صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 6

الموضوع: .. [ سامي ] .. [ لغة صعبة في عالم الكرة ] ..

  1. #1
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    169
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي .. [ سامي ] .. [ لغة صعبة في عالم الكرة ] ..

    [align=center]




    يصعب على اللسان أن يجمع كلمتين لكي يعبر ما بداخله تجاه ذلك النجم الأسطوري

    النجم الذي اهتزت له المدرجات ورقصت على ألحانه الملاعب وتغنت على أقدامه الكرات

    النجم الذي أطلق عليه محبوه [ الذئب ] ..

    النجم الذي وجد الكأس عن يساره يلمع ووجد الجماهير عن يمينه تدمع

    فأبي إلا أنت تخرج هذه الجماهير ترفع راياتها الزرقاء معلنة عن إنجاز أسطوري

    كم وكم من الناس لا يستطيع التعبير بلسانه .. يستطيع التعبير بلغة التشجيع فقط

    لأن من يشجعه يتحدث بلغة [ القدم ] لا اللسان الذي حاول به من يعري أسطورتنا من إنجازاته

    ولكنه أخرسهم بقدمه وبفكره العالي ..

    الأسطورة .. ومن هو الأسطورة في ألسنة محبيه وعشاقه ومن هم عاشوا معه






    سامي عبدالله الجابر

    سامي عبدالله الجابر (المولود يوم 2 ديسمبر 1972) هو لاعب كرة قدم سعودي، ولد في حي سكيرينا بالرياض. مهاجم ولاعب وسط متقدم بنادي الهلال، وقائد المنتخب السعودي. يعرف بتسجيله أهدافا حاسمة لناديه ومنتخب بلاده في المباريات الهامة، ويعد أحد اللاعبين القلائل على مستوى العالم الذين خاضوا منافسات كأس العالم اربع مرات متتالية وبإذن الله تعالى سيقود الأخضر في المونديال الرابع .


    مسيرته مع النادي
    سجل سامي الجابر في مدرسة نادي الهلال عندما كان عمره 15 عاما. ورغم رغبة بعض الأندية الأخرى في ضم اللاعب الجديد، إلا أنه فضل الانضمام إلى الهلال. لعب الجابر على مستوى الناشئين والشباب في مركزي الوسط والهجوم، وحقق عدة بطولات محلية وخليجية.
    في العام الثالث لالتحاقه بالنادي، بدأ مدرب الفريق الأول البرازيلي الجنسية كندينو باستدعاءه للفريق الأول. لعب كبديل في عدة مباريات، وكانت مباراته الأولى أمام الأهلي، وخسرها الهلال بهدف مقابل لا شيء. وسجل الجابر أول أهدافه مع الفريق الأول في الوقت الذي كان لا يزال فيه لاعبا في درجة الشباب، وكان ذلك أمام فريق الروضة.
    في الموسم التالي، تم ضم الجابر رسميا للفريق الأول بالنادي. وشهد ذلك الموسم بداية قوية له، حيث حقق النادي كأس الاتحاد وبطولة الدوري، وحقق هو لقب هداف الدوري، وفاز بجائزة الحذاء الذهبي التي تقدمها مجلة الحدث الرياضي (الوطن الرياضي آنذاك) لأفضل هداف في الوطن العربي. في موسمه الثاني مع الفريق الأول واصل الجابر تألقه وكان وصيف هداف الدوري، لكن موسمه التالي كان مخيبا له ولجماهيره، إذ لم يخض سامي خلال ذلك الموسم إلا في 7 لقاءات سجل خلالها 6 أهداف.
    في موسم 1993 استعاد الجابر توهجه وعاد ليحقق لقب هداف الدوري السعودي، ويحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية على كأس الدوري التي خسرها الهلال أمام الشباب.
    لم يشهد موسم 1994 أي مشاركة للجابر مع ناديه، وذلك لانشغاله باللعب للمنتخب الوطني. في الموسم التالي حرمته ظروف الإصابة من تمثيل النادي بشكل منتظم، لكنه عاد ليخطف الأضواء في نهاية الموسم حين سجل هدف الحسم لفريقه في نهائي كأس ولي العهد بعد نزوله إلى الملعب بدقيقتين. كذلك حقق مع الفريق لقب البطولة العربية، وحصل على جائزتي هداف البطولة وأحسن لاعب فيها.
    موسم 1996 كان موسما غريبا للجابر الذي لم يسجل سوى 4 أهداف خلال 14 مباراة خاضها في منافسات الدوري. ولكن في المباراة النهائية على كأس الدوري، ووسط ظروف سيئة للهلال تمثلت في غياب قائده الملهم يوسف الثنيان، تألق الجابر وسجل هدفين رائعين في مرمى الأهلي ليحسم الكأس للأزرق. بالإضافة إلى ذلك، ساهم الجابر في تحقيق فريقه لكأس الاتحاد ولقب البطولة العربية الحادية عشر.
    موسم 1997 شهد تحقيق الهلال للقب بطولة الأندية الآسيوية، حيث سجل الجابر هدفا وصنع آخر أمام فريق ناغويا جرامبوس ايت الياباني.
    أما موسم 1998 فقد شهد فترة ذهبية للجابر الذي ساهم بفعالية في تحقيق فريقه لثلاثية مهمة، بدأت ببطولة السوبر الآسيوي التي خاضها الهلال أمام بوهانج الكوري حيث سجل الجابر هدفين، في الذهاب والإياب. بعد ذلك، خاض الهلال منافسات بطولة الأندية الخليجية في عمان، وسجل الجابر 5 أهداف لينال لقب هداف البطولة ويهدي لقبها لفريقه. أما كأس الدوري، فقد حققها الهلال إثر مباراة لا تنسى للفريق وللجابر على حد سواء. كان الشباب متقدما بهدفين للا شيء حتى منتصف الشوط الثاني، وفي الدقيقة 66 سجل الجابر الهدف الأول لفريقه، وحين ظن الجميع أن المباراة تتجه للنهاية، استلم الجابر كرة في منتصف ملعب الخصم وسددها بقوة لتسكن الشباك معلنة هدف التعادل في الدقيقة 90. في الوقت الإضافي مرر الجابر كرة لزميله في الفريق عبد الله الجمعان الذي حسم اللقب للأزرق بهدف ثالث.
    لم يظهر الهلال بالمستوى المعروف عنه في الموسم التالي، لكن مع هذا، ورغم مشاركاته المتقطعة مع الفريق، تمكن الجابر من تسجيل 15 هدفا لفريقه. لكن الهلال عاد للتألق في موسم 2000 حين حقق الفريق رباعية تاريخية تمثلت في كأس الاتحاد وكأس ولي العهد وكأس المؤسس وبطولة الأندية الآسيوية، مع مساهمة فعالة من الجابر الذي تمكن من تسجيل 11 هدفا في جميع المسابقات، رغم أنه بدأ يميل أكثر للعب خلف المهاجمين بدلا من مركزه المعروف كرأس حربة.
    في أغسطس 2000 ترك سامي الجابر فريقه لينضم في تجربة احترافية هي الأولى من نوعها للاعب سعودي إلى فريق ولفرهامبتون واندرز الإنجليزي على سبيل الإعارة. لكن تلك التجربة القصيرة لم يكتب لها النجاح وباءت بالفشل، فخلال خمسة أشهر قضاها الجابر مع فريقه الجديد، خاض 4 مباريات كبديل، ولم تعنه ظروف الإصابة وانتدابات المنتخب السعودي على تثبيت أقدامه في إنجلترا. ورغم أن نادي وولفز عرضت تمديد مدة الإعارة أو حتى التعاقد مع اللاعب بشكل دائم، إلا أن إدارة الهلال رفضت العرض الإنجليزي، وعاد الجابر ليلتحق بالهلال.
    إثر عودته من إنجلترا، ساهم الجابر في تحقيق فريقه لبطولة النخبة العربية في سوريا، والتي خطفها الزعيم من أمام منافسه التقليدي فريق النصر. كذلك، شهدت نهاية الموسم الكروي تجربة أخرى خارجية للجابر، وذلك حين التحق بنادي الاتحاد القطري ليخوض معهم منافسات كأس أمير قطر على سبيل الإعارة، والتي اقتصرت على مباراة واحدة فقط!
    إلى أن أتى موسم 2005 بعد أن حقق إنجازات مع النادي خلال السنوات القليلة الماضية ليكون هذا العام عام التميز بالنسبة لـ [ شايب ] الهلال كما وصفه البعض ويحقق مع النادي بطولة كأس الإرهاب وبطولة سمو ولي العهد والبطولة الأكبر في الدوري السعودي بطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين ولم يشترك في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله لأنها للأولمبي .



    مسيرته مع المنتخب

    رغم مشاركاته الخجولة في بداية التسعينات مع المنتخب، فإن سامي الجابر لم يستطع حجز مكانه كأساسي في تشكيلة الأخضر حتى عام 1994. فخلال التصفيات النهائية لكأس العالم 94، والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، سجل الجابر أولى أهداف المنتخب السعودي في مرمى إيران في المباراة التي حسمت تأهل الأخضر إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخه، وانتهت بفوزه 4-3. واستهل الجابر مشواره في النهائيات كاحتياطي في المباراة الأولى أمام هولندا. في المباراة الثانية أمام المغرب، دخل الجابر كأساسي، واحتاج إلى 7 دقائق فقط ليتحصل على ضربة جزاء ويتقدم لتسديدها في المرمى المغربي. بعد الخروج المشرف للمنتخب السعودي من الدور الثاني لكأس العالم إثر خسارته من السويد 3-1، توجه الأخضر إلى الإمارات العربية المتحدة ليخوض غمار كأس الخليج الثانية عشر. شارك الجابر أساسيا في جميع لقاءات البطولة التي انتهت بفوز المنتخب السعودي بلقبها للمرة الأولى في تاريخه، وسجل هدف الافتتاح من كرة جميلة أمام المنتخب المضيف.
    في عام 1996، عاد الجابر مع الأخضر إلى الإمارات، ولكن هذه المرة للمنافسة على لقب كأس الأمم الآسيوية، التي استطاع السعوديون حسمها للمرة الثالثة في تاريخهم، وساهم الجابر بتسجيل هدفين وصنع أهداف أخرى لزملائه. وفي العام التالي دخل السعوديون معمعة تصفيات كأس العالم 1998، واستطاعوا حسمها ليتأهلوا إلى النهائيات في فرنسا. لكن مردود الأخضر في فرنسا 98 لم يكن موازيا لذلك الذي قدموه في مشاركتهم السابقة، وخرجوا من الدور الأول بهزيمتين وتعادل واحد. وخلال هذه المشاركة سجل الجابر هدفه الثاني في كأس العالم من ضربة جزاء أيضا، وذلك خلال مباراتهم الأخيرة في المجموعة أمام جنوب أفريقيا.
    في عام 2000، شارك الأخضر في نهائيات كأس آسيا التي نظمها لبنان، ورغم البداية المتعثرة للمنتخب، إلا أن سامي الجابر استطاع قيادة الصقور الخضر للوصول إلى المباراة النهائية. خسر الأخضر الكأس لمصلحة اليابان، لكن النقاد أجمعوا على الإشادة بالروح القتالية والأداء المتصاعد للسعوديين.
    في عام 2001، واصل الجابر قيادة منتخب بلاده إلى التألق، وساهم بشكل فعال جدا بتأهل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. اختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم ضمن قائمة لأبرز اللاعبين الذي ساهموا في تأهل منتخباتهم إلى المونديال. ولم تمض 3 أشهر على التأهل، حتى تمكن الأخضر، وبقيادة الجابر، من تحقيق لقب كأس الخليج للمرة الثانية في تاريخه، وذلك في الدورة الخامسة عشر التي جرت أحداثها في العاصمة السعودية الرياض. ورغم هذا التألق في التصفيات وفي كأس الخليج، إلا أن نتائج المنتخب السعودي في المونديال الآسيوي كانت صدمة عنيفة لمعظم المراقبين، ولجميع أنصار الأخضر.
    مني الأخضر بثلاث هزائم خرج على إثرها من كأس العالم مطأطأ الرأس، كانت أولاها هزيمة قياسية على يد المنتخب الألماني، وصيف البطولة، بثمانية أهداف مقابل لا شيء. اقتصرت مشاركة الجابر في البطولة على تلك المباراة، إذ اضطر بعدها إلى الدخول إلى المستشفى لإجراء عملية إزالة الزائدة الدودية. أعلن سامي الجابر بعد نهاية البطولة اعتزاله اللعب على المستوى الدولي، إلى أن استدعاه المدرب الحالي للمنتخب، الأرجنتيني غابرييل كالديرون، للانضمام إلى صفوف المنتخب، فتراجع عن قرار الاعتزال، وعاد ليقود الصقور الخضر في حملتهم للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا . وفي أول مباراة شارك فيها أمام أوزبكستان ذهاباً ومن أول دقيقة تطأ قدماه أرض الملعب سجل هدفاً خرافياً لا يسجله إلا الكبار . وقبل ختام التصفيات قابل منتخبنا الوطني منتخب الكويت في الرياض وسط 75 ألف متفرج أبدع الجابر وصنع الهدفين الأوليين للشلهوب . وفي المباراة التي تلتها بخمسة أيام أمام أوزبكستان أبى الذئب إلا أن تكون له بصمة قوية في المباراة وسجل الهدفين الأوليين ليعلن تأهل الأخضر لمونديال ألمانيا 2006 وليبرهن ويثبت تخصصه في النهائيات والمباريات الحاسمة .

    المصدر / ويكيبيديا مع بعض التعديلات والإضافات [ بتصرف ]

    يقول سامي :-
    " عشقي للهلال كبر معي , أسترق السمع عن الهلال من أشقائي الكبار , يتحدثون عن الهلال فأصمت لأسمعهم .. أردد حديثهم لزملاء الحارة .. وفي المدرسة أفاخر بهلالي , وأرسم لاعبيه وألصق صور نجومه .. وهكذا صار قلبي هلالاً ولوناً أزرقاً موشحاً بالبياض .. "

    إنجازاته الشخصية

    حقق سامي الجابر العديد من الإنجازات الشخصية له .. وكان هذا نتاج طبيعي للمساهمات الفعالة التي قدمها سامي خلال مشواره المليء بالإنجازات لفريقه الهلال وللمنتخب الوطني .. ولعل أبرز الإنجازات الشخصية التي حققها خلال مشاركته مع الهلال والمنتخب السعودي هي :
    حقق لقب هداف الدوري الممتاز برصيد (16) هدف عام 1990م..
    حصل على جائزة الحذاء الذهبي .. بعد تحقيقه للقب هداف العرب لعام 1990م ..
    حقق وصيف هداف الدوري برصيد (14) هدف عام 1991م..
    حقق لقب هداف مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين برصيد (19) هدف ..عام 1993م..
    اختير ضمن منتخب كأس العالم في المغرب 1993م ..
    أفضل لاعب في بطولة الأندية العربية العاشرة .. عام 1995م ..
    هداف بطولة الأندية العربية العاشرة برصيد (7) أهداف عام 1995م..
    أفضل لاعب في بطولة كأس الكؤوس الآسيوية عام 1996م..
    أفضل لاعب في بطولة كأس السوبر الآسيوية عام 1997م ..
    أفضل لاعب آسيوي في شهر (يونيو) 1997م ..
    هداف بطولة كأس الخليج للأندية برصيد (5) أهداف ..عام 1998م
    حقق المركز الثامن بين هدافي العالم لعام 1998م
    أفضل لاعب آسيوي في شهر (فبراير) 1998م ..
    أفضل لاعب آسيوي في شهر (يناير) 1999م ..
    أفضل لاعب آسيوي في شهر (ديسمبر) 1999م ..
    اختير من الفيفا ضمن أفضل أربعين لاعب في العالم .. وحصل على
    مركز رقم (32) بين نجوم العالم لعام 2000م ..
    هداف بطولة النخبة العربية بسوريا .. عام 2001م..
    وقع اختيار الفيفا على سامي الجابر ليكون من أبرز نجوم العالم المؤثرين في تأهل منتخباتهم إلى كأس العام 2002م باليابان وكوريا
    فاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب عربي لعام 2001م ..
    وهاهو هذا الموسم قريباً جداً من لقب لاعب الموسم ..


    ورغم المشاركات المتقطعة لسامي الجابر مع المنتخب السعودي الأول إلا أنه حقق - العديد من الإنجازات .. وهي كالتالي :-
    - الحصول على الميدالية الفضية بعد إحراز المركز الثاني في بطولة العرب بسوريا عام 1991م ..
    - التأهل إلى المونديال العالمي ( أمريكا 1994م) .. وتقديم نتائج رائعة بالوصول الدور الثاني ..
    - تحقيق كأس الخليج في الإمارات عام 1994م .. للمرة الأولى في تاريخ الكرة السعودية ..
    - تحقيق كأس الأمم الآسيوية عام 1996م .. في الإمارات..
    - التأهل للمرة الثانية على التوالي للمونديال العالمي ( فرنسا 1998م)..
    - تحقيق المركز الثاني في كأس الأمم الآسيوية 2000م في لبنان..
    - التأهل إلى كأس العالم 2002م بكوريا واليابان للمرة الثالثة على التوالي ..
    - تحقيق كأس الخليج الخامسة عشرة بالرياض..
    - التأهل إلى كأس العالم 2006 بألمانيا للمرة الرابعة على التوالي ..

    المصدر / الموقع الرسمي للكابتن سامي الجابر مع بعض التعديلات والإضافة [ بتصرف ]








    [ سامي الجابر .. ظاهرة كروية .. وصاحب فكر احترافي ]

    سامي الجابر ظاهرة كروية سعودية عربية .. لاعب يستمر في الملاعب 15 سنة بنفس الحضور الفني العالي .. إمكاناته الفنية العالية ملفتة للنظر .. يمتلك العقلية الاحترافية التي تساعده على النجاح .

    قائد محنك .. يعرف ماذا يريد ..

    قاد المنتخب السعودي للعديد من البطولات وساهم في الوصول لكأس العالم أربع مرات متتالية .. وقاد الهلال السعودي للعديد من البطولات المحلية والقارية ..

    لاعب مثقف ومطلع ومتابع .. تميز بالجدية ويتعامل باحترام مع الجميع .. الانضباطية عنوانه في التدريب .. في المعسكر .. في الملعب .. في كل أموره .. إذاً لابد أن يتفوق .

    لاعب تعتمد عليه فعلاً وتثق في قدراته .. هو ضالة كل مدرب .

    تعاملت معه عن قرب ووجدته رياضي بمعنى الكلمة .. دخلت في تحدي مع المدرب الهولندي
    [ آدي ديموس ] عندما أكد أن سامي الجابر انتهى وأنه يحترم تاريخه لكن ليس لديه ما يقدمه .. وكان يطالبه بالاعتزال ..

    كسبت الرهان لمعرفتي بقدرات وإمكانات سامي .. أذكر أنني قلت له بأن سامي الجابر لاعب صاحب فكر احترافي عالي ولديه القدرات الفنية التي تساعده على الحضور المميز لذلك لازال لديه الكثير ليقدمه لناديه ولمنتخب بلاده وهو ما تحقق ولله الحمد .. حيث أنه الحصان الذي يمكن أن تراهن عليه دون تردد .

    لا أدعي أني لي دور في عودة سامي حيث أنه بعد توفيق الله كان هذا الحضور وهذا التميز وهذا التألق وهذا الإبداع نتاج إصرار سامي الجابر نفسه ودعم جماهير الهلال المحبة لهذا النجم المبدع ..

    وفعلاً ... سامي الجابر ظاهرة كروية سعودية عربية
    لن تتكرر .. أقول .. [ لن تتكرر ] ..

    والله أعلم ,,,

    المدرب الوطني القدير الأستاذ

    عبدالعزيز بن خالد الخالد








    [ منظم .. ذكي .. ويسألون عنه في كل مكان ]

    سامي الجابر .. أحد لاعبي الهلال الكبار والذي قدم عروض مميزة في معظم البطولات التي شارك فيها مع نادي الهلال ودائماً ما يكون هو الحصان الأبيض لتلك المباريات الحساسة .. الجميع يثني على مستواه الفني والخلقي ..

    أول تعامل معه عام 1410هـ بالدوري العام والبطولة العربية والمقامة في المغرب .. لن أستطيع أن أعطيه حقه لو تحدثت عنه سواءً فنياً أو خلقياً ..

    لن أنسى مباراة لعبتها معه في بدايته مع فريق الهلال وكانت ضد الاتحاد وكسبنا المباراة بنتيجة
    ( 1 / 0 ) كانت لتحركاته داخل الملعب الفضل الكبير بعد الله في تسجيلي هدف الفوز الوحيد وكانت تلك المباراة بداية انطلاقته إلى النجومية والعالمية ..

    يكفي أنه مثّل النادي في العديد من البطولات الداخلية والخارجية وتمثيله للمنتخب في بطولات عديدة وهاهو الآن يمثله مرة أخرى في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وإن شاء الله تعالى يمثله في نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا .. أتمنى له التوفيق في هذا المحفل العالمي ..

    أذكر وأنا في البرازيل عام 1426هـ في شهر جماد الأول يسألون عنه البرازيليون ويقولون بأنه لاعب متمكن وحاسم ..

    سامي الجابر [ الذئب ] أقل ما أقول عنه بأنه منظم .. ذكي .. ذو أخلاق عالية ..

    أتمنى له التوفيق والنجاح الدائم في حياته العلمية والعملية ..

    الكابتن والمدرب القدير الأستاذ

    هذال بن شافي الدوسري




    [ طيب الأخلاق .. لبق .. مواهبه لا تنتهي ]

    تابعت هذا اللاعب من أيامه الأولى في الملاعب السعودية , وعبر مواسم وبطولات كثيرة مرت به سواء على المستوى المحلي أو الخليجي أو العربي أو الآسيوي وحتى العالمي , خرجتُ من خلالها أن اللاعب يملك من المواهب ما الله به عليم , داخل الملعب تجده [ رأس حربة ] متميز , وأبدع أيضاً كـ [ صانع لعب ] وكذلك هو الحال كـ [ لاعب وسط ] .

    على المستوى الشخصي أو المميزات الشخصية مع العلم أنه لا تجمعني به أي علاقة ومع ذلك فهو متحدث وبإتقان للغة الانجليزية ويملك حسن اللباقة في الحديث وأخلاق طيبة . ما شاء الله .

    هناك موقف مع هذا اللاعب [ الظاهرة ] :

    وهو عند تعليقي لمباراة المنتخب السعودي مع المنتخب الأوزبكي – مباراة الذهاب في أوزبكستان – وعند دخول سامي في الشوط الثاني لم أتوقع أبداً أن يسجل – شفعاً على طريقة لعب المدرب كالديرون – المهم أن اللاعب فاجئني عندما سجل ودخلت في حالة غريبة حتى أنني بدأت أردد .. سامي .. قول .. سامي .. قول .. لا شعورياً وبدأت بعدها بتحذير لاعبي المنتخب الأوزبكي من هذا اللاعب وأننا نلقبه في بلدنا [ بالذئب ] ( ولا يترك وحيداً بطبيعة الحال ) .


    أتمنى له التوفيق ..

    المعلق الرياضي الأستاذ

    خالد بن عبدالرحمن اليوسف




    .[/align]

  2. #2
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    169
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    [align=center]مقالات عن الاسطوره سامي



    [ جابر عثرات الوطن ]

    قالوا في الامثال :
    سامي الجابر ... جابر عثرات الهلال ..
    قد تكون الجملة السابقة مستهلكة وقديمة ..
    وبالعربي : ليس لها أي قيمة ..!!!
    اذاً دعونا نصيغها بشكل أخر ..
    أو بالاصح دعونا نمحورها بشكل فاخر :
    فتصبح : جابر عثرات الوطن ...!!!
    الجملة الآن أصبحت أدق معنى .. وأرق مغنى ..
    اذاً فلترددوا معنا :
    جابر عثرات الوطن ...

    سامي الجابر .. ليس مجرد لاعب .. انجبته الملاعب ..
    سامي الجابر .. ليس مجرد أسطورة .. في الذاكرة محفورة ..
    سامي الجابر .. أسمى من ذلك .. وارقى ..
    وأصفا من ذلك .. وأنقى ..
    سامي الجابر .. دخل التاريخ .. ليبقى ..
    وبلغة الارقام .. فمثل سامي لن نلقى ..
    لغة الارقام لا تكذب .. لغة الارقام اجمل وأعذب ..
    لغة الارقام تقول :
    سامي قاد بلاده للنهائيات أربع مرات ..
    فأتوني بمثل ذلك .. يا من أصابهم سامي بالمهالك ..
    وحوّل نهارهم الى ظلام حالك ..
    سلمت يا سامي .. وسلمت يمينك مع شمالك ..
    وأدام الله فخر وطنك .. وزعامة هلالك ..

    (( نداء من أبناء الوطن ))
    سامي الجابر ..
    قدت منتخبنا الى كأس العالم ..
    وكانت خير قيادة ..
    وادخلت في قلوب الكل الفرح والسعادة ..
    وهاهم ملايين أبناء وطنك يناشدونك ..
    وبأعلى أصواتهم ينادونك :
    ( استمر يا سامي .. فالمنتخب لا يسوى بدونك )
    لا تخيب ظنهم يا سامي .. فالكل يريدونك ..
    لا تخيب ظنهم يا سامي .. وكان الله في عونك ..








    [ صانع الإنجاز .. مكتشف الإبداع ]

    (( ولد نجما . . قارع الكبار . . عـَبر القارات . . وتجاوز المحيطات . . أسطوره . . سبق عصره . . مالىء الدنيا , وشاغل الناس . .

    كثيراً ما يختلف عليه الآخرون . . بين مؤيد . . ومعارض . . بين عاشق . . وكاره . . بين . . وبين . . وبين . .

    وبين هذه وتلك ,,, تجده شامخاً . . مبتسماً . . بطلاً . . !! رغم أنه واجه مامن شأنه أن يهد الجبال . . وأن يهز الأركان . .

    اتهموه بالرشوه . . والتزوير . . فلم يطالبهم في المحاكم . . ولم يستأجر محامي !!

    شككوا في وطنيته . . فـ لبى نداء الوطن . . وقاد السفينة الخضراء . . وكان نعم القبطان . . !ّ

    ماذا عساني أن أقول . . ؟

    هو من صنع الإنجاز . . وما أجمل ما صنع . . لأنه ينطلق من " اذا عمل أحدكم عملاً فليتقنه "

    هو من أجبر التاريخ . . أن ينطق !

    هو من ضحى وقاتل . . لأجل الوطن . . هو ذلك الشجاع الذي لا يختبىء حين الخساره . . وهو ذلك المتواضع الذي لا يتكبر عن الفوز . .


    إن كان " اديسون " هو من (( اكتشف الكهرباء )) فإن سامي هو من (( اكتشف )) الإبداع . .

    ياااااااه . . كم أنت مبدع يا سامي . . . !!!

    أما أنا :

    فعشقت سامي . . بكل جنـــون . . سأظلم مشاعري ان قلت بأني عشقته الى أبعد حد !! والله وبالله وتالله . . . بأني عشقته الى " لاحد "

    عشقته الى تلك النقطه التي لم توجد في الخرئط . .

    متى كان الجنون فخراً يا ساده !!!؟

    حينما يكون الجنون ,,, جنوناً " جابرياً " حتماً وقتها لن تطأطىء الرأس . . بل ستضرب بيدك على كتفك لتقول " أنا مجنون "

    سامي . . . سامي . . . طابق الإسم المسمى ))








    [ الأسطورة ]

    بالحديث عن سامي نتحدث عن اسطورة سعودية عربية موهبة من مواهب

    كرة القدم تألقت وابدعت وانجزت العديد من البطولات والالقاب هذا النجم الذي

    تواجد في فريق الهلال السعودي الملقب بحاصد البطولات بطل آسيا وهو فخر لنا

    كهلاليين أنه برز من هذا النادي أسطورة كبيرة كا أمثال سامي الجابر

    الذي واصل مشواره الرياضي مع هذا النادي حيث لم ينتقل لأي نادي آخر

    لانه احب هذا النادي واحب جماهيره الكبيرة التي وقفت وآزرت هذا الفريق

    فعلى المستوى المحلي ابدع هذا النجم وانجز البطولات وحقق ألقاباً عديدة

    حيث عرف عن هذا النادي التي تجاوزت بطولاته وانجازاته أكثـر من 41 بطولة

    فهذا شرف لنا ونعتز به , وعلى المستوى الدولي عاد موخراً وبكل قوة كبيرة

    إلى ماعرف عنه سابقاً مع المنتخب السعودي في كأس العالم 94 وبرز في ذلك

    الوقت , وها هو قادم إلى ألمانيا 2006 بعد ان كثر الحديث عن اعتزاله ولكن

    ولكن الجماهير وغيرهم طالبوا سامي بالبقاء فلبا طلب الجميع ويعود من جديد

    حاملاً رفاقه الذين تعلموا الكثير من نصائحه وتوجيهاته ..نعم هو أكبــر الاعبين

    ولكن عامل الخبرة والذكاء متواجد في هذا النجم ............ ولو تكلمنا لطال بنا

    المقام , ويبقى سامي النجم ذو الأخلاق الرياضية العالية المحب لوطنه وجماهيره

    فله خالص الشــــــكر والاحترام ..








    [ سامي .. معادلة صعبة ]

    سامي الجابر ..
    فصول من قصة ..
    وقطرة من فيض ..
    ونبض من حروف

    سامي الجابر
    عنوان هلالي مثير .. وقصة كابتن فذ صاغها التاريخ بأحرف من نور ..


    سامي الجابر ..
    وفاء حاضر وعنوان الإخلاص الدائم .. وصورة من صور العطاء المتدفق ..
    اسم لا يختلف عليه الكثير .. يجمع النقاد الرياضيون على أنه أبرز لاعب رياضي في المملكة وكقائد للمنتخب " قياسا على الإنجازات في الفترة السابقة "
    قيادة حكيمة .. صناعة عجيبة ..
    حماس يحضر .. وإبداع يتكرر ..
    سامي الجابر ..
    أسطورة هلالية .. وموهبة كروية ...
    صنعت التاريخ بأقدام من ذهب ..
    ونجومية رصعت صفحات الذاكرة ..
    عنوان المجد الحاضر ..
    وصانع البطولات ..
    سامي الجابر معادلة صعبة ورقم يصعب الوصول إليه ..
    عطاء .. نجومية .. قيادة .. مهارة .. فن .. أهداف ..
    مسيرة عطاء تتواصل ويبقى أسم سامي الجابر الأبرز على خارطة الكرة السعودية ..
    تتدفق شلالات الإبداع وينابيع الفن تحت أقدام ذلك السامي ..
    أهداف بلدغة سامة جدا لا يجدها سوى ذلك السام ..
    ألقاب حضرت .. وكلمات تجلت في وصف القائد ..
    ولكن يبقى لحضوره روح .. ولعطائه فن وخضوع ..
    الكلمات اختصرت المسافات ..
    وسطرت الحروف لتعلن بصدى مسموع :
    يكفي فخرا قيادته للمنتخب للمرة الرابعة على التوالي للمونديال العالمي ..
    فأي إنجاز لهذا المنجز بعد توفيق الله تعالى ,,
    الكلمات في حضرة النجوم تختفي .. وأمام عطاء الكبار تحتفي ..
    بأي حضور سيكون ؟؟
    يكفي فخرا بأن سامي الجابر موهبة متجددة على مر السنين ..
    الكلمات برسمها ستقول ..
    والحروف بنبضها ستعلن ..
    والشمس بشعاعها ترسم ..
    والنجوم بلمعانها تشهد وتقول :
    حروف الشكر تتوارى أمام العطاء ..
    وكلمات التقدير تختفي أمام الإنجاز ..
    ستبقى حروفنا خاضعة ..
    ولواقع الذكريات باقية ..
    ستقول :
    شكرا لك أيها القائد الفذ ..
    يا من أعاد ذكريات الروح المتجددة ..
    يا من رسم صورة القائد والمعلم والموجه للكتيبة الزرقاء ..
    يا من رسم البسمة على الشفاه ..
    يا من أعاد صور التنافس الرياضي الشريف ..

    شكرا لـ " سامي الجابر " ونتمنى أن يكون " عبدالله سامي الجابر " خليفة سامي في الملاعب ..









    [ لا تعتزل .. فمن سيدمي الشباك بعدك ؟ ]

    رمز للإبداع .. اسم لامع .. فكر رائع
    لعب فأبدع .. سجل فأمتع ..
    كم نحبك و سنظل نحبك يـا " سامي " ..
    " سامي " يا بعد كل الأسامي
    تعرف غلاك بقلوبنا ؟ عشنا فرحك وحزنك عشنا اليوم والأمس معك !!
    " سامي " أنت من جعلتنا لا نردد إلا أسمك
    و نتفاخر بفنك و نتفاخر بحبنا لك .
    " سامي " أنت نجم و مصعد النجومية لغيرك بطريقتين
    إما أن يقلل منك و إما أن يخطو خطاك ..
    " سامي " أسطورة لا أعتقد أنها سوف تتكرر بعد عام أو 100 عام !!
    أنت من أوصل الكرة السعودية للعالمية بفنك و إخلاصك..
    آه كم نحبك يا " ســــــامي "
    تسديداته نحو المرمى تخدع المدافعين وتضع الحراس أمام الأمر الواقع هدف هلالي سعودي واضح
    فهو " مدمي الشباك "
    ينطلق من الشرق للغرب لا يرضخ للرقابة و يتلاعب بالمدافعين وبلاعبي الوسط
    فهو " الذئب "
    عندما يخفت نور الجميع و يتذبذب مستوى الهلال والمنتخب يظهر سامي
    فهو " جابر العثرات "
    سدد صواريخه للمرمى و أتعب الشباك و أدماها في مباراة واحدة بالـ ستة
    فهو " sam6 "
    أوصل منتخب بلاده للمرة الرابعة على التوالي
    ألا يستحق أن نطلق علية بالـ " أسطورة "

    مسيرة معطرة مع الأزرق الهلالي .. رفع بطولات و حسم الكثير منها
    تمتلئ المدرجات بالأعلام الهلالية والكل يهتف " يا هلال "
    وفجأة تتغير المنظومة من " يا هلال " إلى " سامي "
    الكل يهتف في الملعب و في المنازل باسمه "سامي سامي "
    فيرد للجميع التحية بكل محبة و خجل فيحيهم كما حيوه
    لن أطيل أكثر في كلامي عن الذئب لأني لن أعطيه حقه
    ولن أحاول أن أكتب أكثر لأنني لم أستطع أن أطوع حرفي

    وفي الختام " سامي " لا تفكر بالإعتزال فما زال أمامك الكثير لتقدمه لنا محبيك
    كيف نستطيع نحن " محبوك " أن نتخيل الكره بدون " مروضها "
    بدون من كان ينثر الفن في الشرق والغرب
    بدون من أفرحنا اليوم والأمس
    بدون " سامي الجابر "
    فمن سيدمي الشباك بعدك يا " سامي " ؟؟[/align]

  3. #3
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    144
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي

    يعطيك العافيـــــــه











    وسامي الجابر ليس مجــرد كلاااااااااااااااااااااااام

  4. #4
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    143
    معدل تقييم المستوى
    1

    Thumbs Up

    ·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»مشكورررررررررررر

    على الموضوع

    الحلووووووووووووووووو«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

  5. #5
    ( يـا مـعـانـد سـامـي تـراك خـسـران )


    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,365
    معدل تقييم المستوى
    2

    افتراضي

    اولا: مشكور اخوي على الموضوع

    ثانيا: نبي زي هذي المواضيع الحلوه والمشوقه

    وبصراحه سامي الجابر لاعب كبير

    ويستاهل كل خير

    وان شاء الله نشوفه قريب

    لانا بصراحه مشتاقين لك يا بو عبدالله

    والله يوفقك ونشوفك حامل الكووس كلها

    ان شاء اللله


    تحياتي

    مجنون سامي الجابر

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اااااااهه ياإخوة والله صعبة صعبة
    بواسطة مقبل الصالح في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 19-06-2006, 02:32 PM
  2. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-02-2006, 04:46 AM
  3. سامي سماء الكرة السعودية التي احتوت كل النجوم
    بواسطة مجنون سامي الجابر في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-02-2006, 07:11 PM
  4. شمس الكرة السعودية سامي الجابر وبتوقيع خاص من يده
    بواسطة خيال الفهد في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 15-09-2005, 08:51 PM
  5. سامي بن عبدالله الجابر.....ترمومتر الكرة السعودية
    بواسطة اشـــ واحد ــين في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 14-06-2005, 02:20 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52