أعادت الجريمة التي وقعت أمس بحي قويزة - جنوب شرقي جدة، في محطة على طريق الحرمين, بعد أن قام مواطن بقتل زوجته ووالدها؛ إثر خلافٍ عائلي, إلى الأذهان حادثة "أبو ملعقة" الذي قتل عاملاً هندياً - قبل عدة أشهر - بسويدي الرياض, حيث صُدِم عددٌ من المواطنين وذُهِل من الواقعة التي استنكرها المجتمع, فيما تصوَّر شاهد عيانٍ أن ما حدث مسلسل تلفزيوني في بداية الأمر!
"سبق"، تواجدت في موقع الحادثة، حيث أكّد شاهد عيان كان موجوداً وقت وقوع الجريمة, أنه صُدِم من هول الفاجعة، حيث كان يعتقد في بداية الأمر أن هذا جزءٌ من مسلسل تلفزيوني، ولم يدرك أنها حادثة قتل بالفعل أمام الكثير من الموجودين.

ووصف شاهد العيان، الحادث بـ "الدخيل على المجتمع"، مبيناً أنه شاهد المرأة تهرب من زوجها حين حاول قتلها وقد أصابها, بعد أن سدّد لأبيها بالسكين طعنات عدة, حيث جلست بالقرب من أحد المحال التجارية وقام بتسديد عدة طعنات نافذة أدّت إلى وفاتها, مبيناً أنه سمع من الكثير أن الزوج انهار وبكى زوجته بعد الحادثة, فيما أشار أحد الحاضرين إلى أن هذه الحادثة ذكّرتهم بحادثة "أبو ملعقة" حينما قُتل عامل في سويدي الرياض, وأوضح البعض أن المرأة كانت حاملاً وهي زوجته الثانية.

يُذكر أن مواطناً خمسينياً أقدم على قتل زوجته ووالدها، عصر أمس بحي قويزة - جنوب شرقي جدة، بعد طعنهما بآلةٍ حادة في أحد الشوارع؛ بسبب خلافاتٍ عائلية بينهما، فيما تحفظت الجهات الأمنية على القاتل.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرّمة، المقدم عاطي بن عطية القرشي، أنه في الساعة الخامسة والنصف من مساء أمس السبت، بُلِّغت الجهات الأمنية بشرطة محافظة جدة، عن قيام شخصٍ بالاعتداء على زوجته ووالدها في أثناء خروجهما بالشارع، وذلك بآلةٍ حادة، وفور تلقي البلاغ باشرت الجهات المختصّة الحادث، واتضح أن المجني عليه مواطن يبلغ من العمر 69 سنة، وابنته تبلغ من العمر 25 سنة، والمتهم يبلغ من العمر 55 سنة.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن الدوافع وراء تلك الجريمة خلافات عائلية، وتُوفي المجني عليهما وتمّ التحفظ على المتهم، ولا تزال التحقيقات جاريةً؛ تمهيداً لإحالة القضية إلى جهة الاختصاص.