراض المعتادة لعدوى الجهاز التنفسي أو الانفلونزا . هذا السعال قد يستمر لفترة طويلة وخاصة عندما تصاحبه أعراض خطيرة مثل السعال للقشعريرة والحمى والتعب أو آلام في الصدر . قد يكون هناك حالة أكثر خطورة لمواجهتها .
• مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)
يتضمن هذا الشرط انتفاخ الرئة والتهاب الشعب الهوائية . فإنه يزيد من السعال . المرض يتطور في الرئتين ليصبح معطوبا ملتهباً ويزيد من المخاط .
التهاب الشعب الهوائية
التهاب الشعب الهوائية والذي يحدث عادة بعد نزلات البرد عندما تصاب الرئتين بالالتهاب مع مجموعات السعال المستمر والسميك . التهاب الشعب الهوائية ينتج عن حمى وقشعريرة والتهاب الحلق . وتظهر بعد الأعراض الأخرى لتزول بقايا السعال .
• التلوث
الأدخنة في الهواء أو المهيجات الأخرى يمكن أن تسبب السعال . وقد تكون هناك مخفية أشياء مثل العفن داخل المنزل والتي تسبب السعال المزعج .
• المثبطات
هذه هي الأدوية التي توصف لعلاج مشاكل في القلب وارتفاع ضغط الدم . ويشمل أحد الآثار الجانبية للسعال المزمن . هذه ليست خطيرة ، وينبغي ألا يتوقف الشخص عن مواصلة تناول الدواء .
السعال الديكي
السعال الديكي ويشار إلى السعال الديكي . وسببه للبكتيريا التي تسبب أعراض البرد مع السعال العنيف . حتى بعد مرور أسابيع من الإصابة الأولية فالشخص قد يصاب بالسعال .
دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان العديد من الاسباب التي تسبب مرض السعال . من المهم أن نفهم أن هذا المرض ليس خطيرا ولكن يمكن ان يشتد اعراضه ويصبح مثير للقلق ، لذلك من الضروري اللجوء إلى الطبيب .
واظهرت الابحاث ان احد اسباب تهييج السعال في استنشاق الاتربة او استنشاق دخان السجائر ، بالإضافة إلى الأدخنة في الهواء أو المهيجات الأخرى .