تقوم شركة جوجل كل فترة بتحديث نظام التشغيل أندرويد للهواتف الذكية من حينٍ لآخر وذلك لإصلاح بعض الأخطاء الموجودة في الإصدارات السابقة ولتطوير نظام التشغيل لما يناسب إحتياجات وتطور الهواتف.
لذا سوف نقوم اليوم بإستعراض أفضل 5 ميزات مخفية في نظام أندرويد مارشميلو MarshMallow 6.0.1 التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين مع توضيح كيفية الوصول إليها بكل سهولة من خلال هاتفك الذكيّْ ومنها بعض الخصائص التي كانت تحتاج إلى صلاحيات الروت لتشغيلها ولكن تم إصدارها رسمياً فإلى التفاصيل.


1) System UI Tuner

خاصية تمكنك من التحكم الكامل في الإيماءات الموجودة في شريط الإختصار “status bar” أعلى الشاشة ويمكنك تفعيلها بالضغط المتواصل على رمز الإعدادات الموجود بالصورة إلى أن تظهر لك كلمة التعديل ثم إذهب إلى إعدادات الهاتف لتجد عبارة “System UI Tuner” في الآخر وبعدها يمكنك سحب وتبديل أيقونات الإختصار الموضحة بالصورة التالية.
System UI Tuner

جدير بالذكر أن هذه الخاصية كانت موجودة في بعض رومات الهواتف المحمولة لكن تم إصدارها بشكل رسمي بعد تحديث أندرويد لماشميلو الجديد.
2) App Permissions

للتحكم الكامل في تطبيقات الأندرويد وحق الوصول لبعض التطبيقات الأخرى، على سبيل المثال يمكنك التحكم في متصفح جوجل كروم ومنعه من إستخدام الكاميرا أو المايك .. وهكذا لباقي التطبيقات، ويمكنك تفعيله عن طريق فح الإعدادات ثم إتباع الصورة التالية لتظهر أمامك كافة التطبيقات للتحكم بها.
App Permissions

3) Multi Windows

خاصية تمكِّنك من فتح أكثر من نافذة والتحكم فيها في وقتٍ واحدٍ على الأندرويد، ولا بد أن تكون قد قمت بتفعيل خيارات المطوِّر Developer options ومنها تستطيع إختيار أمر multi windows mode وتفعيله؛ لفتح أكثر من نافذة على الأندرويد في وقت واحد والتحكم بها.
android multi windows mode

4) Flex Storage

من اهم الخصائص في نظام أندرويد مارشميلو فإذا كان هاتفك يحتوي على ذاكرة خارجية وذاكرة داخلية معاً وتريد دمجهم كذاكر واحدة للجهاز فيمكنك ذلك عن طريق عمل فورمات أو تهيئة لكرت الميموري من خلال الدخول إلى خيار التخزين Storage & USB الموجودة في إعدادات الهاتف مع إختيار أمر التهيئة Format as internal.
Flex Storage on Android

وبهذا تكون دمجت الذاكرة الداخلية مع الذاكرة الخارجية للأندرويد ولن تحتاج للبحث عن طرق نقل التطبيقات للذاكرة الخارجية بعد اليوم!
5) Multi Player

وهي لعبة الأندرويد مارشميلو الجديدة والتي يمكنك لعبها بأكثر من أندرويد مختلف عن طريق الضغط على علامة “+” الموجودة أعلى الشاشة لزيادة روبوت الأندرويد إلى 6 أشكال بألوان مختلفة.
Marshmallow لعبة

ويمكنك تشغيل اللعبة عن طريق فتح خيار “عن الهاتف” ثم الضغط المتواصل على خيار “إصدار الأندرويد” وستبدأ اللعبة.