النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مرسديس

  1. #1
    ... عضو مميز...


    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    219
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي مرسديس

    كشف مرسيدس عن سيارتها الجديدة من الفئة اس، التي تعد كبيرة سياراتها، والتي سيتم اطلاقها رسمياً في أواخر شهر آب (أغسطس) القادم ، وبالتحديد في مشاركة الصانع الالماني في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، تمهيداً لوصولها للأسواق في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.

    وقد جاء الطراز الجديد، بتصميم جديد بالكامل، يحمل في طياته وزواياه الحاده رؤيا الصانع الماني العريق لمستقبل السيارات الفخمة، ويمكن من اول نظرة ملاحظة المجهود التصميمي الكبير الذي بذله فريق مرسيدس الهندسي برئاسة بيتر بفايفر في نحت خطوط كبيرة سيارات علامة السهم الفضي في حلتها الجديدة.

    وسيخلف الطراز الجديد، الجيل الحالي من الفئة اس، والذي قدم لأول مرة في العام 1998، وحقق حضوراً قوياً في فئة السيارات الفخمة، وسجل مبيعات قياسية وصلت لحد 485000 سيارة خلال سبع سنوات.

    من ناحية الأبعاد، فان الفئة اس الجديدة أكبر من الطراز السابق، فالطول أصبح 5076 ملم للفئة العادية و5206 ملم للفئة المطولة L، أي بزيادة عن الطراز السابق بلغت 33 و43 ملم على التوالي، قاعدة العجلات كبرت بمقدار 70-80 ملم على التوالي، حيث أصبح طول القاعدة 3035 ملم و 3165 ملم، عرضياً زادت الفئة اس بمقدار 16 ملم، أما الارتفاع فقد زاد بمقدار 29 ملم.




    وتهدف الزيادة الملموسة في الابعاد، إلى اعطاء جميع ركاب الفئة اس مزيداً من الحابة الراحة في الجلوس من جميع النواحي، حيث زادت المساحة المتاحة للأكتاف أي المساحة الجانبية العليا بمقدار 39 ملم، بينما زادت المساحة الرأسية بمقدار 5 ملم، ركاب المقعد الخلفي في الفئة المطولة سيحظون بمساحات فسيحة أكثر بمقدار 10 ملم زيادة في المسافة الفاصلة بين المقعدين الخلفي والأمامي، و11ملم زيادة في المساحة المتاحة للركبة. صندوق الأمتعة هو الآخر اضحى أكثر سعة بزيادة في قدرته الاستيعابية بمقدار 60 لتراً، ليصل حده الاستيعابي لـ560 لتراً.

    التطور مس الجوانب الميكانيكية أيضاً، فثلاثة من محركات الفئة اس الأربعة هي محركات جديدة بالكامل، حيث تعطي قوة اكبر بنسبة 26% وعزم دوران أعلى بنسبة 15%. وإضافة للمحرك ذي الست اسطوانات، سعة 3.5 لتر بقوة 272 حصانا الذي يزود طراز اس 350، يقوم المحرك الثماني اسطوانات الجديد بتوليد قوة تبلغ 388 حصانا ،وعزم دوران يبلغ 530 متر نيوتن بدءا من 2800 دورة بالدقيقة فقط وما فوق، وهذا المحرك يعطي الطراز اس 500 تسارعا من الصفر إلى 100 كم/ساعة في غضون 5.4 ثانية فقط.

    وسيتوفر هذا المحرك اعتباراً من خريف 2005.

    وكذلك فقد زادت قوة محرك الـ12 اسطوانة الذي سيزود قمة الفئة اس المتمثلة بطراز اس 600 (المتوفرة بدءا من الربع الأول 2006) لتصل إلى 517 حصانا وكذلك عزم الدوران بنسبة 4% تقريبا إلى 830 متر نيوتن بدءا من 1900 دورة بالدقيقة.

    ويأتي مع محركي الستة والثمانية اسطوانات في الفئة اس ناقل السرعة الأوتوماتيكي الفريد السباعي السرعات 7جي-ترونيك.



    الفخامة هي احدى أهم عناوين المنافسة في هذه الفئة، والفئة اس جاءت بمزيد من مظاهر الترف والوثارة، والتي تضفي عليها مزيداً الريادية والتفرد في مجال تدليل الحواس، وملاقاة منتهى أحلام مقتينيها من "علية القوم".

    الخشب الطبيعي النبيل، والاضافات المعدنية اللامعة، سمات تلاحظ في مقصورة الفئة اس، العامرة بمظاهر البذخ والرقي.

    لوحة القيادة تطورت وبشكل ملحوظ، نحو شكل اكثر تقدماً ونظافةك حيث اختفت معظم المفاتيح، لتفسح المجال للعدادات والشاشة الملونة الوسطى والتي تعتبر مركز العرض المركزي لنظام كوماند المتطرو للتحكم بمقدرات كافة تجهيزات المقصورة الالكترونية، وبشكل غاية في السهولة والانسياب.



    ومن أبرز صفات مفهوم التشغيل الذكي في الفئة اس الجديدة توفير مجال الاستعمال السريع للوظائف الأكثر استخداما حيث بإمكان السائق التحكم بوظائف مثل الراديو والتلفزيون ومبدل الاسطوانات والهاتف ونظام الملاحة باستخدام إما المفاتيح التقليدية عبر أزرار على المقود متعدد الوظائف أو بمساعدة نظام كوماند المطور.

    ويعتبر المقود ولوحة العدادات أبرز مناطق نظام التشغيل الذكي الجديد فهي تشتمل على جميع المعلومات المهمة والوظائف المطلوبة من السائق. محور النظام هو الشاشة الملونة العالية الدقة والوضوح والتي يوجد في جزئها السفلي قسم نصي لحفظ سبعة قوائم شخصية من الوظائف وطرق العرض ووظائف التشغيل المطلوبة.

    ولاستخدام هذه الوظائف بسرعة طورت مرسيدس-بنز وسائط تحكم على المقود مكونة من أزرار دائرية مضاءة بخمس اتجاهات يستطيع السائق استخدامها بضغطة زر.



    كما تم أيضا إعادة تصميم نظام كوماند ليقدم الآن وظائف إضافية. فإضافة لوحدات التيليماتيك والصوت تم الآن دمج العديد من الوظائف في النظام والتي كانت تتطلب سابقا مفاتيح مستقلة. وتوجد وحدة التشغيل الرئيسية لنظام كوماند في تجويف ناقل الحركة وهي تستخدم لاختيار القوائم الرئيسية والفرعية التي تقوم بتشغيل الوظائف المطلوبة. وإذا كان هاتف السيارة مثبتا في المصنع فإن لوحة الأرقام تأتي على ظهر مسند اليد.



    توضع شاشة كوماند الكبيرة الملونة على نفس مستوى ارتفاع لوحة العدادات وهي بالتالي مناسبة لمستوى رؤية السائق والراكب الأمامي، كما أنها تتميز بنظام تشغيل جديد وألوان حية وصور واضحة مما يجعل استخدامها تجربة ممتعة بحد ذاتها.

    يشتمل نظام كوماند في الفئة أس الجديدة على الراديو ومشغل الاسطوانات ومنفذ لبطاقات ذاكرة الكومبيوتر وهي تجهيزات أساسية. وستقوم مرسيدس-بنز بتجهيز كوماند بنظام ملاحي لمنطقة الشرق الأوسط بالكامل حيث يتم تخزين المعلومات فيه على قرص صلب.



    المقاعد هي أحدى أهم عناصر الراحة والفخامة في الفئة اس، وقد جاءت مع الطراز الجديد بتصميم جديد، والعديد من المواصفات المتطورة، فالتحكم الالكتروني بوضعيات الجلوس، الذي أصبح قياسياً،تطور ليشمل 16 طريقة للتعديل، مع امكانية التزود اختيارياً بنظام التدفئة والتبيد للمقاعد، إلى جانب المقاعد الفخمة المزودة بنظام ملتي كونتور، والتي تتكيف تلقائياً مع وضعية الجلوس المثلى لراحة وسلامة الجالسين، إلى جانب خاصية التدليك، والتي يمكن التحكم بحيثياتها من خلال شاشة نظام كوماند، والتي تضفي مزيداً من التدليل والرفاهية لمقاعد الفئة اس المترفة.



    ويأتي الطراز الجديد من الفئة اس محملا بابتكارات تقنية تدخل الإنتاج التجاري للمرة الأولى ومنها نظام مساعد الكبح بلاس مع حساسات رادارية ومقاعد مجهزة بنظام رسائل موسع ونظام المساعدة في الإضاءة الليلية مع أحدث تكنولوجيا الأشعة تحت الحمراء ونظام كوماند جديد ونظام بريسيف لحماية الركاب بالإنذار المبكر ومساعد السائق لصف السيارة في المواقف.



    وبنظام الرؤية الليلية المساعد الذي تستخدمه الفئة اس للمرة الأولى تقدم مرسيدس-بنز مساهمة بالغة الأهمية في تخفيض مخاطر الحوادث الليلية حيث يعتمد النظام على ضوء الأشعة تحت الحمراء غير المرئي للعين البشرية ما يعني عدم إبهار حركة السير الأمامية. ويقوم مصباحا الأشعة تحت الحمراء الأماميان بإضاءة الطريق مع توفير مساحة إضاءة إضافية للسائق تبلغ اكثر من 150 مترا على الضوء المنخفض. وتقوم كاميرا أشعة تحت حمراء مثبتة داخل الزجاج الأمامي بتسجيل الصور المنعكسة على الطريق وتعرضها على شاشة في لوحة المعدات.



    وتجمع مرسيدس-بنز مساعد الكبح بلاس مع نظام حماية الركاب الفريد من نوعه أيضا "بريسيف" الذي يمنح ركاب الفئة اس حماية أكبر أيضا. ويقوم نظام الإنذار المبكر هذا بالتعرف على ظروف الحوادث المحتملة عند نشوئها، وحينما يتجاوز التسارع المكبحي مستوى معينا أو حدوث انزلاق محتمل يقوم النظام بشد أحزمة الأمان كإجراء احترازي وينفخ المساند الهوائية الموجودة في المقاعد الانحنائية المتعددة بالهواء لحماية السائق والركاب. وللمرة الأولى تقوم مرسيدس-بنز أيضا بضم النوافذ الجانبية إلى منظومة الحماية في هذا النظام حيث يتم إغلاقها آليا عند التكهن بوقوع حادث.



    ويعزز هذا الدمج بين مساعد الكبح بلاس ونظام بريسيف مستويات الحماية للركاب كما يؤكد مكانة مرسيدس-بنز كشركة أولى ومنفردة في العالم في توفير مثل نظام الحماية الشامل هذا الذي يقوم بوظائفه قبل وقوع الحادث.

    اما التعليق ، فقد أصبح نظام التعليق الهوائي "آيرماتيك" قياسياً على كافة الطرازات من الجيل الجديد من الفئة اس، مما يعزز من مستويات الراحة والرفاهية بشكل ملموس، حيث يمكن للسائق اختيار نوعية وشدة وارتفاع التعليق بكبسة زر، فتتوفر له خيارات، منها خيار التعليق الرياضي لمزيد من التحكم والسيطرة، وخيار الراحة لمزيد من النعومة والهدوء.

    ومع وجود نظام "آي بي سي" للتحكم بالتعليق، الذي يتوفر اختيارياً في طرازات الفئة اس الجديدة، باستثناء كونه قياسياً في طراز القمة اس 600، فيوفر هذا النظام مزيداً من التحكم الالكتروني بمستويات التعليق، مما يضمن أعلى درجات السلامة والأمان المغلفة بالراحة والرفاهية.

    رهان مرسيدس على استعادة قمة فئة السيارات الفخمة من جديد، من خلال تقديم الجيل الجديد من الفئة اس،يبدو معززاً جديراً بالاحترام، ومن المتوقع أن تحقق الفئة اس الجديدة ما تصبو اليه صانعتها في التربع مجدداً على عرش المنافسة

  2. #2
    ... عضو مميز...


    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    219
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    اتمنا ان ينال اعجاب الجميع
    وشكرآ على مروركم

  3. #3
    كثـر اللهـ خيـركـ


    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    611
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    [align=center]مشكوووور أخوي على الموضوع الحلو

    ما قصرت

    أخوك
    Mr.emenim[/align]

المواضيع المتشابهه

  1. مرسيدس
    بواسطة صافي الروح في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 02-01-2010, 08:15 PM
  2. مرسيدس « إف 700 »
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى سيارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 17-02-2008, 11:15 PM
  3. صــ ـ مرسيدس روعة ـ ـ ـور
    بواسطة "أحلاهم وأتحداهم" في المنتدى سيارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 23-10-2006, 01:40 AM
  4. مرسيدس من المااااااااااااس..!
    بواسطة دحومــvipــي في المنتدى سيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 25-06-2006, 10:37 AM
  5. Amg R63 من مرسيدس
    بواسطة روبـruubyــي في المنتدى سيارات
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 10-05-2006, 08:38 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52