صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 19

الموضوع: ¨°؛©][ منوعات للمبدعون ][©؛°¨

  1. #1
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    K S A
    المشاركات
    175
    معدل تقييم المستوى
    1

    ¨°؛©][ منوعات للمبدعون ][©؛°¨

    [align=center]

    حضرت على بالي فكـره اعتبرها فريده من نوعها والجميع يتمنــاها

    وهي أن نخـتار كل فتره أحد نجوم الشعر اللامعين

    ونضع له قصائد كتابيه وصوتيه

    كي تكون موسوعه للباحثين عن القصائد

    ستكون متواصله بإذن الله وأدعوا بالتوفيق

    وأتمنى أن تحوز على رضا الله ثم رضـاكم

    وأي عضو لديه اضافات لامانع ان يضيفها في نفس الموضوع

    والبدايه تكوون لشـاعري المفضل حـامد زيد ,,

    للأستمــاع الى قصيدة أربع خنــاجر

    مشكله لا جات حاجتك بيدين البخيل = مايفكك لين تدفع كثر مايدفعه

    ومشكله لا صرت مطعون بكفوف الدخيل = في ظهرك اربع خناجر وبالصدر اربعه

    ومشكله لا ضاق بالوقت رجالً ثقيل = يطلب احبابه وعيا زمانه ينفعه

    ليت ربي مايحاسب خليلً من خليل = دام مال الحظ فزعه وللوجه اقنعه

    ودام مال العذل تالي ومابالحيل حيل = الغلا سماً نذوقه ومرً نجرعه

    نحتري فيه القا والحصيل هو الحصيل = مثل حلماً ماتحقق وعيت اقطعه

    كني اللي حط بشفاه من جمر المليل = لا قدر يرميه للناس وزرا يبلعه

    والظروف اللي حدتني لنيران وفتيل = عرضت دمع المحاجر لشيً يجزعه

    والمدامع بالغلا لا تحال ولا تحيل = والمشاكل كل ماجات جات مجمعه

    اعذلوني عن هوى النفس وعيوني تخيل = في حبيب ٍ ماتركته ولازلت اتبعه

    مغرم في حب مثله ولا ارضى له بديل = عيني تشوفه وقلبي يجوع ويشبعه

    ذاك كل مازان بالي وطالعت النخيل = ماذكرت الا ثباته بوقت الزعزعه

    ماهو الاقطعة من حشا قلباً عليل = وماني الا قطعة منه مخلوقً معه

    لا جميل شفت قبله ولا بعده جميل = العذارا رهن رمشه وانا رهن اصبعه

    والله انه لو طلبني اطلوع المستحيل = لا اطلعه مني مناك يعني لا اطلعه

    ماعلي من الملامه وهرج الهبيل = مشجع الرجال لا ثار غيره مشجعه

    في عيون اللي عشقني ولا جاني هزيل = الله اللي حط عشقه بقلبي وزرعه

    لو سكت ينطق له الصم والدنيا تسيل = وان حكى لو يمشي المزن ياقف يسمعه

    سلسبيل من شفاته يخالط سلسبيل = معمعه بسكات واحلا سكات بمعمعه

    ماهقيت ان اكثر الليل يمرح بالجديل = لين شفته شوف عيني بكفه يرفعه

    وان حيت ومابقالي معه ياكود ليل = لا اسهره بأول غروبه وموت بمطلعه

    والله ان العشق جمره وطاحت بالشليل = وان حصل ماطاعك الوقت بحبابك طعه

    من هو اللي علم عداي نكران الجميل = ومن هو اللي خان خلي وحاول يقنعه

    كل عاذل ردني عنك يالطرف الكحيل = ياعسى الله يقلعه ياعسى الله يقلعه

    يامعرض قلب الاحباب للدرب الطويل = السعه لا بارك الله بالضيق السعه

    والله ان الوقت قاسي وانا ماني ذليل = واشهد ان الرجل مرات ظنه يخدعه

    وانتم اتعذلون خفاق بعيون العديل = مارحمتم نار جرحه وحيرة مدمعه

    والسوالف ليلها ليل والحايل يحيل = والمشاكل مشكله بمشكله متجمعه

    مشكله لا خانك الوقت بالحمل الثقيل = لو زرعت الزرع هوج العواصف يشلعه

    ومشكله لاصار عاذلك مايبرد iغليل = لا ترده طيب كلمه ولحدً يمنعه

    ومشكله لا صرت مطعون بكفوف الدخيل = في ظهرك اربع خناجر وبالصدر اربعه[/align]

  2. #2
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    K S A
    المشاركات
    175
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    [align=center]للأستمـــاع الى قصيدة الحـــلم

    بوقت من البطا،وبليل تتراقص شياطينه = بعد شفت الضيا ينزع من ثياب المسا ثلثين

    تحايلت المنام اللي مثل بيتك تمرينه = وانا اللي من تفارقنا وأنا ماغمضت لي عين

    غريبةكل حلم يمر برقادي تزورينه = والاغرب كيف أحلم الحلم،وارجع واحلمه بعدين؟

    قبل يومين،شفتك بالمنام..وقمت من حينه = ونمت أمس،ورجع نفس المنام اللي قبل يومين

    أنا اللي قبل اسافر شلت قلبي من شرايينه = تركته في يدك مثل الأمانه ،واحفظيها زين

    ترى حفظ الأمانه دين..مجبورة تردينه = أجل ، مافيه أحد كد قال لك(حفظ الأمانة دين)؟

    مرد المقفي بيلفي..ويستوفي ،وتوفينه = بعد ليله ،ثلاثه،أربعه،عشره،شهر، شهرين

    إذا انتي ،ماانتي بقد الكلام اللي تقولينه = حرام..استامنك حاجة،وإذا جيت اطلبك تنسين

    تخونين،وتبين أرضى.!وأحد يرضى تخونينه! = أنا لاجيت أخونك، مع حبيبة ثانيه،ترضين.؟

    من أول مارجعت من السفر ماشفت لك بينه؟ = وأنا اللي كنت أحسبك قبل ادوس ارض المطار..تجين

    تكونين أنتي أول شخص عيني تحتضن عينه = وكنت أتخيلك من زود فرحة رجعتي..تبكين

    وأشوف بدمعتك حكيك..وأعرفه قبل تحكينه = واجيب أحلى من اللي بتحكينه،وأتركك تحكين

    تقولين:الوطن نور..وأقول بنورمضوينه = تقولي لي:غديت أحلى،وأقول:عيونك الحلوين

    كلام نام بشفاهك..وخفتي لاتصحينه = ذخرتيه الغرام للي ينام...ويترك تصحين

    تغانمتي غيابي..لين رجحتي موازينه = تعلم من يدك لمس الكفوف وعلمك تجفين

    وليتك لاقيه به شي..فيني ماتلاقينه! = مهو بغرور..لكن خابرك مالك أمل تلقين

    تغافلك بغلا..والإ الحلا مهو بمن زينه = تزينه الصور ..بس الصحيح ابن الحلال زوين

    وأنا ماني بنقاص عنه يوم أنك تبدينه = نصيبي..هو نصيبي لو يسددها من الصوبين

    قنوع بمظهري ،والسم مايذبح ثعابينه = على قول المثل ماني حلو..لكني ماني شين

    إذا أهداك الزهر مره،فأنا اهديتك بساتينه = وإذا ألهاك بفرح ليله، فانا تهت لبكاك سنين

    وإذا استضعفتك أملاكه...وشتتك ملايينه = أنا حتى فتات الخبزة أقسمها معك نصين


    طموحي ،بس أجي وأظفر بشي تستحقينه = تدينته ،تسلفته،سرقته ،مومهم منين؟

    كأني من كثر ماارضى بكل اللي تمنينه = لو انك تطلبين الله ..يعنيني، بقول آمين

    أنا ماالعب على الحبلين،وقت الطيش وسنينه = تبين الحين يوم أني كبرت العب على الحبلين؟

    ترى عند البدو بالذات عيب اللي تسوينه = حلاتك لاعشقتي..تعشقيني ليوم الدين

    غرامٍ نسكن ضلوعه..حشيمه من مجانينه = جفا،يجمع معزتنا...ولاعشق يذل أثنين

    كثار اللي تحدوني وقالولي :تحبينه = امانه ...لاتخليني صغير بعينهم تكفين

    لاني كل ماقالوا(تخون)..اقول:مسكينه = عليك الله وأمانه..علميهم منهو المسكين

    أنا خايف لياطاح الجمل تكثر سكاكينه = وأنا ماعاد بضلوعي مكان لطعنة السكين

    مثل ماقالواالمكتوب واضح من عناوينه = لو ارحل منك للغربه بسافر من ظلامك وين؟


    كفايه..كل حلم يمر برقادي تزورينه = كفاية..من تفارقنا..وأنا ماغمضت لي عين

    قبل يومين شفتك بالمنام وقمت من حينه = ونمت أمس،ورجع نفس المنام اللي قبل يومين[/align]

  3. #3
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    K S A
    المشاركات
    175
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    [align=center]للأستــماع الى قصيدة التمثــال






    عفا الله عن خطا غدر الخناجر والضلوع ابطال = بسامح واتركك تحت الظلام الحالك لحالك

    دخيلك وفر دموعك ترى هدر الدموع اذلال = وترى ما فيه أحد يصبر مثل صبري بغربالك

    انا عيب علي أنقض كلامي والرجال افعال = واذا قلت اقطع احبالك تراني بقطع حبالك

    عشان اكسب هدب عينك تجرعت العذاب اشكال = وليتك ترأف بحالي علشان ارأف بحالك

    مسوي في حياتي شي ما يذكر ولا ينقال = حشا حتى العدو وهو العدو ما يعمل اعمالك

    تمسيني على الهم وتصبحني على الغربال = تقلطني فناجيلك وتقصر عني دلالك

    تحملت التعب لجلك وانا حملي يهد جبال = رحلت من العذاب وما وقفت الا على جالك

    علامك كل ما جيك متواضع جيتني تختال؟ = معاك اليا متي بصبر وصبري معك يحلالك؟

    مثل ما اقبلت لعيونك لزوم تلد لي باقبال = ومثل ما قد حشمتك حس واحشم قلبي اشوى لك

    أنا محدن بجابرني أساير معك هالمنوال = ترى لاني تبيع لك ولا ني باصغر عيالك

    أنا جيت اعشقك نبض ومشاعر ما اعشقك (تمثال) = أنا جيت اسكنك واحياك وابقى فيك وابقى لك

    أنا جيت بظما عاشق تعب يطرد سراب اللال = أنا جيت استفز رضاك من فرقاك والجا لك

    أنا ما همت بك عاقل أنا كنت اعشقك بخبال = أنا ما كنت احبك حي أنا كنت اعشقك هالك

    تخيل من كثر ما اخاف تلقى للزعل مدخال = أخاف اخطي على طيفك وادوس برجلي ظلالك

    تبعتك والعرب تتبع رعود البارق الهمال = وانا شفت المطر يتبعك في حلك وترحالك

    كأن اللي خلق حسنك خلقني مع جسدك ظلال = وصرت اقرب جسد يمشي معك باقفاك واقبالك

    أبي قلبك يحس انه فقد بمحبته رجال = ملكته من هدب عين وخسرت رضاه باهمالك

    صحيح ان الفراق اقسى ولكن الوصال محال = أنا صعبن علي أرضي غرورك واضعف قبالك

    بعد ما حققت عيني فبعدك للرقاد امال = أعود للسهر؟ -- يا خوي فال الله ولا فالك!

    ببدل نظرتك فيني واجي لك كل يوم بحال = بكون اقرب من ثيابك عليك ولا تهيا لك

    بلمك وانثرك واجمعك وارجع وانثرك باهمال = بخونك وازعلك وارضيك وازعل منك وارضى لك

    أبرسم بالثرى وجهك وابدفن صورتك برمال = أبشكي للعرب فرقاك واضحك عند عذالك

    أبهديك الوصال فراق واهديك الفراق وصال = بسوي مثل ما شوفك تسوي وافعل افعالك

    عشان تعرف من فينا الزعول ومن وسيع البال = أبيك تذوق فنجالي وانا بذوق فنجالك

    نصيحة واحتفظ فيها قصر معك الزمن أو طال = أبي تسمع كلامي زين وتحطه على بالك

    اذا حبك هبال اطفال لك عندي هبال اطفال = ولا --- وابشر بعد بهبال حب ٍ ما هو بهبالك

    واذا قصدك تهين اسمي عشان تشمت العذال = ترى لا انته ولا غيرك --- ولا عشرة من اشكالك[/align]

  4. #4
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    K S A
    المشاركات
    175
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    [align=center]للأستـــمـــاع الى قـــصــيدة :حـــد عـــلــمـــي




    حد علمي بالغلا يوم كنت أسوى كثير = يوم كانت ضحكتي طبع وعنادي سمه

    وحد علمي بالغلا يوم خفاقي ضرير = قبل أهدم العشق وأبنيه وأرجع وهدمه

    وحد علمي بالبكاء يوم لي قلب وضمير = قبل أشوف المسلم يموت بيد المسلمه

    إيه عدّت من يدي بس ماعدّت بخير = ليلةٍ عيّت تجيني وجتني مظلمه

    من عرفت إحساسها كن في قلبي نذير = والنهار المكتئب باين ٍ من مقدمه

    ليلةٍ حسيتها لاتجور ولاتجير = مثل طفل ٍ ماحقرته وعيّت إحشمه

    وأصبحت مثل شعره وأقصمت ظهر البعير = وأبتدى في موته الجرح من حيث إختمه

    صارلي بالعشق مالا هقيت أنه يصير = أنظلمت بعشرت أنسان ماكنت إظلمه

    العشير اللي تبرى من ضلوع العشير = الحلا عزّز خطاياه والحظ إخدمه

    لاتبسّم يكسر النور بعيون البصير = وكن شمس المغربيه تبات إبمبسمه

    معتدل في قامته لاطويل ولا قصير = ممتلي بالزين من معصمه لي معصمه

    فيه بلوان الهدب لون غير ولون غير = مثل ما للرمش بالعين قصه مبهمه

    كنها نكس البيارق على شط وغدير = ومثل لملمت الشتات بشتات اللملمه

    مع سواد مجدّل ٍ مايثور إلا يثير = كنه اللي ينهم الريح ثم ٍ تنهمه

    ماتجمع لين قيّد حرير ٍ مع حرير = في ضلام ٍ علّم الليل مالم يعلمه

    ماهقيت إن الهدب صلف وأجفانه تغير = لين سلهم لعنبوا جد ذيك السلّهمه

    ماعتقني لين ساق البشاير للبشير = يوم صد وجاه قلبي بشحمه ولحمه

    والله إنه حط قلبي تحت رحمت شطير = في يديه وكل ماراد يقسمه قسمه

    ياعساني ماعدم إرضاه في برد وهجير = ولوعدمت مروّته ياعساني معدمه

    إن طلب عيني رضا قلت ماغيره نظير = وأنشرب دمي غضب قلت يستاهل فمه

    واهنيّه يرقد الليل مرقاد الغرير = كن نومه لابغى يهزم الجفن إهزمه

    وإلنا من صفرة عصير الى صفرة عصير = والسّهر يايلزم العين وإلا تلزمه

    لو صحيح إن الحبيبين يجمعه مصير = كان نفس اللي حرمني من النوم إحرمه

    والله إن مروّتي ولّعت فيني سعير = يوم شفته تل قلبي وداسه بقدمه

    مارحم زهرة شبابي وأنا توّي صغير = لين ضيّق خاطري ضيّق الله إنسمه

    إيه عدّت من يدي بس ماعدّت بخير = ليلةٍ عيّت تجي بس جتني مضلمه

    حد علمي في عناها عذاب وزمهرير = يوم قمت أوحي بالاضلاع صوت وهمهمه

    وحد علمي بالرجا من نصير اليا نصير = يوم شفت النّفس تذبح وهي مستسلمه

    وحد علمي بالبكا يوم لي قلب وضمير = قبل أشوف المسلم يموت بيد المسلمه[/align]

  5. #5
    ... عضو ذهبي ...


    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    571
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    مشكله لا جات حاجتك بيدين البخيل = مايفكك لين تدفع كثر مايدفعه

    ومشكله لا صرت مطعون بكفوف الدخيل = في ظهرك اربع خناجر وبالصدر اربعه

    ومشكله لا ضاق بالوقت رجالً ثقيل = يطلب احبابه وعيا زمانه ينفعه

    ليت ربي مايحاسب خليلً من خليل = دام مال الحظ فزعه وللوجه اقنعه

    ودام مال العذل تالي ومابالحيل حيل = الغلا سماً نذوقه ومرً نجرعه

    نحتري فيه القا والحصيل هو الحصيل = مثل حلماً ماتحقق وعيت اقطعه


    مشكور اخوي على القصيده

    ويعطيك العافيه


    وننظر جديدك و ابدعك

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. منوعات،
    بواسطة al-maha في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 07-10-2008, 05:51 PM
  2. منوعات ،، منوعات ،، منوعات ،، منوعات ،، منوعات....... إلخ
    بواسطة جنون إنسان في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 31-10-2007, 10:54 PM
  3. منوعات ....
    بواسطة اميرة العناد في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 13-03-2006, 05:45 PM
  4. منوعات
    بواسطة أحلى مجنون في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 29-12-2005, 01:49 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52