أساء عامل مطعم من الجنسية اليمنية، لأحد المُراقبين الصحيين التابع لمركز صحي بالطائف، أثناء كشفه العديد من المخالفات والتي لا يُمكن السكوت عنها، وتلفظ عليه قائلاً: من تكون أنت .. إحنا لنا اسمنا بالسوق ولنا عشرة محال.. ما تعلمونا أنتم النظافة، وحاول إعاقة عمل المُراقب الصحي والاعتداء عليه حتى إنه تم إبلاغ الجهات الأمنية، وحضرت دورية وضبطته وأودعته غُرفة التوقيف لدى الشُرطة، والتي تتعامل معه.
وكان المُراقب الصحي لمركز صحي الشهداء الشمالية بالطائف، يُباشر مهامه من حيث جولته اليومية على المطاعم والمحال التجارية، حينها اختار فرعاً لمطعم اشتهر بالفول وبعض المأكولات الأخرى، والقريب من المركز، حيث كشفَ عن استخدام سكن العمالة لتخزين اللحوم والكبد وبعض الخضراوات والدقيق، كذلك للعجن والتقطيع وتجهيزها للمطعم، وسط بيئة موبوءة ومتسخة، ومرتع للحشرات والقطط والذباب المنتشر في كل مكان.

المُراقب الصحي كان قد كشفَ عن ثلاجات المطعم المتسخة والمليئة بالحشرات وأيضاً يُحفظ بها اللحم والعجين، بالإضافة إلى وجود أحد العمالة لا يحمل شهادة صحية ويتلفظ بألفاظ غير لائقة، كذلك أساء للمُراقب الصحي، أثناء قيامه بعمله وحاول عرقلته، وقال: مو أنتم تعلمونا النظافة.

الجولة كانت قد كشفت استعانة المطعم بعمالة من البنجلاديشيين يأتون بهم من خارجه، بمعنى أنهم على غير كفالة مالكه، حيثُ يقومون بتقطيع اللحم والخضراوات داخل غرف السكن في الليل وتخزينها للصباح واستعمالها في الإعداد للأطعمة.

وقد تم رفع محضر الجولة على المطعم والضبط لبلدية شرق الطائف، وبدورها قامت على الفور بإغلاق المطعم، فيما يتوقع أن تُسجل بحقه غرامات كُبرى، بعد أن تم إيقاف العامل اليمني والذي تلفظَ على المُراقب الصحي بمركز شرطة الشرقية بالطائف.