صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 15

الموضوع: ~ قيثـارة لـورانسيــة ~

  1. #1
    ][..قـلم الـزين الـرائـع.. ][


    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    829
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي ~ قيثـارة لـورانسيــة ~

    حملت القلم ، ونظرت إلى حبره ، فقمت بقياس الحبر على مستوى الكلمات ، لتنساب الحروف المتناغمة على مائدة الفكر الموسيقي ، لتكون أوتار هذا القلم حرف يتلوه حرف وكلمة تصنع نغمة من نغمات الكلمات ، وكأنها سيمفونية لأبجدية حروف الموسيقى على ورقة نوتة ألحاني ، لعل وعسى أن تكون هذه المعزوفة آية في المتعة ، وغاية في الحسن ، حتى تكون أنشودة عذبة على الشفاة ، لتكون أجمل من الهدية ، وأثمن من العطية .

    - - - - - - - - - - - - - - - - -

    عزفت بالقلم نغمات من أوتار الحروف ، فانساقت الكلمات من القلب ، ليحيط بها مناخ العقل ، فتتبدّل على حسب طقوس المعاناة التي عايشتني ، فكان الحرف الأول نغمة والثاني كلمة، ومن بعدها بدأت معزوفة الأحرف تنساب عبر فصول حياتي ، لأن حبالي قد تقطعت ، وآمالي قد تمزقت ، وطموحاتي قد ضاقت ، ولكن يبقى للكلمات إشراقها ، وللجملة الأدبية جزالتها ، وكأني احمل قلم معزوفتي لأفصّل ثوبا زاهيا على مقاس همتي .

    - - - - - - - - - - - - - - - - - -

    ألبست الحروف بأوتار قلمي حللا جميلة ، تسترها في بهاء التصوير ، لتظهر لبسها في زهاء فاتن ، برشاقة في المظهر ، وهذا غاية الجمال ، لأني لا أريدها حروفا جميلة فحسب ، بل لأنها من عزف قلمي وأريد لها حضورها المشرق ، وطلّتها البهية في عقول البشر ، لأني أغذي كلماتي بالتأمل الدقيق ، بفلسفة متواضعة ، لكي تكون لها حلاوة على اللسان ، ونظرة في القلب .

    - - - - - - - - - - - - - - - - - -

    وقفت بقلبي أمام الكلمات ، فوجدت نفسي وكأني أريد أن أعزفها لوحة فنية ، هائمة في العقول ، لأعزف حروفا يلبسها الدهر ، لكي أتدبر المعاني ، بعقل شاعر فنان ، يعزف بقلمه ألحان قلوب مبعثرة، في وسط أشواق منتحرة .

    - - - - - - - - - - - - - - - - -

    ألبست قلمي الشفافية في عزفه ، لكي يتوج أنغام كلماته بروح متألقة لا تعرف اليأس ، ليثبت لي قوة أسره ، ومعرفته بأسرار ما وراء الصدور ، لأن قلمي يبحث عن جمال العبارة وخصوبة الخيال الذي فقده عازفه ، ليبحث عن روعة التعبير ، فأنغامه حاضرة ، وعزفه شاهد على ما عزف من كلمات باقية .

    - - - - - - - - - - - - - - - - -

    عزفت الحروف ، بكلمات متناسقة ومتباعدة ، لأن عازفها له تجربة شخصية في حياة المتاعب والعواصف ، ولكن ربما تمطر علي هذه النغمات بسحر جذاب ، من كتاب مليء بالعذاب ، موسيقى تقهرني كلما سمعتها ، لأن أصدقائي لم يحتفلوا بعزفي ، وزماني لم يساعدني ، وحسادي لم يتركوني ، لأنهم يعرفون بان لـورانس ليس نسخة مكررة ليأتوا بمثلي ، فهم يعرفون أن لـورانس لا يؤمن بالمهادنة ويكره التروي ويحتقر الانتظار .

    - - - - - - - - - - - - - - - - -

    أعلم تمام العلم من خلال سماعكم لعزفي المنفرد على هذا القلم ، والذي سأكسره بعد لحظات ، أعلم أنكم ربما تتهموني بالغرور ، على حساب نفسي ، ولكن تذكروا إنني مؤمن تمام الإيمان بأني لست طاغيا في عزف بياني ، ولا وحيد في هذا الدهر ، ولكني إمام على نفسي ـ فنان بمشاعري ، عازف بقلمي ألحان بموسيقى حرفية ، تصنع من الكلمة نغمات على وجه هذا الزمان الباهت ، لأني في كل يوم أجد تحديا سافرا من هذا الزمن الغبي ، وظلما قاهرا من الدهر الموجع لهمّتي ، فأثور عليه بقلمي ، علّني أطرب نفسي بانتصارات وهمية لا تعرف الحقيقة ، ولا الواقع يعرفها .

    - - - - - - - - - - - - - - - - -

    مللت من قلمي ، كنت أعتقد أن له عزف خلاّب ، وسحر جذاب ، ولم أتوقع أنه فاتن كذاب ، لذا سأعدمه بعيدا عنكم ، لعل وعسى أن يجف فكري ، وتذبل كلماتي ، وتنتحر حروفي ، لأدفنها هي وقلمي في مقبرة النسيان ، لأن كل هذا العزف ما هو إلاّ كذبة قد صدقتها ، حينما تصورت أنه سيساعدني في إيجاد ذاتي .

    - - - - - - - - - - - - - - - -

    تعبت من مقارعة الخصوم ، ومللت من حرب النجوم ، لأني أرفض الاستسلام ، ولكني أحب السلام ، ومع ذلك فخصومي أصبحوا مثل أعدائي ، لأني متعب نفسي في مباراة التحدي ، فأنا أعرف طرق الصدارة ، ولن ولا أرضى بالأقل ، أو القناعة ببعض من المجد ، وكأن الأعداء يتصدقون علي ، بل لا بد من المجد كله ، والكمال بأجمعه ، لأني أعرف أنني مغرور بهمّتي ، لا أريد أن يشاطرني فيها لا عدوا ولا حبيب ، لأن كل من يفرض علي همته مشاركتي في همّتي فسوف يبوء بإثمه ، ويشرب كأس ندمه ، لأني ملك على نفسي ، فأنا مطيع لكل ما تأمرني به همتي ! ألى وهي تلك الشمس التي سأجدها على أصقاع الفكر ، لتقتل غربتي مع نفسي .

    - - - - - - - - - - - - - - -

    سماء النجاح لا تهمني ، لأني قد وصلت إليها حينما تفوقت في دراستي ، ومراكب النجومية لا يأبه بها قلبي ، لأني مغامر عبر تاريخ لا يهمني ، ومحلّق في البحث عن همّتي ، لكي أتدارك الوصول إليها ، وسوف أصل بكل ما أوتيت من غرور ، وما صنعت لنفسي من غضب ثائر ، وكأنه صراخ نادم ، مثل أسير في قيده ، لا ينفعه الغضب من هذا القيد .

    - - - - - - - - - - - - - -

    ها قد أسمعتكم بعضا من عزف القلم المنفرد على الكلمات ، فأنتم هواة جمال الكلمة ، ونصاعة القول ، وصناعة الحرف ،وحاسة الحروف السادسة هي رأيكم ، فأنتم ربما تمتعتم بتأثير العزف المشرق لعزف الكلام ، ولكن عزفي ما هو إلا تحليق في سماء همّتي ، فعزفي متواضع جدا أمام أرائكم ، فلا فائدة عندي من عرض تحف العزف المنفرد على نياط مسامعكم إذا كان هذا العزف الذي تسمعونه لم ينل استحسان مسامعكم ، لأنكم أنتم من ذقتم كلماتي ، وشربتم من حروفي ، على مائدة فكري المتمرد على عقلي .

    - - - - - - - - - - - - -

    والآن قد انتهى العزف المنفرد ، لأتوقف عن كتاباتي ، فآخذ قلمي وأعدمه بعيدا عن فكري ، على أمل أن يجف هذا الفكر ، لأحرق كلماتي ، وأدفن حروفي في مقبرة النسيان ، بعيدا عني ، لأنني قد وقفت عن البحث عن همتي ، لأجعلها هي من تبحث عني ، تلك الشمس الغالية التي ربما ستجدني .
    وفي الأخير .. هذا زورقي قد غرق في بحر هذا الزمن ، لأن الدهر خرقه من جميع جوانبه ، لأكسر مجدافي ، وأعدم قلمي ، وأسكت معزوفتي ، وأغرق بعيدا عن همتي .

    - - - - - - - - - - - -

    أعلم أن منكم أيها القراء الكرام من سيقول عني عبقري مبدع ، ومنكم من سيقول سفيه مغرور ، ومنكم من سيقول فيلسوف بارع ، ومنكم من سيقول متهور مجنون ، ومن سيقول سارق للعقول ، ومن سيقول مسكين ضعيف ، ومن سيقول فنان ماهر ، ومن سيقول أحمق الفكر ، كلها شهادات أفخر بها ، وأعتز لها ، لأنها شهادات أكبر من فكري ، أما الإهانات فهي لا تهمني ، لأنها أصغر من عقلي ، فأنا فقط أرحمها ، ومع كل هذا الفخر والاعتزاز لكل شهادة .. إلاّ أن هذه الشهادات لها طابع خاص في قلبي ، لأنها تساوي شيئا كبيرا أمام بحثي عن همتي ، لماذا : لأني أعرف نفسي جيدا ، فلست بارد المشاعر ، ولا ميت الروح ، ولكني رهيف بإحساسي ، حي بعاطفتي ، جياش بفؤادي ، وتكفيني شهادة نفسي فيني بأني ثائر في سبيل همتي ، طريد لأجل فكرتي ، شريد بين قلبي وغربتي ، للوصول إلى همتي ، وهذه شهادة من فكري إلى عقلي ، لتصدق بعضا من شهاداتكم فيني ، لأن الأقرب من وجهة نظري أنني ربما كنت متهور بكلماتي ، ومجنون بحروفي ، ومغرم بالعزف على قلمي ، لأني لن أنسى أبدا .. أن الإبداع له خلود ، والتفوق له ذيوع ، والتفرد له امتياز .
    ولكن ربما أطرب مسامكم عزف أناملي المنفرد على أوتار قلمي !



    مع أطيب تمنياتي ..

    لورانس

  2. #2
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    46
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    [align=center]مجرد قلم

    كلمات رائعه ... احساس مؤثر وجميل ...

    ...اشكرك على بوح قلمك الجميل من يدك الجميله من شخص عزيز ...

    ...تسلم يديك يالغالي و الله لا يحرمنا من جديدك الجميل ..

    ..مع كل التقدير والإحترام والشغف إلى جديدك ..

    !!شجون!!
    [/align]

  3. #3
    ... عضو مـاسي ...


    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الدولة
    جاري البحث
    المشاركات
    1,042
    معدل تقييم المستوى
    2

    Unlove اعتـــــزل لورانس

    مللت من قلمي ، كنت أعتقد أن له عزف خلاّب ، وسحر جذاب ، ولم أتوقع أنه فاتن كذاب ، لذا سأعدمه بعيدا عنكم ، لعل وعسى أن يجف فكري ، وتذبل كلماتي ، وتنتحر حروفي ، لأدفنها هي وقلمي في مقبرة النسيان ، لأن كل هذا العزف ما هو إلاّ كذبة قد صدقتها ، حينما تصورت أنه سيساعدني في إيجاد ذاتي .



    والآن قد انتهى العزف المنفرد ، لأتوقف عن كتاباتي ، فآخذ قلمي وأعدمه بعيدا عن فكري ، على أمل أن يجف هذا الفكر ، لأحرق كلماتي ، وأدفن حروفي في مقبرة النسيان ، بعيدا عني ، لأنني قد وقفت عن البحث عن همتي ، لأجعلها هي من تبحث عني ، تلك الشمس الغالية التي ربما ستجدني .
    وفي الأخير .. هذا زورقي قد غرق في بحر هذا الزمن ، لأن الدهر خرقه من جميع جوانبه ، لأكسر مجدافي ، وأعدم قلمي ، وأسكت معزوفتي ، وأغرق بعيدا عن همتي .



    هذي المره ردي سوف يكون لــــ ( مجرد قلم ) لان الياس امتلكني عندما قرات هذي الكلمات


    لعل وعسى يكون له تاثير على صاحبه لورانس

    مجـــرد قلــــم ماذا اصاب صاحبك؟؟!!

    لماذا هذا الاسلوب المنفر لنا...؟؟!!

    عزيزي مجـــرد قلـــم

    ارجوك انت املي الوحيد سوف احملك رساله لصاحبك( المنتحر)


    نحنو هنا مدركين بما يمر به من ضروف قاسيه وصعبه عليه ولاكن كان توقعنا انه اقوى من ان ينهار

    لماذا هذا الاحباط ؟؟ لماذا يريد ان يكسرك ويكسر قلوبنا بفراقك؟؟؟

    ارجوك ان ترده لنا كما عرفناه فاأنت املنا الوحيد هنا . وانا اعرف انك أنت مثلنا خاب

    ضنك به عندما قرر ان يكسرك

    بعد كل هذا العشره وبعد ان ترجمت كل ما كان يسعده ويفرح به


    عندما كان سعيد كان يرويك ويحرص عليك ولا يرحمك البته من بوحـــه


    واليوم بعد ان غابت شمسه يريد ان يكسرك لماذ؟؟ لانه انسان اناني وضعيف نعم انت

    اقوى منه

    كيف يقرر ان يكسرك بدون رحمه او ان يفكر بمن يتابعه


    مجـــرد قلم كان الله بعونك لانه كتب عليك ان تكن صاحب انسان ضعيف


    ولاكن هو رجاء اخير انقل له مني انا احد معجبيك انت وليس هوا... وطلب منك انت

    محـــرد قلم

    قــف!!! لاتكتب ارجوك قـــف


    كل انسان مبـــدع وفنــان وله ماضي مشرف يفتخر به ويحرص عليه يعتزل وهو في

    قمــــه مجــــده

    اعتزل بدون ان تكســــره احتفظ به في درجك مع ذكرى (شمس )لانه هو نفسه من خط

    احلا الكلمات لها

    اعتزل وسوف نضل نذكرك مبدع ومبهر ... ولا نريد ان نراك ضعيف منتحر عاجز عن

    تخطي ضروفك وتقهرها

    اعتــــزل لــــورانــــس

    ويكفينا اذا اشتقنا لك ان نقراء ارشيفك الرائع كما عرفناك قوى لا يقهرك احد... ولا

    تتخلا عن قلمك

    ابــــد ذلك القلم الذي رافقك في فرحك ونجاحك وعظمتك واليوم تريدأن تكسره !!!!


    فقدت اليوم متابعه لك ومن اشد المعجبين بــــ مجــــرد قلــــم


    اعتزل وتوقف عن الكتابه قبل ان تفقد الجميع.....



    إلي من كان لـــورانس


    مـــجرد قلـــــم سوف اشتاق لك وعزائي الوحيد ارشيفك المشرف

  4. #4
    ][ ..شــاعــر.. ][


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    485
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    أعلم أن منكم أيها القراء الكرام من سيقول عني عبقري مبدع ، ومنكم من سيقول سفيه مغرور ، ومنكم من سيقول فيلسوف بارع ، ومنكم من سيقول متهور مجنون ، ومن سيقول سارق للعقول ، ومن سيقول مسكين ضعيف ، ومن سيقول فنان ماهر ، ومن سيقول أحمق الفكر ، كلها شهادات أفخر بها ، وأعتز لها ، لأنها شهادات أكبر من فكري ، أما الإهانات فهي لا تهمني ، لأنها أصغر من عقلي ، فأنا فقط أرحمها ، ومع كل هذا الفخر والاعتزاز لكل شهادة .. إلاّ أن هذه الشهادات لها طابع خاص في قلبي ، لأنها تساوي شيئا كبيرا أمام بحثي عن همتي ، لماذا : لأني أعرف نفسي جيدا ، فلست بارد المشاعر ، ولا ميت الروح ، ولكني رهيف بإحساسي ، حي بعاطفتي ، جياش بفؤادي ، وتكفيني شهادة نفسي فيني بأني ثائر في سبيل همتي ، طريد لأجل فكرتي ، شريد بين قلبي وغربتي ، للوصول إلى همتي ، وهذه شهادة من فكري إلى عقلي ، لتصدق بعضا من شهاداتكم فيني ، لأن الأقرب من وجهة نظري أنني ربما كنت متهور بكلماتي ، ومجنون بحروفي ، ومغرم بالعزف على قلمي ، لأني لن أنسى أبدا .. أن الإبداع له خلود ، والتفوق له ذيوع ، والتفرد له امتياز .
    ولكن ربما أطرب مسامكم عزف أناملي المنفرد على أوتار قلمي !

    اخوي الغالي ملك القلم

    قرأت كل حرف كتبته وتابعت السحر الكامن بين السطور

    فان قلت مبدع فقد تجاوزت حد الابداع بمراحل

    وان قلت راااااااائع فمن غيرك يستحق ان يكون راااااااائع

    وان قلت احسنت فهذه الكلمة قليلة في حق ملك القلم

    فقد تربع على عرش الزعامة وتفوق على كتاب المنتديات قاطبة

    نهر من الابداع وبحر من الامتاع

    ومن ذا الذي يجرو على نقد او الاساءة الى ملك القلم الا احمق

    يرغب في الظهور من خلال نقده للكبار والاساءة اليهم

    فمثله ينطبق عليه المثل القائل خالف تعرف

    ومثلك كمثل الشجرة المثمره كل ما ترمى بالحجار تتساقط منها الثمار الطيبة

    او كمثل العود كل ما احترق فاحت منه الروائح الطيبة

    اشكرك من الاعماق على كل جديد تقدمه وعلى كل حرف تطرحه

    تقبل تحيات واشواق اخوك ابو نواف

  5. #5
    ][..قـلم الـزين الـرائـع.. ][


    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    829
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    أشكـــــــرك
    ............






    (( الغــــاليـــــة . شجـــــــــون ))






    أهلا بهذا الحضور الراقي ..






    ومرحبا بهذه الكلمات الغالية إلى حروفي ..






    ما أجمل هذه الزيارة الرائعة إلى كلماتي ..






    وما أروع توقيع حضورك الجميل في صفحتي ..






    أشكركِ على سماع هذه المعزوفة المتواضعة ..






    وأشكركِ أكثر على زيارتك الرائعة ..






    دمتي كما أنتي ..






    الغالية ..






    أمنياتي






    لورانس

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52