كشفت مصادر مطلعة لـ "سبق" تفاصيل قضية موظف قناة "إم بي سي" والمرأة التي حاول تهريبها من مطار جازان إلى الرياض، موضحة أن السيدة المجهولة كانت قد أرسلت فاكساً لبرنامج الثامنة من جمهورية اليمن، تطلب فيه العودة للسعودية بعد أن هربت قبل أكثر من عشرين عاماً وتزوجت هناك، وبالفعل تم التواصل معها حيث وصلت إلي جازان عن طريق أحد المهربين، ورصد الأمن دخولها بطريقة غير شرعية عبر الحدود، لتتابعها الجهات الأمنية حتى قابلت موظف الثامنة الموقوف، الذي اصطحبها إلي مطار جازان متوجهاً بها إلى مطار الملك خالد الدولي، لاستضافتها في استديو الثامنة لتحكي تفاصيل هروبها وحياتها في اليمن، وعند دخولها إلي أجهزة التفتيش الخاصة بالنساء وبسؤالها عن اسمها أفادت باسم غير الموجود في التذكرة، وعندها قام رجال الأمن بإحالتها والموظف للجهات المختصة في المطار، واتضح أن المرأة تحمل "إثبات الهوية" سلفاً والتحقيقات لاتزال جارية حول القضية.
وتفصيلاً فقد كشفت مصادر مطلعة لـ "سبق" تفاصيل جديدة في قضية موظف الثامنة والمرأة المجهولة التي حاولوا ترحيلها عبر مطار الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى مطار الملك خالد، في العشر الأواخر من شهر جمادى الآخرة.

حيث بينت المصادر أن تفاصيل القضية تعود لامرأة سعودية كانت قد أرسلت فاكساً لبرنامج الثامنة من جمهورية اليمن، تطلب فيه العودة للسعودية بعد أن هربت قبل أكثر من عشرين عاماً وتزوجت هناك، وتم التواصل معها حيث وصلت إلي جازان عن طريق أحد المهربين.

وكانت الأجهزة الجهات الأمنية قد رصدت دخول المرأة بطريقة غير شرعية عبر الحدود، ومتابعتها من قبل الجهات الأمنية حتى وصلت لأحد المواقع في مدينة جازان، حيث قابلت موظف الثامنة "علي الأسمري" واصطحبها إلي مطار جازان متوجهاً بها إلى مطار الملك خالد الدولي لاستضافتها في استديو الثامنة لتحكي تفاصيل هروبها وحياتها في اليمن طوال أكثر من عقدين، وعند دخولها إلي أجهزة التفتيش الخاصة بالنساء وبسؤالها عن اسمها أفادت باسم غير الاسم الموجود في التذكرة، وعندها قام رجال الأمن بإحالتها وموظف إم بي سي للجهات المختصة في المطار، والتي أحالتهم للجهات المختصة في مدينة جازان لاستكمال إجراءات التحقيق.

وبيّنت المصادر أن المرأة تحمل معها تابعية "إثبات الهوية" سلفاً. وبيّنت المصادر أن الأسمري ما زال يحاول أن يقوم بتوكيل محامين مع وجودهم بعمل الوكالة الشرعية، إلا أنه لم يستطع. وبينت المصادر أن التحقيقات لا تزال جارية حول القضية.

وكانت مصادر قد كشفت لـ "سبق" في خبر نشرته في وقت سابق، اليوم، تفاصيل القبض على مشرف إدارة الإنتاج في برنامج "الثامنة" على قناة "mbc" علي الأسمري، الذي يقبع خلف قضبان سجن جازان العام، منذ نحو 40 يوماً على خلفية ارتكابه مخالفة قانونية، بمحاولة إركاب امرأة باسم غير اسمها ونقلها عبر مطار جازان.