توصلت أمانة منطقة الرياض إلى حقيقة الصورة التي انتشرت أخيراً يظهر فيها ثلاثة عمال داخل أحد المطاعم وهم يقومون بإعداد كمية كبيرة من "الشاورما" بطريقة مقززة، حيث اتضح أن المطعم يقع في "تركيا" بعد أن وجدت الصورة نفسها، وبعد بحث طويل من مسؤولي الأمانة في الإنترنت في موقع تركي خاص على الشبكة العنكبوتية.
وأكّد مدير عام صحة البيئة بأمانة منطقة الرياض المهندس محمد مؤمن أن الأمانة اكتشفت ومن منطلق حرصها على سلامة سكان العاصمة أن الصورة الملتقطة لعمال الشاورما الثلاثة في أحد المطاعم الشهيرة في تركيا، مبيّناً أنه تم التأكد من ذلك بعد ظهورها في مواقع تركية على شبكة الإنترنت وبتواريخ قديمة.

وقدّم مؤمن شكره الكبير لسكان العاصمة على تفاعلهم مع دعوة الأمانة في وقتٍ سابق للإبلاغ عن العمال الثلاثة من خلال بلاغاتهم المتنوعة على هاتف طوارئ الأمانة 940 التي تؤكد حرصهم وتعاونهم معها.

وكانت أمانة منطقة الرياض قد دعت في وقتٍ سابق كل المواطنين والمقيمين إلى التعاون معها بالإبلاغ عن أي معلومات تقود إلى "البوفيه" أو العاملين الثلاثة فيها والمنتشرة صورتهم حالياً داخل إحدى الغرف الداخلية لها وهم يقومون بإعداد كمية كبيرة من "الشاورما" بطريقة مقززة.

ويأتي ذلك من منطلق حرص الأمانة وبتوجيهات أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل لتوفير الأجواء الصحية الآمنة لمرتادي المطاعم من سكان العاصمة وللتصدي لكل المخالفين للاشتراطات الصحية.