النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: عقبالكم

  1. #1
    ... عضو ذهبي ...


    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    الشرقيه-المملكه العربيه السعوديه
    المشاركات
    358
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي عقبالكم

    ريما زهار من بيروت: ما يميز لبنان عن غيره من البلدان تمتعه بأربعة فصول متتالية ينعم فيها بدفء الصيف وثلوج الشتاء.
    واللافت هذا العام تساقط كميات كبيرة من الثلوج الأمر الذي أتاح للبنانيين والعرب والأجانب التمتع بهواية التزلج، وشكلت الثلوج التي كللت جبال لبنان باكرا هذا العام متنفسا لهواة التزلج العرب والاجانب لممارسة هوايتهم المفضلة من جهة وانعاشا لقطاع السياحة والفنادق من جهة اخرى.
    وعجت مراكز التزلج وخصوصا في منطقة فاريا وعيون السيمان التي تبعد عن العاصمة بيروت نحو 50 كيلومترا بالسياح وخصوصا اولئك الذين قدموا من دول الخليج العربية والاوروبية للاستمتاع بالمناظر الخلابة التي تتمتع بها تلك المنطقة ولممارسة رياضة التزلج بعيدا عن تلوث المدينة وزحمتها.
    ومن اعالي فاريا ومن المزار يمكن للناظر ان يمتع نظره بمشهد رائع يمتد من سهل البقاع وجبل الشيخ الى منطقة اللقلوق والارز والساحل.
    ووصفت المسؤولة في فندق فاريا المزار في عيون السيمان ميري خوري الموسم هذا العام بانه "ممتاز حتى الان" معربة عن تخوفها من قدوم الرياح الخمسينية التي تأتي عادة في شهر نيسان (ابريل).
    وقالت ان نسبة السياح العرب والاجانب منذ بداية الموسم الذي بدأ منتصف الشهر الماضي وصلت الى نحو 25 في المئة متوقعة ان يبلغ عدد الزوار مع نهاية الموسم الذي يمتد حتى منتصف نيسان (ابريل) المقبل 125 الفا تصل نسبة السياح الخليجيين منهم الى 35 في المئة والباقون من قبرص وروسيا وبعض الدول الاوروبية.
    وقال مسؤول جوي إن نحو 450 ألف سائح عربي زاروا لبنان منذ الشهر الماضي جاء أغلبهم لقضاء عطلة عيد الاضحى بالمنتجعات الشتوية الواقعة شمال شرقي البلاد. وقال المسؤول "الطائرات المقبلة من البلاد العربية كانت كاملة العدد. وظل السائحون يتوافدون على مطار بيروت الدولي منذ 14 كانون الثاني حتى اليوم." وتوجه اغلب السائحين إلى منتجعات التزلج الخلابة التي تبعد مسافة ساعة ونصف الساعة عن العاصمة بيروت.

    اهدن
    وقال شليطا فهد المسؤول في فندق اهدن كونتري كلوب أن الآتين كانوا معظمهم من دول الخليج لممارسة هواية التزلج في الأرز وأكثرهم من دول الكويت والسعودية والامارات وقال انهم يتوقعون المزيد خلال الأعياد المقبلة على لبنان أما السائح العربي فقد يمضي في الفندق ما بين 4 و10 أيام. وأضاف "الفندق في اهدن كامل العدد منذ 15 كانون الثاني(يناير) الجاري وسيستمر الحال حتى منتصف شباط(فبراير) المقبل. إن هذا هو أفضل موسم للتزلج مر بنا."


    فقرا
    ولم يختلف المشهد كثيرا في منتجع فقرا الخاص للتزلج القريب من فاريا. فقد امتلأت منحدرات التزلج بالمواطنين العرب حيث يأخذ بعضهم دروسا خاصة لتعلم التزلج في حين يستمتع البعض بممارسة الرياضات الشتوية ويكتفي البعض الاخر بالجلوس في الطقس المشمس واللعب بالثلوج. وقال جان رزوق مدير فندق الاوبرج في منتجع فقرا "يستأجر السائحون العرب غرف في الفندق ليمارسوا رياضة التزلج في المنتجع ويمضوا وقتا طيبا في نادينا. لم يرتفع عدد النزلاء بهذا الشكل من قبل. كان العدد كبيرا العام الماضي لكن الوضع أفضل كثيرا هذا العام."
    ويشكل العرب أغلبية السائحين الذي يزورون لبنان حيث يفضلون قضاء العطلة في لبنان بدلا من الولايات المتحدة التي يشعرون فيها بالعداء بعد هجمات 11 أيلول(سبتمبر). وصارت أوروبا كذلك مكانا غير مناسب لقضاء العطلات نتيجة ارتفاع سعر اليورو.


    وزارة السياحة
    وذكرت وزارة السياحة أن لبنان الذي يزخر بالعديد من المعالم السياحية مثل آثار بعلبك الرومانية والقرى الساحلية التاريخية بالاضافة إلى المتاجر والاندية المنتشرة في العاصمة المتألقة بيروت شهد زيادة في عدد السائحين في عام 2004 بنسبة تزيد عن الربع. ووصل عدد السائحين عام 2004 إلى 1.28 مليون شخص في مقابل 1.02 مليون شخص عام 2003 مما يشير إلى أن لبنان سيستعيد مكانته كواحد من أشهر البلدان السياحية في الشرق الاوسط.


    لبنان مجهز
    ويعتبر لبنان من المراكز القليلة في منطقة الشرق الاوسط المجهزة لممارسة انواع الرياضات الشتوية.
    وتؤمن المنتجعات الكبرى لزبائنها الاقامة في الفنادق والشاليهات الشتوية بالاضافة الى تسهيلات كثيرة تشمل ادوات التزلج.
    وفي لبنان ستة منتجعات سياحية شتوية هي الارز وفاريا-عيون السيمان واللقلوق وكفرذبيان وقناة باكيش والزعرور.
    يذكر ان رياضة التزلج ادخلت الى لبنان في العام 1913 حين عاد شاب لبناني يدرس الهندسة في سويسرا الى لبنان محترفا هذه الرياضة وبعد 20 عاما اصبحت هذه الرياضة تمارس بكثرة على المنحدرات اللبنانية حتى يومنا هذا.

  2. #2
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    ksaخـواطرksa
    المشاركات
    115
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    يعطيك العافيه الخالدي

    موضووع حلوو

المواضيع المتشابهه

  1. صورة ماريا داسيلفا البالغة من العمر 132 عاما .. عقبالكم
    بواسطة البحر الاحمر في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-10-2005, 03:49 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52