النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ماهي الحريه؟

  1. #1
    ... عضو مـاسي ...


    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    1,525
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي ماهي الحريه؟

    ما هي الحرية ؟؟


    هل هي الكلمة الساحرة الرائعة الحارقة ....
    أم هي المكبلة بالأغلال والقيود لا نرى منها سوى قضبان
    تحيطنا من كل الجهات ....
    هل الحرية هي السعادة والانطلاق و التحرر من كل شيء
    أم هي حرية الكلمة والرأي والتفكير
    أم هي يا تراها الثورة على التقاليد والأحكام البالية المتوارثة من آلاف السنين؟؟
    فما هي الحرية في نظركم ؟؟
    وكيف تستغل بطرقها الواسعة؟؟


    ارجوا التفاعل والردود وتوضيح الاراء المختلفه

  2. #2
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    3,759
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي

    هلاا اختي حنين العمر

    مشكووره على طرحك الموضوع

    هل الحرية هي السعادة والانطلاق و التحرر من كل شيء
    أم هي حرية الكلمة والرأي والتفكير
    ان الحريه ليست السعاده الحريه هي الانطلاق وتحرر من كل شي
    ان الحريه بي حدود العقل والمنطق بي حدود ماشرع الله وشرعه الدين الاسلامي
    ام حرية التكفير انا اوقل التكفير كل شخص حر في تفكيره ولكن انه مايفرضه على احد .................



    الحريه شي جميل ماتوقع ان انسان يكره ان يكون له حريه
    بس الحريه له طرق له مصفات كي يستفيد منها شخص
    اتوقع الحريه مع المرقبه من بعد هي افضل طريقة
    الحريه في المشاركه في الراي هي افضل
    الحريه في استخدم شخص اسلوب وطريقة تعامله
    الحريه عدم فرض اي نوع اي قيود قد تؤدي الي شي اكبر ماكنت تتوقع

    هذي وجه نظر ي

    اكرر شكر على طرحك الجميل

    يسلموووووووووووووو

    تحياتي
    بقايا ذكريات

  3. #3
    ... عضو مـاسي ...


    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    1,270
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي

    موضوع جميل أختي حنين العمر

    والحرية مطلب ديني أيضاً فنرى أن في معظم كفارات من يقوم بخطأ في الدين تبدأ بعتق رقبة أي بتحرير العبد أو الأمة

    ولكن الحرية أيضاً لها حدود فحريتنا لاتتعدى عبوديتنا لربنا وأوامره واتباع من أمرنا باتباعه في حدود طاعة الله

    وللأسف يتمسك بعضنا بهذه الكلمة للقيام بأمور خارجة عن الدين والأخلاق وقد تتعدى إلى إيذاء النفس والآخرين بدعوى الحرية

    فنجد المدخن مثلاً يضر نفسه ومن حوله بزعمه أنه حر ومن حقه عمل مايحلو له وينسى أن أول ضرر يقع من تدخينه هم أقرب الناس له من زوجته وأولاده فكيف يقاتل من يخطيء عليهم وهو أشد الناس إيذاء بهم

    وغيرها من الأمثلة الكثيرة للذين يستغلون كلمة الحرية لإشباع أهواءهم ورغباتهم

    دمت أختي العزيزة

    أخوك
    medomedo

  4. #4
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    61
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    بعدما قرات موضوعك........ اتصور الحريه تقع في المنتصف........ فهي لاافراط ولا تفريط ........فالحريه المطلقه مفسدة مطلقه كما قيل ........ والحريه تحكمها ظوابط وقوانين ....... والا اصبحت مفسده ........ فربنا جل جلاله وتعظمت اسمائه وصفاته ........ وضع لنا اسس الحريه .......... ومقاييس حدودها ........ فالحريه كلمه جميله ......... لاتعني الانطلاق والمبالغه ........ فهي مجرده ولايجب ان ناخذها على مبتغاها .......... والا اصبحنا في خطر ...... ناخذ منها مايوافقنا ويصلح شؤننا ........ والمثل يقول العاقل خصيم نفسه ....... وهذه الكلمه لاعقل لها ....... فالانسان عقلها وحكمها ....... وقيدها ورباطها ......... فهي تحيطها التهلكه .......... كما تحيطها السعاده والسرور ........ الغظنفر ,,,

  5. #5
    ... عضو مميز...


    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    226
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    يسلمو على الموضوع الرائع واراء الاعضاء الرائعة

    والحقيقة كلامك كله صدق

    تقبلو تحياتي

    مجنون راشد

المواضيع المتشابهه

  1. اعلام الحريه. . . !
    بواسطة جنون الزعامة في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 23-12-2009, 02:11 AM
  2. الحريه
    بواسطة أسير العشق في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-09-2007, 07:12 AM
  3. يوم الحريه للكل
    بواسطة لورااااء في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-06-2006, 01:30 PM
  4. الى هذي الدرجه غباء !! صور
    بواسطة سيف نجد في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-01-2006, 10:30 AM
  5. شباب الحقوا ثمثال الحريه (قبل ضياع الحريه )
    بواسطة رائد الاحزان في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-12-2005, 12:53 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52