كشف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، سعد القحطاني، عن توقعاته بارتفاع عدد المستفيدين من أركان ومعارض التوعية بمخاطر فيروس "كورونا" الثابتة والمتنقلة في جميع مدن ومحافظات المنطقة إلى أكثر من نصف مليون مواطن ومقيم خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأبان أن ذلك يأتي في ظل تنوع الفعاليات والأنشطة التي تقدمها صحة الرياض في هذه المعارض والأركان التوعوية، بما يناسب جميع الفئات على اختلاف مستوياتها التعليمية والثقافية ومراحلها العمرية، بما في ذلك الفعاليات التوعوية التي يتم تقديمها في قوالب ترفيهية للأطفال.

وأشاد بدعم مستشار وزير الصحة، المشرف العام على العلاقات والإعلام والتوعية الصحية الدكتور خالد مرغلاني، في توفير كافة الاحتياجات التي تسهم في نجاح الحملة وإلى تعاون المراكز التجارية في إقامة المعارض التوعوية، إلى جانب عدد كبير من الملصقات التوضيحية عن أعراض الإصابة بمرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، والذي يسببه الفيروس والإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في التعامل مع من تظهر عليهم أعراض المرض.

وكانت أركان ومعارض صحة الرياض للتوعية بفيروس "كورونا" قد استقبلت خلال الفترة الماضية، ما يزيد عن 250 ألفا من المواطنين والمقيمين من الرجال والنساء من منسوبي الجهات الحكومية والأندية الرياضية ومرتادي المراكز التجارية.