صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 19

الموضوع: أخبار الاهلي يوم الأربعاء 17 سبتمبر 2014

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي أخبار الاهلي يوم الأربعاء 17 سبتمبر 2014


    الأهلي والشباب.. صراع نار بين الكبار

    علي الأحمري - أبها | الأربعاء 17/09/2014
    تنطلق اليوم الأربعاء الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل بإقامة ثلاث مباريات في ثلاثة مواعيد مختلفة، يتقدمها بلا شك اللقاء الكبير والمنتظر الذي يستضيف فيه الأهلي منافسه الشباب، بينما يحل الرائد ضيفًا على هجر، وفي اللقاء الثالث يصطدم الفيصلي بمضيفه العروبة في نزال المعنويات.
    الأهلي × الشباب
    على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة وعند الـ8.20 مساءً يستضيف الأهلي منافسه الشباب في مواجهة صعبة شأنها شأن جميع لقاءات الفريقين خلال السنوات الماضية، حيث يُنتظر أن يمتع الفريقان الجماهير الغفيرة التي تترقب المواجهة وسيحاول فيها كل منهما تحقيق الـ3 نقاط، فالأهلي يحتل المركز السادس بـ8 نقاط بينما يحل الشباب وصيفًا بـ12 نقطة وعلامة كاملة.
    وتعد هذه المواجهة اختبارًا فعليًا للفريقين، فمدرب الأهلي جروس نجح في فرض شخصية فريقه أمام الهلال بالرياض رغم عدم تحقيق الفوز، وسيحاول أن يظهر اليوم بذات المظهر من خلال مواصلة اللعب بطريقته التقليدية 4 – 4 – 2 بتواجد عمر السومة كرأس حربة تقليدي ومن تحته الهولندي مصطفى الكبير ومن ثم رباعي الوسط بالومينو وتيسير الجاسم والمقهوي يسارًا وبصاص يمينًا.
    أمّا الشباب فسيحاول مدرّبه مورايس اليوم أن يواصل نهجه السابق من خلال اللعب بطريقة 4 – 2 – 3 – 1 بتواجد الثنائي العائد من الإصابة أحمد عطيف مع عمر الغامدي أمام رباعي الدفاع معاذ والبيشي والمرشدي وشهيل، وأمام محاور الارتكاز الثلاثي روجيريو وعبده عطيف ورافينها، وفي المقدّمة نايف هزازي وحيدًا.
    ويُمكن اعتبار الهجمة الشبابية تفتقر كثيرًا للزيادة العددية وبالتالي عندما تفرض رقابة على رافينها وروجيريو ينعزل هزازي تمامًا في الأمام، لكن طريقة مورايس نجحت في تثبيت ثنائي الارتكاز لحماية المرمى الشبابي من هجمات المنافسين رغم تذبذب مستوى متوسطي الدفاع فلم تهتز شباك وليد عبدالله إلا مرة واحدة خلال اللقاءات السابقة.





  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: أخبار الاهلي يوم الأربعاء 17 سبتمبر 2014



    "القلعة" و"الليث".. في كلاسيكو التحديات
    الأهلي يتفوق هجوميا.. والشباب دفاعيا.. وكلمة الفصل لـ"الوسط"




    أبها: محمد العسيري
    يحتضن استاد "الجوهرة المشعة" بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة مساء اليوم، ثاني الكلاسيكويات السعودية، حينما يستضيف الأهلي نظيره الأهلي، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، في قمة الجولة وواحدة من أقوى وأمتع المباريات، لا سيما في ظل التنافس الكبير بين العملاقين الذي ظهر منذ سنوات، والزخم الجماهيري والإعلامي الذي يصاحب مواجهاتهما.
    ويدخل الأهلي اللقاء، بعدما عاد إلى طريق الانتصارات وحقق فوزا مهما على الخليج في الجولة الماضية، جعله يتقدم إلى المركز السادس برصيد 8 نقاط، ويسعى إلى إيقاف أحد فرق مقدمة الترتيب وتقليص الفارق بينهما، وتسجيل فوز يمنحه فرصة الاقتراب من مقدمة الترتيب ويفتح باب المنافسة على اللقب أمامه، كون أي تعثر سيقلص حظوظه بعض الشيء.
    في المقابل، واصل الشباب انتصاراته المتتالية منذ انطلاقة الموسم، وسجل فوزه الرابع على التوالي في الدوري، على حساب الشعلة في الجولة السابقة، حاصدا العلامة الكاملة 12 نقطة في المركز الثاني، متأخرا عن النصر بفارق الأهداف، ويرغب في إبعاد منافس قوي ومواصلة رحلته الجيدة، واستعادة صدارة الفرق، ويعلم أن التعثر سيفتح المجال أمام منافسيه ويمنحهم فرصة الانفراد بالصدارة.
    يعد العملاقان من أفضل الفرق هجوميا حتى الآن، فهجوم القلعة سجل 9 أهداف، واضعا نفسه في المرتبة الثانية مناصفة مع الهلال، فيما نجح مهاجمو الليث في تسجيل 8 أهداف.
    ويتفوق الشباب دفاعيا على منافسه، فشباكه لم تستقبل خلال 4 مباريات سوى هدف وحيد كان في الجولة الأخيرة، وتمكن مهاجمو الفرق الأخرى من زيارة الشباك الخضراء 3 مرات.
    ويملك الطرفان خطي وسط يعدان أفضل الخطوط، بتواجد عدد من اللاعبين أصحاب الإمكانات العالية، ما سيجعل الصراع يحتدم في منطقة المناورة.
    ويعتبر حارسا الفريقين من أفضل الحراس، وإن كان التفوق يصب في مصلحة الحارس الشبابي وليد عبدالله الذي ظهر بشكل لافت حتى الآن، فيما يعاب على حارس الأهلي عبدالله المعيوف عدم التركيز طوال فترات اللقاء.
    يعتمد مدرب الأهلي السويسري كريستيان كروس على تكثيف منطقة الوسط، مع فتح اللعب عبر الأطراف، واللعب برأس حربة تقليدي، يدعمه أكبر عدد ممكن من اللاعبين في حال الهجوم، وعودة لاعبي الوسط إلى منطقة المناورة، وتغطية المناطق الخلفية في حال فقدان الكرة، ويمتاز الفريق الأهلاوي بإجادته للارتداد السريع بأقل عدد من التمريرات.
    بدوره، يركز مدرب الشباب، البرتغالي مورايس على الأطراف، في ظل سرعة لاعبيه، وإجادتهم لاستغلال المساحات الفارغة في دفاعات الفريق المقابل، مع التنويع في اللعب، إلا أنه يعاني من حدوث بعض المساحات مع تقدم ظهيري الجنب للمساندة الهجومية.




  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: أخبار الاهلي يوم الأربعاء 17 سبتمبر 2014


    الحربي : المباراة من العيار الثقيل وهدفنا النقاط الثلاث

    جدة – أحمد إلياس
    قال لاعب الفريق الاهلاوي منصور الحربي أن مباراة فريقه اليوم أمام الشباب ضمن الجولة الخامسة من منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين ستكون عودته لمستواه الذي عهدته الجماهير الأهلاوية ووصف المواجهة بالقوية كونها من العيار الثقيل مشيراً لأهمية المباراة لفريقه وقال الحربي " من الصعب الحكم على نتيجة مباراة اليوم خاصة أن الفريقين مستوياتهم متقاربة ودائماً مباريات الأهلي والشباب لا تخضع لأي معيار ولكن عازمون على مواصلة الانطلاقة ولانتصار الذي حققناه مؤخراً في الجولة الماضية بعد تعادليين والمنافسة الحقيقة على بطولة الدوري وهذا تركيزنا في الوقت الحالي " وتابع " المباراة مهمة صحيح وتعتبر مباراة من العيار الثقيل نظير التنافس الكبير الذي بين الفريقين وبالفعل حماسية كون نقاطها الثلاث مهمة لكل الفريقين لذلك نتمنى أن يستمتع الجميع بأداء فني راقي يعكس مستوى الكرة السعودية وإن شاء الله نتيجة المباراة تكون أهلاوية " وأضاف الحربي " بتأكيد هدفنا اليوم إرضاء جماهيرنا وبإذن الله تكون عودتي للمستوى المأمول والذي ترضى عني الجماهير الأهلاوية فيه في مواجهة اليوم " .





  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: أخبار الاهلي يوم الأربعاء 17 سبتمبر 2014


    باخشوين : لن نرضى بغير نقاط الشباب

    جدة – أحمد إلياس
    وصف وليد باخشوين محور ارتكاز الأهلي الأول لكرة القدم مواجهة فريقه اليوم أمام الشباب في الجولة الخامسة من منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين بملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية بجدة ملعب الجوهرة المشعة بالمهمة في مشوار فريقه في المنافسة على بطولة الدوري وقال باخشوين " اليوم إن شاء الله نفرح جماهيرنا بفوز على فريق كبير كالشباب وسنكون أكثر سعداء بالفوز لأنها ستعطينا قوة للمنافسة ونحن كلاعبين لدينا إصرار كبير على استمرار الانتصارات التي ستنهض بالفريق وتجعلنا قريبين من الصدارة والمنافسة بقوة على بطولة الدوري " وتابع " المباراة بكل المقاييس صعبة على الفريقين ولكن بدعم جماهيرنا التي ستملئ ملعب الجوهرة هي الوقود الحقيقي لنا في الملعب والتي سترجح كفتنا والحمد الله عودتنا جماهيرنا أنها تكون معنا في كل ملعب " وأضاف باخشوين " سندخل المباراة اليوم على أساس أنها نهائي وهذا هو طبعنا في جميع المباريات ولن نرضى بغير الفوز على الشباب.




  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: أخبار الاهلي يوم الأربعاء 17 سبتمبر 2014


    الجاسم : الشباب منافس وجماهيرنا اللاعب رقم (12) بالفريق
    جدة – أحمد إلياس
    أكد اللاعب الدولي تيسير الجاسم قائد الفريق الأهلاوي أن مواجهة فريقه اليوم أمام الشباب على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) ضمن الجولة الخامسة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين ستكون قوية وكلاسيكو مثير للكرة السعودية خلال السنوات الأخيرة فرصة للعودة القوية خاصة بعد الانتصار في المباراة الأخيرة وقال الجاسم " بكل تأكيد المباراة أمام منافس على البطولة كالشباب لن تكون سهلة خاصة أنه فريق ينافس على الصدارة ولكن نحن نملك الخبرة والإمكانيات لتجاوز الشباب " وتابع " نحن مطالبين بتحقيق الفوز اليوم وتجاوز فريق كبير من أجل الانطلاقة الحقيقة للفريق خاصة بعد النتيجة الإيجابية في الجولة الماضية ومهم جداً استمرار الانتصارات وعدم توقفها وننتظر دعم الجمهور الأهلاوي اليوم في الجوهرة وهي ستكون ووقودنا واللاعب رقم (12) بالفريق كما هي تملك فانلة هذا الرقم بالفريق " وأضاف الجاسم " لا شك أن الفريق يتعرض لضغوطات وهذا أمر طبيعي نتيجة فقدانا تقريباً أربعة نقاط بالتعادليين أمام نجران والهلال ونحن مطالبين بمضاعفة مجهودنا خلال المباريات المقبلة وتقديم الفوز لجماهيرنا التي تستحق منا بذل الغالي والنفيس لإسعادهم ".





صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أخبار النصـر يوم الأربعاء 17 سبتمبر 2014
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 17-09-2014, 12:08 PM
  2. مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-09-2014, 08:13 AM
  3. أخبار الاهلي ليوم السبت 17/ 5 / 2014 من الصحف
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 17-05-2014, 11:03 PM
  4. أخبار نادي الاهلي بالصحف ليوم الثلاثاء 18-2-2014 م
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 18-02-2014, 09:45 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-07-2013, 01:13 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52