كشف وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل لدى تشريفه حفل جائزة جدة للمعلم المتميز مساء الثلاثاء بجامعة الملك عبدالعزيز عن موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على البرنامج الذي أُعد من قِبل الوزارة لتمديد مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم.
وأعرب الأمير خالد الفيصل عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين للموافقة على المشروع، موضحاً أنه سيعقد مؤتمراً صحفياً الأحد بهذا الشأن.

وأكد محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للجائزة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز أهمية الدور الأساسي والمحوري للمعلم في مسيرة الإنجازات من خلال إعداد الأجيال المتفوقة من أبناء هذا الوطن، باعتبارهم رصيد الحاضر وزاد المستقبل.

وأضاف سموه بأن دور المعلم لا يقتصر على تقديم العلم بمجالاته المختلفة، وإنما يمتد هذا الدور إلى بناء الشخصية، وتشجيع المواهب، واكتشاف وتنمية القدرات. وبيّن سموه أن الجائزة تتويج للعمل المتميز والناجح في مجال يتسم بالعطاء غير المحدود، وأنه لا علم بدون معلم.

ثم ألقى مدير التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي كلمة، قال فيها إنها ليلة احتفاء وتكريم مختلفة؛ لأن المجتمع يحتفي بالمعلم. مشيداً بعطاءات ودور المعلم، وأنه كالشموع ينشر ضياء العلم والمعرفة. فيما ألقى المشرف على الجائزة أسامة الخريجي كلمة، أعرب فيها عن سعادته وزملائه في إخراج الجائزة بهذه الصورة، وهنأ سمو وزير التربية والتعليم على دعم الوزارة بـ80 مليار ريال، وقال إن عدد المتسابقين بلغ 912 متسابقاً، بزيادة بنسبة 82 % عن العام الماضي، فاز منهم 32 متميزاً.

بعد ذلك كرم الأمير خالد الفيصل الفائزين، وحصلت المعلمة نجلاء فايز الشهري من المتوسطة 31 على الجائزة الأولى ومقدارها 200 ألف ريال.

الفائزين في ‏‫جائزة جدة للمعلم المتميز 1435هـ
أولا : مرحلة رياض الأطفال
الأول
منال عبدالحفيظ سليمان خان
الروضة 23

ثانيا : مرحلة الصفوف الأولية
الأول
أحمد خلف الغامدى
الخيف الإبتدائية

الثانى
إخلاص فيصل محمد صواف
معهد التربية الفكرية / ب

الثالث
سكينة اسماعيل البهكلي
دار الذكر

ثالثا : مرحلة الصفوف العليا
الأول
أمل سالم عبدالجابرالقرشي
ب/57

الثانى
فاتن أحمد حامد الخديدى
دار الذكر

الثالث
أريج محمد عواد القايدى
ب/161



الأول
نجلاء فايز عبدالله الشهرى
م/31
الثانى
محمد رافع حسن القرنى
الأندلس
الثالث
نسرين صالح جميل لبان
دار الذكر
رابعا :المرحله المتوسطه




الأول
أحمد صالح عمر الديني
مجمع السلامة
الثانى
أمل على عطية الغامدى
ث/76
الثالث
صفيه عبدالمجيد مير بخش
دار الذكر
خامسا : المرحلة الثانوية




سادسا:الفائز الأول بالجائزة ​
نجلاء فايز عبدالله الشهرى