صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 15

الموضوع: اخبار هلالنا من الصحف ليوم الثلاثاء 14 / 11 / 1435 هـ

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار هلالنا من الصحف ليوم الثلاثاء 14 / 11 / 1435 هـ



    فيما تألق نجوم الكاراتيه في إسطنبول
    تنس الهلال يحقق أولى ميدالياته هذا الموسم



    كتب - عبدالله الحنيان:

    سيطر تنس «الهلال» سيطرة كاملة على بطولة الرياض والخرج بكل فئاتها، التي أقيمت على ملاعب إعداد القادة بالرياض، ففي فئة تحت «13» عاما، حيث توّج اللاعب «فهد العتيبي» بالمركز الأول، فيما توّج زميله «فيصل العتيبي» بالمركز الثاني، وحقّق «إبراهيم السويدان» المركز الثالث، بينما حقّق زميلهم «طارق الرميح» بالمركز الثالث مكرر، و»نواف السويدان» المركز الخامس، وفي فئة الـ15 عاما، حقّق اللاعب «راكان الجبر» المركز الأول، في حين حقّق زميله «راكان القعود» المركز الثاني، وحقق اللاعب «محمد العتيبي» المركز الثالث. وعلى صعيد فئة الشباب تحت «17» عامًا حقّق اللاعب «محمد الصغير» المركز الأول، وهو اللاعب الوحيد المشارك من الهلال بهذه الفئة؛ نظير انضمام الثنائي «فيصل الربدي» و»مساعد العزام» لمعسكر المنتخب السعودي الأول المقام بإسبانيا استعداداً لدورة الألعاب الآسيوية. وفي فئة الدرجة الأولى حقق اللاعب «منصور الربدي» المركز الأول، وهو اللاعب الوحيد المشارك من نادي الهلال بهذه الفئة. من جهة ثانية، وضمن منافسات بطولة اسطنبول الدولية للعبة الكاراتيه حقق لاعبو الهلال للكاراتيه خلال مشاركتهم مع المنتخب السعودي ثلاث ميداليات في القتال والكاتا، حيث حقّق اللاعب «بدر مبارك» فضية الكاتا، في حين حقق زميله «سعود البشير» برونزية وزن تحت 55 كلجم في القتال، فيما أحرز اللاعب «بدر الحريش» برونزية وزن 61 كلجم في القتال.











  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار هلالنا من الصحف ليوم الثلاثاء 14 / 11 / 1435 هـ






    الليث كاد أن يندثر بعد رحيل شيخ الرياضيين
    لماذا ترك ابن سعيد الشباب .. وأسس الهلال؟


    كتب - صالح الهويريني:

    ** يسألني بعضهم بين الحين والآخرعن أسباب انفصال الهلال عن الشباب الذي تأسس في عام 1368هـ - وبعد التقصي والبحث في صفحات التاريخ الصحيح تبين أن الأسباب تكمن في التالي (في أواخر عام 1376هـ حدث خلاف بسيط داخل إدارة الشباب بسبب على من يكون قائد الفريق.. الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله أسند مهمة القيادة للاعب صالح جابر ولكن بعد سفره - أي ابن سعيد - إلى جدة في مهمة عمل حكومية هناك من استغل ذلك فراح يسند المهمة للاعب آخر هو (أحمد ذفون)..

    ** ابن سعيد علم بالخبر.. لم يقتنع فاعترض على هذا الإجراء فبدأ الخلاف يدب داخل أروقة الإدارة الشبابية فقدم ابن سعيد استقالته خوفاً من تفاقم المشكلة.. بعدها بأشهر وتحديداً في يوم (21/ 3/ 1377هـ) قام بتأسيس الهلال باسم (الأولمبي).. مع العلم أن ابن سعيد عندما ترك الشباب لم يكن وقتها يفكر بتأسيس ناد آخر.. ولكن أمام طلب بعض الرياضيين بأن يقدم هدية أخرى للمنطقة الوسطى هي عبارة عن ناد ثالث إلى جانب (الشباب.. وأهلي الرياض) رضخ ابن سعيد فقام بتأسيس الأولمبي (الهلال حالياً) رغم أنه في بادئ الأمر رفض الطلب..

    ** خبر تأسيس الهلال وصل للاعبي الشباب فتوجه الكثيرون منهم للتسجيل في الهلال تقديراً منهم لابن سعيد وحباً فيه.. وكان على رأس هؤلاء اللاعبين مبارك عبدالكريم والسرسالم وصالح جابر وصالح أمان ومهدي بن علي وعبدالرحمن الموزان الذي انتقل فيما بعد للأهلي (الرياض حالياً).. وللعلم أيضاً ان ابن سعيد في عام التأسيس رفض أن يلعب الأولمبي أي مباراة مع الشباب خوفاً من حدوث بعض الاشكالات ولأن عدد جماهير الأولمبي حينها كان قليلا جداً على عكس الشباب..

    ** وبعد مرور سنة واحدة تقريباً على سنة التأسيس وتحديداً في يوم الأربعاء (18/ 5/ 1378هـ) تم تغيير اسم الأولمبي إلى اسم (الهلال) بأمر من الملك سعود يرحمه الله..

    ** في أواخر شهر جمادى الأولى من عام 1378هـ بدا واضحاً تأثر مسيرة نادي الشباب من رحيل الشيخ ابن سعيد وتأسيسه للهلال وعلى إثر ذلك كاد (نادي الشباب) أن ينحل ويندثر، حيث توقف نشاطه، وبعد فترة تطوع الأستاذ محمد جمعة الحربي والأستاذ عثمان خضري وتحملا المسؤولية وأعادا النشاط وسط دعم ومطالبة جماهيرية، وبعد عودة الأستاذ عبدالله بن أحمد تم معالجة كل المشاكل..

    ** أول بطولة أقيمت في المنطقة الوسطى تحت (الإشراف الحكومي).. يعني (بطولة رسمية) كانت في عام 1380هـ وحصل عليها فريق الشباب الأمر الذي يؤكد أن الرياضة في المنطقة الوسطى قبل هذا التاريخ كانت تدار بطريقة بدائية.. وهي أشبه بطرق إدارة فرق الحواري..

    ** أما أول مشاركة لأندية الوسطى في (بطولة) أقيمت على مستوى المملكة فكانت في عام 1381هـ وحصل عليها الهلال.. وكان مشوار الهلال في هذه البطولة قد بدأ بالفوز (7/ 1) على فريق الناصرية، وعلى فريق البنك (6/ 2).. ومن ثم على الشباب بنتيجة (5/ 2).. وعلى الأهلي (الرياض حالياً) بثلاثة أهداف دون مقابل..

    ** الهلال بعدها واجه فريق الوحدة (بطل المنطقة الغربية) في المباراة النهائية لبطولة المملكة وفاز عليه بنتيجة (3/ 2) فحصل الهلال على بطولة كأول بطولة رسمية يحققها في تاريخه.. ومن هنا يتضح أن الهلال حصل على بطولة المملكة بعد مرور أربع سنوات على تأسيسه.









  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار هلالنا من الصحف ليوم الثلاثاء 14 / 11 / 1435 هـ






    غسان محمد علون

    (رسالة لم تكتب بعد)

    تربينا جميعاً على سماع شعارات ينتفخ صدر قائلها فخراً وزهواً وهو يرددها، وتلك العبارة لا تحدها صنعة أو حرفة فمجرد أن تربطها بما تريد فستتحول إلى عبارة بالغة الفخامة. فالفنان يقولها والإعلامي يرددها والكاتب يدندن عليها. (رسالة الفنان) (رسالة الإعلامي) وغيرها من الرسائل والتي فور وصولها لمسامع الجمهور تستطيع أن تسمع مباشرة ضحكة سخرية أو عبارة تندر أو استفساراً مباشرة عن ماهية تلك الرسائل الأسطورية على أرض الواقع. وتمسكاً بالمقولة الشهيرة لحافظ ابن حجر رحمه الله (من تحدث في غير فنه أتي بالعجائب)، سيتم تخصيص الحديث عن وسطنا الرياضي ورسالته الإعلامية التي لم يلامس أوراقها قطرة حبر حتى الآن. منذ فترة ليست بالقصيرة بدأت أتحاشى متابعة البرامج الرياضية اليومية طمعاً في إبقاء تلك الصورة الزاهية التي أزعم أن الكثير يشاطرني إياها عن رياضة مُنتجة، مفيدة، ممتعة، تظهر لي كمتابع الحد الكافي من الاحترام. وكل ما أخشاه أن أظل متحاشياً لها تماماً مثل ذلك الذي يغمض عينيه بقوة متوسلاً النوم للعودة إلى جفنيه ليكمل ذلك الحلم الجميل والذي لم يقطعه سوى قبح الواقع. ولكن مهما بذلت من الجهد، ومهما حاولت تمضية وقت تلك البرامج بعيداً عنها إلا أن ضغطة زر في جهاز تحكم يقبع في يد صديق، يجبرني قسراً على مواجهة ما أهرب منه.

    ساعات بث على الهواء تهدر بلا هدف. صراعات تافهة تحتقن فيها الوجوه وتسقط معها حوائط المنطق والعقلانية واحترام المشاهد. أي فائدة ننتظرها من تخصيص حلقة كاملة عن أي فريق احتسبت له ضربات جزاء أكثر من منافسيه من حكم محلي أو أجنبي؟ أي إضافة للمشاهد نرتجيها من تثبيت مظلومية نادٍ على حساب الآخر؟ أم أن الإثارة الفجة قد أعمت عيوننا عن نتائج ما يتم تقديمه كقضية مصيرية يجب البت فيها قبل أن نعاني الويلات والحسرات؟

    كل مقدمٍ وكل معدٍ وكل منتجٍ وحتى كل ضيفٍ لبرنامج يتناول قضايا رياضتنا التي ينتظرها الجمهور بلهفة ونهم، يجب أن يعي تماماً أن وصوله لهذه المكانة ما هو إلا السطر الأول لكتابة (رسالة الإعلام). ومع هذه الحظوة يجب أن تتسيد المسؤولية المشهد. أيعتقدون - جهلاً- أن دورهم يتلخص في جذب المتابع لرفع نسب المشاهدة فقط، بلا تفكير في نتيجة إسفافهم؟

    ألا يهمهم ماذا غرسوا في عقل ذلك النشء المتعطّش من مؤامرات ودسائس وصور حالكة السواد عن الوسط الرياضي؟

    ألن ينبري أحدهم يوماً، ضارباً بعرض الحائط كل ذلك الإسفاف رافعاً قلمه وصارخاً في وجه كل من يمقت وجود رياضة نظيفة في وطننا قائلاً: (منذ اليوم، لا مُقام لدي لناشري ثقافة الكراهية. ولا مكان لأي قضية لا يرتجى من ورائها نفعٌ لمشاهد أو إثراءٌ لعقل أو إرتقاءٌ بذائقة). هل يعجزهم أن يبحثوا عن مواطن الجمال والفخر في رياضتنا وشبابها؟ وهل يشقُّ عليهم أن يوجدوا إثارة حميدة تنصف المتفوّق وتضع اليد على مواطن الخلل لدى الخاسر؟

    الشارع الرياضي هو نتيجة ما يصب في آذانه ليل نهار. هو نتاج ما يقدم له. هو واجهة لشباب وطن قادرين على تقديمه بأجمل حلة. شارعنا الرياضي المحتقن حد الانفجار، هو صنيعة من يرى أن الإثارة الفجة غاية ووسيلة وهدف. لذلك، اكتبوا بأيديكم سيرة شارعكم الرياضي، فهو مرآتكم، وإن اعتقدتم عكس ذلك.

    خاتمة

    سُئل لقمان: ممن تعلمت الحكمة؟ فقال: من الجهلاء، كلما رأيت منهم عيباً تجنبته.

    @guss911
    @ghassan_alwan







  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار هلالنا من الصحف ليوم الثلاثاء 14 / 11 / 1435 هـ






    فواصل


    الشفافية غائبة تماماً في اتحاد الكرة؛ فالعمل يدار بسرية تامة، وكأن الأندية واللاعبين والإعلام والجماهير وكل ذوي العلاقة دخلاء وغير مرغوب فيهم. الاتحاد مطالَب بالوضوح في أعماله ونشاطاته؛ فمن حق الآخرين أن يعلموا ماذا يحدث في الداخل، وكيف تدور عجلة العمل، إضافة إلى أن هناك أموالاً وموارد هائلة وحقوق أندية ولاعبين يجب المحافظة عليها، وأن يعلن عنها.

    * * * *
    - بعد مضي ثلاث جولات فقط بدأ الأهلي يعيد النظر في لاعبيه الأجانب، ويحضّر لموجة تعاقدات جديدة!! يبدو أن الهلال والنصر هما فقط من كسب التعاقدات المميزة هذا الموسم. فالشباب والاتحاد والأهلي لم توفَّق حتى الآن في عناصر أجنبية قادرة على تحقيق إضافة فنية فارقة.

    * * * *
    - ما يحدث على الساحة الفضائية الرياضية معيب جداً بحق الرياضة السعودية، وبحق الإعلام الرياضي السعودي. لقد أصبح التأجيج والتهييج وتقاذف الاتهامات وتبادل الإساءات سمة غالبة على هذه البرامج للأسف. ولا يُلام من يظهر في تلك البرامج ويقوم بتلك التصرفات والأفعال المشينة، ولكن من يُلام هو من يدعوهم، ويسمح لهم بالظهور.

    * * * *
    - حكمة سمو أمير منطقة القصيم وبُعد نظره مكَّناه من اختيار الموقع المناسب لاستاد جوهرة القصيم بما يحقق الفائدة للجميع بعدل ومساواة. فهدية ومكرمة خادم الحرمين الشريفين هي لجميع شباب ورياضيي المنطقة.

    * * * *
    - اتهامات رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي تجاه الدكتور حافظ المدلج غير مقبولة إطلاقاً. ولقد كان الأولى بالبلوي أن يقدم اعتذاره لمحبي وعشاق ناديه على إخفاقه في عمله الذي أدى لخروج الفريق الكروي من بطولة آسيا، وأن يقدم اعتذاره لجماهير الكرة السعودية ومسؤوليها على ما بدر من جماهير ناديه من سوء السلوك الذي أدى إلى صدور العقوبة الآسيوية. لكن من الواضح أن البلوي يبحث عمن يحمّله مسؤولية إخفاقاته.

    * * * *
    - قناتنا الرياضية فتحت - وعلى مدى أيام، وعبر عجة برامج - قضية استثناء لاعبي الهلال من المنتخب، ونقل مباراة نجران للرياض، واستضافت كل من ليس له علاقة من أجل الإساءة للهلال، في حين تشهد الساحة الرياضية أحداثاً ساخنة أجدى بالطرح والتناول، كقضية شكاوى اللاعب دلهوم وخطاباته المفقودة في سراديب اتحاد الكرة. ولكن ميول القائمين على القناة تغلب؛ فتختفي القضايا التي تمس النادي المفضل، في حين تضخم قضايا النادي المنافس وتهول، ويتم تضليل الشارع الرياضي بشأنها.









  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار هلالنا من الصحف ليوم الثلاثاء 14 / 11 / 1435 هـ




    صح لسانك

    * المهنا ينوي الاستقالة من لجنة الحكام
    عنوان صحفي


    - مستحيل

    * المدلج خذلنا
    رئيس الاتحاد


    - وأنت خذلت جماهير العميد

    * إدارة النصر تفتح تحقيقاً مع مدرب اللياقة
    عنوان صحفي


    _ بدأ يشتغل الكابتن










صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أخبار هلالنا من الصحف ليوم السبت 26 / 6 / 1435 هـ
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 26-04-2014, 12:10 PM
  2. اخبار نادي الاتحاد من الصحف ليوم الثلاثاء 3 / 5 / 1435
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 05-03-2014, 07:10 AM
  3. اخبار نادي النصر من الصحف ليوم الثلاثاء 3 / 5 / 1435
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 05-03-2014, 07:05 AM
  4. اخبار نادي الهلال من الصحف ليوم الثلاثاء 3 / 5 / 1435
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 05-03-2014, 07:02 AM
  5. اخبار نادي الاهلي من الصحف ليوم الثلاثاء 3 / 5 / 1435
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-03-2014, 07:31 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52