النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ][ .... أسئلـــــه لك ِ .... ][

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    ملفات الانترنت المؤقته
    المشاركات
    5,590
    معدل تقييم المستوى
    6

    Love ][ .... أسئلـــــه لك ِ .... ][

    [align=center]

    ×?°السلامـ عليكمـ ورحمة الله وبركاته×?°

    هــلا و غــلا بـ الجميـــــع

    مجموعة من الأسئلة تحتاج إلى الصراحة دون أي حرَج أو تردّد .. أُريدُ رأيكِ وما تُريدينه أنتِ بالفعل؛ وحبّذا أن تكون الأجوبة ببعض التفصيل ـ إن أردتِ ..



    " الأسئلة عن الخَاطِب والمُتقدّم لكِ .. بشكلٍ عام "

    ـ هل تكتفي بأن تراكِ أمّه وأخته ـ مثلاً ـ كي يتقدّم خاطباً بعد ذلك؛ أم تُريدينه أن يراكِ وترينه ؟


    ـ الفرق في العُمُر بينكما؛ هل تشترطي أن لا يتجاوز حدّاً مُعيّناً من السنوات، أو ليس هناك مشكلة أيّاً كان ؟

    ـ هل تقبلين بالارتباط ممّن هو أصغر منكِ سِنّاً ؟

    ـ مُدّة الخطوبة ـ بعد المِلْكَة ـ هل تُحبّذي أن تكون طويلة .. مثلاً قُرابة السنة لتتعرّفي عليه أكثر، أو لا تُريدينها أن تطُول ؟!

    ـ هل تسمحين أن يُهاتفكِ أثناء الخطوبة وأن يزوركِ بمنزلك ؟

    ـ تقبلين أن يكون سكنكِ مع أهله، أم تُفضّلينه مُستقلاً ؟

    ـ تُريدينه أن يكون من أقاربكِ، أم ليس ثمّة هناك فارق ؟

    ـ هل من المُمكن أن تقبلي بمُطلّق، أو رجل قد "فسخ" خطوبته مُسبقاً ؟

    ـ هل هناك مُشكلة في العيش بمدينة أُخرى بعيداً عن أهلك ؟

    ـ هل تقبلي أن تكوني زوجة ثانية في أي حالٍ من الأحوال ؟

    ـ ما موقفكِ من المتقدّم الأعلى أو الأدنى منكِ بالنسبة لحالته الماديّة ؟

    ـ إذا كُنتِ مُوظّفة هل تُساهمين معه براتبكِ في شؤون المنزل وغيرها، أم تحتفظي بمالكِ وترين أنّه هو وحده المسؤول عن ذلك ؟!

    ـ لو أُعجبتي بشخص وتمنّيتي أن ترتبطي به .. هل تقدمي على خطوة لتحقيق ذلك؛ وإن كانت فما هي ؟

    ـ معارضة أهلكِ أو أهلهُ أو كلاهُما .. بالارتباط ممّن تُريدنه ويُريدك؛ ماذا ستفعلين ؟!

    ـ لو حصل أنّكِ بعد فترة من الخطوبة أنْ تبيّن لكِ بأنّه ليس ذلك الشخص الذي تُريدين وتتمنّين .. هل تتّخذين موقفاً لإنهاء وفسخ الخطوبة، أم ترضين رُغماً عنكِ لقلّة جرأتكِ وخوفاً من أهلكِ وكلام الناّس .. ؟!

    ـ شخص تُحبّينه وتُريدينه لكِ .. ثُمّ تقدّم لكِ آخر قبل أن يتقدّم هو ـ أحسنُ وظيفة وأفضلُ دخلاً؛ بمن تقبلين ؟

    ـ لو تقدّمَ لكِ شخص فيه جميع المواصفات التي تتمنّينها .. بيد أنّ لون بشرته تختلف عنكِ؛ هل تقبلين به ؟!

    ـ إذا تقدّم لكِ رجُل ولم يُعجب بكِ في النهاية (بعد الشوفه) ـ لم يعُد للخطوبة .. ما مدى تأثير ذلك عليكِ ؟

    ـ هل تقبلين بمن يُريدكِ زوجة له؛ ولتربية أطفاله أيضاً من امرأة سابقة ؟

    ـ بعد فحص الزواج تبيّن أنّ هُناك مشكلة في إنجاب الأولاد ممّن تُحبّين .. هل تستمرّي معه ـ دون إنجاب ـ أم تختاري الانفصال ؟!


    أختكمـ://راحيــــــــل
    [/align]

  2. #2
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    :.ღ.ريحـاآنه♥مـدينـيه.ღ.:
    المشاركات
    2,568
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي

    هلا والله حبيبتي رحوله



    ـ هل تكتفي بأن تراكِ أمّه وأخته ـ مثلاً ـ كي يتقدّم خاطباً بعد ذلك؛ أم تُريدينه أن يراكِ وترينه ؟

    لا طبعا لازم اشوف ويشوفني لان الناس اذواق
    يمكن يكون عاجب اختي او امي لكن انا اشوف فيه شي مو عاجبني
    ونفس الشي للخاطب نفسه..



    ـ الفرق في العُمُر بينكما؛ هل تشترطي أن لا يتجاوز حدّاً مُعيّناً من السنوات، أو ليس هناك مشكلة أيّاً كان ؟

    طبعا الموضوع جدا جدا مهم وحساس في نظري
    بالنسبالي لازم مايكثر عن الـ 6سنين
    لان فرق العمر اذا كان كبير بين الزوجين فده حيكون مشكله في حياتهم الجيه
    طريقة التفكير حتكون غير لانه اكبر وانضج ونظرته للعالم وحل الامور تكون مره مختلفه
    ففدي الحاله ماحنعرف نتفق ابدا..



    ـ هل تقبلين بالارتباط ممّن هو أصغر منكِ سِنّاً ؟

    لا طبعا عساني اعنس ولا اتزوج واحد اصغر مني
    بحكم المجتمع والناس ده غير اني انا نفسي مااقدر اتحمل فكرة اني اتزوج واحد اتولد بعدي
    حاحس ساعتها اني امو مو مرته



    ـ مُدّة الخطوبة ـ بعد المِلْكَة ـ هل تُحبّذي أن تكون طويلة .. مثلاً قُرابة السنة لتتعرّفي عليه أكثر، أو لا تُريدينها أن تطُول ؟!

    طبعا لازم تكون طويله عشان اقدر اتعرف عليه اكثر واكثر لان في الاسابيع الاولى او بالاحرى الشهور الاولى يكون المخطوبين منافقين شويه مع بعض يعني الخطيب مايبين كل شي قدام خطيبته والعكس صحيح
    فلازم تطول بس ماتتعدى السنة على قولت المثل ((الشي اللي يزيد عن حده ينقلب ضده))



    ـ هل تسمحين أن يُهاتفكِ أثناء الخطوبة وأن يزوركِ بمنزلك ؟

    طبعا لازم الشي ده وضرورة واذا يبغا اخرج معاه كمان بدون اي مشاكل الا اذا مارضيلي الوالد طبعا
    لانو اذا ماكلمني ولا زارني ولاخرجت معاه كيف حاتعرف عليه واعرف اذا كان مناسب ليا او لا



    ـ تقبلين أن يكون سكنكِ مع أهله، أم تُفضّلينه مُستقلاً ؟

    لا ماحارضا الا اذا كان في سبب مقنع جدا يخليني اتنازل وارضى
    لاني اتزوجت عشان ابتدي حياة جديدة ومختلفة تماما عن حياتي القديمة مع شريك حياتي مو عشان انتقل للعيش مع عيله ثانيه
    ده غير ان حلم كل وحده انها تعيش في بيت مستقل ليها بعيد عن الناس والاهل والكل مع شريك العمر



    ـ تُريدينه أن يكون من أقاربكِ، أم ليس ثمّة هناك فارق ؟

    من جهتي انا ماعني اي اشكال اذا كان من قرايبي او لا
    المهم يكون رجل بمعنى كلمة رجل
    لكن المشكله في الوالده اللي ماتوافق على زواج القرايب:1ar:



    ـ هل من المُمكن أن تقبلي بمُطلّق، أو رجل قد "فسخ" خطوبته مُسبقاً ؟

    اذا كان متزوج قبل فدي على حسب
    اذا كان ماكمل معاها سنة او سنتين بالكثير يمكن ديك الساعة اقبل


    اما اذا كان فاسخ خطبته
    فده شي عادي جدا زيه زي العازب ايش فارق؟؟


    ـ هل هناك مُشكلة في العيش بمدينة أُخرى بعيداً عن أهلك ؟

    لا ابدا مافي مشاكل في الشي ده بالنسبالي لان الشي ده لانو بيدي ولا بيده


    ـ هل تقبلي أن تكوني زوجة ثانية في أي حالٍ من الأحوال ؟

    لا ابدا لاني مااحب اكون خيار ثاني عند اي احد وفي حال من الاحوال

    ـ ما موقفكِ من المتقدّم الأعلى أو الأدنى منكِ بالنسبة لحالته الماديّة ؟

    انا مايهمني ايش تكون مكانته في المجتمع قد مايهمني اني اعرف اني اخذه رجل بمعنى كلمة رجل يعتمد عليه في اصعب الاوقات

    ـ إذا كُنتِ مُوظّفة هل تُساهمين معه براتبكِ في شؤون المنزل وغيرها، أم تحتفظي بمالكِ وترين أنّه هو وحده المسؤول عن ذلك ؟!

    طبعا اذا الحاله تحتاج فده شي طبيعي تسوي اي زوجه تهمها مصلحة بيتها
    اما اذا الحال عال العال ومايلزم ابدا فايش اللي يخليني ادفع؟؟



    ـ معارضة أهلكِ أو أهلهُ أو كلاهُما .. بالارتباط ممّن تُريدنه ويُريدك؛ ماذا ستفعلين ؟!

    حاحترم رغبت اهلي باني مااتزوج من اللي ابغاه واذا كان اهله هم اللي رافضين فكمان حاحترم رغبتهم انهم مايزوجو ولدهم بيا وانسا الموضوع ده اذا هو صرف الفكره
    اما اذا كان متمسك بيا فحاتمسك بيه اكثر وحاقعد احاول مع اهلي الين مايوافقو او اهله على حسب فين الاعتراض
    لان بصراحة عندنا في الخليج وبالذات في السعوديه صعبة جدا ان المره تعمل شي غير انها تدعي ربها انه يجمعها بالانسان اللي اختارته والصبر على الاهل



    ـ لو حصل أنّكِ بعد فترة من الخطوبة أنْ تبيّن لكِ بأنّه ليس ذلك الشخص الذي تُريدين وتتمنّين .. هل تتّخذين موقفاً لإنهاء وفسخ الخطوبة، أم ترضين رُغماً عنكِ لقلّة جرأتكِ وخوفاً من أهلكِ وكلام الناّس .. ؟!

    طبعا طوالي حافسخ الخطوبة لان الزواج منو لعبه او شي عابر في الحياة
    لانو هو الحياة ولازم كل وحده تختار حياتها بالطريقة اللي تريحها مع الانسان اللي يريحها



    ـ شخص تُحبّينه وتُريدينه لكِ .. ثُمّ تقدّم لكِ آخر قبل أن يتقدّم هو ـ أحسنُ وظيفة وأفضلُ دخلاً؛ بمن تقبلين ؟

    اذا كان الشخص ده فعلا يبغاني زي ماانا ابغاه ومتاكده انو حيتقدملي ونكون سوا حارفض العريس
    انا اذا كان الشخص ده اللي ابغاه مايبغاني او مااعرف ايش مشاعره اتجاهي او بيلعب عليا بس ايش اللي يخليني استناه؟؟؟



    ـ لو تقدّمَ لكِ شخص فيه جميع المواصفات التي تتمنّينها .. بيد أنّ لون بشرته تختلف عنكِ؛ هل تقبلين به ؟!

    بصراحة تامه
    لا ماحاوافق
    بحكم المجتمع والطبيعة
    وبعدين مااتصور ان اولادي تكون بشرتهم غير عن بشرتي


    ـ إذا تقدّم لكِ رجُل ولم يُعجب بكِ في النهاية (بعد الشوفه) ـ لم يعُد للخطوبة .. ما مدى تأثير ذلك عليكِ ؟

    حكون كدابه اذا قلت لا
    طبعا حاازعل واضايق واقعد اقول ايش العيب اللي فيا وليش الكلام ده
    بس حاتخطا الموضوع وحيكون بالنسبالي تجربه سارت في حياتي وتعلمت منها


    ـ هل تقبلين بمن يُريدكِ زوجة له؛ ولتربية أطفاله أيضاً من امرأة سابقة ؟

    والله حبيبتي مااقدر اديك اجابه محدده هل السؤال بالذات
    لانه يعتمد على اشياء جدا كثير
    يعني يمكن ايوه ويمكن لا



    ـ بعد فحص الزواج تبيّن أنّ هُناك مشكلة في إنجاب الأولاد ممّن تُحبّين .. هل تستمرّي معه ـ دون إنجاب ـ أم تختاري الانفصال ؟!

    لاطبعا حافض معاه الين آخر يوم في عمري ده اذا كان فعلا يستاهل لان ده حقو عليا

  3. #3
    (احلى مصاصة دماء فى الزين)


    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    مصر ام الدنيا
    المشاركات
    1,218
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي

    ميرسى كتير يا رحايل على الموضوع الروعه والاسئله الصريحه
    اللى اكيد باذن الله حتقبلنا كنا مستقبلا
    بس بقولك انا مش حرد على الاسئله
    الواحده ممكن ترد وماهياش عارفه ايه اللى حيحصل بعد كده
    كل اللى انا عايزه اقولهولك
    {{{{{{ (----خليها على ربنـــــــــا-----) }}}}}}

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52