صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 6

الموضوع: أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 12 / 8 / 1435 هـ من الصُحف‏

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 12 / 8 / 1435 هـ من الصُحف‏

    قال: إنه لايفكر في ترشيح نفسه لكرسي الرئاسة .. عضو شرف الهلال صالح الصقري لـ«الجزيرة»:
    أتمنى من ابن مساعد أن يوسّع الدائرة حولهويعزز اتصالاته ومشاوراته مع أعضاء الشرف



    حاوره - أحمد العجلان:

    طالب عضو شرف نادي الهلال الأستاذ صالح الصقري الهلاليين بالالتفاف حول النادي في المرحلة المقبلة مبديا دعمه لقرار النادي بالاستغناء عن سامي الجابركمدرب للفريق على الرغم من أن رأيه مختلف.. وتحدث الصقري عما أسماه بالمهزلة في منافسات الموسم الماضي مطالبا بأن يوضع حد لتلك المهازل على حد وصفه .. (الجزيرة) التقت الصقري في حوار سريع كانت لغة أبي علي فيه مختلفة عن السابق.. إليكم تفاصيل الحوار:

    كيف ترى الأوضاع مؤخراً في نادي الهلال؟

    - الأوضاع كانت متوترة لعدة أسباب مثل خروج الهلال بلا بطولة محلياً، وبسبب قرار استمرار سامي كمدرب للفريق من عدمه ولكن كل ما حدث من حراك هو بسبب غيرة الهلاليين على هلالهم لا غير.
    * هل أنت مع أو ضد قرار إبعاد سامي الجابر ولماذا؟
    شخصياً، كنت مؤيدا لبقاء سامي بسبب المستوى التصاعدي للفريق والتماسك الواضح في خطوطه في نهاية الموسم، ولثقتي ومعرفتي بشخصية سامي الجابر الذي لا يرضى أن يدخل مجالاً إلا ويسطر فيه النجاحات والإنجازات, ولكن متى ما كانت الأغلبية متفقة على قرار ما(وإن خالف رأيي الشخصي) فسنكون دوماً مع الهلال قلباً وقالباً.

    * بالمناسبة.. كيف رأيت حديث الجابر في برنامج صدى الملاعب مؤخراً؟


    - رأيت النتاج الحقيقي لأعراف وعادات أبناء الهلال الذين يقفون مع فريقهم ومع المصلحة العامة وإن جاءت خلاف ما يتمنون على المستوى الشخصي، سامي كان ومازال ابن الهلال البار الذي يجعل مصلحة الهلال نصب عينيه في كل أفعاله و أقواله لذلك، جاء اللقاء ليطفئ الكثير من الاحتقان في الوسط الهلالي.

    * وكيف ترى تعامل إدارة الهلال مع أعضاء الشرف؟


    - لكل إدارة طريقتها في التعامل مع أعضاء الشرف ولها حق اختيار من تجعلهم في قلب الحدث ومشاركين في صنع القرارات وإن كنت أتمنى من إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد فتح قنوات اتصال وتواصل وتوسيع رقعة المشورة مع أعضاء الشرف بشكل أكبر مما هو حاصل الآن.

    * ولماذا لم تحضر اجتماع أعضاء الشرف الذي تم من خلاله التصويت على بقاء سامي؟


    - لأنه لم توجه لي الدعوة للحضور في هذا الاجتماع.

    * تجاهلك في اجتماعات أعضاء الشرف ليس جديداً، حيث إنك لم تكن بين الحضور في الاجتماع الذي تم فيه تنصيب الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيساً قبل أكثر من خمس سنوات؟

    - غير صحيح هذا الكلام فقد تم توجيه الدعوة لي للحضور، واعتذرت بسبب عدم تواجدي في المملكة في ذلك الحين. * الأمير عبدالرحمن بن مساعد صنف أعضاء الشرف كأعضاء داعمين وصفهم بالمهمين والمؤثرين وأعضاء شرف غير ذلك..

    أنت تعتقد أنك من أي صنف؟


    - أولاً أنا ضد التصنيف بأي شكل من الأشكال، فكل رجالات الهلال لهم أدوارهم ومواقفهم الداعمة لمسيرة النادي ككل باختلاف الإدارات، فالدعم المالي أو المعنوي أوفي المفاوضات مع اللاعبين أوالمدربين يصب في مصلحة الهلال، ولا يمكن الاستغناء عن أي منهم وتختلف نوعية الدعم من فترة لأخرى حسب حاجة الفريق واستعداد أعضاء الشرف في حينها. أما رداً على سؤالك باعتقادي من أي صنف أنا فأقول: أنا من عشاق ومحبي هذا النادي كأي عضو شرف أو إدارة تقف مع الهلال ليظل زعيماً ومتسيداً لفرق المملكة والقارة الآسيوية.

    * عندما تحدثت لنا في (الجزيرة) قبل نحو عامين وانتقدت الادارة.. أسقطت عليك الإدارة آنذاك بأنك لا تقدم دعماً للنادي ما هو رأيك؟

    - دعمي للنادي كان ولازال مستمراً ولا يمكن اجتزاؤه بفترة رئاسية محددة فمن يدعم بالمال اليوم قد لا يدعم غداً والعكس صحيح والأدلة كثيرة جداً والأسباب أكثر!

    * هل سترشح نفسك لرئاسة الهلال مستقبلاً؟


    - الفكرة ليست واردة لدي على الإطلاق.

    * ابنك الأكبر (علي) هل ستقبل منه الاقتراب من الهلال أكثر والعمل فيه كما كنت أنت سابقاً؟


    - بالتأكيد متى ما كانت رغبته كبيرة في ذلك فسأدعمها بكل قوة فالهلال لدينا هو بيتنا الثاني ولن نتوانى في خدمته متى ما وجدت الفرصة.

    * وكيف رأيت منافسات الموسم الماضي بشكل عام؟


    - المنافسة كانت خارج الملعب أكثر من داخلها، مما أضر بشرف المنافسة كثيراً نتمنى ألا تتكرر تلك المهازل التي حصلت وحينها سنكون أول من يبارك للفائزين بجهدهم وتفانيهم في العمل دون الحاجة لدعم أو تسهيلات خاصة تعطيهم ما لا يستحقون.

    * ماذا ينقص الهلال في المستقبل؟

    - بعد توفيق الله سبحانه وتعالى لا ينقصه الكثير فالهلال وبالأدوات الموجودة لديه حالياً قادر على اكتساح المنافسات وتحقيق جميع الألقاب، نحتاج فقط لتوحيد الصفوف من جماهير ولاعبين وأعضاء شرف وإدارة، ليعود الهلال لمكانته الطبيعية على القمة، متزعماً للبطولات ومتوشحاً بالذهب.

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 12 / 8 / 1435 هـ من الصُحف‏

    أولاً وأخيراً



    محمد السياط


    حفظًا لحقوق الأندية وحماية بعض اللاعبين من شرور أنفسهم!!!


    حينما يتألق اللاعب ويقدم نفسه بشكل متميِّز ويحافظ على هذا التَّميز والتألق موسمًا تلو الآخر فإنّه يساوي وزنه ذهبًا ويستحقُّ ما يقدم له من ملايين طالما كان إيجابيًّا للغاية بما يخدم النادي الذي قدم له كل شيء ومثال ذلك اللاعبان حسين عبدالغني وناصر الشمراني مع تحفظي على تصرّفات عبدالغني الخارجة عن النص أحيانًا، هذه العينة من اللاعبين لا تتحسر على ما صُرف وقُدم لهما من أموال وهما يُؤدِّيان بانضباط كبير وروح عالية ومستوى متميز، أما حينما تكون العقود نقمة على بعض اللاعبين ويصبح المتضرر الأكبر النادي، ثمَّ المنتخب وتكون هذه العقود سبب في فقداننا للعديد من المواهب فإنّ الأمر يستوجب إعادة النظر في تلك العقود بحيث تحفظ لكل الأطراف حقوقها (لا ضرر ولا ضرار)..!

    لقد عانت بعض الأندية من بعض محترفيها بعد العقود الباهظة الثمن فضاع اللاعب وضاعت الحقوق.. ضاع اللاعب بسبب عدم الانضباط والتسيب واللا مبالاة والسهر مع جلساء السوء و»تعاطي الممنوعات» والسبب غياب الرادع القانوني طالما العقد لم يحفظ حقوق النادي في مثل هذه الحالات وبسبب ذلك خسرنا العديد من المواهب وهذا دون شك من أسباب تدهور كرة القدم السعوديَّة على مستوى المنتخب تحديدًا، لذا فالمفترض أن يَتمَّ جدولة قيمة العقد على دفعات أو مراحل على أن تتَضمَّن العقود أيْضًا ما يحفظ حقوق الأندية وما يحمي بعض اللاعبين من شرور أنفسهم بحيث تتَضمَّن أحقية النادي بالكشف المخبري على اللاعب ومقاضاته إن ثبت تورطه، وفي تصوري لو علم اللاعب أن مثل هذا الإجراء حق من حقوق النادي سيحسب ألف حساب قبل أن يقدم على تصرَّفات قد تُؤدِّي لإدانته، وبذلك نكون قد حافظنا على مواهبنا الكروية من الضياع، إِذْ ليس من المعقول والمنطق أن يوقع النادي بملايين الريالات مع أحد اللاعبين، ثمَّ ما يلبث أن يختفي أو يقل عطاءه بشكل لا يسمح له بالمشاركة ومستواه لا يوازي نصف المبلغ الذي تكبّده النادي.. والله من وراء القصد.

    لا لغياب لجنة مكافحة المنشطات!!!

    طالما أن الهدف الرئيس للجنة مكافحة المنشطات وبحسب اللائحة السعوديَّة للرقابة على المنشطات يتمثَّل في الحفاظ على الرياضة في المملكة العربيَّة السعوديَّة ميدانيًّا لتكون خالية من آفة استخدام المواد المنشطة التي تقوّض القيم الأصلية للرياضة وحرصًا على نزاهة المنافسات وترسيخ مفهوم العدالة والمنافسة الشريفة، فإنَّ من المفترض بل من الواجب أن تنأى هذه اللجنة عن القيل والقال بأن تكون حاضرة بطواقمها في الملاعب منذ بداية الموسم الرياضي المقبل، وعلى وجه الخصوص في بطولات كرة القدم وحتى نهايته وليس كما حدث في الموسم الماضي حينما غابت اللجنة عن منافسات كرة القدم ولم تظهر إلا حين اقتربت نهايتها، ولتقتدي هذه اللجنة بالفيفا الذي أعلن أنه سيتم فحص جميع اللاعبين المشاركين في المونديال كخطوة رائدة تحقق مبدأ العدالة والمنافسة الشريفة بالفعل.. وذلك لتكون رياضتنا نقيّة بعيدة عن الشوائب، فما حدث الموسم الماضي من غياب لوجود اللجنة غير مقبول على الإطلاق وليس له ما يبرره مهما كانت الأسباب، وقد أدَّى ذلك إلى إثارة البلبلة واتهام بعض اللاعبين بتعاطي المنشطات وهذا أمر غير جائز وغير محمود.. المهم ألا يتكرر الموسم المقبل الذي نتطلَّع ونتأمل أن يكون بمنتهى النقاء والنزاهة والعدالة في كلِّ شيء..!

    على عَـجَـل

    o لم يتعظ الهلاليون مما حدث خلال فترة الانتقالات الشتوية حينما نجح الإعلام المضاد من إبطال انتقال اللاعب حسن معاذ من الشباب للهلال، هذه المرة كان بطل المشهد نائب رئيس النادي وعلى طريقة: بيدي لا بيد عمرو..!

    o تدوير بعض اللاعبين من فئة (كويّس ورخيّص) بين الأندية يضر بكرة القدم السعوديَّة، فمن الأفضل إتاحة الفرصة أمام لاعبين صاعدين من الأولمبي أو الشباب مع التركيز على جودة اللاعب الأجنبي، فهذا أجود وأعم نفعًا، وخصوصًا أن بعض الذين أشرت إليهم يكون احتياطيًّا.

    o سيتردد اسم المملكة العربيَّة السعوديَّة في نهائيات كأس العالم بالبرازيل بسبب مشاركة اثنين من محترفي نادي الهلال مع منتخبيهما.. «العوض ولا القطيعة»..!

    o استبعاد المملكة من استضافة كأس آسيا، وتراجع منتخبنا من المرتبة 75 إلى المرتبة90 في تصنيف الفيفا لمنتخبات العالم، ومازال اتحادنا لكرة القدم مشغولاً بلجانه.. من يبقى ومن يرحل، ويبدو أن الموسم الجديد سيبدأ وينتهي وما يزال مترددًا..!!

    o يبدو أن اتحاد القدم (يغرق بشبر مَيَّهْ).. لذا علينا أن ننتظر المزيد من الاخفاقات..! o أكثر ما يستفز صاحب «الرفعة الشهيرة» أن سامي الجابر يتجاهله تمامًا بعدم الرد على إساءاته ولم يعره أدنى اهتمام..! o سامي الجابر تعامل مع قرار إقالته بوفاء تام في زمن قل فيه الوفاء..!

    o ألغي عقد سامي الجابر فكان متوقعًا أن يلحق به ستامب بغض النظر عن كفاءته من عدمها..!

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 12 / 8 / 1435 هـ من الصُحف‏


    غسان محمد علوان


    (بين التكتيك والتكنيك)


    يتم الخلط دوماً بين التكتيك والتكنيك في فقرات التحليل الرياضي أو حتى النقاشات الرياضية العامة. وعلى الرغم من الفارق الكبير بينهما إلا أنهما في المحصلة يكملان بعضهما البعض لإنتاج لاعب كرة قدم متمكن. فالتكتيك يُعنى بالجانب الخططي والاستراتيجي للاعبين ضمن منظومة الفريق. في حين أن التكنيك يختص بالمهارات الأساسية لممارسة اللعبة مثل الاستلام والتسليم والمشي بالكرة والمراوغة. وكتعريف أبسط لتوضيح الفارق نستطيع قول التالي:

    (التكتيك هو (متى) تمرر الكرة، والتكنيك هو (كيف) تمررها).

    ففي مراحل صناعة اللاعب يختلف التركيز على أحدهما باختلاف المرحلة العمرية. ففي المرحلة ما بين 6-12 سنة يكون التركيز كاملاً على التكنيك وتحديداً من خلال الاحتكاك والالتصاق بالكرة لأكبر فترة ممكنة. فمجرد اللعب المتواصل بحرية كاملة مع التغيير المستمر لمراكز اللاعبين في كل مناسبة، يكوِّن لدى اللاعبين ما يسمى بـ(الذاكرة العضلية)، التي ترسخ في اللاعبين الإحساس بالكرة وكيفية استقبالها وتمريرها والركض بها والتعامل معها بشكل لا إرادي وبشكل صحيح في ذات الوقت، لتكون من المسلّمات كلما وطئت أقدامهم أرضية الملعب. وحتى طرق التحفيز في هذه المرحلة يجب أن لا ترتبط نهائياً بعدد الأهداف التي يسجلها اللاعب أو حتى نتيجة اللقاء الذي شارك فيه، بل يجب أن مقترنة بالمشاركة الفعلية والإيجابية للاعب خلال المنافسات فقط. والتغيير في مراكز اللعب جميعها (بالإضافة لحراسة المرمى) يغرس الوعي الكامل بأدوار الزملاء حتى وإن لم يكن هذا المركز هو الذي سيشغله مستقبلاً خلال مسيرته الكروية، بالإضافة لفرص اكتشاف قدرات خاصة في مركز معين لم يكن ضمن اهتمامات اللاعب أو المشرفين عليه، والأمثلة أكثر من أن تُعد وتُحصى محلياً أو خارجياً.

    وبذلك تكون المدرسة المشرفة على هذه الفئة السنية قد جهزت (القوالب) الأساسية للاعبين يسهل تحديد مراكزهم وإمكانياتهم، والتي من خلالها يتم تدريبهم (تكتيكياً) لعدة سنوات، ليكونوا عناصر مكتملة النمو من النواحي التكتيكية والتكنيكية لخدمة الفريق في المنافسات في المستوى الاحترافي، وما يسبقه من منافسات إعدادية.

    المحزن لدينا في رياضتنا أنّ كل هذه المرحلة الأولية والأساسية في صناعة اللاعب، إما يتم تجاهلها أو سوء توظيفها أو حتى محاولة تطبيقها على فئة عمرية غير مناسبة. فدوماً نسمع كلمة (البطولات غير مهمة في الفئات السنية، والأهم هو تصعيد اللاعبين). قد أتفق مع هذا القول في مرحلة ما بين 6-12 سنة، ولكن إن لم يصل اللاعب لعقلية المنافسة لتحقيق الفوز والبطولات وقد تعدّى الثامنة عشرة أو حتى العشرين، فسيواصل بتلك العقلية إلى مباراة اعتزاله.

    نعيد ونكرر أنّ كرة القدم أصبحت صناعة بكل معنى الكلمة، صناعة لاعب، صناعة مدرب، صناعة إداري، صناعة استثمارية وتسويقية. فزمن الاعتماد على مواهب استثنائية تسقط من السماء لداخل الميدان هو عبث محض. فالموهبة أصبحت عاملاً للتميز فقط، ولم تَعُد شهادة نجاح يعتمد عليها وحدها.

    بقايا ...

    - نتعجّب دوماً من فشل مدربين عالميين في تدريب أنديتنا ومنتخباتنا رغم سيرتهم العملية القوية. والإجابة تكمن في كونهم مدربي (تكتيك) يصطدمون بلاعبين فاقدي (التكنيك).

    - في عام 1416هـ، أحضر الهلال المدرب البرازيلي العجوز (جوبير) لمنافسات المربع الذهبي والتي حققها الفريق في النهائي أمام الأهلي. وقد حضرت تدريباً للفريق آنذاك تم إيقاف الكرة فيه من المدرب أكثر من لعبها، ليقدم توجيهات تكنيكية للاعبين في الضربة الركنية والفاولات وحتى الوقوف داخل الملعب. تدريب مفيد ومحزن.

    - تبقى على انطلاقة كأس العالم يومان فقط. فبعد أن كنا أحد عناصر المنافسة، أصبحنا نستمتع بالمشاهدة عن بُعد.

    - لا تزال بعض مكوّنات البيت الهلالي تبخل على فريقها ببعض الاستقرار والهدوء للتركيز على ما هو آتٍ.

    - اقتراب الأمير الوليد بن طلال من المشهد الهلالي هو تمهيد لتغييرات كبيرة سيشهدها البيت الأزرق. كل ما علينا الآن هو الانتظار فقط.

    - بدأت الحرب على رومان الهلال الجدد مبكراً جداً هذه المرة. فمن سبقهم وأد أحلام الكثيرين في مهدها، ويخشون من تكرار ذلك التميز.

    - يا ليت دعمه يوازي انتقاده المتكرر. هو قادر على صنع الفارق، لكن الأولويات اختلفت كثيراً.

    - المعسكر الترفيهي كلفنا 15 مركزاً في التصنيف. دوماً نقول: التخطيط ثم التخطيط ثم التخطيط.

    خاتمة ... تمرّ بك الأبطال كلمى هزيمة ووجهك وضاح وثغرك باسم (المتنبي)

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 12 / 8 / 1435 هـ من الصُحف‏

    فواصل

    - تجاوز الاتحاد ازمة صعبة بعد نجاحه في عقد جمعيته العمومية باكتمال النصاب من الاعضاء وتبقى مرحلة مهمة وهي ملفات المديونيات لدى الاتحادين المحلي والدولي وضرورة اغلاقها ومنحها اولوية عاجلة. فهي صداع مزمن ومؤرق ويجب التخلص منه نهائيا.

    وان لا يكون مثل الكرة كل ادارة تركله للامام.

    **
    -كلما تفاءلنا بأن اعلامنا الناشئ قد تجاوز مرحلة المراهقة وبدأ في النضوج فوجئنا بأنه لازال صغيرا وان هناك من يريده ان يبقى صغيرا.

    **
    - ما الذي سيعود بالفائدة على كرتنا السعودية من حضور وفد اتحاد الكرة لمنافسات المونديال بالبرازيل، أو حتى حضور اجتماعات الاتحاد الدولي !!؟ أليس البقاء في الوطن وعقد اجتماعات وورش عمل لتطوير الأداء في لجان الاتحاد وحل المشكلات الكبيرة والفادحة التي دهورت الكرة السعودية افضل من لقاءات برتوكولية لا تقدم ولا تؤخر!؟ الكرة السعودية تعاني واللجان وضعها مأساوي. متى تستيقظون!؟

    **
    - أسوأ ما في المناخ الاتحادي أن هناك اطرافا تلعب ضد اطراف باستخدام الاعلام!! للأسف أن الاعلام جعل من نفسه أداة يتلاعب بها أكثر من طرف لمصلحته وللإضرار بالطرف الآخر.

    **
    - غرد نائب رئيس الهلال تغريدة عفوية فتكالب عليه المؤلبون وكذابي الزفة مستعدين لجان اتحاد الكرة ضده ومطالبين بمعاقبته رغم أن التغريدة من الناحية القانونية سليمة تماما. وهذه الحالة كشفت للأسف مقدار الاحتقان لدى البعض واستعدادهم لصنع مشاكل من لاشيء.

    **
    - ملف استضافة قطر لمونديال 2022 سيكون مادة خصبة لاعلام مونديال البرازيل وسيكون ورقة يلعب بها المتنافسون على كرسي رئاسة الفيفا وربما تدفع الدوحة الثمن غالياً.

  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 12 / 8 / 1435 هـ من الصُحف‏

    الهلال يسوِّق عقد كاستيلو




    قرر الجهاز الفني لمنتخب الاكوادور استبعاد محترف الهلال سيغوندو كاستيلو من القائمة النهائية المشاركة في "مونديال" البرازيل الذي ينطلق الخميس المقبل بعد أن تم استبعاده عن التشكيلة النهائية بسبب الاصابة التي تعرض لها في أربطة الركبة اليمنى في المباراة الدولية الودية أمام المكسيك يوم 31 مايو الماضي.

    وأكد الاتحاد الاكوادوري لكرة القدم في بيان له أن الجهاز الطبي بذل جهودا كبيرة لعلاج كاستيلو وتعافيه في وقت باكر ولم يتمكنوا من ذلك، واختار مدرب الاكوادور لاعب تشيفاس الأميركي اوسفالدو ميندا بديلا عن كاستيلو.

    من جانب آخر بدأت ادارة الهلال تحركاتها عن طريق اتصالاتها بعدد من وكلاء اعمال اللاعبين في اوروبا والخليج لتسويق عقد الاكوادوري كاستيلو الذي وقع للهلال قبل بداية الموسم الماضي لمدة عامين قبل ان تقرر ادارة الهلال الاستغناء عنه والتعاقد مع الروماني ميهاي بينتيلي، اذ تسعى ادارة الهلال لبيع عقد اللاعب الذي تبقى منه مدة عام واحد او الوصول الى صيغة اتفاق بين الطرفين وتوقيع مخالصة مادية.

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 13-06-2014, 01:28 AM
  2. مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 13-06-2014, 01:20 AM
  3. أخبار الزعيم الملكي ليوم الاثنين 27 / 7 / 1435 هـ من الصحف
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 26-05-2014, 08:32 PM
  4. مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 12-03-2014, 12:08 PM
  5. أخبار الزعيم ليوم الخميس5 / 5/ 1435 هـ من الصُحف‏
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 06-03-2014, 08:27 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52