نظراً للطلب الكبير على برامج تغيير ألوان الصور وبرامج تلوين الصور، سنطرح لكم اليوم أفضل برنامج مخصص لهذا سواء لأجهزة الكمبيوتر أو هواتف وأجهزة اندرويد. تكمن فائدة البرنامج في تعديل وتغيير ألوان الصور باي شكل تريده، حيث يمكنك التحكم في ألون الصور وأيضاً درجة الألوان ووضوحها.
تغيير ألوان الصور.

أولاً : برنامج تغيير ألوان الصور للكمبيوتر:
بالنسبة للبرنامج المسؤول عن تغيير ألوان الصور للكمبيوتر فهو برنامج Pixlr المجاني والذي يتيح لك بشكل عام اضافة التأثيرات على الصور والاطارات وضبط درجة ألوان الصور مع التحكم في درجة التشبع والسطوع والكثير. يمكنك استخدام البرنامج في تعديل الصور من حيث ازالة العيوب المتواجدة بها وتحسين جودتها بشكل كبير. الأهمية الكبرى في هذا البرنامج تكمن في تغيير ألوان الصور بالألوان التي ترغب أنت بها، كما يمكنك تحويل جميع ألوان الصور للون الأبيض والأسود فقط كما لو أنها تم تصويرها في زمن بعيد. يمكنك أيضاً استخدام البرنامج في اضافة الملصقات على الصور وتوجد أداة خاصة بالتحسين العام والتلقائي للصور.
الآن يمكنكم تحميل برنامج Pixlr لأجهزة الكمبيوتر للتعديل الشامل للصور واضافة التأثيرات وتغيير الألون من الأيقونة التالية:
ثانياً :برنامج تغيير ألوان الصور للاندرويد:
بالنسبة لمستخدمي هواتف اندرويد يمكنهم استخدام برنامج Pixlr – Free Photo Editor المجاني أيضاً والذي يشمل على الكثير من أدوات تعديل وتلوين الصور وبالتالي يغنيك عن استخدام معظم برامج تعديل الصور على هاتفك المحمول. يمكنك استخدام البرنامج في ظبط عيوب الصور والألوان الباهتة وتغيير ألوان الصور بشكل كامل، كما يمكنك تلوين أماكن معينة في الصور دون بقية الأجزاء الأخرى وأيضاً تلوين الشعر أو جعل ألوان الصور تبدو باللون الأبيض والأسود مع استثناء جزء معين بالألون الحقيقية له.بالاضافة الى استحدام البرنامج في تغيير ألوان الصور وتلوينها يمكنك استخدامه في إضافة التأثيرات والفلاتر عليها، حيث يحتوي على عدد 37 تأثيرا مختلف ومتنوع جاهز للاستخدام المباشر على صورك. البرنامج يمكنك أيضاً استخدامه في الكتابة على الصور، حيث يوفر لك عدد 28 خط جديد وجميل للكتابة مع التحكم في اللون وحجم الخط، توجد ميزة هامة أخرى وهي أن البرنامج يوفر لك امكانية استخدام الفرش كما هو الحال مع برنامج فوتوشوب وذلك من أجل تحسين الصور وضبطها بشكل أوسع.




يمكنكم تحميل برنامج Pixlr – Free Photo Editor للاندرويد لتغيير ألوان الصور واضافة الفلاتر والتأثيرات من الأيقونة التالية لمتجر تطبيقات جوجل بلاي.