خسر فريق الأهلي المصري المركز الخامس في بطولة العالم للأندية وذلك بخسارته امام اف سي سيدني بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت ظهر اليوم الجمعة في تحديد المركزين الخامس والسادس في البطولة التي تختتم يوم الأحد القادم.
سجل للفريق الاسترالي التريندادي دوايت يورك(37) وديفيد كارني(65)، وعماد متعب(45) للأهلي.
ورغم ان الفريق المصري خسر المباراة الا انه كان الطرف الافضل والاكثر سيطرة على مجريات اللعب ولكن الفريق الاسترالي هو الذي استطاع ان يترجم فرصة القليلة إلى أهداف كسب بها المباراة.
فمن أول هجمة له في الشوط الأول ومن خطأ تلعب الكرة مرفوعة لتجد المخضرك يورك ويسجلها كهدف أول في المباراة، بعد هذا الهدف وقبل نهاية الشوط الأول نجح عماد متعب في تسجيل هدف التعادل بعد تجاوزه للحارس الاسنرالي.
في الشوط الثاني ورغم الهجوم الكبير الذي شنه الفريق الأهلاوي والذي كاد أن يسجل أكثر من هدف يتكرر سيناريو الشوط الأول حيث يسجل الفريق الاسترالي من أول هجمة له وذلك عن طريق كارني ليكون بعد ذلك مسلسل إضاعة الفرص من قبل الأهلي ليخسر تحقيق المركز الخامس ومبلغ مليون ونصف المليون دولار.
وتختتم البطولة يوم الاحد القادم حيث يلعب ممثلنا الثاني في البطولة فريق الاتحاد السعودي أمام فريق سابريسا الكوستاريكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وهي المباراة التي تسبق النهائي والذي يجمع بين ليفربول الانجليزي بطل القارة الاوروبية وساو باولو البرازيلي بطل القارة الامريكية الجنوبية.