السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم اخواني انشالله بخير

انا عندي موضوع يخص كاس العالم واتمنى يعجبكم

ما راح اطيل عليكم لارككم مع الموضوع

لندن (إنجلترا) - رويترز : قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن تكنولوجيا جديدة لتحديد ما اذا كانت الكرة عبرت خط المرمى ستستخدم في نهائيات كأس العالم المقبلة في المانيا اذا نجحت تجربتها في بطولة العالم للناشئين تحت 17 عاما في بيرو هذا الشهر.

وقال بلاتر للصحفيين يوم الخميس : "سنستخدم التكنولوجيا بالتأكيد في المانيا العام المقبل اذا نجحت التجربة في بيرو".

وأضاف : "ستستخدم التكنولوجيا ايضا لتحديد ما اذا كانت الكرة خرجت من الملعب عند الخطوط الاخرى".

وتقام 32 مباراة على اربعة ملاعب في بطولة العالم للناشئين في بيرو لكن بلاتر قال انه اذا لم تشهد هذه المباريات حالات تستلزم استخدام هذه التكنولوجيا لتحديد ما اذا كانت الكرة عبرت خط المرمى سينظم الفيفا مباراة خارج البطولة لتجربة النظام الجديد.

ووافق المجلس الدولي لكرة القدم في اجتماعه قرب كارديف في فبراير الماضي على إجراء التجربة وسيحضر اعضاء من المجلس الاسبوع الثاني من بطولة العالم للناشئين التي ستبدأ في 16 سبتمبر الجاري وتستمر حتى الثاني من اكتوبر.

ويراجع المجلس بعد ذلك نتائج التجربة في اجتماعه في زوريخ في اكتوبر واذا وجد ان التجربة كانت ناجحة سيوافق خلال اجتماعه في لوزان العام المقبل على استخدام التكنولوجيا في المباريات قبل انطلاق كأس العالم.

وطورت شركة اديداس نظام "الكرة الذكية" الذي يعتمد على تثبيت شريحة الكترونية على الكرة ترسل اشارة الى الحكم عندما تعبر الكرة خط المرمى.


م
ن
ق
و
ل


اخوكم
العاشق الاسطوري