النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الوطني يفعلها بالأهلي والاتحاد يكتسح نجران

  1. #1
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    193
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي زلزال الوطني يدمر الأهلي

    فجر فريق الوطني (متصدر دوري الدرجة الثانية) مساء أمس الجمعة على أرضه وبين جماهيره في تبوك مفاجأة كروية من العيار الثقيل بإخراجه الاهلي من دور الـ 16 لمسابقة كـأس ولي العهد وذلك بالفوز المستحق للوطني على الاهلي بضربات الترجيح (5/7) عندما نجح لاعبو الوطني في تسجيل جميع ضرباتهم الخمسة في مرمى البسيسي بواسطة كل من موسى سنيد والعواجي وناجي القاضي وعبده البم والخامسة بواسطة فواز العنزي التي أعلنت تأهل الوطني وصعوده لدور الثمانية لمقابلة النصر.
    وفي المقابل سجل الأهلي ثلاث ضربات ترجيحية من اربع جاء التسجيل بواسطة روجيرو ووليد الجيزاني وتيسير الجاسم وأضاع نايف القاضي الركلة الثانية للاهلي.
    وكان الوقت الأصلي للمباراة بأشواطها الأربعة (120 دقيقة) قد انتهى بالتعادل الايجابي 2/2 .. وكان الوطني هو الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 54 في الحصة الأصلية الثانية بواسطة رأسية مهاجمه عبده البم.. وهو الهدف الذي حبس أنفاس لاعبي الاهلي حتى الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الأصلي عندما نجح المهاجم البرازيلي روجيرو في ادراك التعادل للاهلي في الدقيقة 89 قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة.. ليمدد الحكم المباراة الى شوطين اضافيين (نصف ساعة).. لتعود الاثارة من جديد الى أجواء المباراة خاصة وأنها من خروج المغلوب.. ويترجم الوطني تفوقه الميداني ويتقدم للمرة الثانية بهدف مهاجمه البديل طلال العواجي والذي لعب مكان فؤاد سنيد في الدقيقة 93 بعد مرور ثلاث دقائق فقط من انطلاقة الشوط الاضافي الأول (الشوط الثالث) ليمارس الوطني الضغط النفسي على الاهلي من جديد.. ويتدخل المهاجم روجيرو مرة ثانية ليتكرر السيناريو ويتعادل للاهلي من ضربة جزاء في الدقيقة 18 من الشوط الاضافي الثاني وهي نتيجة التعادل التي انتهت اليها المباراة ليلجأ الفريقان الى الترجيح لفك الاشتباك الكروي المثير والتي ابتسمت نهايتها للوطني الذي ارادها مفاجأة مدوية من بداية المباراة وتحقق له ما أراد بموافقة لاعبي الاهلي الذين دفعوا ثمن استهتارهم.. ودفع مدربهم ثمن اخطائه الفادحة باشراكه المهاجم روجيرو كصانع ألعاب وهو هداف الفريق الى جانب انه لعب بثلاثة مدافعين في قلب الدفاع وفرغ وسطه.
    ولم يشفع للاهلي المساندة الهجومية الخجولة والمتقطعة من ظهيري الجنب (عبدالغني ومسعد).
    حتى عند خروج الخليوي لم ينشط وسطه أو هجومه واشرك مدافعاً مكان الخليوي وهو فوزي الشهري المبتعد من فترة طويلة عن الكرة.. في وقت غاب فيه كيم ووليد الجيزاني عن مستواهما في الهجوم وأقفل عليهم رباعي دفاع الوطني موسى سنيد وأحمد الشمري وابراهيم الكعبي وأحمد الرشيدي ومن خلفهم حارس المرمى المتألق سلطان البلوي الذي توج مجهوده وتألقه عندما تصدى لضربة ترجيح أهلاوية من قدم المدافع الاهلاوي نايف القاضي والذي يتحمل مسؤولية هدف الوطني الثاني بسوء تغطيته لمهاجم الوطني العواجي.
    واذا كان فوز الوطني مفاجأة فان هذا لا يقلل من عطاء لاعبيه داخل الملعب على مدى الأربعة الأشواط القوية من خلال قوة اللياقة التي ساعدتهم على مجاراة الاهلي حتى الثواني الأخيرة وحسن انتشارهم داخل المستطيل الأخضر بدفاع قوي ووسط مؤثر وهجوم فعال وهذا ما أفتقده الاهلي الذي لعب باسمه فقط.. وعندما جاءت ضربات الترجيح الحاسمة تعامل لاعبو الوطني مع الموقف بكل ثقة مؤكدين بأنهم دخلوا المباراة من أجل الفوز وليس من أجل المشاركة فقط.
    ورغم أن مدرب الأهلي استنفذ تغييراته باشراك فوزي الشهري والمحمدي وماجد أبو يابس إلا أن لاعبي الوطني واصلوا انتشارهم.. واصرارهم على الفوز في الوقت الاضافي والدليل تقدمهم بهدف العواجي.. وأن تعادل الاهلي جاء من ضربة جزاء في الشوط الرابع.. وللانصاف فقد عاند الحظ الاهلي في أكثر من كرة كانت سانحة للتسجيل كانت أخطرها ضربتا رأس الأولى من المدافع ماجد الصبحي والثانية من روجيرو تكفلت عارضة حارس الوطني سلطان البلوي بصدها.
    ** في كل الأحوال يظل الفوز تاريخيا للوطني ولم يكن من ضربة حظ بل كانت مفاجأة مدعمة بالعطاء والمستوى والاصرار وللتاريخ فان الذين مثلوا الوطني أمام الاهلي أمس سلطان البلوي حارس مرمى.. والمدافعون موسى سنيد وأحمد الشمري وابراهيم الكعبي وأحمد الرشيدي.. وفي الوسط عبدالله ربيع وناجي القاضي وعايد البلوي (منسق من الاهلي).. وفي الهجوم عبده البم وفؤاد سنيد وعيسى أبو جدعه والذي خرج مصاباً ولعب مكانه عيسى مبروك.. فيما لعب طلال العواجي صاحب الهدف الثاني للوطني بدلاً من فؤاد سنيد.

    في سطور :

    * عبارات لا للإرهاب كانت معلقة على قمصان لاعبي فريق الوطني.
    * عائد البلوي وأحمد الشمري من الوطني لعبوا ضد فريقهم السابق الأهلي.
    * حسين عبدالغني قوبل بترحيب جماهيري كبير.
    * راقب المباراة الحكم الدولي محمد الشريف.
    * جهود كبيرة بذلها محمد الزبيدي مدير مكتب رعاية الشباب بتبوك في هذه المباراة.
    * جماهير الأهلي والوطني لم تكف عن تشجيع الفريقين طيلة شوطي المباراة.
    * مهاجم الوطني عيسى أبو قدعة كان نجم المباراة قبل خروجه مصابا بجانب فهد الزهراني من الأهلي.
    * تم نقل مهاجم الوطني عيسى أبو قدعة بسيارة الإسعاف إلى مستشفى الملك خالد بعد الإصابة غير المقصودة مع لاعب الأهلي تيسير الجاسم في الشوط الأول.
    * حاصرت أعداد من جماهير نادي الأهلي بعد نهاية المباراة المشرف العام على كرة القدم طارق كيال وطالبته بضم لاعبي الوطني عبدالله ربيع والحارس سلطان العنزي وأبدى كيال تجاوبه مع مطالبة الجماهير بهز رأسه دليلا على موافقته المبدئية.

    الاتحاد

    حقق فريق الاتحاد الكروي الفوز على فريق نجران بخمسة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة في اطار مباريات دور الستة عشر لكأس ولي العهد لكرة القدم.. سيطر الاتحاد الذي يلعب بكامل نجومه على مجريات المباراة منذ بدايتها الى نهايتها واكتفى بالاهداف الخمسة

    المصدر
    جريدة الرياضية

  2. #2
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    100
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    مشكور اخوي بس حرام راح نخسار فريق له سمعته

    بس احسن عشان النصر يخذ راحته ههههههههههه


    تركي والعين تبكي

  3. #3
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    193
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    مشكورين والله يعطيكم العافية

    وهذا حال الكرة لا تعرف صغير ولا كبير

    تعرف اللي يعطيها تعطيه

    وحترام الخصم مطلب


    والله يعفيكم جميعا

المواضيع المتشابهه

  1. نجران والهلال ، أهداف نجران والهلال دوري زين الجولة 13
    بواسطة قروب الزين في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 05-12-2010, 01:11 AM
  2. مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 04-10-2008, 09:01 PM
  3. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 16-09-2008, 05:04 AM
  4. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-03-2008, 04:18 AM
  5. الإتحاد يفوز على القادسية والإتفاق على نجران والوحدة على الوطني
    بواسطة الــــقــــيــــصــــر في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 19-02-2008, 02:55 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52