النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: قراءة في الدوري السعودي الممتاز لكرة اليد بعد التوقف

  1. #1
    - Musician -


    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    الــعــفجــه :p
    المشاركات
    13,420
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي قراءة في الدوري السعودي الممتاز لكرة اليد بعد التوقف

    [align=center]
    واصل فريق الأهلي زحفه نحو المحافظة على لقب الدوري الممتاز لكرة اليد على كأس الأمير فيصل بن فهد بعدما فاز في جميع الجولات الأربع ليتصدر الترتيب بعد توقف الدوري لإجازتي العشر الأواخر وعيد الفطر المبارك بثماني نقاط ويليه النور بسبع نقاط الذي لم يخسر أي مباراة، ولكنه تعادل أمام الخليج، ثم القادسية بست نقاط وهو الفريق الذي يسعى للمنافسة بقوة على لقب الدوري إلا أنه تلقى خسارة من النور قد تصعب مهمته.
    الأهلي
    واصل بطل العرب وحامل اللقب الأهلي طريقه نحو المحافظة على اللقب المحلي الأغلى حيث يحتل مركز الصدارة بثماني نقاط بدون أي هزيمة رغم أنه لم يدخل في أي اختبار حقيقي حتى الآن، حيث فاز على فرق أقل مستوى منه كثيراً وهي فرق الحزم والترجي والعدالة والهلال. يشرف على الفريق فنياً المدرب المصري ممدوح هاشم وتكمن قوته في حراسته الذي يتواجد بها مناف آل سعيد بجانب الخط الخلفي بتواجد بندر الحربي وأحمد الينبعاوي. ويملك الأهلي أفضل دفاع حتى الآن حيث لم يلج في مرماه سوى 70 هدفاً مقابل 107 أهداف لصالحه.
    النور
    رغم خسارته بالتعادل أمام الخليج إلا أن النور عاد بقوة من جديد وتمكن من تحقيق فوز غالٍ ومهم على فريق القادسية في الجولة الرابعة من الدوري، وتمكن من انهاء الفترة الأولى قبل التوقف بدون أي خسارة ومحتلاً للمركز الثاني بعد الأهلي بسبع نقاط، ويبدو أن عودة المدرب التونسي سامي العوام أعادت للفريق هيبته بعدما خرج من الموسم الماضي خالي الوفاض وتمكن من إعادة البسمة لأهالي سنابس من جديد، ويتميز الفريق بتواجد صانع الألعاب فتحي الخضيمي بجانب تحركات قصي آل سعيد في مركز الدائرة وقوة مصطفى الحبيب ومحمد سالم في حراسة المرمى.
    القادسية
    دخل القادسية هذا الموسم بطموح عالٍ لتحقيق بطولة تترجم الجهود الإدارية الحثيثة خلال السنوات الماضية بضم العديد من النجوم الواعدة وإعداد الفريق خير إعداد وبدء الموسم بخطى ثابتة وتمكن من الفوز في ثلاث مباريات متتالية على العدالة والحزم والصفا قبل أن يتلقى ضربة موجعة من النور في الجولة الرابعة جعلته يحتل المركز الثالث برصيد ست نقاط، ويتميز القادسية بوجود أقوى هجوم حتى الآن حيث تمكن من تسجيل 141 هدفاً، ويبرز في الفريق الحارس عبدالله العلي واللاعبون مسلم عبدرب النبي وصالح الفردان ورياض الحجي بجانب المخضرم عبدالله الدوسري، ويشرف على الفريق فنياً المدرب الجزائري سفيان.
    مضر
    الحصان الأسود والفريق المتطور دائماً بقيادة مدربه الوطني عبدالمنعم هلال ونجومه حسن الجنبي ومحمد عبدرب النبي والمحترف البحريني أحمد يوسف، ويبدو أن فريق مضر عاقد العزم على خطف إحدى المراكز الستة الأولى ليضمن له مقعداً في التصفيات النهائية فقد تمكن من الفوز على الصفا والهلال وتعادل مع الوحدة وخسر من النور وجمع على إثر ذلك خمس نقاط تضعه في المركز الرابع في الترتيب، ويعتبر هذا جيداً لأبناء القديح خاصة إذا ما عرفنا أن 90% من لاعبي فريقه هم من درجة الشباب.
    الوحدة
    يبدو أن عدم وجود المحترف المؤثّر في الفريق كما كان عليه خلال الموسم الماضي بتواجد هداف كأس العالم الأخير التونسي وسام حمام أثّر في المستوى الفني للفريق كثيراً خلال الجولات الماضية كما أن إصابة نجم الفريق عثمان بلال كان تأثرها واضحاً حتى بات مستوى الفريق أقل من المتوقع بكثير رغم تواجد اللاعب تركي البيض وباسم البركاتي. وقد يتواصل الضعف الفني للمستوى كثيراً خصوصاً باحتمالية غياب طويل لعثمان بلال بعدما خاطر المدرب التونسي مراد أبوستة باللاعب وأشركه في مباراة فريقه ضد الخليج رغم إصابته وخرج منها بإصابة متضاعفة، ويحتل الوحدة المركز الخامس في جدول الترتيب مع نهاية الجولة الرابعة برصيد خمس نقاط جمعها من فوزين وتعادل وخسارة.
    الخليج
    بدأ الجولتين الأوليين وهو في وضع لا يحسد عليه لسوء الإعداد وقدوم المدرب المتأخر حيث تعادل مع الحزم وخسر من الصفا إلا أنه سرعان ما استعاد عافيته على حساب النور الذي كسبه بالتعادل ومن ثم نجح في إخماد ثورة الوحدة وفاز عليه. ويشارك الفريق هذا الموسم بفريق غالبيته من درجة الشباب أمثال منصور السيهاتي ونسيم الشويخات ومؤيد سليم بجانب بعض لاعبي الخبرة يأتي في مقدمتهم حميد البقال وعلي السيهاتي وياسر الشاخور ويقودهم فنياً التونسي محمد المنصف ويمتلك الفريق أربع نقاط وضعته في المركز السادس جمعها من تعادل وفوز غاليين خاصة مع الوضع الحالي للفريق، حيث خسر الفريق هذا الموسم خدمات العديد من لاعبيه المؤثرين في مقدمتهم هاني هلال للاعتزال واللاعب (القضية) حسين إخوان والحارسان علي جظر وهاشم الشرفا لظروف الدراسة للأول وانتهاء الإعارة للثاني بجانب أحمد السعيد للظروف الدراسية أيضاً.
    الهلال
    تمكن الهلال من انهاء الجولات الأربع الأولى برصيد 4 نقاط وفي المركز الثامن حيث تمكن من الفوز على الجيل والترجي بينما خسر من الأهلي ومضر، ويتميز في صفوف الفريق الحارس المعار من الخليج عيسى آل مريبط.
    العدالة
    دخل العدالة هذا الموسم بشكلٍ جيد بعدما دعم صفوفه بالمحترف السوري ساجي المحاميد وتمكن من تحقيق أحد أقوى مفاجآت الموسم بعد فوزه على الصفا في الجولة الرابعة كما أن عدم انهاء القادسية لانتقال اللاعب جاسم الزويد زاد من قوة صفوف الفريق حيث انهى الجولات الأربع وهو يحتل المركز التاسع بثلاث نقاط.
    الترجي
    تسعى إدارة الترجي لإبعاد فريقها من شبح الهبوط هذا الموسم منذ بداية الدوري إلا أن فريقها لم يظهر بالشكل الذي كانت تجهز له حيث لم يتمكن أن يجمع سوى نقطتين من فوز وحيد على الجيل بينما خسر من الهلال والأهلي والوحدة، يشرف على الفريق فنياً المدرب التونسي شهاب دريدي ويتميز بوجود لاعبين لهم مستقبل كبير في اللعبة أمثال أسامة الفسيل وعارف إخوان الشقيق الأصغر للاعب الدولي حسين إخوان.
    الصفا.
    ما يزال الصفا يمر بمرحلة انعدام الوزن، وهذا الذي لم يكن متوقعاً ولم تعرف ما هي المشكلة في هذا الفريق الذي كان (صائداً للكبار) خاصة مع تواجد المدرب الجزائري ناجي يوسف الذي لوحظت لمساته الإيجابية في الفريق بجانب الدعم الإداري المتواصل، ولم يتمكن الفريق خلال الجولات الأربع الماضية سوى تحقيق فوز وحيد على الخليج الذي كان يمر بمرحلة انتقالية صعبة وخسر من مضر والقادسية والعدالة بشكل وبمستوى غير متوقع رغم وجود العديد من لاعبي الخبرة والنجوم الواعدة أمثال بشير القريناوي ومحمد الزاير وهيثم عجاج ويحتل الصفا حالياً المركز العاشر برصيد نقطتين فقط، وبهذه الظروف قد يدفع (الصفوانيين) الثمن غالياً بالمشاركة في تصفيات الهبوط للدرجة الأولى إذا ما تمكنوا من علاج داء فريقهم ليعود الحصان الأسود كما كان خلال المواسم الماضية.
    الحزم
    رغم تعاقد إدارة نادي الحزم مع المحترفين السنغاليين فال وديوب وعدم التفريط باللاعب الدولي محمد المفيز، إلا أن فريقهما لم يظهر بالشكل المطلوب رغم تحقيق أول مفاجأة في الموسم بعد تعادله مع الخليج في الجولة الأولى من الدوري بجانب تعادله مع العدالة وهي النقطتان الوحيدتان اللتين حققهما الفريق وجعلته في المركز الحادي عشر.
    الجيل
    يبدو أن الجيل مستعد منذ بداية الدوري من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، حيث لم يتمكن من تحقيق أي نقطة خلال الجولات الأربع الماضية وستصعب مهمة الفريق لتعويض ما فات خصوصاً مع نظام الدوري الجديد الذي يتكون من دور واحد ويحتل الجيل المركز الثاني عشر والأخير في الدوري.
    ------------
    نقاط من الجولات السابقة :

    * ناديا الأهلي والنور لم يتعرضا لأي هزيمة خلال الجولات الأربع الماضية.
    * الحزم والجيل لم يتذوقا طعم الفوز حتى الآن.
    فترة التوقف الحالية تعد فرصة كبيرة للأندية لمعالجة نقاط الضعف فيها وزيادة الجرعات اللياقية للاعبيها قبل استئناف الدوري.
    * شهدت الجولات الأربع الماضية تسجيل 1289 هدفاً بمعدل 53.71 هدفاً في كل مباراة.
    * نظام الدوري هذا الموسم استثنائي لإقامة مباريات الدوري الممتاز من دور واحد فقط وتم توزيع أماكن لعب المباريات بالقرعة بعد ذلك سيتم الاتجاه للعب بنظام المجموعتين بتأهل الستة فرق الأوائل في الدور الأول، قبل أن يتواجه أول وثاني المجموعة الأولى مع ثاني وأول المجموعة الثانية على التوالي في نصف نهائي المسابقة للوصول عبرها للمباراة النهائية، فيما يلعب الفريقان صاحبا المركز الثالث مباراة فاصلة لتحديد الفريق الخامس الذي سيتأهل لبطولة النخبة.



    تحيــــــــاتي للجميع


    جذ11111111111111ب
    [/align]

  2. #2
    a5fe ghlaak

    افتراضي

    الله الله الله

    وش هالـمعلومات جـذاب im3


    الله يعطيك العافيه

    ما قصرت عـلى المـجهود

  3. #3
    - Musician -


    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    الــعــفجــه :p
    المشاركات
    13,420
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي

    الله يعاافيك ويسلمك




    لاهنت عزوتي

  4. #4
    ... عضو مـاسي ...


    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    °¨¨™¤¦ السويــد ¦¤™¨¨°
    المشاركات
    1,046
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي

    يعطيك العافيه على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. ]...[ رابطة أندية الدوري السعودي الممتاز]...[ أخبار الرياضة السعودية ( متجددة)
    بواسطة الــــقــــيــــصــــر في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 249
    آخر مشاركة: 06-04-2008, 04:19 PM
  2. اليوم 5 لقاءات قوية "مؤجلة" في الدوري السعودي الممتاز
    بواسطة الــــقــــيــــصــــر في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 05-04-2008, 03:29 PM
  3. إعلان آلية تحديد بطل الدوري السعودي الممتاز
    بواسطة الــــقــــيــــصــــر في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 31-03-2008, 07:32 PM
  4. توقف الدوري السعودي الممتاز
    بواسطة الــــقــــيــــصــــر في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 26-01-2008, 07:54 PM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-09-2007, 04:12 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52