صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 22

الموضوع: ( ليلــه الدخلــه )

  1. #1
    خـطلان الآيـدي


    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    بيـن الحنـايـا و الأهــداب
    المشاركات
    2,071
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي ( ليلــه الدخلــه )

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أحبتي اعضاء الـزين

    تحية طيبة وبعد

    اقدم لكم هذا الموضوع وارجوالأستفادة للجميــع 00

    ليلة الدخلة: هي أول ليلة في عمر الزوجين الجديد وهي لحظة ميلاد تجمع روحين وجسدين يسعيان لتكوين أسرة سعيدة صالحة .
    لذا يجب الاهتمام بليلة الدخلة لأن هذه الليلة يترتب عليها السعادة أو الشقاء في بقية عمر الزوجين فإذا كانت البداية صحيحة ارتسمت السعادة على صفحة حياة الزوجين وزادة الألفة والقربة بينهما وإذا كانت البداية خاطئة تشوهت معالم حياتهما .وفي رأيي أن العامل الأساسي الذي تقوم عليه سعادة هذه الليلة الرجل فبحكم قوته وجرأته وأمتلاكه زمام الأمور هو الأقرب لقيادة الدفة والوصول بها إلى بر الأمان وشاطئ السعادة لذا وجب عليه أن يعد العدة المناسبة لهذه الليلة ويحسب كل الأمور ويهتم بأدق التفصيلات ويهيئ غرفة النوم تهيئة جيدة ويهتم بها اهتماما حسنا بما يتلاءم مع قدرته وامكانياته وجلب ما يريح النفس ويبعث الهدوء فيها .
    فمن المظاهر الجيدة المستحبة في هذه الليلة أن يحضر بعض من الحلويات والعصائر ثم يرحب بزوجته ويقدم لها ما جلب مشفوعا بكلام الحب الدافئ وهمسات الغرام الحناية .
    فهذه الليلة ليلة صعبة على المرأة بحكم تكوينها وطبيعتها فهي خجولة مرتبكة خائفة تسري الروعة في دمائها بسرعة عجيبة من أي موقف بسيط فكيف بهذا الموقف الذي يحل لزوجها التمتع بها دون رقيب فهي كانت هادئة مطمئنة في بيت أهلها والآن في مكان لم تألفه ولم تعرفه ويترتب على حلولها هذا البيت تغيرات كبيرة في حياتها فهي تنتقل من مرحلة إلى أخرى في لحظات وهذا مما يزيد الخوف في داخلها لذلك تكمن فطنة الرجل وحنكته ورجاحة عقله فعليه أن يزيل حاجز الخوف والرهبة من قلب زوجته بكلامه الطيب والتودد والتلطف إليها .

    وتتخوف الكثير من الفتيات من ليلة الدخلة بسبب ما سمعن سابقا , وعن هذه النقطة فنؤكد للشابة أنه لا ألم ولا نزيف بالشكل الشائع في الثقافة المتداولة؛ لأن مسألة الألم والنزيف أكثر ما يقلق البنات في هذه الليلة.. سواء لأنها سمعت ذلك من زميلاتها اللاتي سبقنها في هذا المضمار، ويردن أن يضفين جوًّا من الإثارة علىأحداث الليلة فتتحدث عن الألم الذي شعرت به، والدماء التي نزفت بغزارة و . و .والمسكينة الجديدة ترتعد فزعًا، وهي لا تعلم أن صاحبتها تبالغ وتختلق، أو تكون الوقائع التي حدثت لبعض جاراتها أو مثيلاتها لا يُقاس عليها؛ حيث تكون هناك أسباب مرضية غير طبيعية هي التي أدت إلى حدوث النزيف الحاد أو الألم غير المحتمل .. أما في الحالات الطبيعية فلا ألم ولا نزيف.وموضوع النزيف من الأمور التي يجب أن يفهمها العريس حيث إن كثيرًا من الشبان يتخيل مسألة فض البكارة.. مذبحة بشرية ينتج عنها دماء كثيرة وينتظر صاحبنا الدم أو يبحث عنه فلا يجد؛ فتثور ثائرته أو على الأقل تثور شكوكه!! وهنا يجب أن يتعلم الشاب ماهية غشاء البكارة؟ وما معنى الفض؟ وما كمية الدم المتوقعة؟ وكيف يكون شكلها؟ فلا بد أن يعلم أنه غشاء رقيق يتغذى ببعض الشعيرات الدموية، وأن عملية الفض تؤدي إلى تمزق هذا الغشاء جزئيًا مع انفجار بعض هذه الشعيرات الدموية الدقيقة وعليه تكون كمية الدماء المتوقعة نقطة أو نقطتين، فإذا أضيفت إليها الإفرازات الطبيعية التي تفرزها المرأة فإن الناتج في أغلب الحالات هو بقعة من الإفرازات تتلون بلون وردي خفيف قد يحتاج إلى جهد لرؤيته إذا لم يكن لون الفرش أبيض. وقدموا لأنفسكم إننا نطلب من العريس عدم التعجل في هذه الليلة خاصة، وبصورة عامة وأن هنا كمرحلة مهمة يغفلها كثير من الشباب في علاقتهم الجنسية وتؤدي إلى الفشل، وهي عملية التهيئة النفسية والجسمية قبل الشروع في العملية الجنسية الكاملة، وهي ما نسميه "بالمداعبة" سواء اللفظية أو الحسية، وأنها يجب أن تأخذ وقتها الكافي دون نقص أو زيادة، لأن النقص: يجعل المرأة غير مهيأة لعملية الجماع، وهذا خاصة في أيام الزواج الأولى حيث لم تتعود المرأة بعد على الممارسة الجنسية، وتغلب عليها مشاعر التوتر والاضطراب، وربما الخجل أو الألم أكثر من الاستمتاع والإثارة ولكن بعد فترة تعتاد الأمر وتبدأ في الاستمتاع به. ولذلك لم يغفل القرآن الكريم هذه العلاقة فيقول الله تعالى: "نساؤكم حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُم مُّلاَقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ" البقرة:223. ويقول الرسول - صلى الله عليه وسلم
    " لا يقعن أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة وليكن بينهما رسول: قيل وما الرسول؟ قال: "القُبلة والكلام"، وقال:ثلاث من العجز في الرجل وذكر منها أن يقارب الرجل زوجته فيصيبها قبل أن يحدِّثها ويؤنسها فيقضي حاجته منها قبل أن تقضي حاجتها منه- جزء من الحديث السابق -. أما الزيادة في التهيئة : فتؤدي إلى الإثارة التي قد تؤدي إلى تعجل الرجل ماءه قبل استكمال عملية التواصل الكامل أو وصول المرأة إلى قمة متعتها، مما يسبب لها آلامًا عضوية ونفسية تجعلها تحمل ذكريات سيئة للعملية الجنسية قد تصل إلى النفور التام منها مع الوقت. وهذا أمر يجب أن يتعلمه الطرفان بحيث يتعرف كل طرف على ما يحب ويسعد الطرف الأخر.

    أخيراً اتمنى أن اكون قد وفقت في هذا النقل ولكم مني كل المحبة والتقدير





    اخــــوكــم .. إبــراهيــم بـن سـعــود الدوســري

  2. #2
    ... عضو ذهبي ...


    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    894
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    مشكور أخوي على الموضوع الرائع

    والمشوق

    وتحياتي العطره لك


    !..مرهف الإحساس..!

  3. #3
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    تايه بالدنيــــــــا
    المشاركات
    195
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    مشكور اخوي ابراهيم على المعلومات المفيده ...............

    وكلامك صحيح اخوووي 100%
    (اسئل مجرب ولاتسال طبيب)

    وترى قبل الزواج سمعنا كلام من الناس انا خفت منه .......بغض النظر عن الزوجه هي وش صار لها.............

    لكن مشى الحال ولاصار شي من الللي قالوه.......

    اخوك/العاشـــــــــــــ2ــــق

  4. #4
    aeM
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    Riyadh
    المشاركات
    15,643
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



    لاهنت اخوي ابراهيم على الموضوع الرائع


    كل الشكر والتقدير لكـ


    اخوكـ

    القلب السهران

  5. #5
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    R I Y A D H
    المشاركات
    9,795
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    مشكور أخوي على الموضوع الرائع

صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ســا همسـك كل ليلــه ...
    بواسطة عين الكون في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-08-2006, 01:40 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52