بسم الله الرحمن الرحيم

فوائد الشاي الأخضر على الشعر


هل كنت تتسائل ما كل هذه الضجة حول الشاي الأخضر لفقدان الشعر ؟ ، الآن يمكنك التوقف عن التساؤل والبدء في شرب الشاي الأخضر ، الشاي الأخضر لديه القدرة على مكافحة مشكلة فقدان الشعر . فاذا كانت لديك مشاكل مع الشعر فعليك بالشاي الاخضر .
اليوم سوف نتحدث عن كيف يمكننا أن نجعل العلاقة بين فوائد الشاي الاخضر وفقدان الشعر .
فوائد الشاي الاخضر لفقدان الشعر :
أولا اسمحوا لي أن أقول لكم بعض فوائد الشاي الأخضر للشعر ، وكيف يمنع تساقط الشعر وكيف أنه يعزز إعادة نمو الشعر .
1. بمضادات الاكسدة الطبيعية :
بمضادات الاكسدة الموجودة بشكل طبيعي في الشاي الأخضر ، مضادات الاكسدة هذه تساعد في قمع أو DHT ديهدروتستوسترون التي هي السبب الرئيسي لفقدان الشعر ، هذا يمكن أن يساعد في تجنب تساقط الشعر بشكل طبيعي .
2. المضادة للالتهابات :
الخصائص المضادة للالتهابات من الشاي الأخضر تعزز نمو الشعر .
3. مكونات أساسية أخرى :
هناك العديد من المركبات الأخرى الموجودة في مستخلص الشاي الأخضر ، تلك هي الكاروتينات ، tacopherols والزنك والكروم ، وحمض الاسكوربيك والسيلينيوم والمنجنيز ، باستثناء الكروم والمنغنيز جميع مركبات أخرى تساعد على منع تساقط الشعر بينما تقوم بتشجيع إعادة نمو الشعر .
4. يحارب الإجهاد والاكتئاب :
الشاي الأخضر يساعد على الحد عن التوتر والقتال من الاكتئاب الذي هو أيضا من بين الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر .
5. بوليفينول :
يبيغالوكاتشين غالاتي أو EGCG هو البوليفينول الرئيسي الذي هو موجود في الشاي الأخضر ، هذا البوليفينول يعزز نمو الشعر في ثقافة الخلية ، أنه يقوي الجذور وينشط بصيلات الشعر والتي تشجع على إعادة نمو الشعر .
6. يدمر الطفيليات في فروة الرأس :
يمكن غسل فروة رأسك مع الشاي الأخضر الدافئ و تدمير الطفيليات البكتيرية والفطرية ، لا يتم تشخيص هذه الطفيليات بسهولة ولكن مع مساعدة من الشاي الأخضر ، ويمكن بسهولة أن يدمر هذه الطفيليات والتي تميل إلى إضعاف جذور الشعر مما يؤدي إلى سقوط الشعر .
كانت هذه بعض من فوائد الشاي الاخضر الرئيسية والمشتركة للشعر والتي تساعد في مكافحة فقدان الشعر ، يقال أنك سوف تكون قادر على جني أقصى قدر من المنافع من الشاي الأخضر عند استخدامه ، أفضل طريقة لجني الفوائد القصوى هي دمجه في روتينك اليومي .
إذا كنت تستهلك الشاي الأخضر مرتين يوميا ، هناك العديد من الطرق الأخرى لجني الفوائد من الشاي الأخضر ومنع تساقط الشعر ، إذا كنت لا تحب شرب الشاي الساخن يمكنك شرب الشاي الأخضر البارد و تتوفر في السوق حبوب الشاي الأخضر وتتكون هذه الحبوب بدقة باستخدام مستخلصات الشاي الأخضر ولذا سوف تساعدك في منع تساقط الشعر وتعزيز نمو شعرك .
هناك أيضا العديد من منتجات العناية بالشعر العشبية والايورفيدا المتاحة في السوق ، يمكنك التبديل من جهاز المعالجة كيميائيا والشامبو والمستحضرات ومكيفات التي لها الشاي الأخضر كمكون رئيسي لها ، والاستخدام المنتظم لهذه المنتجات يثبت بالتأكيد أن يكون وسيلة ناجحة لمنع تساقط الشعر .
ينصح أن تشرب الشاي الأخضر العشبي بانتظام مرتين في اليوم ، إذا كنت تريد أن تؤثر بشكل طبيعي على نمو شعرك ، ولكن تأكد من أنك تستهلكه بكمية زائدة ، فالكميات الزائدة من استهلاك الشاي الأخضر قد تسبب الأرق وذلك لأن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين ، وأفادت بعض الناس أيضا أن الإفراط في الشاي الأخضر تسبب تهيج المعدة في نفوسهم .
تذكر ان العلاجات العشبية تستغرق بعض الوقت لتظهر نتائجها ، ولذلك عليك التحلي بالصبر في حين اختياره للمعالجة الطبيعية والعشبية الخاصة بك لفقدان الشعر أو أي مشكلة أخرى ، و لا يتم استخدام الشاي الأخضر فقط لفقدان الوزن الزائد ، ومنع تسوس الأسنان ، ولكنه يساعد أيضا على منع تساقط الشعر وزيادة نمو الشعر .
الشاي الأخضر وتساقط الشعر :
فقدان الشعر هو مشكلة بالنسبة للرجال والنساء ، كثيرون يقومون بمحاولة الإفراط في مكافحة المنتجات أو القبعات أو استخدام قطع الشعر لتغطية بقع صلعاء ، محاولة أخرى لإجراءات مكلفة مثل زرع الشعر ، فمن الممكن الإجابة على محاربة تساقط الشعر قد يكون في الواقع في المطبخ الخاص بك ، على الرغم من أنه لا يزال هناك الكثير مزيد من البحث الذي يتعين القيام به ، وقد وجدت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر قد يساعد على التخلص فقدان شعرك .
أجرى قسم طب الأذن والحنجرة في جامعة تشارلز للطب والعلوم دراسة لفحص آثار الشاي الأخضر على القوارض بالنسبة لتساقط الشعر ، تابع الباحثون الفئران لمدة ستة أشهر قبل التوصل إلى استنتاجات ، أظهرت النتائج أن الفئران التي كان تساقط الشعر وأعطيت الشاي الأخضر للشرب أظهرت إعادة نمو الشعر ، بينما تلك التي تعطى الماء العادي لم يفعل ذلك .
أظهرت دراسة إضافية من قسم الأمراض الجلدية في كلية جامعة سيول الوطنية للطب أن يبيغاللوكاتيشين-3-غالاتي (EGCG) ، وهو مكون من الشاي الأخضر ، قد يشجع في الواقع نمو الشعر من خلال تحفيز الجلد حليمة (DPC) خلايا الشعر ، ووفقا للدراسة التي تمت في المختبر ، والناجمة EGCG استطالة كبيرة من بصيلات الشعر .
صحية فروة الرأس :
بالإضافة إلى الدراسات التي تبين ان الشاي الأخضر كعامل مساعد في نمو الشعر، وهناك أيضا النظر إلى أن الشاي الأخضر يمكن أن تبقي على فروة رأسك صحية ، وخلق البيئة التي يمكن أن تجعل الشعر أكثر عرضة للنمو ، وأظهرت دراسة أجريت في كلية الطب في جورجيا التي أجراها الدكتور ستيفن هسو الشاي الأخضر كعلاج محتمل لمرض الصدفية وقشرة الرأس ، وأوضحت الأبحاث أيضا أن الشاي الأخضر يمكن أن يعمل في تطبيع نمو خلايا الجلد ، وتلطف البشرة والحد من التهاب في فروة الرأس
الشاي الأخضر قد لا يكون علاج للصلع أو ضمانة لنمو الشعر ، ولكن المواد المضادة للاكسدة فيه قد تكون مفيدة ، يجبالتشاور مع الرعاية الصحية المهنية حول الفوائد المحتملة لاستهلاك الشاي الأخضر أو استخدامه موضعيا لينمو الشعر .
دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية انه أظهرت دراسة نشرت من قبل الباحثين من معهد السرطان مركز سايتاما في اليابان أن نفس عامل نخر الورم ألفا (TNF-ألفا) المتورطين في أمراض التهاب المفاصل والسرطان وتشارك أيضا في التسبب في فقدان الشعر ، و أظهرت هذه الدراسة أن الشاي الأخضر يمكن أن يحد من إنتاج TNF-ألفا ، مما يجعل من الممكن علاج للصلع بالإضافة إلى ذلك أظهرت الدراسة أن شرب كميات كبيرة من الشاي الأخضر يمكن أن يكون له تأثير على DHT ، الذي يرتبط بنمو الشعر خلال فترة البلوغ والصلع في مرحلة البلوغ بالنسبة للبعض .