صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 10

الموضوع: اخبار الهلال من الصحف لـ يوم الثلائاء ( 17 - 6 - 2014 م )

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار الهلال من الصحف لـ يوم الثلائاء ( 17 - 6 - 2014 م )

    بعض من ...



    غسان محمد علوان

    وقف الدعم الحكومي

    هذا ما يجب الوصول إليه، وهذا ما نحلم به جميعاً: وقف الدعم الحكومي للرياضة في مفاصلها الحيوية والمتركزة بالذات في المنشآت الرياضية من ملاعب وأندية، وفتح الباب للقوى الاستثمارية لخوض هذا السوق الناشئ الواعد. فلو قمنا بسؤال أصحاب رؤوس الأموال (أفراداً أو مؤسسات) عن الاستثمار المثالي الذي من الممكن أن يحلموا به فستتلخص أجوبتهم في الآتي: -

    أن يكونوا أصحاب ريادة وقادة للسوق.

    - أن يكون المنتج المستَثمر فيه يمثل (احتياجاً) لدى الفئة المستهدفة.

    - ارتفاع نسبة الفئة المستهدفة في المجتمع كله.

    - تعزيز وانتشار الاسم التجاري للمستثمر.

    - ديمومة العلاقة التجارية في السوق.

    - العائد المادي المرتفع كناتج للاستثمار.

    - انتظام السوق قانونياً وتجارياً لحفظ الحقوق والاستثمارات. سبع نقاط جوهرية لأي استثمار، قادرة على تحويل الحلم لحقيقة استثمارية ورخاء رياضي يوفر أرضية صلبة لتطور رياضي حقيقي، يواكب عصر صناعة الرياضة، ويترك خلفه مرحلة (إشغال الوقت بالرياضة). لكن لتحقيق النقاط الست يجب أولاً تحقيق آخر النقاط المذكورة في القائمة. وهنا يبرز الدور التنظيمي الحقيقي الذي يجب العمل عليه بشكل مركز، فالتباكي على عدم دخول الأموال للسوق الرياضي بدون تجهيز الأرضية المناسبة لذلك يماثل انتظار الثمار قبل زراعة الأشجار. وإضافة لذلك، يجب تغيير لهجة الخطاب مع أصحاب رؤوس الأموال من المناداة بـ (دعم) و(مساعدة) الرياضة وباقي عبارات التسول إلى المناداة بـ (الاستثمار) و(تنويع) المحفظة الاستثمارية من خلال الرياضة.

    قرأت قبل عامين تقريباً تقريراً عن سوق الدعاية والإعلان في المملكة الذي كان في حينها قد بلغ المليار والنصف في عام 2012م ما يشكل 45 % من قيمة السوق الإعلاني في دول مجلس التعاون الخليجي، وبتسارع مطرد يتوقع وصوله إلى ملياري ريال سنوياً خلال فترة بسيطة. فلو افترضنا أن الشركات قد قررت توجيه نصف هذه الميزانيات المخصصة للإعلان للسوق الرياضي الذي يتابعه الأغلبية الساحقة من أفراد المجتمع (دون عائد استثماري مباشر) فما مدى التأثير الذي سنلمسه على الأرض؟ ولو أضفنا لذلك العوائد الاستثمارية المباشرة من ملحقات المنشآت الرياضية التجارية وحصص مدخولات التذاكر وحقوق بيع المساحات الإعلانية في المرافق، وغيرها الكثير، فسنصل لحد الاكتفاء الذاتي بل الربحية العالية في مجتمع يملك قوة شرائية عالية ورؤوس أموال تنتظر التدوير.

    حينها فقط سيكون الدعم الحكومي مقتصراً على الجانب التنظيمي، وإن زاد على ذلك فسيكون بتوفير الأراضي لهذه المنشآت الرياضية دون حمل عبء إنشائها وصيانتها وكل ما يتبع ذلك من أعباء سيتحملها المستثمرون بكل رحابة صدر واهتمام.

    مَن المسؤول عن تقزيم أحلامنا لنتمنى بوابة إلكترونية لتنظيم دخول الجماهير، في حين أن أصغر الشركات تستطيع توفيرها وتطبيق آليتها في أقل من شهر؟

    مَن المسؤول عن إرغام الحالم بكرسي مخصص له بدفع قيمة التذكرة خمسة عشر ضعفاً لتحقيق حلمه وفي استاد الملك فهد الدولي فقط؟

    مَن المسؤول عن جعلنا ننفجر فرحاً إذا وجدنا فيما يسمى بـ(كافتيريا الملعب) أكثر مشروب غازي بلا طعم أو رائحة، أو شطيرة أنهكها التخزين والنقل من مكان لآخر؟

    مَن المسؤول عن إيقاف عجلة تطور الرياضة وإيجاد آلاف الوظائف المرتبطة بها؟

    ما زالت الرياضة لدينا مقيدة، إما لاستفادة أطراف معينة من الأوضاع الحالية، أو بسبب تمسكنا بنظرة دونية للرياضة، تتلخص في إشغال الشباب عن كل ما هو سيئ وملء وقت فراغهم بالجري وراء الكرة حيثما ذهبت. وما زالت الأسئلة (أسيرة) لأوراقنا بلا إجابات شافية أو تبريرات منطقية.

    خاتمة...

    والعود لو لم تطب منـه روائحـه
    لم يفرق الناس بين العود والحطـب

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال من الصحف لـ يوم الثلائاء ( 17 - 6 - 2014 م )

    أولاً وأخيراً



    محمد السياط

    الهلال .. بين الجهل والإذعان!!!


    في يوم السبت الماضي طالعتنا وسائل الإعلام بتصريح للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يشيد فيه بالنظرة المستقبلية والرؤية الحكيمة التي يتبعها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله ورعاه - في دعم الحوار بين الأديان والثقافات، وجهوده الحثيثة - أيده الله - في مكافحة الإرهاب والتطرف، ودعم المشروعات التي تُؤسس للأمن والسلام والاستقرار العالمي، وقد تزامن هذا التصريح الذي نعتز به من هذا المسئول الكبير بالأمم المتحدة مع الخطاب (المريب) الموجه من رعاية الشباب لنادي الهلال والذي يستفسر عن ديانة المدرب الجديد للهلال الروماني ريجيكامب (!!!) في سابقة لم نعهدها من قبل.. والأدهى والأمرّ أن رعاية الشباب وهي المرجعية الرياضية العليا، هي من تبنى هذه القضية أو هذا التوجه الجديد هذه المرة، وكأن نادي الهلال موعود في كل موسم مع إثارة مثل هذه القضايا، فمن صليب رادوي إلى أصبع إيمانا ثم قميص سامي فزوجة المدرب ريجيكامب، وأخيراً وربما ليس آخِراً ديانة المدرب..!

    وفي الحقيقة لا نستغرب من الإعلام الذي أزبد وأرعد من أجل (صليب) لاعب الهلال السابق رادوي وتغاضى بل واندس في الموسم الذي يليه عن الوشم الذي غطى ذراعي محترف النصر آنذاك الكولومبي خوان باولو بينو مما يعني أن ما قالوه عن رادوي كان كلمة حق يُراد بها باطل، وقد تحقق لهم ما أرادوا حينما أعلن رادوي عن عدم رغبته بالبقاء، فغادر المملكة فور انتهاء ذلك الموسم، لكننا نستغرب بل ونستنكر أن تنجر رعاية الشباب وراء ثلة من المتعصبين لا هم لهم سوى السعي وراء الإضرار بالهلال، ولو قدر لهم تدميره لدمروه بأي طريقة كانت، فالغاية لديهم تبرر الوسيلة حتى وإن كانت هذه الوسيلة تتعارض مع التوجه الرسمي والدولي ولا يضيرهم ذلك في سبيل تحقيق مآربهم، وفي المقابل هؤلاء هم أكثر من يتحدث عن أنظمة الفيفا، وأنه يجب فصل السياسة والدين عن الرياضة، لأن ذلك يتعارض مع قواعد وأنظمة الفيفا وأكثر من يتحدث عن التنافس الشريف، ولو ذكّرتهم بطرد مدرب الهلال كوزمين من المملكة والذي يخالف أنظمة الفيفا، وأنهم تزعموا المشهد آنذاك لقالوا تلك الحادثة (غير)..!

    أعود وأكرر أن المثير والمؤسف أن تنساق رعاية الشباب وهي المرجع الأول والرئيس للرياضة والرياضيين وراء هؤلاء في سابقة غير معهودة بل وخطيرة (!!)، وما حدث لا تفسير له سوى أمرين.. الأمر الأول: إما جهل بالأنظمة سواء كانت أنظمة الفيفا أو الأنظمة المحلية، وأن قدوم الوافدين أمر يتعلق بجهات الاختصاص ومنها وزارة الخارجية التي تمنح الوافد حق الدخول للمملكة من خلال القنصليات بالخارج، وهذه لديها ضوابط خاصة في هذا الشأن، أما الأمر الآخر فهو: الإذعان وهذا يعني الخضوع والانقياد وراء من أثاروا هذه الزوبعة سواء كان عبر وسائل الإعلام أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وكلا الاحتمالين غير مقبولين على الإطلاق، فالجهل أو الإذعان كل منهما أسوأ من الآخر..!

    لقد جاءت ردة الفعل الهلالية، وعلى لسان رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد هشة وضعيفة، ولن تؤتي أُكلها طالما جاءت كذلك فهي حتماً ستؤدي للمزيد من التمادي والتعدي والتطاول على نادي الهلال.. فالهلاليون ما زالوا يتعاملون بمبدأ حُسن النوايا، ولا شك أن هذا أمرٌ محمود للغاية مع من يقدّر ذلك، لكن مبدأ (حُسن النوايا) هذا قد تسبب في العديد من المواقف بهضم حقوق النادي وأصبح (ما يؤكل عيش) والدليل ما حدث في الموسم الماضي، ما أدى إلى ذلك الوعيد الذي أطلقه رئيس الهلال وعلى لسان أعضاء الشرف من أن نادي الهلال لن يقبل بتكرار ما حدث ولن نقف مكتوفي الأيدي إن تكرر ما حدث، وإن كان هذا التصريح قد لاقى استحسان جميع الهلاليين وتفاءلوا منه خيراً، إلا أن الحادثة الأخيرة التي تتعلق بديانة المدرب وردة الفعل الرسمية لنادي الهلال والتي جاءت على لسان رئيس النادي أثارت مخاوف الكثير من الهلاليين فهي - أي ردة الفعل - لم تذهب بعيداً عن ردود الأفعال السابقة..!

    وإذا كان بيان رئيس نادي الهلال الذي أعقب خطاب رعاية الشباب قد برأ - ضمناً - سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد، حينما ألمح لوجوده في إجازته السنوية، فإن هذا لا يعفي سموه من مثل هذه التجاوزات لرعاية الشباب بصفته الرئيس العام والمسئول الأول عن قطاع الرياضة والشباب، والمفترض من سموه وهو خير من يُقدّر أنظمة وقوانين الفيفا وهو القائم أيضاً على إحقاق الحق والعدل والإنصاف بين الأندية الرياضية، ولا نشك في ذلك بأن يضع حداً لهذا الاستهداف الذي طال وما زال يطال أكبر أنديتنا الرياضية وبشكل فاضح، بل إن الاستهداف الأخير والأخطر تزعمته رعاية الشباب الراعي والمسئول الأول عن الرياضة والرياضيين.

    على عَجَل

    - (الشلة إياها) من الإعلام المضاد، وفي وقت واحد انطلقوا عبر تويتر وبعض وسائل الإعلام بنقد لاذع لبيان رئيس الهلال الذي أشرت إليه آنفاً، مما يعني أنهم يتبعون منهجية واحدة متفق عليها، ووراءهم من يسيّرهم مثلما كانوا في الموسم الماضي..!

    - ترى كيف ستكون ردة فعل (الشلة إياها) فيما لو كان خطاب رعاية الشباب يستفسر عن ديانة اللاعب البولندي..؟!

    - حينما يتحدث بعض الإعلاميين عن قميص سامي وزوجة المدرب ريجي فأي تصنيف يستحقه هؤلاء الإعلاميون..؟!

    - يبدو أن إدارة نادي الهلال كانت بحاجة لما حدث لعلها تستيقظ مبكراً وتستعد مبكراً أيضاً، فالقادم قد يكون أدهى وأمرّ إن طال السكوت أو زادت المثالية عن حدها..!

    - يُقال: إن لم تكن ذئباً أكلتك الذئاب..!

    - ويقول أبو الطيب المتنبي:

    مَنْ يَهُنْ يَسْهُلِ الهَوَانُ عَلَيهِ
    ما لجُرْحٍ بمَيّتٍ إيلامُ!!

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال من الصحف لـ يوم الثلائاء ( 17 - 6 - 2014 م )

    صح لسانك

    * معسكر جديد للاخضر لتحسين التصنيف
    عنوان صحفي
    - للتقدم للوراء

    * احمد فتحي يثير غضب الاهلاويين
    عنوان صحفي
    - عقد العميد لا يتكرر

    * مدرب سويسري للأهلي عنوان
    صحفي
    - اهم شيء ما فيه شارة الكبتنية

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال من الصحف لـ يوم الثلائاء ( 17 - 6 - 2014 م )

    فواصل


    - جهود الندوة العالمية للشباب الاسلامي في المونديال وغيرها من الهيئات الشبابية والاسلامية مشكورة ومقدرة فاستثمار مثل هذه المناسبات والتظاهرات العالمية مهم جدا للتعريف بالدين الاسلامي وسماحته والدعوة اليه.

    **

    - السيرة الذاتية للمدرب الاهلاوي الجديد السويسري جروس مميزة جدا وتؤكد ان الاختيار جاء دقيقا ومتأنيا. وما يحسب للادارة الاهلاوية أن بحثها عن المدرب والتعاقد معه جاء بعيد عن الصخب والضوضاء الاعلامي التي تفضل بعض الاندية العمل في وسطه وتجد متعة في ذلك.

    **

    - تصريحات والد اللاعب البولندي ادريانو الذي تعاقد معه النصر مؤخرا ونشرتها الصحافة الرياضية السعودية جاءت غريبة . فكيف يقول اب عن ابنه انه سيعاني في السعودية لوجود محاذير دينية تمنع شرب الخمر!! تصريحات مقلقة فعلا.

    **

    - دخلت قطر في مونديال البرازيل عنوة وأصبحت مادة اعلامية رئيسية للصحافة العالمية بشكل يومي وللأسف ان العنصرية لعبت دورا كبيرا في هذا الصراع وكشرت عن انيابها بشكل بشع.

    **

    - الادارة السابقة ورطت النادي في ديون كبيرة..!! عبارة مستهلكة مل منها المشجع الاتحادي وهو يسمعها من كل ادارة جديدة. المشجع يريد عمل وانجاز وليس اعذارا ولوم الادارات السابقة.

    **

    - الاعتماد على وكالات الانباء العالمية جعل تغطية صحفنا المحلية للمونديال ومبارياته متماثلة وصورة طبق الاصل من بعضها البعض.

  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال من الصحف لـ يوم الثلائاء ( 17 - 6 - 2014 م )




صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اخبار الهلال ليوم الاثنين من الصحف 9/6/2014
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-06-2014, 06:53 AM
  2. اخبار الهلال ليوم الاحد من الصحف 8/6/2014
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-06-2014, 06:45 AM
  3. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-01-2014, 02:40 AM
  4. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-01-2014, 01:43 AM
  5. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-01-2014, 07:18 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52